ضبط 1.82 كلغ من الديناميت ..21 كبسولة تفجير و9 أمتار من الفتيل الصاعق بالجنوب    الأمم المتحدة تثمن المساهمة الفعالة للجزائر في يوم إفريقيا الثاني المنظم بنيويورك    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    إسبانيا تسمح بإنزال مهاجرين رفضت إيطاليا استقبالهم    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    «إضراب اللاعبين لا يخدم مصلحة الفريق»    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    البجاويون يدعون إلى تنظيم حملة تشجير واسعة    السكان يغلقون العيادة متعددة الخدمات بالجلفة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 19 شخصا    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    زفان على بعد خطوة من ترسيم انتقاله لاسبانيول برشلونة    بن العمري: أعاني من إصابة وكل ما قيل عار من الصحة    شبيبة الساورة.. حتمية الفوز على بركان من جزر القمر    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    تدهور الميزان التجاري للجزائر كان متوقعا    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    الفيلم الوثائقي «تادلس..» يحكي «مدينة الألفيات»    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    آخر صيحات ال DGSN .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    النفط ب 10 دولار .. !    شرفتم الجزائر    Ooredoo تُطمئن زبائنها    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    بريطانيا ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء بسبب "بريكست"    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    باريس سان جرمان يشكك في نوايا برشلونة للتعاقد مع نايمار    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    مشروع مهجور منذ عامين    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





89٪ إنتاج وطني في الشبكة البرامجية لرمضان
نشر في الشعب يوم 24 - 06 - 2014

أكد المدير العام للتلفزيون الجزائري، توفيق خلادي، أمس، أن الشبكة البرامجية لشهر رمضان هذا العام ستكون متميزة ومتنوعة تكيفا مع فصل الصيف ومنافسة كأس العالم، كاشفا أن نسبة الإنتاج الوطني ستكون 89٪ مقارنة بالعام الماضي التي لم تتجاوز 85٪.
وقال خلادي في ندوة صحفية، عقدها بمقر التلفزيون، أن شبكة برامج رمضان للقنوات الخمس تتزامت مع فصل الصيف، تكون فيه الحاجة للاسترخاء والترفيه وروحانية الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن هناك إمكانيات كبيرة قد سخرت وجهدا قد تم لتكون الشبكة البرامجية جزائرية، مشيرا إلى أن نسبة الإنتاج الوطني بالقناة الأرضية 76٪ و100٪ في «كنال ألجيري» و90٪ في القنوات الثلاث الأخرى.
وفي تفصيله لمحتوى الشبكة، ذكر أن هناك 110 برامج وطنية مختلفة منها 60 عملا أنتجه التلفزيون الجزائري، مثل «تاج القرآن» ومسلسل «أسرار الماضي 2»، مضيفا أن هناك 30 عملا في الدراما والكوميديا، و20 إنتاجا تم شراؤهم من المنتجين الخواص وهي جاهزة للبث على القناتين الرابعة والخامسة على الخصوص.
وأضاف أن القناتين الثالثة والأرضية ستشهدان بثا مشتركا من السادسة مساء إلى العاشرة ليلا لمختلف الأعمال الوطنية، حسب توقيت الإفطار والنشرة الرئيسية، مثل ما كان عليه الشأن العام الماضي، بحثا عن رفع نسبة المشاهدة. إلى جانب ذلك هناك 7 برامج ترفيهية (سيت كوم، ألعاب، كاميرا خفية..) و3 برامج دينية.
وأشار إلى أنه بداية من العاشرة ليلا كل قناة لها برامجها المتنوعة لخلق جو من المتعة والحميمية والعودة بالمشاهد إلى الزمن الجميل مثل «لمة رمضان»، «صورة وأسطورة»، «توحشت بلادي»، وبدءا من الساعة ال11 ليلا إلى غاية النشرة الأخيرة، ستبث القناتان الأرضية والثالثة برنامجي «تاج القرآن» و»نجوم خالدة» لتكريم عمالقة الفن الجزائري مثل زوليخة، كاتشو وحسني...
وذكر أن القناة الخامسة ستبث صلاة التراويح على المباشر، كما سيكون البرنامج الشبابي «رانا هنا» حاضرا في الشبكة، والذي سيتكيف مع الشهر الفضيل، إضافة إلى برامج (ريحة زمان، روائع الكوميديا، وكوميديا فن في طبعته الثالثة).
المسلسلات الدينية والتاريخية ستكون جزائرية هذا العام، وعددها 7 مثل «فرسان الهقار» من 24 حلقة مقتبس من وقائع حقيقية يتطرق إلى مقاومة التوارق للاستعمار الفرنسي، و»رجال الفرقان» من 30 حلقة يعالج موضوع العدالة حسب الشريعة الإسلامية في العصر العباسي، وأكد خلادي في هذا الشأن أن هذه المسلسلات ستلبي حاجات المشاهد من المسلسلات الدينية.
وستبث «كنال ألجيري» أسبوعيا فيلما جزائريا لم يبث من قبل، كما تبث الأرضية 3 أفلام أمريكية أسبوعيا، أما الرابعة ستبث لأول مرة دراما بالشاوية.
وللأطفال والشباب والمرأة نصيب في الشبكة البرامجية الرمضانية، حيث ستكون فيه أعمال مخصصة للصغار في فترة ما بعد الظهيرة ك»أستوديو الصغار» و»ساهلة ماهلة» ورسوم متحركة بعنوان «أماشاهو»، وللنساء برامج «زنود الست» و»متعة المائدة» و»لمة رمضان».. التي ستبث على مختلف القنوات بعد الظهر والسهرة.
أما فيما يخص مسابقة رمضان، كشف خلادي أن الأسئلة ستكون حول أعمال كوميدية، يسهل على المشاهد التعرف عليها. وفي رده عن سؤال حول غياب الأعمال العربية في الشبكة، قال إن هناك سببين، هما أن الإنتاج العربي تراجع خاصة في مصر وسوريا، والعامل الثاني هو الرهان على الإنتاج الوطني لتمكين كل الطاقات الوطنية في القطاعين العام والخاص من البروز والظهور ورفع المستوى.
وأكد خلادي أن التلفزيون الجزائري يقدم خدمة عمومية لا تجارية، لذلك يحرص على احترام المشاهد وتلبية أذواقه ببرامج تتماشى مع الهوية الوطنية، مشيرا إلى وجود مفاوضات لبث بعض الأفلام التي أنتجت مؤخرا كفيلم «زبانة»، كاشفا أن التلفزيون لم يحصل على حقوق بث الأفلام التي أنتجت في تظاهرات دولية إحتضنتها الجزائر مؤخرا.
وذكر أنه تم تخصيص حتى الآن حوالي 10 ملايير سنتيم لانجاح الشبكة البرامجية الرمضانية هذا العام، مؤكدا من جهة أخرى أن التلفزيون حصل على حقوق بث 24 مباراة في مونديال البرازيل بسعر جيد، وأن المفاوضات جارية للحصول على حقوق بث كأس إفريقيا لكرة القدم وكأس العالم لكرة اليد القادمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.