ملتقى حول سرطان البلعوم الأنفي بالبليدة    رئيس بلدية سيدي عامر بالمسيلة وسلفه تحت الرقابة القضائية    بن حبيليس: انتعاش مداخيل الصندوق وخدمات جديدة للجنوب    انطلاق أشغال اللجنة الولائية لمطابقة المشاريع    صفقة القرن: ردود أفعال وتصريحات    الجيش الوطني الشعبي أنقذ الوطن من ويلات سقوط الدولة الوطنية    لباطشة: أوفياء لمبادئ ومواقف الشّهيد الرّمز    الإطاحة بشبكة السطو على المنازل بالعاصمة وإسترجاع ما يقارب 2.5 مليار    الرئيس تبون يأمر بإجلاء فوري لأبناء الجالية من ووهان الصينية    المشاورات لا تتعلّق بتقاسم سلطة ولا هي مفاوضات    بطل المنتخب الجزائري للكيك بوكسينغ إسماعيل محي الدين في ذمّة الله    50665 غرامة جزافية عزّزت الخزينة ب10.939 مليار سنتيم    تبنّي نمط اقتصادي جديد خارج المحروقات    مؤتمر برلين مفتاح الحل؟..    كمال رزيق: “الجزائر مستعدة لإيصال منتوجاتها إلى الأشقاء الليبيين”    موزعو الحليب في وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التجارة وهران    إحالة 2000 عامل في "كوندور" على البطالة التقنية    وزير المجاهدين يرد على الرئيس الفرنسي بخصوص ملف الذاكرة الوطنية    ترسيم حركة التحويلات التي أجراها زغماتي في سلك القضاء    هذه الفئات التي أعفتها السلطات الفرنسية من تحديد مواعيد طلب التأشيرة    شريف الوزاني يدعو المناصرين إلى إفشال مخططات تدمير الفريق    الجزائر في مهمة وساطة بين الإمارات وتركيا    محرز أفضل لاعب في أوروبا لشهر جانفي !    قوات حكومة الوفاق الليبية تعلن إسقاط “طائرة مسيرة إماراتية”    الجيش التركي يهدد دمشق عاجل    “سوسبانس” في البرلمان    النجم الساحلي يحسم صفقة جزائرية ثانية    إيمان زيتوني ترفع التحدي بنجاح وتنال جائزة أحسن سباحة    إرهاب الطرقات يودي بحياة 35 شخصا في ظرف أسبوع    غرداية :خمسون سنة في خدمة حماية تراث ميزاب    طبعة ثانية للأيام الوطنية للعزف المنفرد : نظم من 15 إلى 19 فيفري بالبليدة    بعد دخولها مصلحة الإنعاش إثر ولادة قيصرية مبكرة: لفنانة حورية زاوش تستعيد وعيها    تعيين التونسي يامن الزلفاني مدربا جديدا لشبيبة القبائل    العثور على رضيعة اختفت من منزلها العائلي بمدينة عين مليلة    انجاز أكثر من 2000 سكن عمومي إيجاري بتمنراست    استمرار الاحتجاجات وإدانة دولية “للقوة المفرطة” في العراق    بريد الجزائر يطلق خدمة جديدة    البويرة: غلق جزئي لنفق الجباحية    فيروس كورونا.. تنصيب خلية لليقظة الصحية على مستوى الحدود البحرية بمستغانم    أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف إزاء الطلب    اربع أفلام في مسابقة الفيلم المصري بمهرجان أسوان لسينما المرأة    كوت ديفوار تعلن أول إصابة بفيروس " كورونا"    أردوغان يتحدث مجددا عن الجزائر: "لها دور هام في العملية السياسية في ليبيا"    هذه هي الاجراءات التي اتخذتها دول عربية لاجلاء رعاياها من الصين    بلجود يطلب من بريمي التكفل فورا بالقضايا المستعجلة    مدوار يرد على دزيري: ليس لديك 27 نقطة !    ربط الفعل بالمشيئة    من آداب وأحكام المساجد    الجوية الجزائرية : لم نلغ أي رحلة بسبب فيروس كورونا    شؤون الجالية الجزائرية في صلب النقاش    للمرة السابعة في‮ ‬تاريخها    « طموحي التألق عربيا وتمثيل بلادي إعلاميا »    وادي سوف تستقبل المهرجان الدولي للمنودراما النسائي    تثمين علمي للكتب والموسوعات    أتطلع لأكون الورقة الجغرافية للمناطق السياحية في العالم الافتراضي    مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قتلى في حرائق غابات كاليفورنيا
أجبرت السكان على الفرار
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 11 - 2018

خرجت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء مختلفة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن السيطرة وأدت لمقتل تسعة أشخاص على الأقل في بلدة جبلية وأجبرت السكان على الفرار من تجمع سكني ساحلي راق بمدينة ماليبو.
