إنقاذ 13 حراڨ بينهم طفلة بعرض البحر بأرزيو في وهران    “أفريكا فوتبال دايلي” تضع محرز وبلايلي ضمن الأفضل في إفريقيا    المدية.. فيضان وادي المالح بالبرواقية في يجرف شخصا    بالفيديو.. الأمطار تتسبب في إرتفاع منسوب واد الحراش بالعاصمة    القطب السكني الدكان بتبسة    الابتسامة صدقة مثمرة ومدخل للأمن والطمأنينة    عمال الحجار يتمسكون بمطلب الإدماج وحديث عن إيفاد لجنة وزارية    “ساحل العاج” تشكو “الكاف” للمحكمة الرياضية !!    مدرب ماندي وبودبوز يُريد بلوغ النهائي    الحركة في سلك رؤساء أمن الولايات “ليست نهائية”!    بوعزغي في زيارة عمل إلى بسكرة    «السترات الصفراء» مصّرة على التظاهر اليوم    ميهوبي ينصّب أقار على رأس سينماتيك الجزائر    حسن كامي يرحل عن عمر ناهز 82 سنة    جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لإقرار سلام    5 فيروسات قاتلة تهدد صحة الجزائريين!    موعد وطريقة قرعة ثاني أدوار رابطة أبطال أوروبا    فرنسا: نشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة للتعامل مع احتجاجا "السترات الصفراء" هذا السبت    انهزمت نيكي هيلي في معركتها الأخيرة ولم ننتصر    استلام محطة توليد الكهرباء برأس جنات في جوان القادم    هبوب رياح قوية على بعض ولايات الوطن    360 ملف استثمار في المجال الفلاحي    حماس تجدد تمسكها بإنهاء الانقسام الفلسطيني    ترقب انطلاق الطبعة الثالثة لصالون الكتاب بتلمسان    الفوز ضروري لتعزيز حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور المقبل    إطعام أكثر من مائة رجل بطعام يكفي واحداً    البكاء وقيام الليل فى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم    النظافة وخصال الفطرة    جمعية الشلف تؤكّد طموحاتها.. ونجم مقرة مفاجأة المرحلة الأولى    سواء رحلت أو بقيت فاتحاد العاصمة لن يزول وهذا ردي على المنتقدين!    السلطات تتحرك ضد مسحوق العصير المستخدم كمخدر وسط التلاميذ    الوكالة الولائية للتّشغيل مفتوحة على الشباب بباتنة    هذه رزنامة الامتحانات المدرسيه الوطنية    ظهور سمكة الأرنب القاتلة    راغب علامة يتراجع عن شكوى نائب هدد بقطع رأسه    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر لل “الحوار” :أويحيى والحريري ناقشا قضية سفينة”سونطراك”بباريس    توقيف شقيق منفذ هجوم ستراسبورغ في الجزائر    الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “حرقة”    مجمع "كوندور" يوقع أربع اتفاقيات لتسويق منتجاته بمصر و دول الشرق الأوسط    توقيف ستة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة    سفير لبنان بالجزائريعطي روح جديدة للعلاقات    سلطاني ل”الحوار”: هذا ما جرى بيني بين قيادات الأرندي    رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور الجزائر    افتتاح المهرجان الوطني ال8 لإبداعات المرأة    كوب 24.. تأجيل اختتام مؤتمر المناخ إلى يوم غد السبت    تفكيك عصابة تروج المخدرات والأقراص المهلوسة بالطارف    لحظة قهر !    مجلس الشيوخ الأمريكي يحمّل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي    الأغواط تحتضن الأيام المغاربية للمونودراما.. قريبا    توقيف 6 عناصر دعم للإرهاب بتبسة    فلسفة حياة    عرامة: “فريقنا ليس ممنوعا من الإستقدامات ونستهدف هاذين اللاعبين”    محمد حسن سفير لبنان لدى الجزائر ل”الحوار”: نسعى لإلغاء التأشيرات بين الجزائر ولبنان    « السمكة الدكتورة » لعلاج الأمراض الجلدية    إما أن تُغيِّر أو تتغيَّر أو تواجه قانون الاستبدال!    أسعار بين 30 و45 مليونا للسرير خلال موسم الحج المقبل    ستنطلق فور انقضاء العطلة الشتوية: 900 مليار لإنجاح الرزنامة الجديدة للتلقيح    حسبلاوي يوقف مسؤولين كبيرين ببجاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ترامب يدافع عن أكاذيب بن سلمان
واشنطن بوست:
نشر في الشروق اليومي يوم 18 - 11 - 2018

اتهمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الأحد، الرئيس دونالد ترامب وإدارته بالدفاع عن أكاذيب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وقالت الصحيفة في مقال لهيئة التحرير، إن بن سلمان "سعى بكل وقاحة إلى التهرب من المحاسبة في قضية مقتل خاشقجي، وإن إدارة ترامب تساعده في ذلك".
