هيومان رايتس ووتش تتهم السلطات المصرية ب "الانتقام من عائلات المعارضين المقيمين بالخارج"    ألّف كتاباً عن غسيل الأموال "عن تجربة"    القبض على رجل أعمال في مالطا في قضية قتل صحفية كشفت عن قضايا فساد    إدارة “الشباب” السعودي تنتقد تصرف “بن العمري” وتتجه لمعاقبته !    النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين    «مشاكل الجزائريين تحتاج إلى تشخيص دقيق»    «صدق الاقتراع هو الذي يبني الدولة»    المعلمون بين مؤيد ومعارض على مقاطعة الامتحانات الفصلية    الإضرابات ترفع حمى الدروس الخصوصية !!    تضامن كبير مع الفنان رحال زوبير بعد وعكة صحية مفاجئة    استجابة للحملة التطوعية.. أطباء يفحصون المتشردين ويقدمون لهم الأدوية    ميلة.. توقيف 3 أشخاص وحجز 4 بنادق وذخيرة تقليدية الصنع ببوحاتم    خلال الأبواب المفتوحة حول الأمراض المهنية‮ ‬    بعد اعتبارها المستوطنات الإسرائيلية‮ ‬غير مخالفة للقانون    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري‮ ‬بالبيض    بن صالح‮ ‬يأمر باستكمال جميع البرامج السكنية    ‬ما تبهدلناش‮ ‬يا برناوي‮ !‬    تمكن من توقيف‮ ‬8‮ ‬أشخاص بغليزان وغرداية‮ ‬    شرفي‮ ‬يدعو الجزائريين للتوجه لصناديق الاقتراع ويكشف‮:‬    يهدف لرفع العوائق في‮ ‬تحريك الدعوى العمومية‮.. ‬زغماتي‮:‬    المداخيل الجمركية تتجاوز‮ ‬781‮ ‬مليار دينار    ملال‮ ‬يكرم الفنان إيدير    ‭ ‬فايسبوك‮ ‬في‮ ‬خطر‮!‬    حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية    حادث بدون أي خطورة لطائرة طاسيلي    الرئيس الفرنسي يفتح جدلا حادا مع الولايات المتحدة    الشعب الجزائري شعب الرهانات الكبرى    شركات النّقل واللوجستيك تطالب بالمزيد من الدعم    مصنع لإنتاج أنابيب البترول والغاز    عائلات معتقلي الريف تصر على كشف حقائق التعذيب    أخطار تهدّد مجتمعنا: إهمال تربية البنات وانحرافها    في رحاب ذكرى مولد الرّسول الأعظم    فتاوى    مواطنون في مسيرات تأييد للرئاسيات    الشروع في عملية الإحصاء بقطاع التربية    مجاهدة النفس    “وكونوا عباد الله إخوانا”    رابحي: التساوي في الفرص والاعتراف بالتنوع الثقافي مكفول    «قوتنا تكمن في النية الصادقة والصرامة في العمل»    « فريقنا مُكوّن من الشباب والدعم مهم جدا لإنجاح الطبعة الثانية»    تأجيل أم إلغاء ..؟    «مهمتي في مولودية وهران انتهت بعد استخراج الإجازات»    من غير المعقول أن أطلب تخويف أبناء بلدي    يوم تحسيسي حول مخاطر تسرّب الغاز بالحي الجديد 400 مسكن    أزمة برد بمنطقة سارسو بتيارت    رحلة العودة إلى الواجهة تبدأ بملاقاة أمل مغنية    شركة وطنية مطلب الجميع لاستعادة مجد النادي    رياض جيرود يظفر بجائزة الاكتشاف الأدبي لسنة 2019    صدور "معاكسات" سامية درويش    أعوّل على المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020    "المقار" نقطة انطلاق لتجسيد استثمار "حقيقي"    تنصيب لجنة ولائية للمتابعة    منع الاستعمال في الأماكن العامة والقاعات المغلقة دليل خطورتها    منتدى اليونيسكو بباريس: رابحي يبرز الأهمية التي توليها الجزائر للثقافة    وهران: مختصون يطالبون بضرورة توسيع قائمة الأمراض المهنية في الجزائر    خلال السنة الجارية بتيسمسيلت    الطبخ الإيطالي‮ ‬في‮ ‬الجزائر    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حبس عمّ والد أمين ياريشان بتهمة المتاجرة في المخدرات
الأمن أوقفه وضبط بحوزته وثائق مزورة
نشر في الشروق اليومي يوم 17 - 11 - 2015

أمر أمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، بإيداع الحبس المدعو "ج. ياريشان"، البالغ من العمر 67 سنة، بتهمة التصدير والمتاجرة في المخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية عابرة للحدود.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المدعو "ج. ياريشان"، المولود سنة 1948، هو أخو "ر. ياريشان"، جد الطفل "أمين ياريشان"، الذي كان مختطفا، وتمّ تحريره في وقت سابق، والقضية مازالت قيد التحقيق، بعدما عُثر عليه محتجزا في فيلا مشمعة بضواحي المحمدية، تعود ملكيتها إلى "هارب" متورط في قضية مخدرات.
وحسب ما توفر ل "الشروق" من معلومات، فإن مصالح أمن ولاية الجزائر، أوقفت المدعو "ج. ياريشان" على مستوى العاصمة، وضبطت بحوزته رخصة سياقة مزوّرة باسم أخيه "ر. ياريشان"، (جدّ الطفل أمين ياريشان). كما تمّ أيضا العثور على بطاقة تعريف مزوّرة باسم شخص غير معروف ينحدر من ولاية وهران.
وتواصل المصالح المختصة تحقيقها في قضية اختطاف الطفل "أمين"، حيث استمع مؤخرا قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، إلى 15 شخصا في القضية بينهم 6 متهمين موقوفين وكذا شهود، وأفراد من العائلة.
كما تواترت أنباء عن علاقات مالية مشبوهة بين المدعو "تريسيتي" و"سعيد الميقري"، وكذا صالح مولاي، صاحب سوق "الوعد الصادق"، الذي نجحت الأسبوع الماضي مصالح أمن الجزائر في رصده وتوقيفه بضواحي المرسى ببرج البحري.
وكان الطفل أمين ياريشان قد تعرّض لعملية اختطاف مدبّرة، نفذت بدراجة نارية، حسب ما أكده وكيل الجمهورية، بمحكمة بئر مراد رايس، في ندوة صحفية سابقة، من أمام بيت الضحية بدالي إبراهيم.. قبل أن يتمّ تحريره بعد 14 يوما، والعثور عليه في فيلا مشمعة بسبب قضية مخدرات، بعدما طالب الخاطفون والد أمين بفدية وصلت في البداية إلى 4 ملايين أورو قبل أن تخفّض إلى 1 .5 مليون أورو، ووّجهت أصابع الاتهام إلى "صديق" والد أمين، الموجود بفرنسا، الذي صدرت في حقه مذكرة توقيف صادرة عن الأنتربول.
وقد أمر وكيل الجمهورية في وقت سابق، بإيداع أربعة متهمين الحبس المؤقت، بينهم موقوف بالفيلا كان يتحرك بهوية مزوّرة، وذلك بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية الاختطاف من أجل طلب فدية والمشاركة، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور بالنسبة إلى المتهم الرئيس في القضية، في حين لا يزال متهمون في حالة فرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.