641 ألف تلميذ يخضعون لبروتوكول صحي وتأطير أمني صارم    «ستُعرض النتائج أمام الشعب ليتبيّن الصادق والمفتري»    المحكمة العليا الرقمية لعصرنة أساليب عمل القضاة و إصلاح العدالة    وضع اللمسات الأخيرة على عملية التوزيع الكبرى المرتقبة في 5 جويلية    دراسة فرص الاستثمار في الخدمات والتجهيزات    تأجيل المحاكمة إلى جلسة 26 جوان    عجز في التسيير أم غياب لثقافة النظافة ؟!    بالصور.. لاعبو المُنتخب الوطني المحلي يواصلون تحضيراتهم لودية ليبيريا    بيل غيتس: الوقت ليس في صالح العالم لمواجهة الوباء    مع انتحال صفة الغير شل نشاط شبكة تزور المحررات الإدارية في سطيف    توقيف 4 رجال و4 فتيات حولوا مسكنا وكر للرذيلة في سطيف    من كان الخاسر الأكبر من المعسكر الأخير لمنتخب الجزائر؟    في مقال لجريد "لوموند" "الجزائر تريد استعادة دورها كقوة إقليمية"الجزائر كانت مستعدة للتدخل بشكل أو بآخر في ليبيا    التربية أولا أم التعليم..؟    هلاك 52 شخصا غرقا في البحر والمجمعات المائية    بسبب إساءة استغلال الوظيفة و منح امتيازات غير مستحقة مثول هدى فرعون مجددا أمام القضاء بسيدي أمحمد    8 وفيات.. 354 إصابة جديدة وشفاء 242 مريض    حتى يتمكنوا من تحميل أوامر الدفع الخاصة بمكتتبي عدل 2013 وزير السكن يعطي تعليماته لدراسة دفعة ثانية من الطعون    لهذا بلغ سعر خام برنت عتبة 74 دولارا للبرميل    كورونا.. الجزائر تسعى لاقتناء 34 مليون جرعة لقاح    تفعيل تدابير محاربة حرائق الغابات    دورة حول "الخبرة"    الكونغرس يعيد المخزن إلى حجمه    تشجيعا للشباب والإبداع    انتصار للديمقراطية وفوز للجزائر الجديدة    ..لقد أعذر من أنذر    العناصر الوطنية تحاول التعود على مختلف المنازلات    المصادقة على الإعلان الوزاري المشترك الثالث من أجل رفع التحديات الطاقوية في المنطقة    البروفسور العراقي ثاني حسين خاجي يترجل    المهرجان الأوروبي بمسرح "بشطارزي"    30 لوحة في "ما وراء المرئيّ"    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد قوات الاحتلال المغربية على طول الجدار الرملي    محليو "الخضر" في أول تربص    ماضوي يرحل بالتراضي والفريق في مفترق الطرق    نتائج تجربة زراعة السلجم فاقت كل التوقعات    الهلال السعودي يريد سليماني    الغيابات تثير استياء شريف الوزاني    «لم أحظ بأي تكريم طوال مسيرتي الفنية»    40 طفلا وطفلة في أكبر عروض الأزياء الخاصة بالصغار    شهادة الزور.. الفتنة الكبرى    هذه أعظم 3 مواقف في حياة الرسول الكريم    أنا كيفك    فوز يعيد الروح للزيانيين    الملف الصحراوي: المغرب يتلقى مزيدا من الانتكاسات    سقوط حر من الطابق الخامس    انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا بساحة الأمير عبد القادر بمعسكر    قدوم 186 مسافرا من باريس غدا إلى وهران    تفكيك شبكة دولية تهرّب المخدرات    دفتر شروط لاستغلال الشواطئ    تحرك مصري سوداني مشترك    افتتاح فعاليات المعرض الثالث للتظاهرة ثنائية الحول للتصميم "ديزاين 2020+1" بالجزائر العاصمة    فرنسا تستعد لطرد الجزائريين المقيمين بطريقة غير شرعية على أراضيها    هذه هي تطورات الوضع الصحي لدلال عبد العزيز    غرداية: انطلاق قافلة تضامنية لفائدة الشعب الفلسطيني    وزارة الثقافة تُنظم قوافل البهجة بمناسبة اليوم العالمي للطفل الإفريقي    غزوة أحد .. عبر ودروس من رحم الهزيمة    يلتقي بابنه المختطف بعد 58 عاما    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير السكن والعمران طارق بلعريبي يكشف: برنامج ضخم لتوزيع السكنات حتى نهاية السنة
نشر في البلاد أون لاين يوم 09 - 05 - 2021

أكد اليوم الأحد، وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي أن قطاعه وضع برنامجا ضخما لتسليم السكنات حتى نهاية السنة وأن كل البرامج تعاني من الوعاء العقاري، مفيدا بأن الوزارة انتهجت خطة لتكوين وتأطير اليد العاملة وتم تسجيل نقص بتسيير مشاريع الإنجاز وتجهيز السكنات العمومية، من حيث النوعية والمدة.
