القمة العربية في الجزائر ستحقق التوافق بين الأشقاء    تقارب ثنائي من أجل قضايا مصيرية    الإجراء مؤقت لغاية الشروع في العمل بنظام النقاط    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة الوباء    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    الدخول المدرسي في موعده    الجزائر حاضرة على كلّ الجبهات    علاقات أخوية استراتيجية    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيود وعرجون يمثلان الجزائر في أبو ظبي
نشر في الشعب يوم 23 - 10 - 2021

يمثل السباحان الجزائريان جواد صيود وعبد الله عرجون، المنتخب الوطني خلال الطبعة الأولى من البطولة العربية للسباحة (أكابر وأواسط) في الحوض الصغير (25 م)، المقرّرة بين 24 و27 أكتوبر الجاري بمسبح «محمد بن زايد» بأبوظبي (الإمارات العربية المتحدة)، بهدف التحضير للمونديال والألعاب المتوسطية.
يشارك صيود (21 سنة) في سباقات 200، 400 متر أربع سباحات و100 سباحة على الصدر، بينما يخوض عرجون (19 سنة)، سباقات 50، 100 و200 متر سباحة على الظهر.
وينظم الاتحاد العربي للسباحة النسخة الأولى للبطولة العربية في المسبح شبه الأولمبي، وتضمّ فئة الأكابر (بداية من 19 سنة) والأواسط مقسمين على فئتين عمريتين (14-15 سنة/ 16-18 سنة).
وفي هذا الصدد، أفاد مدير المنتخبات الوطنية للسباحة، بن عبد الرحمان، أن الاتحادية الجزائرية: «اكتفينا بعنصرين من مجموعة الأكابر المعنية بالبطولة العالمية والألعاب المتوسطية. فهناك من اختار المشاركة في ملتقيات أخرى. تعد هذه المنافسة الثانية من نوعها لهذا الموسم. الأمر السلبي هو خوضنا منافستين كبيرتين في وقت متقارب (بطولة إفريقيا والبطولة العربية)».
وأضاف: «لم نشارك بفئة الأواسط بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها الاتحادية، ناهيك عن عدم جاهزيتهم جراء تداعيات جائحة كورونا».
وأنهى المنتخب الجزائري للسباحة مشاركته في البطولة الإفريقية المفتوحة بغانا (11-17 أكتوبر)، باحتلاله المركز الثالث في الترتيب النهائي العام بفضل حصده 11 ميدالية، رصعتها ذهبيتا المتألق جواد صيود. وبخصوص أهداف التشكيلة الوطنية في موعد أبوظبي، أوضح بن عبد الرحمان: «الهدف الرئيسي هو الإعداد للألعاب المتوسطية - 2022 بوهران، حيث نطمح لإشراك سباحينا في منافسة كل شهر. بالإضافة إلى أنها محطة مؤهلة لبطولة العالم، التي ستجري في نفس المسبح، وبالتالي سيكون هذا الموعد العربي منافسة تجريبية لبطولة العالم شهر ديسمبر».
واعتمد الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، هذه النسخة الأولى من البطولة العربية للسباحة بالحوض الصغير، كمحطة مؤهلة لبطولة العالم بالحوض الصغير (25م)،
المقرّرة في ديسمبر 2021 بأبوظبي، وبهذا ستكون فرصة لصيود وعرجون من أجل تحسين الحد الأدنى الذي يمتلكانه.
للتذكير، يحمل عبد الله عرجون لقب بطل العرب في 50، 100 و200 متر على الظهر في الحوض الكبير، بينما سيشارك جواد صيود في أول بطولة عربية للأكابر، إذ سبق له المشاركة عربيا عند فئة الأواسط (الحوض الكبير-2017).
ومن المنتظر أن يشارك السباح التونسي أحمد الحفناوي، في البطولة العربية في أبو ظبي، وهو المتوج بذهبية الألعاب الأولمبية بطوكيو، في تخصص 400 متر سباحة حرة.
من جانب آخر، سيحضر رئيس الاتحادية الجزائرية، محمد حكيم بوغادو، في أبوظبي للمشاركة في أشغال مؤتمر الاتحاد العربي للسباحة، التي ستجري على هامش البطولة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.