تراجع أسعار النفط    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    مولودية وهران : الوالي يلتزم بمساعدة النادي "ماليا ومعنويا"    دورة شمال إفريقيا: الجزائر تستهل المنافسة بمواجهة ليبيا    جراد للولاة: ينبغي تسليم رخص البناء في آجالها    الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    مارين لوبان تدعو لمنع المسلمات "الصغيرات" من إرتداء الحجاب    الفريق السعيد شنقريحة: الجزائر ستبقى عصية على أعداء الأمس واليوم    رزوق.. كل الترتيبات وضعت لاستئناف النقل بالميترو والمصاعد الهوائية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    الفريق شنقريحة يشرف على "الحزم 2021"    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    عين تموشنت: فتح 90 منصبا لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة "بلحاج بوشعيب"    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    بن زيان.. الذكاء الاصطناعي يعزز القدرات الجزائرية بمختلف المجالات    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    منازل أرخص من فنجان قهوة    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    من أخبر السَّماء    شذرات    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كل أنواع الوقود متوفرة خلال أعياد رأس السنة
نشر في الجزائر الجديدة يوم 29 - 12 - 2015

أكدت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية (نفطال) أن توزيع المواد البترولية وغاز البوتان سيتم بشكل عادي خلال أعياد رأس السنة.
وقال بين نفطال: "تعلم مؤسسة نفطال جميع زبائنها أنه سيتم خلال أعياد رأس السنة 2016 المصادفة لعطلة نهاية الأسبوع توفير كل المواد البترولية وغاز البوتان على مستوى محطاتها 24سا/24سا عبر كل التراب الوطني". وكانت نفطال ترتقب سنة 2015 تسويق 15 مليون طن من البنزين مقابل أكثر من 14 مليون طن في 2014.
وبخصوص المشاريع المستقبلية خصص للشركة غلاف 200 مليار دج لتجسيد برنامج تطوير للفترة 2016-2020 وهو برنامج سيتبعه برنامج آخر يمتد إلى غاية 2030. وسيخصص هذا المبلغ للمشاريع الموجهة لتعزيز قدرات تخزين الوقود وغاز البترول المميع ولتطوير شبكة النقل بالأنابيب ولانجاز محطات جديدة للوقود تستجيب للمعايير الدولية.
وتهدف هذه المشاريع لتحقيق اكتفاء ذاتي في التخزين مدة 30 يوما عوض 10 أيام حاليا، وإنشاء 42 محطة على الطريق السيار شرق-غرب و30 محطة أخرى بالجنوب إضافة إلى 80 محطة ضخمة في المدن الكبرى تعرض إلى جانب التموين بالوقود خدمات متنوعة لى غرار الإطعام والإيواء.
وفي آفاق 2020 تسعى الشركة لانجاز حوالي ألف محطة لتوزيع غاز البترول المميع ستضاف إلى 600 محطة التي تشتغل حاليا، وهو ما سيرفع حصة هذا النوع من المحطات إلى 73 بالمائة مقابل 27 بالمائة حاليا. ويقدر حاليا عدد السيارات المشغلة بغاز البترول المميع ما بين 200.000 و250.000 سيارة. ومن المنتظر أن يتم تحويل 340.000 سيارة إلى طاقة غاز البترول المميع في حدود 2020 وتسويق 3 مليون طن منه بهدف ادخار 5ر3 مليون طن من البنزين. وتهدف الشركة لنقل 70 بالمائة من موادها الطاقوية عبر الأنابيب مقابل 30 بالمائة حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.