بلجود: تخصيص 207 مليار دينار جزائري لمناطق الظل    وزير الطاقة يستعرض فرص الشراكة مع السفير السعودي    تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022    خالدي يدشن أول مركز جزائري لتنمية الشباب    برشلونة يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا    هل يعتبر الأميار ..؟    حرارة شديدة وأمطار رعدية على هذه الولايات    وفاة 9 أشخاص وجرح 181 آخرين إثر حوادث مرور خلال 24 ساعة    مجلس قضاء الجزائر:الحكم ب12 سنة حبسا نافذا في حق المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغني    روسيا: إنتاج أول دفعة من لقاح كورونا خلال أسبوعين    بن بوزيد يلتقي السفير الروسي في الجزائر بخصوص اللقاح المضاد لفيروس كورونا    مستغانم: تمديد مواقيت الحجر المنزلي لمدة 15 يوما    الرئيس تبون.. رفع الحجر الصحي كان ضروريا نفسيا وإقتصاديا    أسعار النفط تواصل الإرتفاع    تحريات لتحديد المسؤولين عن عرقلة صرف منح عمال قطاع الصحة ومحاسبتهم    تخرج الدفعة 19 للطلبة الضباط العاملين بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس "باجي مختار"    انطلاق اللقاء التقييمي للحكومة والولاة لتقييم وتدارك نقائص التنمية    تنصيب رئيس ونائب عام مجلس قضاء بومرداس الجديدين    بومزار..سحب لمبالغ تتعدى مليونين دينار من قبل أشخاص محظورين من التعاملات المصرفية        صلاة مع سبق الإصرار        تحديد شروط الالتحاق بالتكوين في مرحلة الدكتورة    سكان "مشتة فايجة البل" ببئر العاتر في تبسة يُعانون في صمت    العاصمة: غلق أزيد من 13 ألف محل تجاري و17 سوقا بلديا    الرئيس تبون يجتمع اليوم بالحكومة والولاة    ولاية الجزائر : إعادة فتح 429 مسجد وفق التدابير الوقائية والصحية بداية من السبت المقبل    بوفلاقة يسلط الضوء على سيرة خادم الثورة والعلم محمد خطاب الفرقاني    رزيق..التصريح عبر التطبيق الالكتروني عن بعد سيكون اجباريا في 2021    الهند: مقتل شخصين في احتجاجات عنيفة خرجت للتنديد بمنشور مسيء للنبي محمد    "فيسبوك" يحذف 7 ملايين منشور في 3 أشهر يتضمن معلومات خاطئة عن كورونا    الوزير الأول يعزي عائلة الممثلة "نورية قزدرلي"    قضاء عسكري: وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    وضع تصورات جديدة لتصنيف المعالم في قائمة التراث الوطني    مشاريع الحظائر التكنولوجية عبر الوطن قيد الدراسة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    في أعقاب الانفجار المروع    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تحف أثرية بحاجة إلى تثمين    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الاستعاذة من شر الخلق    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأرندي : "تصريحات لوبان تقطر حقدا وضغينة ضد الجزائر "

البلاد نت - عبر حزب التجمع الوطني الديمقراطي عن إستنكاره للتصريحات الأخيرة، لرئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية المتطرفة، مارين لوبان.
و إعتبر الأرندي تصريحات رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية المتطرفة بالغير مسؤولة، داعيا الى فضح السلوك الكولونيالي الذي تمارسه لوبيات سياسية ودوائر إعلامية مرتبطة بها، هدفها كسر أي محاولة لبناء علاقات بين البلدين أساسها الاحترام والمصالح المشتركة، حسب بيان للحزب.
وأورد الحزب في بيانه: "إن أمل استعادة الأرشيف المهرب، يعتبر خطوة مهمة لمعالجة أعقد الملفات وأكثرها حساسية".
ويأتي ذلك، في ظل بروز فكر أكثر تفتحا لدى الجيل الجديد من الساسة الفرنسيين، والاعتراف بكون الاستعمار جريمة ضد الإنسانية.
ولكن للأسف، يضيف نواب الحزب، ما زال يصطدم ببقايا الفكر الكولونيالي الذي لم يتخلص من تلك الروح المنبوذة سياسيا وثقافيا وإنسانيا.
وما تصريحات رئيسة الجبهة الوطنية اليمينية الأخيرة التي تقطر حقدا وضغينة وتطاولها على الجزائر واستقلالها وسخريتها من مطالبة الجزائريين فرنسا بالإعتذار، لدليل مرة أخرى للنزعة العدائية ضد بلد مستقل.
وذكر الحزب، أن لأبناء الجزائر، الفضل في الدفاع عن شرف فرنسا في كل حروبها، بينما كان لوبان وأوساريس وبيجار وقبلهم بيجو وسانت أرنو وبيليسي وكافينياك، يمارسون أبشع أنواع القتل والتعذيب والنفي في حق الشعب الجزائري .
وتأتي سلسلة لعائلة حاقدة تتباهى بماضيها الأسود لتسدي نصائحها للجزائريين وكأنها لا تعلم أن زمن الوصاية ولى إلى غير رجعة، يضيف البيان.
وأكد الحزب، أن الشعب الذي ضحى بالملايين في سبيل حريته يعرف أن المكان الطبيعي للوبان وأمثالها في مزبلة التاريخ، وأن الذي لم يتعلم من دروس الماضي لا يستطيع أن يرسم للناس طريق المستقبل ولا يمكنه أن يغير مجرى التاريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.