جلسة علنية غدا الخميس لطرح أسئلة شفوية تخص ست قطاعات وزارية    توقيف 03 أشخاص قاموا بسرقة مبلغ 200 مليون سنتيم بباتنة    مستغانم: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات الصلبة    سكيكدة: أمن فلفلة يوقف لصين محترفين    حوادث الطرقات : هلاك تسعة أشخاص و إصابة 138 آخرين بجروح خلال 24سا    الجيش الوطني الشعبي: توقيف 7 عناصر دعم وتدمير 6 مخابئ للجماعات الإرهابية خلال أسبوع    الجزائر تلعب دورا في توحيد الصف الفلسطيني    كأس إفريقيا للأمم 2021: كوت ديفوار- الجزائر: "الخضر" مطالبون بالفوز من اجل البقاء    الرابطة الأولى: جولة في صالح أندية الطليعة    " الإخوة عبيد " آخر إصدارات الروائي ساعد تاكليت    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    محكمة سيدي أمحمد : تأجيل محاكمة المتابعين في قضية مجمع "بن اعمر"    خطة انتعاش استعجالية لضمان الديمومة    ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    لعمامرة يُستقبَل من قبل أمير دولة قطر    بلعابد يشدّد على المتابعة الدقيقة    عرقاب يبحث مع اللورد ريسبي فرص الشراكة    فيروس كورونا سيعيش معنا لسنوات    تقنين التكوين المتواصل وتعزيز ميزانيته    النفط يقفز لأعلى مستوى منذ من 7 أعوام    المناضل العماري يدعو دي ميستورا إلى التحرك    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    «الفراعنة» أمام حتمية الفوز على السودان    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    بلايلي في صدارة قائمة أفضل صنّاع الفرص    زيارة ويليامز دليل على أهمية الرؤية الجزائرية لحلّ الأزمة الليبية    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    وفاة 34 شخصا وإصابة 1027    كوت ديفوار-الجزائر: تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب افريقي فريتاس غوميز    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    جاهزية تامة لتصدي أي أخطار داهمة    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    قيمة الإنتاج الفلاحي بلغت 3.491 مليار دج ونموا ب 2%    عجز في الميزان التجاري ب 9,6 مليار دج    الأمم المتحدة تصفع المغرب وتكذّب وجود أطفال جنود صحراويين    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    سارقو قارورات غاز البوتان في قبضة الدرك    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    بوبشير يعرض في "غاليريا غرانداستار"    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    حجز مواد صيدلانية    قاتل تاجر في شباك الشرطة    محطات ومكثفات وخزانات لتأمين المستشفيات    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنحية رئيس الرابطة يثير جدلا بين رؤساء الأندية
نشر في الشروق اليومي يوم 07 - 10 - 2008

شكل قرار تنحية رئيس الرابطة الوطنية علي مالك من منصبه جدلا كبيرا في الاوساط الرياضية، سيما لدى رؤساء الفرق الذين عقدوا اجتماعا طارئا لدراسة القضية. وأمام هذا الغموض، ارتات الشروق ان تغوص في حيثيات القضية.
*
انتقدوا الفاف وطالبوا برئيس شرعي للرابطة
*
رؤساء القسم الأول يهددون بشل البطولة
*
*
اجمع رؤساء أندية القسم الوطني الأول على عدم الاعتراف بشرعية اللجنة المؤقتة التي عينتها الفاف لتسيير الرابطة الوطنية لكرة القدم، بعد إنهاء مهام الرئيس السابق علي مالك، بحيث المادة 14 من القوانين العامة تمنع من اتخاذ مثل هذا الإجراء.وأبدى رؤساء فرق شباب بلوزداد وشبيبة القبائل واتحادي العاصمة وعنابة وجمعية الشلف ومولودية الجزائر ووفاق سطيف امتعاضهم من الفاف لعدم إشراكهم في اتخاذ القرارات في الاجتماع الذي عقدوه زوال أول أمس بفندق الهيلتون، واحتجوا لعدم تعيين أي ممثل من نوادي النخبة ضمن اللجنة المسيرة التي نصبتها الاتحادية لتسيير الرابطة.وحسب مصادر حضرت الاجتماع، فإن رؤساء القسمين الوطني الأول والثاني يهددون بمقاطعة البطولة إذا لم تلب طلباتهم في أقرب الآجال. ومن بين النقاط التي تطرق إليها المجتمعون، حقوق البث التلفزيوني، ويجددون طلب رفع المقابل المالي، الذي يعد ضئيلا بالمقارنة مع تستفيد منه نوادي الدول المجاورة، ويطالب رؤساء النوادي الرئيس المدير العام للتلفزيون الجزائري، حمراوي حبيب شوقي، بإشراكهم في المفاوضات مع مسئولي راديو وتلفزيون العرب (آرتي) للاستفادة أكثر من حقوق البث.
*
بلال.و
*
زعيم: "لم يبلغوني بالاجتماع وحاليا ليس لي قرار"
*
علق رئيس اتحاد البليدة، محمد زعيم، على الاجتماع الذي عقده رؤساء الأندية لمناقشة تنحية رئيس الرابطة علي مالك من منصبه بأنه ليس على دراية بالاجتماع ما دام أن الحاضرين لم يبلغوا بقية الرؤساء. ورفض زعيم التعليق على القرار الذي خرج به رؤساء الأندية ورفضهم للجنة المسيرة للبطولة، مؤكدا انه لم يطلع على الموضوع: "لا تعليق لي حاليا مادام أنني لم أحضر الاجتماع".
