من يسيطر على الشرق الأوسط يسيطر على العالم    5 مكاسب مميّزة من انتصارات الخضر    الميلان يتحول إلى مستشفى قبل مواعيد مصيرية    بركة خيرة... مثال للمرأة الريفية المقاولة        عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    وزارة الخارجية: الجزائر تتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان    مؤامرات تحاك ضد الجزائر    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    رئيس المجلس الدستوري يستعرض "الإصلاحات العميقة" للرئيس تبون من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة    تحويل سوق السمار إلى بومرداس قريباً    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    تسجيل 101 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 75 حالة شفاء    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    إعادة تهيئة الأرضية تحسبا لمباراة الجزائر - بوركينافاسو    «الكأس العربية ستكون رفيعة المستوى»    أسعار الذّهب في أعلى مستوى لها    المجلس التّنفيذي الإفريقي ينشد الإصلاح والتقشّف    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    حجز 84 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية    مجازر 17 أكتوبر 1961.. الجريمة المستمرة    «مينيرفا».. مشروع ثقافي شباني    الكاتبة نزيهة شلخي تخوض تجربة الرواية مع «غالية»    البُعد القيمي لصورة الآخر في الإعلام    مدراء خدمات جامعية في عين الإعصار    مخابر تركية مهتمة بالاستثمار في الإنتاج البيوتكنولوجي    نحو إصلاحات في قطاع الصناعة الصيدلانية    لقاء وطني لتجسيد إصلاحات المنظومة الصحية    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    الرّئاسة الفلسطينية تُحذّر من الخطط الاستيطانية    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    حرب على التسول بالأطفال    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تشكيل لجنة مختلطة مع بين وزارة الفلاحة والتجارة لمحاربة ظاهرة المضاربة    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تعلن عن منحة دراسية ممولة بالكامل    وزير العدل يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر    مسيلة: رجل يضع احد لحياته ببلدية مسيف    الحكومة تخصص مليار دينار لتمويل المؤسسات الناشئة    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    بن قرينة : "مبادرة لدعم المرأة الريفية في مشروع الجزائر الجديدة"    الجزائر الثانية عربيا والخامسة عالميا في قائمة الدول الأرخص من حيث أسعار البنزين    وكالة الأنباء الفرنسية تعلن نفسها ناطقا باسم حركة إرهابية إنفصالية تخطط للقيام بعمليات إجرامية    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    استياء قيس سعيد من إدراج تونس في جدول أعمال الكونغرس    هذه توقعات الطقس ليوم الجمعة    تصفيات مونديال-2022: نحو إعادة تهيئة أرضية ملعب تشاكر تحسبا لمباراة الجزائر-بوركينافاسو    إرث الأجداد يبحث عن الأمجاد    "علياء" تنظم ندوة "المثقف والعمل الإنساني"    المكتبة الوطنية تحتفي بالرواية الجزائرية    أكتب نصا وقضية وليس شخصا وقضية    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العناصر المتأهلة تؤكد عزمها على التألق في طوكيو
نشر في الشعب يوم 25 - 04 - 2021

أكدت العناصر الجزائرية الأربعة المتأهلة للألعاب الأولمبية 2020، المؤجلة الى صيف 2021، عزمها على التألق في سماء طوكيو اليابانية بعد ضمانها التأهل الى المحفل الرياضي الكبير، خلال الدورة التأهيلية عن منطقة افريقيا التي جرت بالقاهرة (مصر)، على الرغم من صعوبة المأمورية.
وتأهل إلى الأولمبياد أربعة مبارزين جزائريين من بين ستة، ويتعلّق الأمر بكل من أكرم بونابي وكوثر محمد - بلكبير (اختصاص الحسام) وسليم حروي ومريم مباركي (اختصاص الشيش).
ونشرت الاتحادية الجزائرية للمبارزة في صفحتها الرسمية على موقع «فايسبوك» تصريحات للمبارزين الأربعة الذين اقتطعوا تأشيرة تأهلهم الى موعد طوكيو.
وصرّح سليم حروي قائلا، «أنا جد سعيد بهذا الإنجاز المحقق رفقة زملائي، والفضل في ذلك يعود الى الاتحادية التي ضحت من أجل تحقيق هذا المبتغى اضافة الى مدربينا الذين بذلوا قصارى جهدهم لذلك».
وأضاف حروي، الذي أجرى تحضيرات في فرنسا «الحمد لله أننا مثلنا الجزائر، في هذه الظروف الصعبة، أحسن تمثيل. كما نهدي هذا التأهل لكل الشعب الجزائري. هذه ليست إلا بداية والقادم أفضل».
وحسب حروي فإن، «تأهل أربعة عناصر يعد أمرا تاريخيا بالنسبة للمبارزة الجزائرية ولم لا الصعود الى منصة التتويج الاولمبية».
وأوضحت كوثر محمد - بلكبير «سعادتي لا توصف بهذا التأهل، أشكر كل الذين ساهموا في هذا الإنجاز ووقفوا الى جانبنا. التحضيرات كانت متذبذبة إلا أننا تمكنا من تحقيق نتائج جيدة ونحن عازمون على تشريف الراية الوطنية في سماء طوكيو».
وقالت أيضا، «ما زاد من سعادتي هوأنني لم أكن ضمن الفريق المتنقل الى القاهرة للمشاركة في هذه المنافسة، كوني عوضت زميلتي زهرة نورة كحلي في آخر لحظة إثر إصابتها بفيروس كورونا، والتي أتمنى لها الشفاء العاجل».
من جهته، أفاد أكرم بونبي أن «هذا التأهل يأتي بعد سنة صعبة جدا خاصة إثر تفشي جائحة كورونا التي أثرت كثيرا على تحضيراتنا وتدريباتنا لكن الحمد لله الذي وفقنا لاقتطاع تأشيرة أولمبياد طوكيووأنا جد سعيد بتأهلي وتأهل بقية الزملاء».
أما مريم مباركي فقد عبّرت عن فرحتها قائلة، «أنا جد سعيدة بهذا التأهل بعد عام صعب مليء بالعمل والكد، إلا أننا تمكنا من تحقيق الهدف. سنواصل العمل من أجل تحقيق نتيجة جيدة مستقبلا وتشريف الوطن».
وشاركت الجزائر في هذه الدورة المؤهلة للألعاب الاولمبية بستة رياضيين (3 ذكور و3 اناث) ويتعلق الامر بكل من أكرم بونابي، كوثر محمد - بلكبير (اختصاص الحسام)، سليم حروي، مريم مباركي (اختصاص الشيش)، بركاني رافاييل وزبوج يسرى (اختصاص السيف).
بالإضافة الى التأشيرات الأربع للمبارزة الجزائرية، اقتطع 29 رياضيا جزائريا في عشر اختصاصات، تأشيرة تأهلهم الى الألعاب الأولمبية 2020، ليرتفع عدد الجزائريين المتأهلين الى الاولمبياد الى 33 رياضيا، في انتظار بقية العناصر المرتقب تأهلها.
التخصصات
المعنية هي: الملاكمة (8)، المصارعة المشتركة (8)، ألعاب القوى (3)، التجذيف (2)، الكانوي (1)، الدراجات (2)، السباحة (1)، الشراع (2)، الرماية الرياضية (1)، رفع الأثقال (1) والمبارزة (4).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.