مقتل شخصيين وجرح آخرين في حادث اصطدام سيارتين بقرية عين جربوع    عرض حكواتي ثوري لفائدة الأطفال إحياء ليوم الهجرة بالعاصمة    الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين يندد بإشادة وكالة الأنباء الفرنسية بحركة "الماك" الارهابية    اللعنة تلاحق فرنسا الاستعمارية على مجازرها الوحشية    الجزائر تفنّد التمويل المزعوم لميليشيات في مالي    رحم الله الشهيد و الشفاء لرفيقيه العريف الأول زبيري و العريف سفاري    استغلال أبحاث المخابر لفائدة الصالح العام    فتح مكتب خاص لتلقي الانشغالات    المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر لن تنجح في تغيير موقفها الداعم لقضيتنا    مجازر أكتوبر ذكرى لمن اعتبر    المجلس الشعبي الوطني يكرم الرياضيين المتوجين    النسور لحسم تأشيرة التأهل قبل لقاء العودة    تشكيلة آيت جودي في آخر اختبار ودي اليوم    مستعدون للمساهمة في تلبية احتياجات أشقائنا الأفارقة من لقاح كورونا    مزيد من الردع لفرملة الجرم    توزيع أزيد من 1800 مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة    « معالجة 2.5 مليون حالة مساس بحقوق القُصَر »    14 عارضا بمعرض الفنون التشكيلية    السعيد بوطاجين ضيف ندوة «المثقف والعمل الإنساني»    «أُحضّر لشريط وثائقي ترويجي بعنوان «باب وهران»    في قلوبهم مرض    الجزائر نموذج للاحترافية في تسيير أزمة "كوفيد 19"    لقاء وطني قبل نهاية السنة لتجسيد قانون الصحة الجديد    طيف الحرب الأهلية يخيم على المشهد اللبناني    3 وفيات،، 101 إصابة جديدة و75 حالة شفاء    محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها        استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    تأمين السكنات.. 6 % فقط!    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    الجزائر في خدمة إفريقيا    إحباط ترويج 4282 وحدة مفرقعات    مهلوسات بحوزة مطلوب من العدالة    كشف 3560 قرص مهلوس    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تاسفاوت يرفض التعليق على إنجاز سليماني التاريخي    ما قام به ديلور هو "نكتة السنة"    انتخاب حماد في المكتب التنفيذي    الإعلان عن قائمة الفائزين    منحتُ المهاجرين صوتا يعبّر عن إنسانيتهم    احتفالية بالمولد النبوي    سليمان طيابي أمين عام    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    تثمين ومقترحات جديدة..    أسبوع للطاقة..    تعزيز الشراكة الاقتصادية    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إليك خلطات الرمان الفعالة لتبييض البشرة؟!
لمسات جمالية
نشر في الشروق اليومي يوم 27 - 12 - 2018

تتميّز فاكهة الرمان بالإضافة إلى مذاقها الشهي وفوائدها الغذائيّة، بكونها مفيدة في مجال العناية بالبشرة مما يفسّر الاستعانة بها في العديد من المنتجات التجميلية التي تطلقها المختبرات العالميّة.
يساعد الرمان في تعزيز إنتاج الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن نضارة، وليونة، وقوة الجلد. وتحتوي هذه الفاكهة على أنزيمات تخفّف من تكسّر الكولاجين وبالتالي الحفاظ على صحة وشباب البشرة لأطول فترة ممكنة.
يحتوي عصير الرمان على حمض البانيكيك، وهو أحد الأحماض الدهنيّة التي تتمتّع بفوائد مذهلة من بينها تأمين الرطوبة والليونة للبشرة. ويتمتع هذا العصير بفعالية أيضاً في مجال علاج حبّ الشباب نظراً لغناه بفيتامينC، وقدرته على تنظيم الإفرازات الدهنيّة في البشرة.
يساهم تطبيق زيت الرمان على البشرة في تخليصها من التصبّغات والبقع الداكنة، كما أن تركيزه بمضادات الأكسدة يساهم في محاربة الشيخوخة المبكرة للجلد.
وهو يعمل على تقوية البشرة وحمايتها مما يكسبها مظهراً حيوياً وصحياً. إليكن فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تعتمد على فوائد الرمان للعناية بالبشرة وحلّ مشاكلها.
4 خلطات سهلة التحضير:
تتميّز جميع هذه الخلطات بسهولة التحضير والمفعول السريع اخترن منها ما يناسبكنّ:
* خلطة الرمان المبيّضة للبشرة
عندما يختلط عصير الرمان مع عصير الليمون وبودرة الكركم نحصل على خلطة مبيّضة لبشرة الوجه تتمتع بفعالية عالية في هذا المجال. يكفي مزج ملعقة كبيرة من كلٍ من هذه المكوّنات، وتدليك الخليط على البشرة مع تجنّب منطقة محيط العينين ثمّ تركه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته وغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ. واظبي على استعمال هذا الخليط مرة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.
* خلطة الرمان المقشّرة للبشرة
للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، اخلطي ملعقتين من عصير الرمان، ملعقة من العسل، وملعقة من السكر الخشن ثمّ قومي بتطبيق هذا الخليط على وجهكِ وتدليكه بحركات دائريّة لدقيقتين ثمّ تركه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل شطفه جيداً. وستكتشفين فوائد هذه الخلطة المجددة للبشرة والمفتّحة للونها.
* خلطة الرمان المحاربة للشيخوخة
عندما يجتمع عصير الرمان مع نقيع الشاي الأخضر تحصلين على خلطة معزّزة للشباب ننصحكِ بالاستعانة بها عدة مرات أسبوعياً. للحصول على هذه الخلطة يكفي تحضير كوب من نقيع الشاي الأخضر وتركه يبرد ثمّ إضافة عصير نصف حبة من الرمان إليه. غمّسي قطعة كبيرة من الشاش في هذا الخليط وضعيها على وجهكِ لمدة تتراوح بين 5و10 دقائق للاستفادة من مزايا هذه المكوّنات المضادة للشيخوخة.
* خلطة الرمان المرطّبة بالعمق
إذا كانت بشرتكِ جافة، احرصي على ترطيبها بالعمق من خلال هذه الخلطة السهلة التحضير، يكفي هرس ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان وإضافة ملعقتين من الزبادي الكامل الدسم إليها. اخلطي هذه المكوّنات للحصول على مزيج متجانس تطبّقينه على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء ذات الحرارة المعتدلة.
المصدر: العربية نت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.