شنقريحة يبلغ الإماراتيين رغبة الرئيس تبون في توطيد التعاون لما يتوافق مع تطلعات الشعبين    الرئيس تبون: تعديل الدستور يهدف إلى بناء دولة قوية    طبيعة نظام الحكم نقطة اختلاف بين الأحزاب والسلطة    التضخم السنوي ينخفض الى 1.9 بالمئة في الجزائر    صندوق النقد الدولي يحذر من تآكل الثروة لدى الدول العربية    لا وضع للمغرب في الصحراء الغربية إلا كقوة عسكرية محتلة    زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب منطقة بين الحدود التركية الإيرانية    الكرملين: أنقرة لم تف بالتزاماتها بشأن اتفاق سوتشي حول إدلب    فايز السراج يعلق مشاركته في محادثات جنيف    الجامعة العربية ترحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان    تيارت.. 5 سنوات سجنًا وتعويض 200 مليون ضد شاب فقأ عين جاره بمفك براغي    حوادث المرور تواصل حصد أرواح الجزائريين    حجز قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج بمستغانم    مولود جديد للساحة الإعلامية    “كورونا” يحصد أرواح 2442 صيني حتى الآن ويوسع انتشاره في كوريا الجنوبية    ضرورة التعجيل بضبط نشاط القنوات التلفزيونية الخاصة    نماذج اعتماد جديد للوكلاء والمرقين العقاريين    أدرار تحتفل بالذكرى الأولى للحراك الشعبي    إيطاليا تلغي مهرجان البندقية بعد تفشي فيروس كورونا    فضيل بومالة مهدد بالحبس عاما نافذا وغرامة 100 ألف دينار    عداؤو نادي "المجمع الرياضي الجلفاوي" يكتسحون و يفتكون المراتب الأولى في السباق الوطني للعدو الريفي "الثورة" في طبعته ال13    مولودية وهران تتأهل إلى دورة الصعود قبل الأوان    هلاك طفلة وإنقاذ 4 آخرين من الإختناق بالغاز في تيسمسيلت    مباراة برشلونة ونابولي ستلعب في موعدها المحدد    معرض فني جماعي بالعاصمة حول التراث الجزائري    ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة من العيار الثقيل    التسجيل في البكالوريا المهنية بداية من سبتمبر 2020    رزيق يستقبل وفدا عن صندوق النقد الدولي    تبون يترأس مجلسا للوزراء    توقيف 5 تجار مخدرات وحجز أزيد من قنطار من الكيف المعالج بولايتي تلمسان وعين الدفلى    محمد رمضان: لن أغني في مصر بعد الآن!    " الفاف" تساند اللاعبين لإنشاء نقابة        كوريا الجنوبية ترفع مستوى التحذير من كورونا للدرجة القصوى    عاقلي: برنامج الحكومة يحمي الصناعة المحلية ويصلح المنظومة البنكية    الرئيس تبون يعين اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد مستشارا له مكلفا بالشؤون الأمنية والعسكرية    زماموش، بن خليفة وزواري يريحون دزيري قبل "الداربي"    إعفاء المستفيدين‮ ‬من المحلات التجارية من دفع حق الإستغلال‮ ‬    عقده‮ ‬يمتد لمدة لستة أشهر    يستعمل وسماً‮ ‬مزيفاً‮ ‬وينشط بطريقة‮ ‬غير شرعية‮ ‬    أعدّه باحثون صينيون‮ ‬    منظمة الصحة العالمية تكشف‮:‬    اتفاق تاريخي لإنهاء الحرب الأهلية في أفغانستان    الجريمة اللغز التي تصر عائلته على فك خيوطها    آه يا «شام»    «نجاح الطبعة 19 مرتبط بمشاركة أحسن الرياضيين وحضور الجمهور»    استذكار أعمال الأديب الفكرية والإعلامية    لقاء حول الشهيد «جبارة بشير»    «أستوحي لوحاتي التجريدية من القصص الدينية»    «أحب الحياة»    نقاش فرنسي لأفكار عنصرية.. الدعاية غير العلمية    تراث عريق يجوب العالم    ملايير من الخزينة العمومية في مهب الريح    توزيع 100 سكن ببئر خادم قريبا    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    ويل لكل أفاك أثيم    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«لافارج هولسيم الجزائر» تعرض حصيلة إنجازات عشرية
نشر في الشعب يوم 24 - 05 - 2019

وفية لتقاليدها الرمضانية وقيم المواطنة التي اعتمدتها، نظمت لافارج هولسيم الجزائر، مأدبة فطور على شرف الأسرة الإعلامية، مساء الأربعاء بفندق الأوراسي مؤكدة تفتحها على المحيط وتفاعلها مع المتغيرات الاقتصادية.
