الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحادية الجزائرية تعترض على إقامة الدورة بمدينة العيون المحتلة
نشر في الشعب يوم 17 - 01 - 2020

وجهت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) رسالة الى رئيس الكونفدرالية الافريقية للعبة (كاف) تندد فيها وتعارض قرار إقامة منافسات كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة 2020 (28 جانفي - 7 فبراير) من قبل المغرب بمدينة العيون المحتلة التابعة لأراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. حسب ما أفادت به أمس الجمعة في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.
وهددت الاتحادية أنها «سوف لن تشارك في احتفالات الذكرى 63 لإنشاء الكونفدرالية الافريقية. يوم 8 فبراير المقبل. التي تنظم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية الإفريقية. في حال تلقيها دعوة».
وذكرت الفاف في بيانها ان «الكونفدرالية الافريقية كانت تدعودوما إلى احترام القيم الإنسانية ولعبت دورا بارزا في التنديد بكل صور الاستعمار. بدءا بمحاربة التمييز العنصري بجنوب افريقيا». مطالبة بمراجعة قرار إقامة هذه المنافسة بمدينة العيون المحتلة الذي له «دوافع سياسية» و»سيؤدي إلى إحداث شرخ كبير في عائلة الكاف».
وأضاف بيان الاتحادية الجزائرية أن تنظيم المنافسة المذكورة سابقا بمدينة
العيون المحتلة «يدخل في إطار سياسة الأمر الواقع. وهوالأمر الذي يتنافى تماما مع القيم والمبادئ التي دافعت عنها الجزاائر دوما».
وبهذه الرسالة. تكون الجزائر قد انضمت الى موقف جنوب افريقيا التي أعلنت عن مقاطعتها لهذا الموعد التنافسي. كما عبر رئيس اتحاديتها الوطنية لكرة القدم داني جوردان. عضوالمكتب التنفيذي وثالث نائب لرئيس الكاف.
وأوضح هذا الأخير في تصريحات له قائلا: «يتعين علينا مقاطعة كأس افريقيا داخل القاعة بسبب المشاكل الموجودة بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. المغرب متمسك بإقامة هذه المنافسة بمدينة العيون المحتلة وقد وجهنا له النصيحة بالعدول عن قراره لكنه لا يأخذ بالنصيحة. ومن منطلق قناعة حكومتنا ان مدينة العيون تعد أرضا متنازعا عنها ومحتلة. قررنا مقاطعة هذه الدورة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.