الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتلال يقمع الفلسطينيين بالرصاص الحي
نشر في الشعب يوم 20 - 07 - 2019

أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، أمس، النار صوب مراكب صيادين فلسطينيين في سواحل شمال قطاع غزة.
ذكرت وسائل إعلام محلية، أن زوارق بحرية الاحتلال «أطلقت النار على المراكب في منطقة الصيد المسموح بها، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات».
وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات مستمرة ضد الصيادين ببحر قطاع غزة. وأدى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع إلى نقص قطع غيار مراكب صيادين، ما تسبب في توقف عدد من المراكب عن العمل.
وفي سياق متصل، توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، داخل مخيم «شعفاط» وسط القدس المحتلة، حيث اقتحمت دوريات عسكرية المخيم وشرعت في مداهمة الشارع الرئيسي الممتد من الحاجز العسكري، وحتى ضاحية «رأس خميس»، ما تسبب في حالة من التوتر والفوضى في المنطقة.
وفي السياق دعت حركة حماس في رسالة وجهتها إلى الوسطاء، إلى التدخل الفوري بعد استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة بالرصاص الحي.
وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي، أمس الجمعة، إن «تعمد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين بالرصاص الحي في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة ال67، وجلهم من النساء والأطفال والصحفيين، يعد جريمة أخرى تضاف إلى سجله الأسود بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة المحاصرين».
وحمل برهوم الاحتلال الإسرائيلي تبعات استمرار هذه الجرائم بحق المتظاهرين السلميين داعيا إلى «اعتماد استراتيجية نضالية قوية وفاعلة تردع هذا الكيان المجرم وتضع حدا لجرائمه وتؤكد على أن الدم الفلسطيني خط أحمر وأن استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين لا يمكن التسليم به».
ودعت الحركة في رسالتها، الوسطاء وفي مقدمتهم مصر إلى التدخل الفوري لوقف هذه «الجرائم»ووضع حد لهذا «التغول» الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على إنهاء حصار غزة.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد توصلت لتفاهمات مع إسرائيل، نهاية العام الماضي، بوساطة مصرية وقطرية وأممية، تقضي بتخفيف الحصار عن غزة، مقابل وقف الاحتجاجات الفلسطينية قرب السياج الحدودي.
إصابة 40 فلسطينيا في مسيرة قرية كفر قدوم
أصيب 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم، غرب نابلس بالضفة الغربية.
وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريح صحفي، إن» 22 مواطنا أصيبوا بالرصاص المطاطي والأسفنجي بينهم صحفيون، فيما أصيب 18 آخرون بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان، والتي خرجت اليوم الجمعة تنديدا بجريمة استهداف الاحتلال للطفل عبد الرحمن شتيوي الأسبوع الماضي بعيار متفجر في الرأس».
وأضاف أن «قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلى جنودها أسطح منازل المواطنين وأطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والأعيرة الاسفنجية، وعشرات قنابل الغاز باتجاه المشاركين، ما أدى الى إصابة 40 مواطنا، بينهم 22 بالرصاص المطاطي والاسفنجي، و18 بالاختناق».
وينظم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.
وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.