«الأرندي» ينتخب ميهوبي أمينا عاما بالنيابة    59،72 ٪ نسبة النجاح بالبكالوريا بسيدي بلعباس    كلمات لا توصف قالها قديورة وسط عشرات آلاف الجزائريين    منح وسام الإستحقاق الوطني ل”الخضر”    برج بوعريريج تحتفل بالتتويج التاريخي الثاني بكأس إفريقيا    لندن تحذر.. ومخاوف من انفجار الوضع تتسع    موبيليس يهدي 50% رصيد على كل تعبئة    الملك سلمان: فوزكم لم يكن للجزائر فقط ولكنه انتصار لكافة الأمة العربية!    زين الدين زيدان يهنئ الشعب الجزائري    بالصورة .. فيغولي يحتفل بالعلم الفلسطيني وسط شوارع الجزائر !    يحياوي ينشط ندوة صحفية    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة    الأمن الفرنسي يعتقل العشرات من مشجعي المنتخب الوطني بعد التتويج بكأس أفريقيا    ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة 850 بالمئة    التهيئة الحضرية هاجس سكان حي القرقور 02 ببلدية الطارف    مالكا مجمعي “لابال” و”بلاط” أمام القضاء قريبا    الجنون مرض معدي    وفد من وزارة العمل بولايتي خنشلة وأم البواقي لمتابعة تطبيق تعليمات بدوي لتوفير مناصب الشغل    مبولحي يدخل التاريخ    الرئيس الصحراوي يهنأ الجزائر بالتاج الإفريقي    السعودية توافق على نشر قوات أميركية على أراضيها    وهران : وفاة شخصين وجرح أثنين آخرين في حوادث متعلقة بالاحتفال بالفوز بكأس افريقيا    فنانون عرب يهنؤون الخضر ب”السيدة الكأس”    رحلة نجاح…الأستاذ بوقاسم محمد    إرغام ناقلة بترول جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    اكتشاف مذبح سري وحجز قنطارين من الدجاج الفاسد في عين تموشنت    بالفيديو.. هكذا إحتفل “بن زيمة” بلقب الخضر التاريخي    وفاة شابين غرقا بسد بني سليمان بولاية المدية    توقيف تجار مخدرات في عدة ولايات    تكوين 440 شابا في مختلف الفنون المسرحية    أبو تريكة: "الخضر" من الأشياء القليلة التي اتفق عليها العرب    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    جلاب يعلن عن مخطط وطني لتطوير التوزيع الواسع للسلع    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    مسلسل «صراع العروش « يحطّم الأرقام القياسية بترشحه ل 32 جائزة إيمي    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوتفليقة يتعهد بعصرنة مركب الحجار وإنجاز خط سكة حديدية مزدوج ومشاريع على الحدود
نشر في الشعب يوم 12 - 04 - 2014

دور الجيش حماية الشعب الجزائري
اعتبر عبد المالك سلال، أمس، التجمع الشعبي الكبير الذي حوله سكان «بونة» إلى عرس بهيج، احتضنه ملعب العقيد شابو، «بمثابة الإجابة الواضحة والرد الصارخ على كل من يشكك في مساندة المترشح عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 17 أفريل القادم».
وخاطب سلال سكان عنابة، مشيرا إلى ما حققته الجزائر من إنجازات ورقي في عهد عبد العزيز بوتفليقة، والتي، بفضل توجيهاته ومن خلال البرامج الكبرى التي سطرت وأنجزت، أصبحت دولة ذات شأن كبير في المستوى الذي كان يطمح إليه شهداؤها ومجاهدوها بالأمس ومواطنوها اليوم.
ونوّه سلال بالنتائج التي تحققت قائلا، إن «الكل شاهد اليوم، على أن الحصيلة كانت جد إيجابية. فقد جاء بمشروع السلم والمصالحة، الذي طوى به صفحة العشرية السوداء، وصالح بين الجزائريين بعضهم البعض، وبينهم وبين تاريخهم، حيث أضحت الجزائر اليوم شامخة ورجالها أشداء، قوية ومعترف بها دوليا، تستأنس الدول العظمى باستشارتها بخصوص القضايا الكبرى في العالم».
وعرّج سلال على النتائج الكبرى التي سجلت بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي، من مسح للديون وبناء وتشييد وإنجازات كبرى، مضيفا أن المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة، يعتزم من خلال برنامجه الانتخابي، «المواصلة في مشاريع السكن والطرق والسكة الحديدية والقضاء نهائيا على العديد من الأزمات كأزمة السكن والبطالة».
وأكد سلال في ذات السياق، أن «هذا هو العهد الكبير الذي يَعدُ بتحقيقه كل من يسانده ويزكيه لو فاز برئاسيات 17 أفريل القادم».
وعن الوعود الأخرى التي يقدمها المترشح بوتفليقة على لسان مدير حملته الانتخابية لسكان عنابة، قال «إن مستقبلا زاهرا ينتظر المنطقة من تبسة إلى بونة، خلال الخماسي المقبل، والذي يتمثل في مشروع ازدواجية السكة الحديدية للخط الرابط بين الولايتين والذي سيساعد على نقل إنتاج مصنع الفوسفات ومشتقاته الذي سينجز بتبسة».
وذكر سلال باسترجاع مركب الحجار بفضل قاعدة 49 / 51 والذي «سيعرف استثمارات عديدة من أجل تطويره وعصرنته، وزيادة الإنتاج ومناصب الشغل به».
ووعد سلال أهل المنطقة بأن بوتفليقة سيواصل من خلال برنامجه في مشاريع بناء السكنات واستكمال الشطر الناقص من الطريق السيار. وإنشاء مشاريع تنموية كبرى على طول الحدود الشرقية وجعل المنطقة قطباً صناعياً هاما.
وفي تأكيده على حرص برنامج بوتفليقة على الاستمرارية والمضي قدما لمواصلة ما أنجز على أرض الواقع، ذكر سلال باجتماع الثلاثية الأخير الذي ترأسه شخصيا كوزير أول، والذي تولدت عنه اتفاقية تدعيم والنهوض بالاقتصاد الوطني خلال الخمس سنوات القادمة، دون المساس بمكتسبات العمال أو الشعب الجزائري.
كما أضاف مدير الحملة، أن الجزائر ستواصل الدعم الاجتماعي والسهر على توفير العيش الكريم والرفاهية لمواطنيها، وقال في ذات السياق: «سننتهي من أزمة السكن ونقضي على البطالة نهائيا».
وقال سلال مخاطبا الشباب، إن قرار الحكومة تقليص مدة الخدمة الوطنية لسنة فقط عوض 18 شهرا، لفائدة الشباب، جاء ليسهل عليهم بناء مستقبلهم ومتابعة مسارهم المهني.
وأشاد سلال بحداثة وعصرنة وقوة الجيش الوطني الشعبي، الذي عرف خلال عهدة بوتفليقة قفزة نوعية ورفيعة المستوى، في كل المجالات، ويضم في أسلاكه اليوم، إطارات جامعية ذات مستوى عالٍ، مؤكدا «أن الدور الوحيد الذي يلعبه اليوم وأبداً هو حماية الشعب الجزائري والوطن».
واستذكر سلال الشجاعة والحنكة اللتين أبداهما مغاوير الجيش الوطني الشعبي وأسلاك الأمن في التعامل مع أحداث تڤنتورين، مؤكدا أن الجيش دائما بالمرصاد لكل من يحاول المساس بسيادة الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.