*
*
عضو من الفاف يؤكد للشروق:
*
"السؤال الجوهري هو لماذا تمسك هؤلاء الرؤساء بعلي مالك؟"
*
كشف عضو من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رفض ذكر اسمه أن قرار إبعاد علي مالك من الرابطة الوطنية قانوني مادام أنه اتخذ في جمعية عامة، موضحا بأن رئيس الرابطة المخلوع انتهت مهلة رئاسته للرابطة، ويمكنه الترشح للجمعية الانتخابية التي ستعقد لاحقا، مستفسرا حول الدواعي الحقيقية لتمسك هؤلاء الرؤساء بعلي مالك، ويخفي هذا السؤال الكثير من الأمور.
*
حكيم.ب
*
*
إدارةالقبة تهدد باللجوء إلى الفيفا أوحل الفريق
*
هدت إدارة رائد القبة باللجوء إلى الاتحادية الدولية لكرة القدم، في حالة عدم تطبيق الفاف لقرار المحكمة الدولية الرياضية، القاضي بإعادة رزنامة بطولة القسم الوطني الأول وإدماج رائد ضمن فرق النخبة.
*
وأكد مصدر مسئول من القبة، أن الرائد لن يلعب في القسم الثاني هذا الموسم إذا أقرت الفاف ذلك، وسيكون هناك حل ثان بعد اللجوء إلى الفيفا، وهو حل الفريق نهائيا، خاصة وأن القوانين الدولية والوطنية تمنح الحق للرائد، وأكبر دليل على ذلك موقف المحكمة الرياضية الجزائرية والدولية والمحكمة المدنية التي فصلت لصالح القبة.
*
ب.وهاب
*
*
قرباج رئيس شباب بلوزداد:
*
"اللجنة التي عينتها الفاف لتسيير الرابطة غير شرعية"
*
قال رئيس شباب بلوزداد، محفوظ قرباج، إن تنحية الرئيس السابق للرابطة الوطنية علي مالك من منصبه وتعيين لجنة مؤقتة مكانه جاء في وقت غير مناسب.
*
ويعتقد رئيس الشباب أن اللجنة التي عينتها الفاف غير شرعية؛ لأنه من المفروض أن يتم اختيار أعضائها عن طريق جمعية انتخابية.
*
وأوضح الرجل الأول في فريق لعقيبة أنه لا يدافع عن علي مالك، ولكنه يرى القضية من منظور خدمة مصلحة كرة القدم الجزائرية فقط: "لا يهمني الأشخاص، ولكننا نبحث عن مصلحة الكرة المستديرة فقط، وكان من المفروض أن يتم تعيين ممثل واحد على الأقل لنوادي القسم الأول ضمن اللجنة التي عينتها الفاف لتسيير شؤون الرابطة الوطنية لكرة القدم".
*
ب.وهاب
*
*
رئيس الرابطة السابق محمد مشرارة:
*
"قرار الفاف منطقي"
*
كشف رئيس الرابطة السابق، والعضو الحالي في الكاف والفيفا، محمد مشرارة، أن قرار الاتحادية الجزائرية بوضع حد لنشاط علي مالك وتعويضه بلجنة مسيرة مؤقتة منطقي.
*
وأكد محمد مشرارة بأن المكتب الفيدرالي يحق له تعيين لجنة منبثقة عنه تخلف رئيس الرابطة الوطنية لما تنتهي عهدته، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تعين مباشرة بعد عقد الجمعية العامة لنهاية العهدة.
*
وعن شرعية اللجنة التي شكلتها الفاف لخلافة علي مالك، قال مشرارة: "اللجنة المشكلة شرعية، لكن الأمر غير المقبول أنها جاءت متأخر كثيرا، وهذا أمر غير مقبول، فالقوانين تشير إلى ضرورة تعيين هذه اللجنة مباشرة بعد عقد الرابطة لجمعيتها الانتخابية".
*
وفي رده عن الذين يزعمون بأن اللجنة التي تسهر على سيرورة الرابطة الوطنية بعد انتهاء عهدة الرئيس المنتخب تكون مشكلة من أعضاء الجمعية العامة للرابطة، قال مشرارة: "اللجنة تشكل من طرف أعضاء الرابطة الوطنية لما يتعلق الأمر بالرابطات الجهوية، أما الرابطة الوطنية فإن لجنتها المؤقتة تشكل من أعضاء المكتب الفيدرالي؛ لأن الفاف هي من أسست الرابطة".
*
*
"لن أترشح لانتخابات الرابطة"
*
وكشف محمد مشرارة أنه قرر نهائيا عدم الترشح لرئاسة الرابطة الوطنية لكرة القدم، مفضلا بذلك الابتعاد عن أجواء الكرة الجزائرية المتعفنة.
*
وتمنى مشرارة أن تجد مشاكل الكرة الجزائرية الحالية حلولا سريعة من أجل السماح للفرق الجزائرية والمنتخب الوطني بالتحضير جيدا والتألق في المنافسات القارية والدولية.
*
محمد.ن
*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.