وكشف محمد طارق بلعريبي عن الانتهاء من مشاريع عدل بولاية تيسمسيلت بعد استفادتها من برنامج سكني هام حيث تحصى برنامج إجمالي يقدر ب 9170 سكنا عموميا إيجاريا و1771 سكنا ترقويا مدعما و3284 سكن عدل و3871 سكنا ريفيا و342 في اطار التجزئة الاجتماعية.
وأشار بلعريبي، خلال زيارة تفقدية للولاية أن القطاع قام بتوزيع 800 سكن من صيغة عدل ووضع حجر الأساس لمشروع 1184 سكنا في إطار برنامج "عدل". وكشف بلعريبي عن توزيع 535 مقرر إعانة للسكن الريفي.
وأوضح وزير السكن، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يولي أهمية كبيرة للسكن الريفي. وخلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيسمسيلت إستهلّت الزيارة بتقديم عرض مفصل حول برامج السكن بمختلف الصيغ قدّمه السادة المدراء التنفيذيون التابعون للقطاع بالولاية على مستوى موقع 2700 سكن بصيغة البيع بالإيجار"عدل". وأضاف أن المسؤول الأول في القطاع، أن بهذه الكوطة، يكتمل كل برنامج "عدل" المسطر في الولاية.
من جهته أكد وزير السكن والعمران والمدينة أن القطاع يعمل على تكوين مجموعة من الطلبة النجباء في مجال تسيير المشاريع. وأوضح أن تكوين الطلبة يأتي بعد تسجيل نقص بتسيير مشاريع الانجاز وتجهيز السكنات العمومية، من حيث النوعية والمدة.
ومن جهة أخرى أكد بلعريبي أن القطاع سطر برنامجا ضخما لتسليم السكنات حتى نهاية السنة. وعن مشكل العقار، أكد المسؤول أنه مشكل وطني، وكل البرامج تعاني من الوعاء العقاري.
أكد وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن كل شبر من الجزائر شاهد على تقتيل وتنكيل الاستعمال ضد حماة الأرض. وقال بمناسبة ذكرى مجازر 8 ماي 1945، أن رسالة الشهداء محفوظة وموصونة، مردفا "الجزائر لن يمسسها الضرر".
وقدم بلعريبي، شكره لأفراد الجيش المرابطين على الحدود الواقفين ضد كل من تسول له نفسه ضرب استقرار الوطن.
كما وضع الوزير حجر الأساس لمشروع إنجاز 200 سكن بصيغة الترقوي المدعم lpa لفائدة الأمن الوطني.
توزيع 3098 وحدة سكنية من صيغة "عدل" على متقاعدي الجيش
أشرف قادة النواحي العسكرية، أمس، على مراسم توزيع 3098 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار (عدل) لفائدة متقاعدي الجيش الوطني الشعبي والمستخدمين العاملين بمختلف النواحي العسكرية، بحضور ممثلين عن وزارة السكن والعمران والمدينة.
للإشارة، فإن عمليات توزيع السكنات على المستخدمين العاملين ومتقاعدي الجيش، على غرار المواطنين متواصلة عبر كافة النواحي العسكرية، وهذا إلى غاية تلبية مجمل الطلبات المسجلة لدى مديرية المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني.
وتم توزيعها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للذاكرة الذي يتزامن كل سنة مع إحياء ذكرى مجازر 08 ماي 1945. وكذا مواصلة لجهود القيادة العليا للجيش، من أجل تحسين الظروف الاجتماعية لمنتسبيه، وباسم الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.