واستندت الصحيفة، في موقفها على فرض وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس الماضي، عقوبات ضد 17 سعودياً مشتبهاً بهم في القضية، وتم اتهامهم من قبل الرياض، واستثناء ولي العهد من القرار.
وأضافت: "بدلاً من رفض هذا التستر الخسيس الذي قدمه المدعي العام السعودي، الخميس، وأبعد الشبهات عن ولي العهد، فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على 17 مشتبه به أغلبهم من الرتب المنخفضة (في النظام السعودي)، في حين تم إعفاء كل من بن سلمان وكبار مسؤولي الاستخبارات".
كما رأت واشنطن بوست، أن ترامب يرفض تقبل فكرة مسؤولية بن سلمان (في مقتل خاشقجي)، لأن ذلك يعني الاعتراف بأن رهان البيت الأبيض المبالغ فيه على الأمير البالغ من العمر 33 عاماً كحليف إستراتيجي "كان خطأ فادحاً".
وتعليقاً على استمرار دعم ترامب لولي العهد السعودي رغم استنتاجات وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) التي تقول إن الأمير نفسه هو من أمر باغتيال خاشقجي، تابعت واشنطن بوست: "السيد ترامب يرفض الاستنتاجات القاطعة لمجتمع الاستخبارات الأمريكي لأنها لا تناسبه سياسياً".
وفي هذا الشأن، طالبت الصحيفة الكونغرس بأن يمضي في بناء السياسة الخارجية الأمريكية "على أساس الحقيقة وليس الكذب".
وأشادت واشنطن بوست برفض عدد من المشرعين من كلا الحزبين بصوت عالٍ التستر السعودي ورد الإدارة (الأمريكية) البائس.
ومضت قائلة: "انضم ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، لندسي غراهام، وتود يونغ، وسوزان كولنز إلى ثلاثة ديمقراطيين، بمن فيهم عضو الأقلية رفيع المستوى في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ روبرت منديز من أجل تأييد تشريع يُلزِم إدارة البيت الأبيض بفرض عقوبات، في غضون 30 يوماً، على أي مسؤول في الحكومة السعودية أو أحد أفراد العائلة المالكة مرتبط بمقتل خاشقجي".
وأوضحت أن هذا التشريع سيشمل بن سلمان بموجب استنتاجات الاستخبارات المركزية، وكانت نشرتها واشنطن بوست في تقرير لها، الجمعة.
وحسب الصحيفة، سيوقف مشروع القانون أيضاً معظم مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى السعودية حتى تعلق الرياض بشكل تام جميع الأعمال العدائية في حرب اليمن، إضافة إلى وقف تدخلها في جهود توصيل شحنات المساعدات الإنسانية.
Washington Post editorial: Trump is defending Mohammed bin Salman's lies. Congress must insist on the truth. https://t.co/uXBWQekl4A
— Karen Attiah (@KarenAttiah) November 18, 2018
والسبت، قال ترامب، إنه سيحصل، الثلاثاء المقبل، على تقرير مفصل حول مقتل خاشقجي، في الوقت الذي رفض فيه الإقرار بإدعاءات توصل وكالة الاستخبارات المركزية إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل خاشقجي.
جاءت تصريحات ترامب عقب إجرائه اتصالاً هاتفياً بوزير خارجيته مايك بومبيو، ومديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل للحديث حول جريمة قتل خاشقجي، عقب نشر تقرير واشنطن بوست، الجمعة.
والخميس الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو "رئيس فريق التفاوض معه" دون ذكر اسمه، وأن جثة المجني عليه تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل (دون تسميتهم)، وتم نقلها إلى خارج القنصلية.
واعتبر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بعض تصريحات النيابة العامة السعودية "غير مرضية"، وقال: "يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين، وعدم إغلاق القضية بهذه الطريقة".
وبعد ساعات قليلة من بيان النيابة السعودية، أعلنت واشنطن فرض عقوبات على 17 سعودياً على خلفية الجريمة، شملت سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد، والقنصل السعودي العام في إسطنبول محمد العتيبي، وماهر مطرب وهو مسؤول رفيع المستوى متهم بتنسيق عملية القتل.
Assassinat de #Khashoggi /Washington Post : #Trump défend les "mensonges" de Bin Salman https://t.co/bbMQBnQT9P
— ANADOLU AGENCY (FR) (@aa_french) November 18, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.