ترتيب الاتحادية الدولية للملاكمة: الجزائر تحتل الصف ال19 عالميا    كان قد وافته المنية عن عمر ناهز 69 عاما    حسب الخطوط الجوية الجزائرية    بمناسبة اليوم الوطني للابتكار المصادف ليوم 7 ديسمبر    صناديدُ الشعب الفلسطيني ورعاديدُ الجيش الإسرائيلي    الصحافة المكتوبة نحو المجهول..!؟    هل تُحقق المغرب إنجازاً إفريقياً غير مسبوق في المونديال؟    كم سيتلقى منتخب المغرب بعد بلوغ ربع النهائي؟    لمجابهة مخاطر الفيضانات والتقلبات الجوية    تجارة الألبسة الشتوية تنتعش..    لا تضربوا أطفالكم قبل النوم    قِطاف من بساتين الشعر العربي    السيد أيمن بن عبد الرحمان يستقبل بالرياض من طرف الرئيس الصيني    لرفع التحفظات قبل انطلاق الأشغال: عرض مشروع ازدواجية السكة بين عنابة و وادي زياد    الدور ربع النهائي: معركة داخل "البيت" والإثارة بالثمامة    في شراكة بين وزارتي التعليم العالي والصناعات الصيدلانية: مشروع لتطوير الأدوية وإنتاج وحدات ذات مصدر نباتي    مغادرة أكبر مرشح لنيل كأس مونديال قطر بالدموع "البرازيل "    قوّة "الشعب" في حفظ الأمانة وعدم التأثر بالأيديولوجيات    خنشلة: يسرقان مقهى ويخبئان الأغراض بغرفة مهجورة    قطعنا أشواطًا في محاربة الفساد والفاسدين.. وبالعهد ملتزمون    ملتزمون بمكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين    انتفاضة أفشلت مشروع تقسيم الجزائر    كرواتيا تواصل المغامرة ونجوم السامبا يغادرون    الجزائر طوّرت الأجهزة الوقائية لمجابهة الأخطار الكبرى    فلسطين تنزف..    الجزائر مُلتزمة بتعزيز أجندة السلم والاستقرار والتنمية    إعادة بعث المؤسسات المتوقفة والمُصادرة بأحكام قضائية نهائية    أمطار رعدية مرتقبة بشرق البلاد ابتداء من هذا الجمعة    رفع حصة الجزائر إلى 2023 طن خلال حملة السنة المقبلة    مُواصلة ديناميكية التنمية وتعزيز المكاسب الاجتماعية    المسلمون مطالبون بصيانتها واحترامها    ورشات الإصلاح رسّخت قناعة بناء الجزائر الجديدة    مطالب دولية بطرد المخزن من الاتحاد الأفريقي    الأشغال تبلغ مراحل متقدمة    هني يستعرض التجربة الجزائرية في مجال الأمن الغذائي    المجلس الرئاسي الليبي يطرح مبادرة للخلاص الوطني    الاحتجاجات تجتاح القطاعات الحيوية في المغرب    3 جرحى في اصطدام بين سيارة وشاحنة    توقيف مروجي الخمور    ضبط 282 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة    المغرب: استمرار انتهاك حقوق الإنسان في ظل فشل حكومة المخزن في التواصل مع الرأي العام    الكاميرا لفضح جرائم المحتل المغربي والتجربة الجزائرية مطلوبة    عندما تنتزع الأحلام    أسى الإرهاب بعيون الطفولة    تأكيد على أهمية الأرشيف ومطالبة بفتحه    البرتغال يحفظ الدرس وفرنسا وإنجلترا في مواجهة مثيرة    مركز آيت نوري مهدد ضمن كتيبة بلماضي    وضع بروتوكول متنوّع لإنتاج الأدوية الأساسية    5 إصابات جديدة بكورونا مع عدم تسجيل أي وفاة    نحو وضع بروتوكول متنوع لإنتاج الأدوية    مهرجان فيكا ال11: نقاش حول السينما النسوية والوضعية الاجتماعية للمرأة    ثانوية دار الحرفي بدلس (بومرداس): معلم تكويني مميز تجاوز 140 سنة من الوجود    "علبتان منسيتان.. رحلة إلى الفيتنام", وثائقي إيطالي يوثق لحرب فيتنام    كورونا: 7 إصابات جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    في موكب رحيل سعداء الجزائر.. مُحرّكات الفكر الإسلامي واللغة العربية    هذه تفاصيل حوار أبي سفيان وهرقل..    هكذا تميز النبي الأكرم عن باقي البشر    الاهْتِمام بالضُعَفاء في السيرةِ النبَويَّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق مسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم
نشر في الأيام الجزائرية يوم 08 - 07 - 2015

انطلقت فعاليات الطبعة ال12 من جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم ليلة أول أمس بالجزائر العاصمة بمشاركة 50 بلدا من مختلف أصقاع العالم.
