محمد واضح: أكثر من 9 آلاف مساعد تربوي مصنفون في رتب آيلة للزوال    لجنة تحقيق وزارية من الأشغال العمومية ووكالة الطريق السيار بالبرج    لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.. رئيس تونس يرفض دعوة ميركل    القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة    لإثراء مشروع تعديل الدستور    ينطلق اليوم بمشاركة الجزائر    للمطالبة بالتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة    عقب إطلاق مسلحين النار عليه    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    محترفونا بأوروبا سيتضررون    مواطنون‮ ‬يطالبون السلطات بالتدخل قبل وقوع الكارثة    وفاة‮ ‬8‮ ‬أشخاص وإصابة‮ ‬10‮ ‬آخرين    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء : النص الكامل للبيان    الجزائر تندد بقرار غينيا والغابون حول الصحراء الغربية    مهري‮ ‬يشتري‮ ‬شركة‮ ‬GAM‮ ‬للتأمينات    الجزائر على رأس مرصد الطاقة للمتوسط    رئيس جمعية وكلاء السيارات‮ ‬يوسف نباش‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة    يُتابع في‮ ‬قضية تعدي‮ ‬على ملكية شخصية    آجال التسجيل انقضت أمس    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    متعاملون أجانب يبحثون عن شركاء وطنيين للاستثمار    الجزائر طرف وازن في ندوة برلين    جمعية حقوقية صحراوية تستنكر منع اجتماع تنسيقي    بشير بن بركة يطالب بكشف لغز اختطاف واغتيال والده    توقيف مجرمين واسترجاع بندقية صيد    حجز 57 قنطارا من الدجاج الفاسد    أمين بوطالبي: الفصل في قاعدة 51/49 يشجع المستثمرين الاجانب العمل في الجزائر    مقترفو جريمة قتل في شباك الأمن    5 جرحى في حادثي مرور    غاشي لوناس: تعليمات وزارة الصحة غير كافية لإصلاح الوضع    إدارة اتحاد الجزائر تتوعد بلقروي بعقوبات قاسية    القريتلي يراوغ الإدارة ويوقع في النصرية ومرباح يسرح    "المكرة" حققت مرحلة ذهاب متميزة رغم المشاكل    ‘'صحتك"... أرضية إلكترونية تجمع بين المريض والطبيب    18 شهرا حبسا للمحتال على مستورد حديد بكاستور    أمن النعامة يحجز 3.5 كلغ من الكيف و يوقف المشتبه فيه    الطبعة 11 ترفع شعار "التنمية والاستدامة"    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى أول حول الجودة في مؤسسات التعليم العالي    لاعبو مولودية وهران يتلقون راتب شهر قبل التنقل إلى تيزي وزو    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«عاصفة الحزم» تتواصل وإجلاء الدبلوماسيين من عدن
نشر في الشعب يوم 28 - 03 - 2015

تتواصل أعمال القمة العربية 26 في مدينة شرم الشيخ المصرية في يومها الثاني والأخير، بمشاركة 22 من الزعماء والقادة العرب. وقد تصدرت الأزمة اليمنية جدول أعمالها مع تواصل العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد المسلحين الحوثيين، وأيضا مسألة إنشاء «قوة عربية مشتركة».
ألقى الكلمة الافتتاحية أمير الكويت صباح الأحمد، الذي دعا إلى التمسك بالمبادرة الخليجية وخلاصات الحوار الوطني الشامل في اليمن، قبل أن يسلم رئاسة القمة إلى الدولة المضيفة مصر.
ورحب الرئيس السيسي بمشروع إنشاء قوة ردع عربية مشتركة، مشددا على أن الوضع في اليمن «وصل حد النيل من أمننا العربي المشترك».
في حين قال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أن دول الخليج استجابت لدعوة الرئيس اليمني هادي بالتدخل العسكري، واصفا الحوثيين بالمتمردين والمهددين لأمن المنطقة وأن عملية «عاصفة الحزم» ستسمر.
وقد شنّ التحالف العربي غارات جديدة على صنعاء استهدفت رتلا من قوات الحوثيين قرب عدن.
من جهة أخرى تم إجلاء بعثات دبلوماسية عربية وغربية، حيث قامت القوات البحرية الملكية ب «عملية الإعصار» لنقل الدبلوماسيين إلى جدة على متن سفينتين.
وقال سكان في صنعاء، أمس السبت، أن طائرات حربية هاجمت صنعاء خلال الليل وتوقفت عند الفجر وسمع دوي انفجارات غربي العاصمة، حيث توجد قاعدة للحرس الوطني الحكومي. وقد قتل في اليمن 39 مدنيا على الأقل منذ بدء عملية «عاصفة الحزم» التي يشنها منذ الأربعاء الفارط تحالف إقليمي تقوده السعودية وتشارك فيه ب150 طائرة مقاتلة و150 ألف جندي، تسندها في ذلك كل من الإمارات والكويت والبحرين وقطر والأردن ومصر والسودان والمغرب، إضافة إلى دول غير عربية.
وقد قصفت الطائرات المشاركة في العملية عشرات المواقع العسكرية، بما فيها مقرات قوات الحرس الجمهوري التي لاتزال موالية للرئيس السابق عبد الله صالح وقواعد الحوثيين والمطارات العسكرية وقواعد الدفاع الجوي.
وترى دول الخليج أن الحوثيين قاموا بانقلاب على الشرعية بدعم إيراني، فيما يقول الحوثيون إنهم يقودون «ثورة» على هادي وحكومته الفاسدة.
«عاصفة الحزم» مستمرة
أما منصور هادي فقد دعا من القمة العربية بشرم الشيخ، إلى الاستمرار في عملية «عاصفة الحزم» حتى انتهاء ما أسماه الاحتلال الحالي لمؤسسات الدولة وهو ما أكده الملك سلمان من أن العملية العسكرية ستسمر حتى عودة الأمن والاستقرار لليمن.
القوة المشتركة في الصدارة
11 بندا على طاولة القادة العرب
يعكف القادة العرب المجتمعون بشرم الشيخ بمصر، على مناقشة 11 بندا يطغى عليها الوضع الخطير في اليمن، ومسألة القوة العسكرية المشتركة، بالإضافة إلى التوترات التي تهز مجموعة دول «الربيع العربي» الدموي.
- البند الأول: يتناول تقرير رئاسة القمة حول نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات وما يستجد من أعمال بجانب تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن العمل العربى المشترك.
- البند الثاني: يتناول القضية الفلسطينية والصراع العربى الإسرائيلى ومستجداته وتفعيل مبادرة السلام العربية ودعم موازنة فلسطين وصمود الشعب الفلسطينى والجولان العربي السوري المحتل والتضامن مع لبنان ودعمه.
- البند الثالث: تطوير جامعة الدول العربية وما يتعلق بتعديل ميثاق الجامعة وكذلك النظام الأساسى المعدل لمجلس السلم والأمن العربي.
- البند الرابع: يتضمن التطورات الخطيرة في كل من سوريا وليبيا واليمن.
- البند الخامس: دعم جمهورية الصومال الفيدرالية.
- البند السادس: يتضمن احتلال إيران للجزر الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وجزيرة أبوموسى» التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي.
- البند السابع: يتضمن صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية والمتطرفة.
- البند الثامن: يتضمن مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري
- البند التاسع: مشروع إعلان شرم الشيخ.
- البند العاشر: يتعلق بتحديد مكان عقد الدورة العادية السابعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.
- البند الحادي عشر: يتعلق بتوجيه الشكر إلى جمهورية مصر العربية لاستضافتها مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، بالإضافة إلى بند ما يستجد من أعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.