المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السياحة في قرغيزستان معلومات عن تأشيرة الدخول وتكاليف المعيشة وأجمل الأماكن السياحية


FacebookTwitterPinterestمشاركة عبر البريدطباعة
تشكل السياحة في قرغيزستان أحد مصادر الدخل الرئيسية في البلاد ذات الطبيعة الجبلية والأماكن الخضراء وبحيرات المياه الساحرة.
رغم اعتماد السياحة في قرغيزستان بشكل رئيس على سياحة الاسترخاء وعطلات الاستجمام توجد مجموعة من الأماكن التاريخية والطبيعية التي يجب زيارتها.
معلومات قبل السفر و السياحة في قرغيزستان
يمكن السفر و السياحة في قرغيزستان في أي وقت خلال العام وإن كان لكل فترة مميزاتها.
فمثلاً السفر إلى قرغيزستان خلال فصلي الربيع والخريف يتيح للسائح زيارة أهم المعالم السياحية في جو لطيف دون معوقات تقريباً.
أمّا السفر صيفاً فإنه يتيح أنشطة إضافية مثل السباحة في البحيرات الجبلية، وزيارة قبائل البدو ومعايشتهم للتعرف على ثقافتهم وتقاليدهم.
بينما يناسب السفر شتاء هؤلاء الذين يبحثون عن مغامرات على قمم الجبال المكسوة بالثلج ويرغبون في ممارسة رياضة التزلج على سفوح التلال.
تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان
تمنح قرغيزستان تأشيرة دخول مجانية لمواطني أكثر من 60 دولة تقريباً لمدد تتراوح ما بين 30-90 يوماً.
من ضمن هذه الدول يستطيع مواطنو 21 دولة الحصول على تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان مباشرة من مطار «بشكيك» دون الحاجة إلى التواصل مع وسطاء أو وكلاء سياحة.
هناك عدة دول عربية يحصل مواطنوها على تأشيرة دخول حرة عند السياحة في قرغيزستان مثل: البحرين، الكويت، قطر، السعودية والإمارات.
أما بقيّة الدول العربية فيجب أن يحصل مواطنوها على تأشيرة دخول من إحدى سفارات أو قنصليّات قرغيزستان أو روسيا أو كازاخستان.
كما يمكن الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطار العاصمة «بشكيك» إذا كان هناك خطاب دعوة من إحدى وكالات السفر العاملة في البلاد.
إقرأ أيضاً : نصائح السفر الى قيرغستان ..
متطلبات استخراج تأشيرة السفر إلى قرغيزستان
يجب أن يرسل المسافر البيانات التالية قبل 15 يوم من تاريخ وصوله إلى قرغيزستان على الأقل لضمان استخراج الفيزا:-
بيانات جواز السفر
مدة الإقامة في قرغيزستان
رقم رحلة الذهاب
ملاحظات هامة قبل السفر و السياحة في قرغيزستان
يجب على السائح تسجيل اسمه في مكتب الشرطة المحلية في خلال 5 أيام من وصوله ويمكن للوكيل السياحي القيام بذلك.
يستثنى من ذلك السيّاح من المملكة العربية السعودية، عمان، الإمارات، الكويت، وقطر إذا كانت مدة الإقامة لا تتجاوز 60 يوماً.
ينصح بالحصول على تأمين طبيّ يضمن علاج تكاليف الرياضات الخطرة مثل تسلق الجبال إذ لا تسمح بعض المناطق السياحية بدخول السياح دون هذه الوثائق.
تسمح تأشيرة الدخول إلى قرغيزستان بالتجول وزيارة أغلب المقاطعات إلا أن هناك بعض الأماكن تحتاج تصريحاً خاصاً.
رحلات الطيران إلى قرغيزستان
توجد عدة أفكار يمكن الاستعانة بها لحجز طيران منخفض التكلفة إلى مطار «ماناس» في العاصمة «بشكيك» الذي يستقبل رحلات يومية من عدة عواصم أوربية وآسيوية.
كذلك يمكن السفر إلى مدينة «أوش – Osh» التي تستقبل رحلات طيران من عدة مدن في وسط آسيا وروسيا.
كما يمكن السفر إلى قرغيزستان بالقطار من بعض المدن الروسيّة لكن الرحلة سوف تكون طويلة ومتعبة جداً.
الإجازات والعطلات الرسمية في قرغيزستان
تغلق بعض المصالح والمؤسسات الحكومية في قرغيزستان أثناء العطلات الرسميّة والوطنية مثل:
عطلة بداية العام الميلادي/1 يناير
احتفالات الكريسماس للأرثودوكس/7يناير
يوم الآباء المقاتلين/23 فبراير
اليوم العالميّ للمرأة/8 مارس
إجازة يوم النيروز/ 21مارس
يوم العمّال/1 مايو
يوم الدستور/5 مايو
يوم النصر/9 مايو
يوم الاستقلال/31 اغسطس
ذكرى ثورة اكتوبر الشيوعية/8 نوفمبر
هذا بالإضافة إلى عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى اللتين يحددان وفق التقويم الهجريّ.
تكاليف المعيشة اليومية في قرغيزستان
يحتاج المسافر قبل الذهاب من أجل السياحة في قرغيزستان أن يتعرف على تكلفة المصاريف اليومية خاصة ما يتعلق بالطعام والانتقالات.
المدن السياحية في قرغيزستان
تعتمد قرغيزستان على سياحة الاستجمام بشكل رئيسي لكن ذلك لا يمنع من وجود بعض المدن السياحية والأماكن التاريخية والترويحية المميزة.
تأتي الأماكن السياحية في «بشكيك» العاصمة على قمة المزارات التي يجب مشاهدتها أثناء السياحة في قرغيزستان بالإضافة إلى مدن أخرى مثل «أوش»، و«برزفالسك»، و«أرسلان بوب»، و«بلاستي».
كماذكرنا أنها بلد ممتع للاستجمام والاسترخاء, الكثير يزورها لأجل ذلك فبإمكانك الجلوس على جال الانهار والتخييم وسط الهواء الطلق والتمتع بالأجواء مع الطبخ والشواء, هي في ذلك في قمة الدول.
ان أردت التخييم مع وسيط سياحي, او استئجار الخيام القرغيزية الجميلة كل ذلك متوفر فقط أسأل السائق او المرافق لك من المواطنين وسوف يدلك على كل شئ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.