الحملة الاستفتائية: مشروع التعديل الدستوري يكرس قدوم الجزائر الجديدة    الحملة الاستفتائية : تعزيز حرية التعبير والرأي و حرية الصحافة    مناطق الظل "في صدارة أولويات" برنامج الحكومة    سونلغاز تطالب زبائنها بتسديد فواتير الكهرباء    أسعار النفط تواصل التراجع    جراد يدعو من باتنة إلى انفتاح حقيقي في المجال الصناعي و بناء شراكات رابح-رابح    توقيف مؤسس منظمة إسلامية بفرنسا    فرنسا: إيداع ستة أشخاص الحبس في قضية ذبح المدرس    ثلثا دول العالم يمكنها أن تزول.. ونحن؟    أشبال بلماضي يتقدمون إلى المركز 30 عالميا    عرض اليوم.. عاصمية أصيلة تعدك بحياة رائعة وأوقات ممتعة    أولياء تلاميذ مدرسة إحباشن يرفضون التحاق أبنائهم بالمدارس    حوادث مرور: تسجيل إرتفاع محسوس في عدد الحوادث والوفيات خلال أسبوع    تسجل أزيد من 8600 مخالفة تتعلق بخرق تدابير الوقاية من الوباء    وفاة متطوع شارك في اختبارات لقاح أوكسفورد    الحملة الفرنسية ضدّ التيار الإسلامي تستهدف غلق مسجد    ماذا خسر العالم بعدائه لسيّد الخلق محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم؟    عناصر الدرك الوطني تداهم بؤر الاجرام بشطيبو والكرمة    حنين الذكريات وفرحة الملاقاة    فكر مالك بن نبي في ندوة وطنية عبر مختلف الولايات    الدستور الجديد حرص على تثبيت هوية الجزائر    أوامر بمعالجة مشاكل التجهيزات البيداغوجية    الرئيس تبون يعزي مستشاره عبد الحفيظ علاهم إثر وفاة شقيقه ...    تبسة اخماد حريقين واسعاف طفل تعرض لصعقة كهربائية    تسجيل 252 حالة جديدة    منظمات أرباب عمل تتوحد    الحكم على أويحيى ب 10 سنوات سجنا نافذا    بعد حصوله على جميع الرخص المطلوبة    نسبة التضخم السنوي في الجزائر بلغت 2 بالمائة    الأبطال يلتقون    منتجات حلال تقلق وزير فرنسي    هؤلاء الفائزين بجائزة محمد ديب    المدرسة العليا العسكرية للإعلام والاتصال    صوت الرصاص يغلب في كرباخ    دول وجمعيات تطالب الأمم المتحدة بتطبيق مخطط التسوية    7 وفيات.. 252 إصابة جديدة وشفاء 136 مريض    إعداد بطاقية وطنية لمخابر قمع الغش    بصمات رسخها الميدان    عاشق الجمعية وصديق الأنصاربعيد عن الأنظار    « أشكر كل من سأل عني وحان الوقت لتسليم المشعل للشباب»    9 آلاف جرار لإنجاح حملة الحرث والبذر    محمد قديري .. مشوار إعلامي طويل عنوانه المصداقية    هل يرتدي طفلي الكمامة؟    الشعب الصحراوي نموذجا    تكوين الكفاءات "بامتياز"    إثارة قضية التراث الأفريقي المنهوب    الهند تكرم الكاتبة الجزائرية عائشة بنور    صور تحتضن الطبعة الثالثة من مهرجان "أيام فلسطين الثقافية"    لا أخشى مواجهة الجزائر    تأجيل التدريبات وإبرام الصفقات في سرية    انطلاق التربص الثاني اليوم    ضبط 2446 وحدة مفرقعات    700 مليون سنتيم لاقتناء مواد التعقيم    حجز 2 كلغ من البارود    "الشروق" تقرر مقاضاة حدة حزام عن حديث الإفك المبين!    بلمهدي: التطاول على المقدسات أمر غير مقبول    المولد النبوي الشريف يوم الخميس 29 أكتوبر    المولد النبوي يوم الخميس 29 أكتوبر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كل المؤسسات مدعوة لإنجاح الدخول الثقافي
نشر في الشعب يوم 25 - 09 - 2020

أبرزت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، أول أمس الخميس، بالعاصمة، أهمية الاحتفاء بالدخول الثقافي وجعل هذه المناسبة تقليدا سنويا يرفق بأنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة.