وأفادت بيانات من إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا، بأن الضحايا التسعة عُثر عليهم جميعا في بلدة باراديس حيث أتى حريق كامب فاير على أكثر من 6700 منزل وشركة، مما يجعله الحريق الأكثر تدميراً في تاريخ الولاية.
ووردت بلاغات تفيد بأن 35 شخصاً مفقودون كما أصيب ثلاثة من أفراد فرق الإطفاء.
وتحركت ألسنة اللهب سريعاً نحو باراديس مما أجبر الكثير من السكان على ترك سياراتهم للنجاة بأرواحهم على الطريق الوحيد الذي يمر عبر البلدة الجبلية.
Apocalyptic scenes show a ‘firenado' swirling amid a scorched part of Butte County in California, as the Camp Fire that forced thousands to evacuate rages on. Hundreds of firefighters are battling the blaze. https://t.co/ancYvmX8BX pic.twitter.com/5R53C4RB7y
— CNN (@CNN) November 9, 2018
ومنذ اندلع حريق كامب فاير، الخميس، أتى على أكثر من 90 ألف فدان ولم تتمكن فرق مكافحة الحرائق من احتوائه إلا بنسبة خمسة في المائة فقط بحلول، مساء الجمعة.
وفي ماليبو، التي تبعد نحو 800 كيلومتر إلى الجنوب، أدت رياح سانتا أنا الساخنة التي تهب بسرعة تصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة لتحرك ألسنة اللهب سريعاً نزولاً على سفوح تلال وعبر وديان نحو منازل تصل قيمتها لملايين الدولارات.
واكتظ الطريق السريع على ساحل المحيط الهادي بآلاف السكان المتجهين جنوباً أو إلى الشواطئ ومعهم أحصنتهم وحيواناتهم الأليفة.
ومن بين هؤلاء الفارين من حريق ولزي فاير، الذي أتى على نحو 35 ألف فدان بحلول الظهر يوم الجمعة، مشاهير مثل المغنية ليدي غاغا ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.
وقالت سلطات المدينة في بيان: "الحريق الآن خارج السيطرة ويتجه إلى مناطق مأهولة في ماليبو.. على جميع السكان المغادرة فوراً".
وكتبت خدمة الإطفاء في مقاطعة فنتورا على موقع تويتر، مساء الجمعة، إنه تم إجلاء نحو 95 ألف من سكان المقاطعة.
وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية وأخرى طوعية لمنطقة وست هيلز داخل مدينة لوس أنجليس، مساء الجمعة. ولم يتضح عدد المنازل التي تشملها أوامر الإخلاء.
وقالت مطافئ كاليفورنيا، إن حريقاً آخر هو هيل فاير، المستعر في سانتا روزا فالي بالمقاطعة، أتى على نحو ستة آلاف فدان بحلول مساء الجمعة.
Authorities in Northern California's Butte County say at least 5 people were killed in raging wildfires #CaliforniaFires pic.twitter.com/2e5BafAv1T
— TicToc by Bloomberg (@tictoc) November 9, 2018
وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة، صباح السبت: "لا سبب آخر وراء هذه الحرائق الهائلة والمميتة والمكلفة في كاليفورنيا سوى أن إدارة الغابات سيئة جداً".
وأضاف "تُمنح مليارات الدولارات كل عام، وتفقد أرواح كثيرة جداً، وكل هذا بسبب سوء الإدارة الفادح للغابات. أصلحوا الأمر الآن وإلا فلن يكون هناك مزيد من المدفوعات الاتحادية!".
There is no reason for these massive, deadly and costly forest fires in California except that forest management is so poor. Billions of dollars are given each year, with so many lives lost, all because of gross mismanagement of the forests. Remedy now, or no more Fed payments!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 10, 2018
40,000 residents have been forced to evacuate in Butte County, California, after the Camp Fire broke out early Thursday. It's now growing at a rate of about 80 football fields per minute. https://t.co/TlJPMzRiFe pic.twitter.com/i3V4HSF2ug
— CNN (@CNN) November 9, 2018
Wildfires rage in California, Trump blames 'forest mismanagement' https://t.co/sXXw25LEaR
— Reuters Top News (@Reuters) November 10, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.