وحدة حراس السواحل تنقذ 13 شخصا    رابحي: الانتخابات الرئاسية المخرج الأفضل من الظروف الراهنة    اللجنة القانونية تصادق على تقرير طلب رفع الحصانة عن النائب طليبة    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    مباشر... محرز أساسي في مواجهة السيتي ضد شاختار    نشرية خاصة من امطار محملة بحبات برد على هذه الولايات    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    جائزة رئيس الجمهورية فرصة لتشجيع الإبداع وإرساء ثقافة الاستحقاق    مهرجان علم الفلك شهر أكتوبر    الداخلية توفد لجنة تفتيشية إلى عديد المدارس بالعاصمة    غياب الكعبي و بن حليب عن مواجهة الخضر    مقري : “استرجاع الأموال المنهوبة ممكن بعمل سياسي نزيه”    مواطنو بومرداس يلجأون إلى الشموع بسبب انقطاع التيار الكهربائي    قايد صالح : “الرئاسيات ستجرى بشفافية وتعليمات للدرك بصد تصرفات أذناب العصابة”    اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية تقيّم نشاطاتها ومشاريع سنة 2019    شرفي يؤكد تحويل كل صلاحيات الداخلية في تنظيم الانتخابات إلى السلطة المستقلة    الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب السياسة الاستيطانية    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    نحو دفع الحكومة لإلغاء الضريبة على الدخل "IRG"    "الفيفا" تنصف إتحاد الحراش    هني ” التتويج بالكان فتح للجزائريين باب القدوم الى قطر “    هذه المنظومة الدفاعية المضادة للدبابات الأكثر شيوعا في الجيش الجزائري    وماذا عن قمحنا ..؟    بومرداس: وفاة 4 حراڤة وفقدان آخرين    دي خيا يوضح سبب تألقه هذا الموسم    المياه القذرة وراء حادثة نفوق أسماك بسد تاقسبت في تيزي وزو    ضبط 113،6 كغ من الكيف المعالج بولاية أدرار    بعثة وزارية بالبويرة للوقوف على سير الدخول المدرسي    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    توزيع قريبا 91 محلا على الشباب حاملي المشاريع    قرارات هامة لتأهيل نشاط مركب الحجار يوصي بها مجلس وزاري مشترك    المخيال، يعبث بالمخلص    السينما تفقد صاحب رائعة "عطلة المفتش الطاهر"    بفضل إجراءات ترشيد واردات القمح    استمراراً‮ ‬لمسلسل الإحتجاجات    الجزائر تراهن على تكوين 3 آلاف إمام في 5 سنوات    جزائري‮ ‬يفوز بجائزة ملك البحرين    48 قتيلا في انفجاريين انتحاريين    تحويل صلاحيات منح الاعتماد للولاة    إطلاق شهر «مكافحة البلاستيك» في 21 سبتمبر الجاري    تراجع النشاط التجاري ب40 بالمائة    السجن لحراق بسبب التصريح الكاذبة لممثلي القنصلية الجزائرية بفرنسا    التجارة الموازية.. نزيف الاقتصاد    أفاق مواهب وهران : الأكابر يتفادون الانسحاب ومستقبل غامض للكبريات    ‘'إت: تشابتر تو" يتصدر إيرادات السينما    ‘'ليفينج نيفرلاند" يفوز بجائزة "إيمي"    وفاة التونسية منيرة حمدي    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    اهتمام كبير ب''المعهد" لستيفن كينج    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فتح مستشفى يتسع ل 120 سريرا بثنية العابد في باتنة    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مؤسسة روبرت بوش تفتح باب التقديم على جوائزها
نشر في الجزائر الجديدة يوم 20 - 06 - 2016

أعلنت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ، عن فتح باب التقديم لصُناع الأفلام الألمان والعرب على جوائزها التي تتمثل في 3 منح إنتاجية تبلغ قيمة كل منها 60 ألف يورو، في مجال الإنتاج السينمائي المشترك، وتستهدف فئات أفلام التحريك القصيرة، الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية القصيرة.
ينتهي موعد التقديم على الجوائز يوم 21 جويلية، على أن يتم تحديد 12 مشروعا للمنافسة على الجوائز يوم 15 أوت، ثم الإعلان عن المشروعات الثلاثة الفائزة في شهر فيفري المقبل ضمن فعاليات برلينال للمواهب.
المؤهلون للمنافسة على جوائز روبرت بوش شتيفتونغ هم فرق تتكون من صُناع الأفلام الشباب في العالم العربي (22 دولة الأعضاء في جامعة الدول العربية)، وألمانيا الذين يبدأون مسيرتهم في هذا المجال، كما يُشترط أن يتم تصوير الفيلم في كلا الدولتين الشريكتين، عملا بالتركيز على التبادل الثقافي.
وتستهدف جوائز مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في المقام الأول المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعا في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها. ويجب أن تكون استمارة التقديم باللغة الإنجليزية.
ويُشترط أن يحتوي كل فريق عمل على منتج، منتج مشارك، مخرج، مؤلف ومصور (لا ينطبق هذا الأخير على أفلام التحريك)، بالإضافة إلى أي من أفراد فريق عمل الفيلم، مثل المونتير والمؤلف الموسيقي، على أن يكون هناك عضوان على الأقل من الدولة الشريكة في الإنتاج.
ومن الممكن أن يتم استخدام جوائز المؤسسة في تمويل الأفلام بالكامل، كما سوف توفر روبرت بوش شتيفتونغ خدمات استشارية، عمليات الترويج للأفلام والتعاقد مع نجوم السينما والإعلام للانضمام إلى الفيلم.
روبرت بوش ستيفتونغ، هي إحدى أكبر المؤسسات الأوروبية المرتبطة بشركات خاصة. تستمر المؤسسة حوالي 70 مليون أورو سنويا في دعم حوالي 800 مشروعا تابعا لها ولأطراف أخرى في مجالات التعاون الدولي، التعليم، المجتمع والثقافة، بالإضافة إلى الصحة والعلوم، ومنذ تأسيسها في عام 1964، أنفقت المؤسسة ما يزيد عن 1.2 مليار أورو في الأنشطة الخيرية.
وتستكمل مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ المساعي الخيرية لروبرت بوش (1861-1942)، وهو مؤسس الشركة والمؤسسة، وتمتلك المؤسسة حصة تبلغ نسبتها 92 بالمائة في شركة روبرت بوش، وتمول عملياتها من الأرباح التي تحصل عليها من تلك الملكية. وتستخدم مؤسسة روبرت بوش المقر السابق للشركة في شتوتغارت كمقر رئيسي لها، ويعمل بهذا المقر، إضافة لمكتبها ببرلين، حوالي 140 موظف لصالح المؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.