عطال: “لا يوجد فرق كبير بين اللاعب البرازيلي والجزائري” !    دفن المرحوم “مرسي” في سرية تامة فجر اليوم    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    محامي المرحوم الرئيس المعزول “مرسي” يكشف الثواني الأخيرة من حياته!    عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش    «الرئاسيات ضرورة وليست خيارا.. ومكافحة الفساد لن تستثني أحدا»    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    تخص توحيد طرق إدارة الشرطة العلمية والتقنية    5 سنوات أمام مسيّري البنايات للتكيّف مع تدابير السلامة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    تقييم مجريات اليومين الأولين لامتحان البكالوريا    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    مضيفو الجوية الجزائرية‮ ‬يعلقون الإضراب    النيران تتلف أزيد من 12 هكتارا    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    العلامة الكاملة ل 45 نجيبا    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    «انطلقت من المسرح الصامت وحبي للكاميرا جعلني ألج عالم السينما»    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    مكتتبو البيا يطالبون بالتحقيق في تجاوزات المرقين الخواص    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    ‘'يفعل المستحيل" من أجل الحلوى    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    خلاف حاد سببه الغربان!    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حبس عمّ والد أمين ياريشان بتهمة المتاجرة في المخدرات
الأمن أوقفه وضبط بحوزته وثائق مزورة
نشر في الشروق اليومي يوم 17 - 11 - 2015

أمر أمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، بإيداع الحبس المدعو "ج. ياريشان"، البالغ من العمر 67 سنة، بتهمة التصدير والمتاجرة في المخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية عابرة للحدود.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المدعو "ج. ياريشان"، المولود سنة 1948، هو أخو "ر. ياريشان"، جد الطفل "أمين ياريشان"، الذي كان مختطفا، وتمّ تحريره في وقت سابق، والقضية مازالت قيد التحقيق، بعدما عُثر عليه محتجزا في فيلا مشمعة بضواحي المحمدية، تعود ملكيتها إلى "هارب" متورط في قضية مخدرات.
وحسب ما توفر ل "الشروق" من معلومات، فإن مصالح أمن ولاية الجزائر، أوقفت المدعو "ج. ياريشان" على مستوى العاصمة، وضبطت بحوزته رخصة سياقة مزوّرة باسم أخيه "ر. ياريشان"، (جدّ الطفل أمين ياريشان). كما تمّ أيضا العثور على بطاقة تعريف مزوّرة باسم شخص غير معروف ينحدر من ولاية وهران.
وتواصل المصالح المختصة تحقيقها في قضية اختطاف الطفل "أمين"، حيث استمع مؤخرا قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، إلى 15 شخصا في القضية بينهم 6 متهمين موقوفين وكذا شهود، وأفراد من العائلة.
كما تواترت أنباء عن علاقات مالية مشبوهة بين المدعو "تريسيتي" و"سعيد الميقري"، وكذا صالح مولاي، صاحب سوق "الوعد الصادق"، الذي نجحت الأسبوع الماضي مصالح أمن الجزائر في رصده وتوقيفه بضواحي المرسى ببرج البحري.
وكان الطفل أمين ياريشان قد تعرّض لعملية اختطاف مدبّرة، نفذت بدراجة نارية، حسب ما أكده وكيل الجمهورية، بمحكمة بئر مراد رايس، في ندوة صحفية سابقة، من أمام بيت الضحية بدالي إبراهيم.. قبل أن يتمّ تحريره بعد 14 يوما، والعثور عليه في فيلا مشمعة بسبب قضية مخدرات، بعدما طالب الخاطفون والد أمين بفدية وصلت في البداية إلى 4 ملايين أورو قبل أن تخفّض إلى 1 .5 مليون أورو، ووّجهت أصابع الاتهام إلى "صديق" والد أمين، الموجود بفرنسا، الذي صدرت في حقه مذكرة توقيف صادرة عن الأنتربول.
وقد أمر وكيل الجمهورية في وقت سابق، بإيداع أربعة متهمين الحبس المؤقت، بينهم موقوف بالفيلا كان يتحرك بهوية مزوّرة، وذلك بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية الاختطاف من أجل طلب فدية والمشاركة، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور بالنسبة إلى المتهم الرئيس في القضية، في حين لا يزال متهمون في حالة فرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.