‬الكأس العربية لكرة القدم    جالطة سراي ينهزم امام دينزلي سبور في افتتاح الدوري التركي    بموجب اتفاق‮ ‬قوى الحرية والتغيير‮ ‬    كانت تحتجزها منذ عدة أسابيع    القرار‮ ‬يخص المنتسبين لقطاع العمل والتشغيل‮ ‬    أكد تعزيز الهياكل الفندقية ب‮ ‬12ألف سرير،‮ ‬بن مسعود‮: ‬    خصص للعملية قيمة‮ ‬200مليون د.ج‮ ‬    ‭ ‬معسكر‮ ‬    في‮ ‬حادث اصطدام شاحنة بجرار فلاحي    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    بسبب ندرة الأدوية الخاصة بهم    للخروج من الأزمة السياسية    أكد توفر الآليات القانونية اللازمة زغماتي‮ ‬يشدد‮:‬    أدانت التقارير المغلوطة المنتشرة مؤخرا‮ ‬    دعا للمرور عبر حوار جامع وبناء،‮ ‬رابحي‮:‬    درياسة بخير    متصرفون إداريون لتسيير شركات المحبوسين‮ ‬    تعليمة بن مسعود في‮ ‬مهب الريح    شركة هواوي تفند ما جاء في المقال وتدين الاتهامات    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    مولودية وهران - إتحاد بلعباس اليوم على الساعة 20:45    وداد تلمسان يفوز على سيدي سعيد بثلاثية    الساورة تحقق الإنتصار في بداية المشوار وجاليت ينجح في أول إختبار    «الذهب الأخضر» لتمويل الخزينة    انخفاض نمو الطلب في 2019 وفائض طفيف في 2020    رحيل بقايا رموز النظام السابق وتطهير القطاعات من الفاسدين    البحث عن تدابيراستعجالية لتحضير قانون المالية 2020    « الخليع» .. عادة متوارثة لدى سكان أرياف سعيدة    نفوق شبلين بعد إصابتهما بمرض خطير    اتفاقية بين معهد التكوين و جمعية آفاق لحماية الغزال الأطلسي    إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست    محاربة الفساد والإسراع في الذهاب لإنتخابات رئاسية    فتح باب المشاركة في جائزة الهاشمي قروابي    عرض فيلم « أبو ليلى » لأمين سيدي بومدين خارج المنافسة    بلال الصغير و فرقة « إمزاد» يمتعان الجمهور بالموسيقى الرايوية والتارقية    الحراك .. المصالحة مع السياسة دون الساسة    السفير الأمريكي يتعهّد بالعمل لإنهاء الصراع في ليبيا    مكتتبو «عدل 2 » يحتجون أمام مقر الوكالة    تجسيد 3 مشاريع من بين 45 بمنطقة النشاط بمسرغين    ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الجزائريين الى 16حالة    إصابة كهل في حريق بمصلحة الأمراض العقلية بمستشفى بن زرجب    دوما يفشل أمام بلوزداد وسيُحدث تغييرات    فوز بارادو مثاليٌّ    أزيد من ثلثي الأعضاء يطالبون برحيل المير    سكيكدة دون سوق مغطاة لبيع السمك    جمعية وهران تواجه وداد تلمسان وشباب تموشنت في يوم واحد    ارتفاع حصيلة الوفيات المسجلة بين الحجاج الجزائريين إلى 17 حاجّا    "علب" في المسابقة الرسمية    برنامج سينمائي ثري من سبتمبر إلى ديسمبر    تادلس...مدينة الألفيات    حجز 1340 خرطوشة سجائر أجنبية مهربة    يصطاد جبال الجليد ويبيع مياهها للتجار    إصابة مستوطنَيْن بعملية دهس جنوبي الضفة الغربية    أمن تلمسان يوقف 200 حراق إفريقي لترحيلهم نحو بلدانهم    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السياحة في قرغيزستان معلومات عن تأشيرة الدخول وتكاليف المعيشة وأجمل الأماكن السياحية


FacebookTwitterPinterestمشاركة عبر البريدطباعة
تشكل السياحة في قرغيزستان أحد مصادر الدخل الرئيسية في البلاد ذات الطبيعة الجبلية والأماكن الخضراء وبحيرات المياه الساحرة.
رغم اعتماد السياحة في قرغيزستان بشكل رئيس على سياحة الاسترخاء وعطلات الاستجمام توجد مجموعة من الأماكن التاريخية والطبيعية التي يجب زيارتها.
معلومات قبل السفر و السياحة في قرغيزستان
يمكن السفر و السياحة في قرغيزستان في أي وقت خلال العام وإن كان لكل فترة مميزاتها.
فمثلاً السفر إلى قرغيزستان خلال فصلي الربيع والخريف يتيح للسائح زيارة أهم المعالم السياحية في جو لطيف دون معوقات تقريباً.
أمّا السفر صيفاً فإنه يتيح أنشطة إضافية مثل السباحة في البحيرات الجبلية، وزيارة قبائل البدو ومعايشتهم للتعرف على ثقافتهم وتقاليدهم.
