أزيد من 10 ملايين تلميذ وتلميذة يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل تنصف هيئة حياتو الجزائر.. وتتوج محرز بالكرة الذهبية؟!
نشر في البلاد أون لاين يوم 04 - 01 - 2017

ستكون أنظار الشارع الرياضي الجزائري مشدودة نحو مدينة أبوجا النيجيرية التي ستكون مسرحا لحفل "النجوم" الخاص بالقارة السمراء والذي سيشهد تسليم جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأحسن لاعب في القارة السمراء خلال سنة 2016 ويعقد الجزائريون آمالهم كثيرا على الدولي رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي لرفع اللقب الغائب عن خزائن الكرة الجزائرية منذ سنوات الثمانينات حين توج الثنائي لخضر بلومي ورابح ماجر في عز أيام المستديرة الجزائرية التي كانت تسيطر بالطول والعرض على إفريقيا.
وستكون المنافسة شديدة على اللقب من قبل الغابوني أوباميونغ مهاجم بوريسيا دورتموند والذي توج في الموسم الماضي باللقب بعدما جرد يايا توريه منه والذي حاز عليه لسنوات كثيرة متتالية. ويبدو أن عودة اللعب القوية في الفترة الأخيرة تثير القلق على تتويج رياض محرز، في وقت المرشح الثالث يبقى ساديو ماني، اللاعب السنغالي الناشط في نادي ليفربول والذي يؤدي موسما جيدا بكل المقاييس.
ويرى الكثيرون أن الدولي الجزائري رياض محرز يبقى الأقرب والأحق بالفوز النهائي وذلك لو طبقنا المعايير المتعارف عليها عالميا عند تسليم مثل هذه الجوائز وهو الأمر المعمول به عالميا بداية من الألقاب التي حققها، حيث فاز مع ناديه ليستر ببطولة البرميرليغ. وكان مؤثرا في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا دون تناسي أيضا تتويجاته الشخصية سواء الفوز بلقب أحسن لاعب في البرميرليغ أو مختلف الجوائز الأخرى، وذلك على عكس منافسيه سواء الغابوني أو السنغالي.
بالموازاة مع ذلك، يبقى التخوف الوحيد من كولسة هيئة الكاف التي كثيرا ما ظلمت الجزائريين في عديد قراراتها وتمنح جوائزها حسب لعبة الكواليس داخل هذه الهيئة وهو الأمر الذي يتخوف منه الكثيرون، لا سيما وأن حياتو لا يحمل الكثير من الود للجزائر في الفترة الأخيرة.
كما ستشهد حفل توزيع الجوائز أيضا ترشيح فريق مولودية بجاية لجائزة أفضل نادي في القارة السمراء. بالمقابل من ذلك سيكون ناصر سنجاق أيضا ضمن خانة جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.

روراوة ومحرز جنبا لجنب في أبوجا بطائرة خاصة"
ينتظر أن يقلع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رفقة رياض محرز، المرشح للكرة الذهبية صبيحة اليوم لمدينة أبوجا النيجيرية لحضور حفل تسليم الجوائز النهائية، لا سيما وأن الفاف أصبح لديها قدرات مالية كبيرة تسمح لها بأن تضع كل الظروف المواتية تحت تصرف لاعبي الخضر.

الجزائر تنتظر كرتها الذهبية الثالثة
بالموازاة مع ذلك، تنتظر الجزائر كرتها الذهبية الثالثة على المستوى القاري بعد كل من لخضر بلومي في بداية الثمانينات ورابح ماجر في نهاية العشرية، بعد أن تألق الأول مع النخبة الوطنية وسجل اسمه بحروف من ذهب. في حين الثاني قاد نادي بورتو للفوز برابطة أبطال أوروبا بكعب بقي لحد الساعة مضرب المثل في كل العالم. كما أن جمال مناد كان قريبا في يوم من الأيام من الفوز باللقب لولا كولسة الأفارقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.