المشروع .. تصالح الجزائر مع ذاتها وتاريخها    مشروع تعديل الدستور يعطي أدوات قوية لحماية حقوق الإنسان    إنجاح الاستفتاء يستدعي نكران الذات وتحكيم صوت العقل    جمعية آفاق لمرضى القصور الكلوي تكرم صحفي «الجمهورية» أحمد بن نعوم    في جانفي 2021    إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه    اعتبروه خطوة تجاه السلام والاستقرار    تزامنا وذكرى المولد النبوي الشريف    الفصل في المسألة خلال مجلس الوزراء المقبل    في الفترة الممتدة بين 28 سبتمبر و18 أكتوبر الجاري    بموجب مرسوم تنفيذي صدر في الجريدة الرسمية    تحسبا لاستلام المفاتيح قريبا    قال إن الوضعية الوبائية مقلقة حاليا..فوزي درار:    هبة شعبية وسياسية ضد ماكرون.. ومطالب بحماية الجالية    جراد يدعو للتحلي بالمسؤولية أمام خطورة الجائحة    اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا «مؤشّر مشجع»    انطلاق أولى المشاورات السياسية برعاية أممية    جلسة مفتوحة بمجلس الأمن حول فلسطين    محرز يصفع الفرنسيين    القرض الشعبي الجزائري: إطلاق خدمات "الصيرفة الإسلامية"    الجيش يشارك في غرس الاشجار    أمن العاصمة يوقع بأفراد شبكة إجرامية    التأسيس لدولة حديثة وديمقراطية    النائب رحيم يمثل الجزائر    إطلاق 9 منتجات للصيرفة الإسلامية    فرنسا تطالب الدول الإسلامية بعدم مقاطعة منتجاتها    7 وفيات.. 263 إصابة جديدة وشفاء 163 مريض    أوروبا تتحول إلى ترسانة من القيود ضد كورو نا    كورونا : 263 إصابة جديدة, 163 حالة شفاء و 7 وفيات    محطة موازية لرحلات « اضطرارية»    حادث مرور مروع يخلف 4 جرحى    تأجيل محاكمة 21 متهما من مجموعتي حرب العصابات    شبيبة القبائل تواجه فريق الناحية العسكرية الأولى    كلمات والدة نور محمدوف تقوده لاعتزال مفاجئ    الكاتب الذي يغرد خَارج السرب ليس بكاتب    حبُ من الماضي    محاوله لترميم الْحُلْم    زرارقة يقتنص جائزة الرواية البوليسية    تحضيرات أخيرة لإطلاق تصوير "يد مريم"    تعزية «الجمهورية»    فشل المفاوضات مع المدرب مواسة    بوغرارة في ورطة بسبب رحيل بعض اللاعبين    يوم إعلامي تحسيسي حول تعميم استعمال وسائل الدفع الإلكتروني    الصحراويون يدينون بفتح قنصليات في المناطق المحتلّة    انطلاق فعاليات الطبعة 17 من صالون «باتي واست»    بكير يلتحق بصفوف شباب بلوزداد    إضراب معلمي مدرسة "شعلال"    تسليم الجوائز للفائزين في جائزة محمد ديب للأدب    416 إصابة جديدة بالسرطان    احترافية ومصداقية في الممارسة المهنية    مصادرة 19 ألف قارورة خمر    "مساعدة ضحايا الجرائم"    إعانة مالية لاتحاد بسكرة وشباب أولاد جلال    إدراج ايبو مباشرة في الجدول النهائي    شيخ الأزهر يردّ على ماكرون: الأزمة الحقيقية بسبب أجنداتكم الضيقة    قارورة على شكل أيسكريم    بيرام    وزارة الثقافة تنظم "أسْبوع النّْبِي" تحت شعار "مشكاةُ الأنوار في سيرة سيّد الأخيار"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضرورة إقتداء الأمة الإسلامية بسنة الخلفاء الراشدين
الدروس المحمدية
نشر في الشعب يوم 31 - 08 - 2009

أكد، الدكتور محمد فؤاد شاكر، من جامعة القاهرة، بوهران، على ''حاجة الأمة إلى الإقتداء بسنة الخلفاء الراشدين حتى تسمو وترتقي''.
وقال الدكتور، شاكر، لدى تقديمه محاضرة بعنوان ''أبو بكر الصديق رضي الله عنه.. رسالة وهدف'' في اطار اليوم الرابع من الطبعة الرابعة للملتقى الدولي لسلسلة ''الدروس المحمدية'' الذي تنظمه الزاوية الهبرية البلقائدية بسيدي معروف (وهران) ''علينا أن نقف ونقتدي بسير الخلفاء الراشدين المهديين ونتتبع ما كانوا عليه''.
وأكد، المحاضر، أن الاقتداء بالخلفاء الراشدين، واجب أمر به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي قال ''عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي''.
وذكر، الدكتور محمد فؤاد شاكر، بأخلاق وسير ومأثر الخلفاء الراشدين وكيفية تسييرهم لشؤون الأمة ونشر الدعوة قائلا ''يجب علينا أن نأخذ منها دروسا ونقتدي بها''.
ولدى حديثه عن الخليفة الأول لرسول الله (ص)، أبو بكر الصديق، قال المحاضر ان الصديق ''نموذج لا يتكرر لرسالة هامة تتوجه الى كل ربوع العالم''، مشيرا الى أنه آمن بالرسول (ص) من الوهلة الأولى، فكان ثاني اثنين في الإيمان، وثاني اثنين في الغار، وثاني اثنين في الخلافة، وثاني اثنين في دفنه بالروضة.
وأبرز، الدكتور محمد فؤاد شاكر، كيف كان الصديق يدافع عن الرسول (ص)، وينافح عنه، ودوره في الدعوة حيث أسلم على يده الكثير من كبار الصحابة كما كان أشد حبا لآل بيت رسول الله (ص)، وهو القائل ''لقرابة رسول الله أحب إلي من قرابتي''.
ويرى، المحاضر، أن أبي بكر الصديق ''من إعداد السماء'' ليكون هذا الرجل خليفة لرسول الله (ص) الذي قال فيه ''لو كنت متخذا خليلا، لاتخذت أبا بكر خليلا، ولكن صاحبكم خليل الله''.
وسيتابع المشاركون في الملتقى، اليوم، محاضرتين الأولى بعنوان ''الصحابة الوارثون.. الأسوة المحمدية'' للدكتور مصطفى شريف (الجزائر)، والثانية تحت عنوان ''أركان مشرفة من حياة سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه'' للدكتور محمد معتز السبيني (سوريا).
ويشارك في هذا الملتقى الدولي، الذي دأبت الزاوية الهبرية البلقائدية على تنظيمه منذ أربع سنوات، أساتذة ومشايخ من الجزائر وعديد الدول العربية، فضلا عن شيوخ الزوايا بالوطن
حجز 09 كيلوغرامات من الكيف المعالج بالحروش (سكيكدة)
تم حجز 09 كيلوغرامات من الكيف المعالج، يوم السبت، بوسط مدينة الحروش، بولاية سكيكدة، حسبما جاء في بيان لمصالح الدرك.
وأفادت، مصالح الدرك الوطني، بأن عناصر الدرك الوطني التابعة لإقليم الحروش، وبناء على معلومات وردت اليها، أوقفت، بتاريخ 29 أوت ,2009 تاجر مخدرات بوسط المدينة وبحوزته 09 كيلوغرامات من الكيف المعالج على متن سيارته، مضيفا أنه تم توقيف شريكين آخرين بوسط مدينة سكيكدة بعد أن أبلغ عنهما المتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.