“ديرو حسابكم” .. !    إنشاء 127 مؤسسة مصغرة بتيارت    ترسيم 4600 مستفيد من عقود ما قبل التشغيل قبل نهاية السنة بسطيف    أمن ولاية قالمة يحجز و ضبط 7215 قرص مهلوس    يوميات الثورة الليبية    فروسية: البطولة الوطنية للقفز على الحواجز من 18 إلى 21 ديسمبر بوهران    ملعب **الحبيب بوعقل** بوهران: نحو إطلاق أشغال هامة لإعادة التهيئة    "العميد" يستهدف ربع النهائي على وقع الأزمة    الرئيس الصحراوي يهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    هزتان أرضيتان بميهوب (المدية): عدم تسجيل أي ضحية أو خسائر مادية    هذه هي أولويات الرئيس الجديد للجزائر    رابحي : مراكز الجهوية للتلفزة الجزائرية وعديد الهياكل الإعلامية تعزيز للإعلام الجواري    كندا تكشف عن خطتها لاستقبال مليون لاجىء خلال العامين المقبلين    الحكومة السودانية والحركات المسلحة توقع على تجديد لإعلان جوبا لمدة شهرين    انطلاق تسجيلات الحج اليوم    شيخ الزاوية القاسمية رئيس رابطة الرحمانية للزوايا العلمية يهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    هزتان أرضيتان بقوة 3.5 و4.2 درجات على سلم رشتر تضربان بلدية الميهوب ولاية المدية    قال القادر على قيادة الجزائر نحو مستقبل أفضل    من نشاطات مصالح أمن ولاية باتنة    حتى لا يكون هناك أي تمييز بين المواطنين الجزائريين    كرة القدم/الرابطة الأولى/اتحاد الجزائر: "حسابات النادي البنكية لا زالت مجمدة" (الإدارة)    إنهاء مهام محمد يمني على رأس المتحف الأولمبي بالجزائر في يناير المقبل /اللجنة الأولمبية/    في بيان لوزارة الدفاع الوطني    تكريم المجاهد «مولاي الحسين» أحد صانعي مظاهرات 9 ديسمبر    رئيس مولودية الجزائر عاشور بطروني‮:‬    تلقى ضمانات بخصوص تسوية مشاكله المالية    لمدة عامين    مع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية    ملفات سياسية واقتصادية ثقيلة على طاولة تبون‮ ‬    تحت شعار‮ ‬شجرة لكل مواطن‮ ‬    جاء على لسان مرشحين للرئاسيات‮ ‬    تتوزع عبر قرى‮ ‬5‮ ‬بلديات    بعد استكمال أشغال التهيئة    هواتف‮ ‬iPhone‮ ‬التي‮ ‬تدعم‮ ‬5G‮ ‬قد لا تشهد زيادة كبيرة على مستوى الأسعار    دعوة لتحقيق المطالب المشروعة للجزائريين    «عن ضمير غائب»    الخناق يزداد حول حكومة الوزير الأول ادوارد فليب    "انستار طولك" بالجامعة    فن «القناوة».. عراقة الإيقاع بلمسة الإبداع    التغيير الحقيقي    أسبوعان لتسوية ملفات أصحاب «المفتاح»    عزلة مستدامة بدواوير عين الحديد بتيارت    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    خلق التواضع    تعريف المتقاعدين بمستجدات صندوقهم    إعذار 76 مستثمرا متقاعسا    "سوسبانس" بسبب المستحقات    الكشف عن القائمة الطويلة لفرع الترجمة    الحث على التكفل المبكر بطفل التريزوميا    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    مخاطر اللحى والشوارب في الشتاء    حانة تبيع الأكسجين في نيودلهي    روسية "ملكة جمال المتزوجات"    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    صلاة المسافر بالطائرة أو القطار    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المغرب يطلب رسميا الإنضمام للإتحاد الإفريقي
بعد انسحابه منه عام 1984
نشر في الشروق اليومي يوم 23 - 09 - 2016

أعلن الاتحاد الأفريقي في بيان أن المغرب طلب رسميا العودة مجددا إلى الاتحاد. ويأتي هذا الطلب بعد شهرين على تعبير المملكة عن رغبتها في ذلك. وكان المغرب غادر في 1984 منظمة الوحدة الأفريقية وفق التسمية القديمة للاتحاد.
طلبت المملكة المغربية رسميا الجمعة الانضمام مجددا إلى الاتحاد الأفريقي بعد مغادرتها في 1984 منظمة الوحدة الأفريقية احتجاجا على قبول عضوية "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" المعلنة في الصحراء الغربية من قبل البوليساريو.
وقال الاتحاد الأفريقي في بيان ،"إن المملكة المغربية تقدمت رسميا بطلب بهدف الانضمام إلى المعاهدة المؤسسة للاتحاد الأفريقي وبالتالي لتصبح عضوا فيه".
وفي رسالة وجهها إلى قمة الاتحاد الأفريقي منتصف جويلية في كيغالي، قال الملك محمد السادس إنه "حان الوقت (..) حتى يسترجع المغرب مكانته الطبيعية، ضمن أسرته المؤسسية".
وأكد العاهل المغربي نهاية جويلية أن قرار بلاده بالعودة إلى المنظمة الأفريقية لا يعني تخلي المملكة عن حقوقها في الصحراء الغربية. وتحتاج عودة المغرب لعضوية المنظمة تصديقا عبر تصويت في مفوضية الاتحاد الأفريقي.
ويأتي الطلب المغربي بعد شهرين من تعبير الرباط عن الرغبة في الانضمام مجددا للمنظمة.
وكان المغرب قرر في 1984 مغادرة منظمة الوحدة الأفريقية إثر قبول عضوية الجمهورية الصحراوية.
وكانت "الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب " (بوليساريو) التي تأسست في 1973 أعلنت استقلال الصحراء الغربية. وبعد سنوات من النزاع المسلح تم إعلان وقف لإطلاق النار في 1991.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.