أزمة كبيرة في نادي “الشباب” بسبب بن العمري    مصائب “الكورونا” عند البعض ” فوائد” ..    أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    متعاملون اقتصاديون ببلدية وادي الشعبة في باتنة    نشاطها بات مهددا بالزوال و زاد عليه تفشي فيروس كورونا    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تبرع ب 20 طن مواد غذائية للبليدة    أحزاب لا تغرد رغم الربيع..!؟    إعفاءات خاصة بأعمال التضامن    التجار مدعوون للتصريح بجميع المخازن و المستودعات    هل يستعيد سوق النفط توازنه ؟    الوزير الأول يقرر تمديد الترخيص لعدة نشاطات مهنية    عملية الإجلاء تنتهي اليوم    النرويج مستعدة لتقليص إنتاجها من النفط في حالة اتفاق المنتجين الكبار    حجز 1505 كلغ من السميد كانت موجهة للبيع عن طريق المضاربة بالقالة    تونس: البرلمان يفوض الفخفاخ صلاحيات لمواجهة كورونا    عمال معهد باستور في حالة تأهب قصوى    وزارة الثقافة تجمد نشاطات التصوير السينمائي والأفلام الوثائقية    وزارة التربية تعد مسودة لمختلف الاحتمالات بإشراك الشركاء الاجتماعيين    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    توقيف تجار مخذرات وآخرين بحوزتهم بنادق صيد دون رخصة    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    الجمارك تشرع في تطبيق الإجراءات الاستثنائية    مليونا لغم فرنسي لا تزال تهدد حياة الجزائريين    مسودة تتضمن مختلف الاحتمالات    250 شخصا يغادرون فندق رونيسونس بتلمسان    اللاعبون والأنصار يباشرون حملات التوعية والوقاية    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    .. الاستهتارُ القاتل    أشجار مكان الألغام    عودة كريستيانو غير مستبعدة    «توقفنا عن النشاط المهني تطبيقا للحجر المنزلي ونسأل عن اللاعبين باستمرار»    إقبال للمتسوقين رغم التحذيرات    .. برامج تحسيسة عبر الأثير    دعوة للترشح لمهرجان افتراضي للفيلم المنزلي    تثبيت مغاسل وقائية    قوافل مساعدات غذائية وإنسانية من عدة ولايات تضامنا مع سكان البليدة    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    جهود كبيرة للدولة الصحراوية لازالة الالغام وحماية حياة أبناء بلدها    انتعاش التجارة الإلكترونية    برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    الظرف فرصة لإعادة النسيج الاجتماعي    "كورونا" تؤثر على عمل الجمعيات.. وعلى المحسنين تقديم المساعدات    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    فتح باب المشاركة بداية من اليوم    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    أندية البطولة المحترفة تسعى لتفادي المتاعب المالية    صنابي مستاء من مسيّريه ويدعو إلى التزام الحجر الصحي    لاجئ سوداني يقتل شخصين بسكين في وسط فرنسا    فرنسا: قتيلان في حادث طعن بمدينة ليون    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    كفاكم عبثا    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





30 مشروع بين الجزائر و الدنمارك

البلاد نت - أكد مدير مركزي بوزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري اليوم الثلاثاء انه تم تحديد قرابة ثلاثين مشروع شراكة بين متعاملين جزائريين و دانماركيين في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية و التي ستجري بشأنها مفاوضات بين الطرفين.
وأوضح يحياوي زين الدين مدير مركزي مكلف بالبرمجة والاستثمارات و الدراسات الاقتصادية و التعاون بوزارة الفلاحة للوكالة الرسمية"اننا قمنا بتحديد قرابة ثلاثين مشروع شراكة في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية و حتى الصيد البحري و التي سنعرضها على مؤسسات دانماركية و دراسة امكانيات تجسيدها".
