الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أصنع مستقبلك بيديك
تكوين بمنحة شهرية
نشر في الشعب يوم 30 - 01 - 2009

أنتم الشباب الراغبون في اكتساب تأهيل مهني، نضع تحت تصرفكم هذا الدليل الخاص بالتكوينات المتوفرة في المؤسسة التكوينية، وعليه فإن مركز التكوين المهني والتمهين ب''''تلاغ''، تمنح لكم الفرصة وذلك عن طريق التكوين في إحدى التخصصات الموجودة به.
شروط ومدة التكوين:
يشترط على المترشح أن يبلغ من العمر 16 سنة فما فوق بالنسبة للتكوين الإقامي و15 إلى 25 سنة بالنسبة للتكوين عن طريق التمهين وحتى 30 سنة بالنسبة للإناث فقط.
تتراوح مدة التكوين من 12 إلى 24 شهرا حسب المستوى الدراسي المطلوب والإختصاص المختار.
كيفيات التسجيل
المكان
الاتصال بمكتب الاستقبال، الإعلام والتوجيه الكائن بمركز التكوين المهني والتمهين ب''تلاغ''.
تكون فترة التسجيل مفتوحة طول السنة وخلال مرحلتين:
المرحلة الأولى
تبدأ من شهر نوفمبر للإلتحاق بتكوين خلال دخول دورة فبراير
المرحلة الثانية
تبدأ من شهر أفريل للإلتحاق بالتكوين خلال دخول دورة سبتمبر.
يتم التسجيل عن طريق الاتصال بالمركز حيث يتواجد مكتب خاص للتسجيل في إحدى التخصصات المرغوب فيها.
الوثائق المطلوبة:
يحتوي ملف التسجيل على الوثائق التالية:
نسخة مصادق عليه من الشهادة المدرسية.
شهادة ميلاد أصلية.
صورة شمسية.
ظرفان بريديان بعنوان المترشح زائد طوابع بريدية.
نسخة مصادق عليها من كشف النقاط للثلاثي الأخير لآخر سنة دراسية.
نسخة من شهادة تكوين مصادق عليها بالنسبة للتكوين المستمر.
دفع حقوق التسجيل.
أنماط التكوين:
1 التكوين الإقامي:
ينظم هذا النمط من التكوين داخل مؤسسات التكوين والمعاهد المتخصصة وينظم في شكل تربصات تطبيقية في الوسط المهني. في التكوين أو تحسين المستوى من أجل ترقية وضعيتهم الاجتماعية والمهنية.
المستوى الدراسي المطلوب حسب الاختصاص المختار.
2 التكوين عن طريق التمهين:
ينظم هذا النمط من التكوين بالتناوب ما بين مؤسسات التكوين والوسط المهني، يكون المتربص في وضعية عمل حقيقية كما يستفيد من تكوين تكنولوجي يتم داخل مؤسسة التكوين.
المستوى الدراسي المطلوب حسب الاختصاص المختار.
يمكن للأشخاص الذين ليس لهم المستوى الدراسي المطلوب متابعة تربص مهني في أي إختصاص بين الاختصاصات المحددة. يستفيد المتمهن من منحة.
3 التكوين المتواصل:
يوجه هذا النوع من التكوين إلى العمال الراغبين في تحسين وضعيتهم الاجتماعية والمهنية سواء بطلب من المؤسسة أو العمال مباشرة وينظم في شكل تكوين تأهيلي أو متوج بشهادة.
4 التكوين عن بعد:
ينظم هذا النوع من التكوين عن طريق المراسلة مع تنظيم تجمعات تطبيقية دورية لفائدة المتربصين ويوجه هذا النمط من التكوين الفردي كل شخص يرغب في:
إكتساب تأهيل مهني.
التحضير لإجراء الامتحانات المهنية.
تحسين المستوى.
متابعة تكوين متواصل.
التخصصات المقترحة لدورة فبراير.
التخصص
تقني في الكهرباء إلكترونيك السيارات
المستوى المطلوب
الثانية ثانوي
مدة التربص
24 شهرا
شهادة التتويج
شهادة تقني
التخصص
ميكانيكي في صيانة السيارات الخفيفة
المستوى المطلوب
التاسعة أساسي
مدة التربص
12 شهرا
شهادة التتويج
المهنية
التخصص
الحدادة الفنية
المستوى المطلوب
مستوى دراسي منخفض
مدة التربص
12 شهرا
شهادة التتويج
شهادة الكفاءة المهنية
التخصص
إعلام آلي، دروس مسائية
المستوى المطلوب
التاسعة أساسي
مدة التربص
06 أشهر
شهادة التتويج
شهادة التأهيل المهني
إمتيازات المركز
المطعم
يتمتع المركز بالنظام الداخلي والنصف الداخلي
الأنشطة الثقافية والرياضية
عنوان المركز:
مركز التكوين المهني والتمهين ب''تلاغ''
طريق سعيدة، تلاغ
الهاتف 71 - 84 - 58 (048)
الفاكس 17 - 81 - 58 (048)
البريد الإلكتروني :
C.F.p.a22-5e wissal. dz


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.