الرئيس تبون ينصّب اللجنة الوطنية المكلفة بمشروع مراجعة قانون الانتخابات    "الدستور الجديد يطرح 7 إضافات كبرى"    "عملنا يكمن في تحسيس المواطن بممارسة حقه في التصويت دون التدخل في اختياره"    محاربة البيروقراطية واعتماد الشفافية في التسيير    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    وزارة البريد تستنجد بالجمعيات لتنظيم طوابير المتقاعدين    سينوب عنه النائب الأول حسين أمزيان مؤقتا    بحر شهر أكتوبر القادم.    في إطار حملة الحصاد والدرس الأخيرة بقالمة    اتفاق شراكة بين سينماتيك والمدرسة العليا للصحافة    رغم التغيرات والتطورات الحديثة    بعد وفاة القاضية روث بادر غينسبورغ    نقابة قضاة مجلس المحاسبة تؤكد:    رزيق: الجزائر مقبلة على الانفتاح على سوق واعدة    في إطار قضية علي حداد    تنص على استفادة حاملي المشاريع من برامج تكوينية    أكد أنه محطة هامة لتحديد معالم الجزائر الجديدة..الفريق شنقريحة:    قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار بنيويورك    بهدف الالتفاف حول خارطة طريق للنهوض بالوطن    أكد تراجع الضغط على المستشفيات مؤخرا    العثور على الطفلتين آية وشهيناز    تحقيق قضائي في تحويل علي حداد 10 ملايين دولار    «الخضر» يواجهون «الأسود غير المروضة» ودّيا    أخطبوط الفساد كبّد خزينة الدّولة 70 مليار دولار!    أمريكا تحظر تيك توك و وي تشات    سواكري تكرم المجاهد لخضر بن تومي    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو    الرئيس تبون: الفصل بين المال والسياسة شرط ضروري لأخلقة الحياة السياسية    بن دودة: الثّقافة المرفأ الآمن لجميع المبدعين والفنانين    دفع جديد للاستعجالات الطبية بالمؤسسات الجامعية والجوارية    تداعيات استئناف إنتاج النفط على الانتقال السياسي في ليبيا    براقي:"يجب تطبيق إجراءات ميدانية ليس فيها تسامح مع أي تهاون في أداء الواجب"    تعيين فرحات عبّاس لإسقاط شبهة أنّ الثورة يسارية    فلسطين لن تنسحب من الجامعة العربية والتعاون الإسلامي    ظاهرة اختفاء الأطفال تعود بقوة وترعب الجزائريين    الجزائر السادسة من حيث حجم تخفيضات الإنتاج النفطي داخل "أوبك"    مستغانم ... إنقاذ 13 حراقا في عرض البحر    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    المدير العام للديوان المهني للحبوب يلتقي بفلاحي تيارت    المتقاعدون يتنفسون الصعداء أخيرا    دفتر سفر لتراث و مواقع المدينة السياحية    أكثر من 160 دار نشر عربية في المشاركة    حسان كشاش ضمن لجنة تحكيم    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عودة بن يحي غير واردة و فريفر يمدد بشروط    "حققت حلم الطفولة بالتوقيع في المولودية "    المدرب الجديد يعرف هذا الأسيوع    قديل ...العثور على جثة خمسيني داخل شقة    تعقيم مراكز تصحيح الامتحانات    مراسم امضاء اتفاقية إطار بين الوزارتين بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والمؤسسات المصغرة ،    المحرر محمد قبلاوي:الاحتلال عاقب الأسرى بعد "كورونا" ويواصل حرمانهم من وسائل الحماية والوقاية ..    صدور كتاب "بجاية, أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محليّو «الخضر» أمام حتمية تحقيق الانتصار لتعزيز حظوظ التّأهّل
نشر في الشعب يوم 20 - 09 - 2019

يواجه المنتخب الوطني المحلي اليوم نظيره المغربي في اطار ذهاب تصفيات كأس افريقيا للمحليين، حيث يطمح زملاء الحارس غايا مرباح الى تحقيق الانتصار من أجل تعزيز حظوظهم في التأهل قبل مواجهة الاياب بالمغرب.