و جاء هذا التصريح على هامش ندوة جزائرية دانماركية حول فرص التعاون و الشراكة في مجالات الفلاحة و الغابات و الصيد البحري نظمت بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الى الجزائر من 7 الى 9 اكتوبر الجاري وفد من عشر (10) مؤسسات دانماركية رائدة في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية من اجل استكشاف فرص شراكة و مشاريع مشتركة مع نظرائهم الجزائريين.
وأضاف يحياوي انه سيتم على هامش هذا الحدث تنظيم لقاء مشترك بين متعاملين جزائريين و دانماركيين و التي سيتم من خلالها دراسة المشاريع المحددة، مؤكدا انه سيتم مواصلة الاتصالات و متابعة تقدم المفاوضات حول تلك المشاريع حتى بعد عودة الوفد الدنماركي الى بلاده.
كما اكد المسؤول نفسه ان المشاريع المعنية تخص مختلف الفروع الحيوانية و النباتية مشيرا خاصة الى زراعة الخضراوات و تربية و انتاج اللحوم و جمع و انتاج الحليب و البذور و الغابات و انتاجها الخشبي و غير الخشبي و النباتات العطرية و الطبية و الصيد البحري و كذا الانتاج و التحويل في مجال الصناعات الغذائية.
أما سفيرة الدانمارك الجديدة بالجزائر، فانيسا فيقا ساينز التي حضرت الندوة فقد اكدت على وجود "فرص كبيرة من اجل تعزيز التعاون بين الجزائر و الدنمارك سيما في المجال الفلاحي الذي يكتسي اهمية كبرى في الاقتصاد الدانماركي بما ان 25 % من صادراتها هي ذات مصدر فلاحي".
كما أعربت السيدة ساينز عن "ارتياحها" للزيارة الاولى التي يقوم بها الى الجزائر وفد دانماركي في مجالي الفلاحة و الصناعة الغذائية موضحة ان هذا الحدث يعد ثمرة تعاون "ثري" بين المجلس الدانماركي للفلاحة و الغذاء و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري الجزائري و كذا سفارة مملكة الدانمارك بالجزائر.
وتابعت قولها ان قطاع الصناعة الغذائية الدانماركي يوفر الغذاء ل15 مليون شخص اي بحوالي ثلاث مرات عدد سكان الدنمارك كما اكدت السفيرة ان المؤسسات الدانماركية تنقلت للجزائر "و الامل يحذوها لكي تربط او تطور شراكات ذات منفعة متبادلة بالجزائر".
وعبرت ساينز في ذات السياق عن "قناعتها" بان تلك الشراكات سيكون لها اثر ايجابي على الانتاج الوطني و توفير مناصب الشغل في كلا البلدين و المساهمة ايضا في تطوير العلاقات بين الجزائر و الدانمارك.
من جانبه اعتبر رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، دوبي بونوة لعجال ان هذا اللقاء يكتسي "اهمية كبرى بالنظر الى الامكانيات التي يوفرها للمتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين من اجل ربط اتصالات و التفاوض حول شراكات محتملة و مشاريع مشتركة في مختلف الفروع التابعة لقطاع الفلاحة و الصناعات الغذائية.
كما تم خلال هذه الندوة تقديم عدة عروض حول الانجازات و الامكانيات في قطاعي الفلاحة و الصناعة الغذائية و الصيد البحري و كذا القوانين و التنظيمات السارية في المجالات الصحية و البيطرية و الصحة النباتية بالجزائر.
كما سيقوم ممثلو المؤسسات الدانماركية خلال اقاماتهم بالجزائر بزيارة الصالون الدولي لتربية المواشي والتجهيز الفلاحي SIPSA-FILAHA 2019 الذي يجري خلال الفترة الممتدة بين 7 و10 اكتوبر الجاري بقصر المعارض بالجزائر.
ويجري هذا الصالون المنظم تحت شعار "من أجل فلاحة ذكية لمواجهة تحدي الامن الغذائي و الصحي المستدام"، بحضور ما لا يقل عن 450 عارضا من بينهم 180 عارض اجنبي يمثلون 23 بلدا فضلا عن توقع حضور 25000 زائر من 45 بلدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.