حجز أربع مركبات رباعية الدفع بكل من برج باجي مختار وعين قزام    المنتخب الجزائري العسكري يحتل المركز السادس بالألعاب الدولية    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 حاجا    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    الأفافاس : التجربة السودانية يجب أن تكون عبرة لنا    إنزال وزاري في إليزي اليوم    انخفاض مخيف لصادرات الغاز الجزائري    بسبب “المافيا”.. الفنانة إليسا تعتزل الغناء    بدوي يفرج عن السلع المحجوزة    الألعاب الإفريقية-2019 / سباحة    تأخر كبير في معالجة ملفات التأشيرة بسبب الانترنت    أولى جلسات محاكمة البشير تنطلق اليوم علنا    الشلف    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرابطة المحترفة الأولى - مولوديّة الجزائر    “الفراعنة” أبطال العالم في كرة اليد للناشئين    الجلفة    الفيلم الروائي الطويل "أبو ليلى"    بسيدي بلعباس وسط حضور جماهيري متميز    بعد مشاركة ممثلي إحداها في الحوار مع لجنة كريم يونس    عسكر تركيا يتوجه إلى خان شيخون.. ودمش تندد    عائلة بورڨعة تطالب بإبقاء قضيته ضمن الإطار القانوني    من ورقلة، السيد كمال بلجود، يعلن:    بشأن الشركات الخاصة المعنية بالتدابير التحفظية    متقاعدو الجيش يشلون حركة السير    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    وفاة 6 أشخاص واصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة خلال 24 ساعة    عقلية «البايلك .. اهلك ونهلك»    قيمة مضافة أم خطوة الى الوراء    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    لهذه الأسباب تدهور الميزان التجاري للجزائر    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 19 شخصا    تشاد تعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر    100 مليون سنتيم للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية بالجنوب    497مؤسسة مصغرة تشكو التهميش    10ملايين مصطاف منذ بداية جوان    استشهاد 3 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على غزّة    المغرب يطرد مجددا المحامية الإسبانية كريستينا مارتينيز    قفزت في النهر لإنقاذ هاتفها!    السباحة الجزائرية تسعى لحصد 10 ميداليات    هياكل غير مربوطة بالشبكة ونقص في التاطير    6 فرق فلكلورية تعيد الزمن الجميل لمدينة «موريسطاقا»    « القلتة » ..جوهرة الساحل    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم في سهرة تراثية تلمسانية    حضور محتشم في الافتتاح    طفرة هائلة التعقيد    الكتاب وسيلة تعلم القراءة لدى الصغار    عمراني يريد استفاقة كبيرة    شريف الوزاني يشيد بأداء فريقه    انطلاق التربص بالشمرة    1.2 مليار سنتيم لمشاريع تنموية بقرية أولاد أجبارة بتارقة    سكان قرية القواير على حافة كارثة بيئية    ثعبان يبتلع نفسه        الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقيف 156 متورط في قضايا متعددة منهم 29 شخصا رهن الحبس المؤقت
عناصر الأمن بسوق أهراس يداهمون أوكار الإجرام
نشر في الشعب يوم 31 - 08 - 2011

مكن تنفيذ البرنامج العملي المكثف لمصالح أمن ولاية سوق أهراس، من تراجع محسوس في نسبة الجريمة خلال شهر رمضان الجاري، حسبما علم، أمس، من مسؤول الإعلام بذات المصالح.
وأوضح ذات المصدر، لدى تنشيطه ندوة صحفية بأنه تم تسجيل انخفاض في ترويج واستهلاك الأقراص المهلوسة والمخدرات خلال هذا الشهر بهذه الولاية الواقعة بأقصى شرق البلاد الذي سجل بشأنه خلال السداسي الأول من السنة الجارية 36 قضية تم على إثرها حجز 1 كلغ من المخدرات و983 قرصا مهلوسا.
وأكد مسؤول الإعلام، بأنه تم منذ 1 أوت الجاري إلى غاية أمس، توقيف 156 شخصا بتهم مختلفة منهم 84 قدموا للعدالة ليوضع 29 شخصا منهم الحبس المؤقت واستفادة 50 آخرين من الإفراج المؤقت فيما تم وضع خمسة أشخاص تحت الرقابة القضائية.
وقد تم معالجة سبع قضايا تخص حمل سلاح أبيض تورط فيها سبعة أشخاص بالغين فيما بلغ عدد القضايا المعالجة بشأن المساس بالأشخاص 61 قضية تورط فيها 74 شخص أودع منهم أربعة أشخاص الحبس المؤقت .
واستفاد 33 شخصا من الإفراج المؤقت في حين وضع شخص واحد تحت الرقابة القضائية فيما بلغ عدد القضايا المتعلقة بالمساس بالممتلكات 60 قضية تورط فيها 66 شخصا أودع منهم 13 الحبس المؤقت.
واستنادا لمسؤول الإعلام فإن مصالح أمن سوق أهراس كثفت خلال رمضان الجاري من المداهمات حيث قامت ب 54 مداهمة ميدانية مباغتة تم على إثرها توقيف سبعة أشخاص بتهمة حمل سلاح أبيض. كما تم توقيف شخصان بتهمة حيازة واستهلاك مخدرات (قنب هندي) إلى جانب توقيف شخص بتهمة التجول بكلب أجنبي مدرب بدون وثائق وحجز تسع دراجات نارية غير موثقة تم وضعها بالمحشر البلدي على ذمة التحقيق.
وفي هذا السياق، أوضح ذات المصدر، بأن استغلال مستهلكي ومروجي الأقراص المهلوسة والمخدرات لكلاب (البيتبول) و(رودفيلار) يحول في كثير من الأحيان دون تحقيق نتيجة إيجابية في التصدي لظاهرة انتشار هذه السموم خاصة مع شراسة هذا النوع من الكلاب .
وفي مجال الوقاية المرورية، تم خلال ذات الفترة تسجيل 11 جنحة مرورية و25 جنحة للتنسيق حيث تم توقيف 6 منها ووضع 4 مركبات بالحظيرة البلدية فضلا عن تسجيل 34 مخالفة استوجبت -كما أضاف ذات المصدر- سحب رخص السياقة لمدة 3 أشهر و6 مخالفات سحب على إثرها رخصة السياقة لمدة 6 أشهر.
وتم خلال رمضان الجاري كذلك تسجيل 36 حادث مرور جسماني أدى إلى وفاة ضحيتين وإصابة 40 شخصا آخرا بجروح متفاوتة الخطورة حسب المكلف بالإعلام لدى مصالح أمن سوق أهراس.
وتمحور البرنامج المعد من طرف مصالح الأمن خلال رمضان الجاري على تكثيف التواجد الميداني لعناصر الشرطة عبر أنحاء المدينة كخطة وقائية فضلا عن إنشاء فرق ميدانية على غرار الفرق المتنقلة للشرطة القضائية وفرقة مكافحة الإجرام، فضلا عن فرقة مكافحة المخدرات.
وشملت ذات الخطة -حسب ذات المصدر- تعزيز الأمن الحضري بفرق ليلية إلى جانب تدعيم قوات الأمن العمومي بالعنصر البشري والمادي للمحافظة على النظام العام والقيام بدوريات راجلة ومتنقلة لأمن وسلامة المواطنين الذين يفضلون السهر خارج منازلهم ليلا بالساحات والأماكن العمومية وضمان السير الحسن للأنشطة الثقافية المنظمة خلال سهرات ليالي رمضان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.