وحضر مراسيم حفل افتتاح هذه الطبعة التي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، رمطان لعمامرة ووزير الإعلام حميد قرين وعدة وزراء في الحكومة واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالجزائر وثلة من العلماء والمشايخ والإطارات وطلبة حفظة القرآن الكريم.
وفي كلمة الافتتاح الرسمي لهذه الطبعة ذكر وزير الشؤون الدينية والأوقاف بأن هذه "الجائزة التي تصادف الذكرى ال53 للاستقلال الوطني وغزوة بدر الكبرى والعشرة الأواخر لشهر رمضان الفضيل أصبحت سنة حميدة في الجزائر يتبارى ويتنافس من خلالها أهل القرآن الذين جاؤوا من كل أصقاع العالم ".
وأكد أن هذه الجائزة التي أسسها ورعاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر منذ اثنى عشرة سنة ليتنافس من خلالها فرسان كتاب الله وحفظته لتتوسع سنة بعد أخرى لتشمل دول إسلامية من كل القارات في العالم لدليل على تمسك الأمة الجزائرية بالقرآن الكريم وبتعليمه وتدريسه للأجيال على مر التاريخ.
ونوه إلى الجاليات المسلمة المشاركة للمرة الأولى في هذه المسابقة الدولية من كندا والفلبين وكرواتيا وبلجيكا وفدرالية روسيا مذكرا بالمفسرين الجزائريين للقرآن الكريم على مر التاريخ كالشيخ التلمساني والعلامة عبد الحميد بن باديس والشيخ بيوض والشيخ تواتي بن تواتي …الخ.
وبعدما ذكر بالمراحل التي قطعتها هذه المسابقة العالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده منذ سنة 2003 بمقتضى مرسوم رئاسي وبالتزامن معها تنظم مسابقة لصغار حفظة القرآن الكريم وتطورها من مغاربية إلى عربية إلى عالمية أكد الوزير "بتمسك الشعب الجزائري بالقرآن الكريم وبحسن تلاوته عبر المدارس والكتاتيب لتعليم كتاب الله في كل أرجاء الجزائر وهذا عبر التاريخ.
وبدوره ذكر الأستاذ احمد بن علي السديس من المملكة العربية السعودية في كلمة له باسم لجنة التحكيم "بأهمية الاشتغال بكتاب الله في كل الأوقات وبذل الجهود من اجل ذلك باعتباره دستور الأمة وفلاحها لان الله تعالى وصف القرآن بكل الأوصاف الدالة على شرفه وعظمته "انه لقرآن كريم في كتاب مكنون "وكذلك حفظه إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.
كما دعا "المتنافسين إلى أن يتلون كتاب الله حق التلاوة وتمثيل منهج القرآن دون غلو ولا تفريط وفق الفهم الصحيح حتى تكون امة سالمة من شرور الأعداء ". وكان قد قدم شريطا وثائقيا مصورا عن الدورات السابقة كما تخللت هذه الطبعة تقديم أناشيد دينية لفرقة الجزائر البيضاء أطربت مسامع وأرواح الحضور مزجت بين الدين والوطن.
كما تمت قراءة القرآن بطريقة جماعية على طريقة الحزب الراتب التي تعبرعن أصالة الشعب الجزائري استحسنها الحضور كثيرا وزادت الأجواء روحانية. للإشارة سينطلق فرسان القرآن في التباري اليوم الثلاثاء بدار الإمام بالمحمدية لمدة أسبوع كما سيتم بالموازاة مع هذه المسابقة الدولية تنظيم المسابقة الوطنية التشجيعية الخاصة بصغار حفظة القرآن الكريم الذين لا يتعدى سنهم ال15 سنة.
وتضم لجنة التحكيم التي ستشرف على الطبعة الثانية عشر للمسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم أساتذة و علماء دين جزائريين وأعضاء من السعودية والمملكة المغربية والجزائر.
و سيتوج المتسابقون الثلاثة الأوائل في ختام هذه المسابقة بمناسبة ليلة القدر المباركة بالجامع الكبير جوائز مالية معتبرة وتشجيعات لجميع المشاركين في فعاليات الطبعة للجائزة الدولية لحفظ القرآن الكريم.
عبدالحق. ك
Share 0
Tweet 0
Share 0
Share 0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.