المبادرة التي دأبت عليها المؤسسة الرائدة في إنتاج الاسمنت ومشتقات البناء، مكنت من جمع الكثير من الوجوه الصحفية التي لم تلتق بعد سنوات وعقود، وهو ما أثار استحسان الحضور في أمسية رمضانية حملت نكهة خاصة وميزة تليق بمقام الشهر الفضيل.
زادت مأدبة الفطور خصوصية، أنها صادفت عشرية من نشاط لافارج هولسيم الجزائر التي اثبتت بالملموس، التزاماتها بدفتر الشروط ليس فقط في تنويع الإنتاج ورفع مستواه إلى الأعلى ، بل في كسب رهان التصدير خاصة نحو السوق الأفريقي والفضاء المتوسطي.
أرسلت لافارج مؤخرا، شحنتين من الاسمنت الرمادي «الكلنكر» من ميناء وهران نحو دول غرب القارة السمراء وهي تتطلع لرفع حجم التصدير من هذه المادة إلى 10 ملايين طن في أفق 2021 مثلما نشرته «الشعب» في أعدادها السابقة.
رغم الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد جراء تراجع اسعار المحروقات وتداعيات ذلك على مشاريع الاعمال والاستثمار ، نجحت لافارج هولسيم الجزائر في تحقيق نتائج في غاية الأهمية اعتمادا على مركبات إنتاج الاسمنت ومشتقاته المنجزة انفراديا أو بشراكة مع متعاملين خواص منهم مصنع سيلاس ببسكرة ومركب مفتاح المسير بشراكة مع المجمع العمومي «جيكا».
هذا ما ذكره سيرج ديبوا، مدير الشؤون العامة والاتصال بالشركة التي بلغ انتاج مركباتها من اسمنت 11 مليون طن هذا العام بدل 5 ملايين عند دخول لافارج حقل الاستثمار في الجزائر عام 2009. يلاحظ من خلال الأرقام المقدمة خلال عشرية من النشاط ، التحسن الكبير في أعمال لافارج هولسيم التي تربطها علاقات مع 4500 متعامل ولها 600 مليون اورو استثمارات في مواد البناء التي تعرف الرواج والطلب المتزايد جراء ورشات الأشغال المفتوحة.
يظهر هذا من خلال تراجع حوادث العمل حيث سجلت حالة واحدة هذه السنة بدل 35 حالة 2009. تحقق هذا بفضل إجراءات الصحة والأمن التي تعتمدها في سير نشاطها جاعلة منها رأسمالها الثابت وثقافة لا تقبل المساس والإهمال.
الملاحظة الأخرى التي تحسب ل«لافارج الجزائر»، انها تشجع على إسناد مسؤولية التسيير والتنظيم والاشراف على الوحدات الانتاجية الى الإطارات الجزائرية الكفأة بدليل وجود 9 إطارات غير جزائرية الآن بعدما كانوا 129 اطار اثناء شروع المؤسسة في النشاط. بل الاكثر من هذا منحت 12 اطارا جزائريا مسؤولية ادارة وحداتها بسويسرا وغيرها من الدول الاوروبية وهذه سمة انفردت بها المؤسسة على غيرها.
ترافق لافارج هولسيم الجزائر السلطات العمومية في اعتماد حلول اقتصادية تأخذ في الاعتبار السلامة البيئية ونظافة المحيط. تؤكد هذا الخيار، التجارب الحية المعتمدة في توظيف المواد الأولية المحلية في الانجاز، الترميم والبناء والهندسة المعمارية تمثلها، الأرضية، ايركيوم المادة العازلة في العمارة ذات الجدوى الكبيرة، و»جيو سيكل» التي تعنى برسكلة النفايات والقضاء عليها دون نسيان مادة «ديكتال» التي يعطي بياضها لواجهات البنايات نصاعة دائمة وجمالا لا يفنى مثلما جرى مع مسجد الجزائر بالمحمدية الذي يوشك على الانتهاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.