أناد تقبل 146 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    تنصيب شباب الطيب رئيسا جديدا للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة    رضا تير ونظيره الفرنسي يتفقان على اعطاء دفع جديد للعلاقات الاقتصادية    بنك الجزائر يكشف عن القطعة النقدية الجديدة التي تحمل صورة الشهيد علي لابوانت    تكوين حول إدارة المحتوى    الاطباء سينتقلون إلى المؤسسات التعليمية لتلقيح منتسبي قطاع التربية ابتداءا من الثلاثاء القادم    في جلسة مغلقة.. هذا ما دار بين الأحزاب وسلطة الانتخابات    تنقل الأطباء إلى المؤسسات التربوية لمواصلة عملية التلقيح    المطالبة بتقليص عدد التوقيعات وتمديد آجال إيداع الملفات    40 تعاونية للحبوب والبقول تفتح نقاط بيع مباشرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    مؤشرات تصاعد أزمة "الغوّاصات الفرنسية"    13 وفاة.. 175 إصابة جديدة وشفاء 157 مريض    "الإعلام بين الحرية والمسؤولية" موضوع الطبعة 7 لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف    جثمان الرئيس السابق بوتفليقة يوارى الثرى بالعالية    الحكومة المؤقتة نقلة نوعية في مسار الثورة    قضية الغواصات ستؤثر على مستقبل حلف الناتو    هذه تفاصيل ليلة القبض على آخر أسرى نفق الحرية    مبعوثان من الفاف منذ اليوم بنيامي لتحضير اقامة "الخضر "    آيت جودي يتراجع عن الانسحاب ويعود إلى مباشرة التحضيرات اليوم    لڤرع : «جدّدت لموسمين وأنوي الاعتزال في المولودية»    معالم التشكيلة بدأت تتضح تدريجيا    سعر الدجاج المشوي «يشوي» الجيوب    مساجد بلعباس تشرع في توزيع «محفظة اليتيم»    فتح 4900 منصب تكويني جديد لدورة أكتوبر    محطة بوسماعيل تدخل حيّز الخدمة نهاية أكتوبر    مصالح الفلاحة لبومرداس تدعو المنتجين لإنشاء تعاونيات    بوطالبي..نجاح مخطط الحكومة مرهون بالجرأة و سرعة الأداء    أحزان الغرفة المظلمة    قراءة لديوان " ناصع كقلب" لنزيهة شلخي موسى    كاتب من ذهب    هاج مُوجي    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    أوابك تؤكد حرص الدول العربية المصدرة على توفير الإمدادات لزبائنها    تعليمات باستئناف العمليات الجراحية بمستشفى «عبد القادر حساني»    والي تلمسان يكرّم الجمعيات الناشطة خلال الجائحة    إقبال محدود من النساء على التلقيح بغليزان    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    مصنع "ريان أوكس" يدخل الخدمة ب100 ألف لتر يوميا    هذه هي القطعة النقدية الجديدة    الأعرج يصدر ترجمة "الطاعون"    أريام كبوش سفير للسلام الدولي    "ديني" يطلق مسابقة الأنشودة الوطنية    سليني على رأس لجنة الرياضيين    عبد الرحيم برياح ينضم إلى "آيك أثينا" اليونانيش    القبض على مروّجي مهلوسات    مداهمات واسعة لمعاقل الإجرام    سلطات وهران تعاين قاعة أرزيو وتشجع الأندية المتوجة    تعاونية الحبوب: انطلاق بيع 11500 قنطار من العدس والحمص بأم البواقي    جمعيات الصّداقة بمدريد تشدّد على تقرير المصير    فيلم "ربع يوم خميس في الجزائر العاصمة" لصوفيا جاما ينافس على جوائز منصة الجونة السينمائي    إل جي ثينكيو: تكنولوجيا في خدمةالمنزل الذكي    رابطة أبطال إفريقيا: شباب بلوزداد و وفاق سطيف من أجل انتزاع تأشيرة التأهل الى الدور 16    شهادة على الثقة    21 منطقة ظل تستفيد من الغاز الطبيعي    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دياب يشدّد على العدالة الكاملة في انفجار المرفأ
نشر في الشعب يوم 03 - 08 - 2021

مع الذكرى الأولى المؤلمة لانفجار مرفأ بيروت، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال بلبنان حسان دياب إنه لن تكون عدالة في لبنان إن لم تتحقق العدالة الحقيقية بانفجار المرفأ، ولا يمكن أن تنكشف الحقائق بدون أجوبة واضحة على أسئلة جوهرية.
أضاف في بيان أن «انفجار 4 أوت كشف عورات البلد. وانكشف جانب من الفساد الذي ينهش لبنان، وظهرت معالم الدولة العميقة، دولة الفساد، ليتبين أن العنبر رقم 12 يختصر صورة الواقع اللبناني الذي يقوم على اجتماع مكونات وعناصر الإفساد التي استسلم البلد لإرادتها وقوة سطوتها».
وشدّد على أن «تحقيق العدالة يبدأ بكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن تلك الكارثة، وبحماية دماء الشهداء وبلسمة جراح المصابين والمتضررين. إن لبنان يمر بمرحلة خطيرة جدا تهدد مصيره ومستقبل أبنائه، وعلى الجميع الإدراك أن العدالة الحقيقية هي حجر الزاوية في حماية لبنان من السقوط.»
من جهته، أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، إنه كان يتمنى تسريع وتيرة تشكيل حكومة جديدة، مضيفًا أن مهمة تشكيل الحكومة «لن تكون مفتوحة».
وسلطت تصريحاته، بعد لقاء مع الرئيس ميشال عون، الضوء على التحدي المتمثل في تشكيل حكومة جديدة للبنان مع عجز السياسيين المنقسمين عن الاتفاق، حتى في الوقت الذي تغرق فيه البلاد في أزمة اقتصادية عميقة.
وتم تكليف ميقاتي، الشهر الماضي، تشكيل الحكومة بعد أن اعتذر سعد الحريري عن عدم تشكيلها. وقال ميقاتي: «بكل صراحة كنت أتمنى أن تكون وتيرة تشكيل الحكومة أسرع مما هو عليه،.
يذكر أن المؤتمر الدولي الذي تنظمه فرنسا والأمم المتحدة، دعمًا للبنان، تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، يهدف إلى جمع 350 مليون دولار للاستجابة لحاجات السكان، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية.
وقالت الرئاسة «مع تدهور الوضع، تقدِّر الأمم المتحدة بأكثر من 350 مليون دولار الحاجات الجديدة التي يتعين الاستجابة لها»، فيما يغرق لبنان في انهيار اقتصادي غير مسبوق، صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.