وأكدت الوزيرة خلال ندوة صحفية نظمت بقصر الثقافة «مفدي زكرياء» لتقديم محاور برنامج الدخول الثقافي 2020-2021 أن هذا الحدث يحتفى به سنويا ويكون مرفقا بأنشطة ثقافية متنوعة تفرد حيزا مميزا لأعمال وإبداعات الشباب لمنحهم فرص للظهور والتوصل مع الجمهور.
وقالت بن دودة عن فعاليات برنامج الدخول الثقافي الذي يقام تحت شعار «ثقافتنا في تنوعنا ووحدتنا» إنه رعيت في إعداد أنشطته الظروف الصحية الحالية وتتنوع المحتويات بين الفن التشكيلي والمسرح والشعر والأدب والموسيقى كما أدرجت أيضا أنشطة فكرية منها محاضرات وندوات تتناول مواضع فلسفية وأدبية.
وسيكون للكتاب في هذا البرنامج كما قالت الوزيرة شأن كبير خاصة بعد تأجيل موعد صالون الجزائر الدولي للكتاب بسبب استمرار جائحة كورونا، مشيرة إلى أنه ينتظر آخر الإحصائيات وآراء اللجنة العلمية لاتخاذ القرار النهائي بشأن معر ض الكتاب.
وقالت الوزيرة إن كل مؤسسات القطاع ستعمل على إنجاح هذا الحدث ووضع حد للجمود والبيروقراطية مضيفة بخصوص معرض الفن التشكيلي أن كل أبواب المؤسسات مفتوحة أمام المبدعين للتعريف بأعمالهم.
وأضافت أن برنامج الدخول الثقافي كامل ويمتد لجميع الولايات بإسهام من مديريات ودور الثقافة التي ستنظم دخولا ثقافيا محليا في ولاياتها. ويفتتح برنامج الدخول الثقافي السبت المقبل بزيارة معرض جناح محمد ديب بقصر الثقافة ومعرض الفنون التشكيلية وآخر الإنتاجات المسرحية للمسرح الوطني، المسارح الجهوية وعروض موسيقية واستعراضات.
ويتواصل البرنامج إلى غاية 7 أكتوبر المقبل بفعاليات وندوات فكرية منها «المنجز المسرح الجزائري بعد 58 سنة، تأملات ورهانات «، كما تقدم إسهامات حول الدور الوظيفي والتحولات البنيوية في المسرح الجزائري وغيرها.
وتحتضن دار عبد اللطيف معرضا للفنان محمد مباركي بعنوان «الحب الإلهي» يضم لوحات أنجزت خلال الحجر الصحي وأيضا معرض للصور الفوتوغرافية وأنشطة اخرى منها حفل توزيع جوائز المسابقة الوطنية للشعر.
وستقام أنشطة بالمكتبة الوطنية في مقدمتها ندوة حول الكاتب الكبير محمد ديب إلى جانب محاضرة بعنوان من «أجل فلسفة الثقافة» من إلقاء وزيرة الثقافة والفنون وندوة حول «الخطاب الفلسفي في الجزائر» للدكتور عمر بوساحة يتبع بلقاء الوزيرة مع المثقفين والفنانين. ومن الأنشطة الأخرى المبرمجة في المكتبة الوطنية لقاء وطني لشبكة الحكواتية ولقاء مع كتاب شباب وأيضا اللقاء الوطني الأول لشبكة النوادي والمقاهي الأدبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.