عبد الرزاق بوكبة وكمال قرور يطلقان فيدرالية وطنية للناشطين الثقافيين    الحرائق تلتهم 1888 هكتار من الأراضي خلال أسبوع    وزارة الطاقة تحضر ورقة طريق قطاعية تتضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الطاقوية    استرجاع رفات شهداء المقاومة خطوة نحو اعتراف فرنسا بجرائمها في الجزائر    بحث ملف تصالح الذاكرة واسترجاع بقية رفات الشهداء المقاومة    حان الوقت لتحديد مسؤوليات الجميع    9 قرارات لمحاصرة العدوى    الألعاب المتوسطية وهران-2022    خلال اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا:    تم تخصيص أكثر من 7ر1 مليار دج لإنجازها    المجاهد عبد الله يلس أحد رموز مجازر 08 ماي في ذمة الله    بعدما تم جلبها من معهد علم الآثار بجامعة الجزائر (2)    استئناف المنافسة الدوري    أصيب بفيروس الكورونا    كندا في خدمة الجزائر    في ظل تنامي الأزمة الأمنية    وزير المجاهدين الطيب زيتوني يشدد:    الطبقة السياسية ترد على عنصرية مارين لوبان:    15سنة سجنا لصهر بن علي    اتفاقية بين التلفزيون ومعهد السمعي البصري    خلفا للمرحوم اللواء حسان علايمية    منذ سنة 2016    قائمة بلحسل تفتك قيادة الأفافاس    شنين: بناء الجمهورية الجديدة لن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله    مؤشرات قوية لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية    تحويل كاتدرائية آيا صوفيا إلى مسجد في مدينة إسطنبول    مساعدات مالية ل2795 فنّان متضرر    معالجة أزيد من 8600 تعويضا خاصا بالمتعاملين الاقتصاديين بين 2016 و2019    الماريشال بيجو اخترع غرف الغاز وأباد آلاف الجزائريين    8 وفيات.. 434 إصابة جديدة وشفاء 487 مريضا    نعتز بقرار "الفيفا " لكن نطلب الدعم والمرافقة    سحب شهادات التخصيص بداية من الغد    لالي يعرض تجربة محمد جمال عمرو    وزير المالية يتحادث مع سفير كندا    تفكيك شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية    سيدريك غاضب والأهلي يواجه المجهول    منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص    إيداع الأم رهن الحبس وتسليم الضحية لوالدها    سقوط مميت لثمانينية    تفكيك شبكة مختصة في النصب والاحتيال    لاعبو سريع غليزان يشاركون في مباريات الأحياء لكسر الروتين    المركز الجامعي بالبيض يبتكر جهازا ذكيا لتحديد مواقع المرضى و الأطفال    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    من هنا تبدأ الرقمنة    شاب بطّال يحلم بمكانة الأبطال    معالم سياحية مهددة بالاندثار    15 فنانا في معرض جماعي للفنون التشكيلية    تنصيب لجنة تقييم الأعمال المرشحة برئاسة عبد الحليم بوشراكي    التكتلات تضرب إستقرار أولمبي أرزيو مجددا    12 سنة سجنا لمروّج 4 آلاف قرص مهلوس بمغنية    45 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للاقامات الجامعية    منع الحركة من وإلى وهران والنقل العمومي والخاص نهاية الأسبوع    النساء و الشيوخ الأكثر التزاما بارتداء القناع    آيات الشفاء من العين والحسد    هذه قصة فتح الصين على يدي قتيبة بن مسلم    من هم أخوال الرسول الكريم    ظاهرة الغش.. حكمها، أسبابها وعلاجها    حكم النّوم في الصّلاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاجتماع مع الديمقراطيين مضيعة للوقت
ترامب:
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 01 - 2019

ترك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، اجتماعاً مع زعماء الديمقراطيين حينما تعثرت المحادثات في اليوم 19 للإغلاق الجزئي لحكومة الولايات المتحدة.
وأصرت نانسي بيلوسي، وتشاك شومر، على رفضهما تمويل الحائط الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، ودفع هذا ترامب إلى وصف الاجتماع بأنه كان "مضيعة تامة للوقت".
واتهم الديمقراطيون الرئيس، مرة أخرى، بانخراطه في "نوبة غضب".
ويحل الجمعة أول يوم دفع للرواتب منذ بدء إغلاق الحكومة لحوالي 800.000 موظف اتحادي، دون أن يتسلموا رواتبهم.
ويطالب ترامب الكونغرس بالموافقة على دفع 5.7 مليارات دولار لبناء حاجز من الصلب، وفاء بأحد تعهداته الأساسية خلال حملته الانتخابية. لكن الديمقراطيين – الذين يهيمنون الآن على مجلس النواب في الكونغرس – يرفضون الموافقة على هذا التمويل.
كيف سار الاجتماع؟
كانت مدة الاجتماع قصيرة، إذ لم يستغرق سوى 14 دقيقة. واستضاف الرئيس زعماء الحزب الديمقراطي، في غرفة في مركز المؤتمرات في الجناح الغربي من قبو البيت الأبيض.
وطرح ترامب سؤالاً مباشراً على رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إذ سألها إن كانت ستمول بناء الحائط. وعكست التغريدة التي كتبها ترامب عقب الاجتماع النتيجة، التي قال عندها "مع السلامة" للحاضرين وغادر الاجتماع.
Just left a meeting with Chuck and Nancy, a total waste of time. I asked what is going to happen in 30 days if I quickly open things up, are you going to approve Border Security which includes a Wall or Steel Barrier? Nancy said, NO. I said bye-bye, nothing else works!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) January 9, 2019
وأكد تشاك شومر ما حدث من حوار، قائلاً: "سأل ترامب رئيسة المجلس بيلوسي، هل توافقين على حائطي؟"، فقالت لا.
"ثم وقف ترامب وقال ‘إذن ليس هناك شيء نناقشه'، وغادر الغرفة. وشاهدناه في نوبة غضب مرة أخرى لأنه لم ينل ما يريد".
وأفادت تقارير بأن شومر قال للرئيس ترامب: "أنت تستغل الناس (الموظفين) كعامل ضغط: لماذا لا تعيد عمل الحكومة، وتتوقف عن إيذاء الناس؟".
وقال مسؤول في البيت الأبيض لصحيفة نيويورك تايمز، إن ترامب قال: "أنا أحاول عمل الصواب من أجل البلاد. المسألة لا علاقة لها بالسياسة".
وقال شومر أيضاً، إن ترامب "ضرب الطاولة بعنف"، لكن نائب الرئيس، مايك بنس نفى حدوث ذلك.
وقال بنس، إن "الرئيس دخل الغرفة وخرج منها مجاملاً. ولا أذكر أبداً أنه رفع صوته أو ضرب بيده الطاولة".
وقال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب، كيفين مكارثي، إنه رأى سلوك الديمقراطيين "مخجلاً".
وكان ترامب قد ألقى، الثلاثاء، أول خطاب متلفز له من المكتب البيضاوي إلى الأمة، وصف فيه الحدود وما يحدث فيها بأنه أزمة أمنية وإنسانية. ووصف الديمقراطيون ما قاله الرئيس بأنه تهديد كاذب.
Schumer: 'We saw a temper tantrum' from President Trump in shutdown meeting pic.twitter.com/SoiuAA4mhC
— Reuters Top News (@Reuters) January 10, 2019
US government shutdown: Where do we go from here? https://t.co/5NYePFOpRY
— BBC News (World) (@BBCWorld) January 9, 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.