يسعى المنتخب المحلي لتقديم صورة مشرفة عن الكرة المحلية خلال مواجهة المنتخب المغربي في ذهاب تصفيات «الشان» اليوم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، حيث تبدو مأمورية زملاء سعيود صعبة للغاية امام منتخب محلي مغربي جاهز من كل الجوانب.
ويبدو من الوهلة الاولى أن «الفاف» لا تولي اهمية كبيرة لمشاركة المنتخب المحلي في «الشان» بالنظر الى الارتجالية في التعامل مع هذا الحدث المهم من خلال غياب مدرب للمنتخب المحلي، حيث أسندت المهمة اولا لبلماضي قبل أن تعود الى باتيلي.
وقد يكون التتويج القاري الذي حققه المنتخب الاول جعل «الفاف» تصرف النظر الى المنافسة على مكانة ضمن المنتخبات المشاركة في «الشان» رغم أن هذه الاخيرة أصبحت تحظى باهمية كبيرة لدى كل الاتحاديات القارية.
غياب الانسجام أهم عائق
يبقى العائق الاول الذي سيواجهه المنتخب المحلي خلال مواجهة المنتخب المغربي هو غياب الانسجام والتنسيق بسبب قلة التربصات، وغياب المواجهات الودية التي تعزز الانسجام بين اللاعبين.
وستكون مواجهة المنتخب المغربي الاولى للاعبين الحاليين، وهو ما يجعل مشكل الانسجام مطروحا بالنظر الى ان هذا الامر سيؤثر لا محالة على الحالة الفنية للمنتخب امام المغرب، وأيضا بالنظر الى حاجة المنتخب المحلي لتحقيق الانتصار.
وأجرى المنتخب المحلي تربصا واحدا قبل التربص الحالي مع غياب أي مواجهة ودية، حيث أثر هذا الامر على استعدادات المنتخب امام المنتخب المغربي، وهو ما يجعله مطالبا بتجاوز هذا الامر خلال المباراة.
الاعتماد على الفرديات
سيلجأ الجهاز الفني للمنتخب المحلي الى الاعتماد على الفرديات من اجل صنع الفارق، بالنظر الى النقص الكبير في الانسجام بسبب قلة التربصات وغياب المباريات الودية، وهو العامل الذي سينعكس سلبا على اداء المنتخب.
ويمتاز المنتخب المحلي الحالي بتواجد مجموعة مميزة من اللاعبين المميزين من الناحية الفنية، والقادرين على صنع الفارق على غرار أمير سعيود وأيضا لاعب «الكناري» رزقي حمرون وبن دبكة.
وستكون العناصر المحلية مطالبة باللجوء الى الفرديات لتعويض عامل نقص الانسجام خلال مواجهة المنتخب المغربي، بما أن الاهم خلال المباراة هي النتيجة وبأي طريقة كانت رغم صعوبة المأمورية.
الهجوم أمام محك حقيقي
سيكون على عاتق المهاجمين مسؤولية كبيرة وهي هز شباك المنتخب المحلي المغربي بحكم أن التأهل إلى النسخة المقبلة من «الشان» سيكون باحتساب نتيجة المبارتين، حيث سيكون الانتصار أفضل سيناريو.
ويمتاز المنتخب المحلي بتواجد مجموعة جيدة من المهاجمين المميزين القادرين على صنع الفارق من خلال فردياتهم، وهو ما قد يسهل من مهمتهم من أجل التسجيل خاصة خلال الشوط الاول من المباراة.
وقام الجهاز الفني بالقيام بعمل كبير مع المهاجمين من أجل زيادة الفاعلية أمام المرمى خلال التربص الاخير الذي جرى بمركز سيدي موسى.
غيابات لافتة في تشكيلة المنتخب المغربي
حلّ المنتخب المحلي المغربي بالجزائر منقوصا من خدمات بعض اللاعبين المميزين بسبب الاصابة، ورغم هذا إلا أن المدرب عموتة لم يقم بإجراءات تعويض اللاعبين المصابين، وهو ما طرح التساؤل.
ويغيب عن تشكيلة المنتخب المغربي هدّاف النسخة الأخيرة لكأس إفريقيا للمحليين أيوب الكعبي مهاجم الوداد البيضاوي، إضافة إلى محمود بن حليب مهاجم الرجاء البيضاوي الذي نال لقب هدّاف كأس «الكاف» خلال النسخة الأخيرة التي توّج بها الزمالك المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.