بينما يناسب السفر شتاء هؤلاء الذين يبحثون عن مغامرات على قمم الجبال المكسوة بالثلج ويرغبون في ممارسة رياضة التزلج على سفوح التلال.
تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان
تمنح قرغيزستان تأشيرة دخول مجانية لمواطني أكثر من 60 دولة تقريباً لمدد تتراوح ما بين 30-90 يوماً.
من ضمن هذه الدول يستطيع مواطنو 21 دولة الحصول على تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان مباشرة من مطار «بشكيك» دون الحاجة إلى التواصل مع وسطاء أو وكلاء سياحة.
هناك عدة دول عربية يحصل مواطنوها على تأشيرة دخول حرة عند السياحة في قرغيزستان مثل: البحرين، الكويت، قطر، السعودية والإمارات.
أما بقيّة الدول العربية فيجب أن يحصل مواطنوها على تأشيرة دخول من إحدى سفارات أو قنصليّات قرغيزستان أو روسيا أو كازاخستان.
كما يمكن الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطار العاصمة «بشكيك» إذا كان هناك خطاب دعوة من إحدى وكالات السفر العاملة في البلاد.
إقرأ أيضاً : نصائح السفر الى قيرغستان ..
متطلبات استخراج تأشيرة السفر إلى قرغيزستان
يجب أن يرسل المسافر البيانات التالية قبل 15 يوم من تاريخ وصوله إلى قرغيزستان على الأقل لضمان استخراج الفيزا:-
بيانات جواز السفر
مدة الإقامة في قرغيزستان
رقم رحلة الذهاب
ملاحظات هامة قبل السفر و السياحة في قرغيزستان
يجب على السائح تسجيل اسمه في مكتب الشرطة المحلية في خلال 5 أيام من وصوله ويمكن للوكيل السياحي القيام بذلك.
يستثنى من ذلك السيّاح من المملكة العربية السعودية، عمان، الإمارات، الكويت، وقطر إذا كانت مدة الإقامة لا تتجاوز 60 يوماً.
ينصح بالحصول على تأمين طبيّ يضمن علاج تكاليف الرياضات الخطرة مثل تسلق الجبال إذ لا تسمح بعض المناطق السياحية بدخول السياح دون هذه الوثائق.
تسمح تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان بالتجول وزيارة أغلب المقاطعات إلا أن هناك بعض الأماكن تحتاج تصريحاً خاصاً.
رحلات الطيران إلى قرغيزستان
توجد عدة أفكار يمكن الاستعانة بها لحجز طيران منخفض التكلفة إلى مطار «ماناس» في العاصمة «بشكيك» الذي يستقبل رحلات يومية من عدة عواصم أوربية وآسيوية.
كذلك يمكن السفر إلى مدينة «أوش – Osh» التي تستقبل رحلات طيران من عدة مدن في وسط آسيا وروسيا.
كما يمكن السفر إلى قرغيزستان بالقطار من بعض المدن الروسيّة لكن الرحلة سوف تكون طويلة ومتعبة جداً.
الإجازات والعطلات الرسمية في قرغيزستان
تغلق بعض المصالح والمؤسسات الحكومية في قرغيزستان أثناء العطلات الرسميّة والوطنية مثل:
عطلة بداية العام الميلادي/1 يناير
احتفالات الكريسماس للأرثودوكس/7يناير
يوم الآباء المقاتلين/23 فبراير
اليوم العالميّ للمرأة/8 مارس
إجازة يوم النيروز/ 21مارس
يوم العمّال/1 مايو
يوم الدستور/5 مايو
يوم النصر/9 مايو
يوم الاستقلال/31 اغسطس
ذكرى ثورة اكتوبر الشيوعية/8 نوفمبر
هذا بالإضافة إلى عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى اللتين يحددان وفق التقويم الهجريّ.
تكاليف المعيشة اليومية في قرغيزستان
يحتاج المسافر قبل الذهاب من أجل السياحة في قرغيزستان أن يتعرف على تكلفة المصاريف اليومية خاصة ما يتعلق بالطعام والانتقالات.
المدن السياحية في قرغيزستان
تعتمد قرغيزستان على سياحة الاستجمام بشكل رئيسي لكن ذلك لا يمنع من وجود بعض المدن السياحية والأماكن التاريخية والترويحية المميزة.
تأتي الأماكن السياحية في «بشكيك» العاصمة على قمة المزارات التي يجب مشاهدتها أثناء السياحة في قرغيزستان بالإضافة إلى مدن أخرى مثل «أوش»، و«برزفالسك»، و«أرسلان بوب»، و«بلاستي».
كماذكرنا أنها بلد ممتع للاستجمام والاسترخاء, الكثير يزورها لأجل ذلك فبإمكانك الجلوس على جال الانهار والتخييم وسط الهواء الطلق والتمتع بالأجواء مع الطبخ والشواء, هي في ذلك في قمة الدول.
ان أردت التخييم مع وسيط سياحي, او استئجار الخيام القرغيزية الجميلة كل ذلك متوفر فقط أسأل السائق او المرافق لك من المواطنين وسوف يدلك على كل شئ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.