طلائع الحريات يدعو إلى حوار مستعجل    اسم حراك الجزائر يزيّن مركبة فضائية    مدير جديد للتلفزيون الجزائري وآخر لسونلغاز    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة    آخر حلقة في مسلسل صراع اللقب والبقاء    تجربة ناجحة تدعّم بالتكوين المتواصل    الفاف تأمل تأهيل ديلور على مستوى “الفيفا” قبل الكان    الرئيس ولد زمرلي يرمي المنشفة    الحكم أوقف مباراة نيس وموناكو لإفطار عطال        السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية    ياسين براهيمي مرشح للالتحاق ب ليفربول    المجمع البترولي أول متأهل للدور النهائي    نشرية خاصة: أمطار تكون أحيانا مصحوبة برعود متوقعة بعديد ولايات وسط البلاد    40 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء والغاز بتيارت    توقيف إثنين مهربين وحجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح اثنين آخرين في حادث مرور في الطريق السيار    الزّاوية العثمانية بطولقة قبس نوراني ... وقلعة علمية شامخة    بونجاح مرشح للعب مع نجم عالمي آخر الموسم القادم    150 مشارك في مسابقات حفظ القرآن والحديث النبوي بتيبازة    اليونيسيف : 600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد بأفغانستان    تراجع كبير للسياحة الجزائرية    توزيع نحو 18 ألف مسكن منذ 2007 بوهران    صيودة يؤكد ان الآجال التعاقدية محترمة عموما    Ooredoo تُطلق العملية المُواطنة ” كسّر صيامك ” لفائدة مستعملي الطريق    إدارة شبيبة القبائل تعزل اللاعبين    المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات بريكست    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا..    "حراك الجزائر" يصل إلى المريخ    النجمة سامية رحيم تتحدث عن “مشاعر” عبر قناة “النهار”    تسخير 39 ألف عون حماية مدنية لتأمين الامتحانات الرسمية    توقيف عصابة لسرقة المنازل و المحلات بأم البواقي    المجمع الأمريكي "كا. بي. أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل "رود الخروف"    فتح مكة.. الثورة الشاملة التي انتصرت سلميا    توقيف مهربين اثنين و ضبط عدة معدات بتمنراست وعين قزام    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    ورقلة.. سكان تقرت يحتجون ويطالبون بالصحة الغائبة    جهود الجيش مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    في تصعيد جديد بالمجلس الشعبي الوطني    أكدت حرصها على عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطن    بلغت قيمتها الإجمالية أزيد من 99 مليون دج: تسجيل 31 مخالفة تتعلق بالصرف منذ بداية السنة    الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا    قال إن الجزائر بأشد الحاجة لتأطير الشباب وتوجيههم: وزير الشؤون الدينية يدعو الأئمة لتبني خطاب يحث على توحيد الصفوف    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سيطرة بجاوية وتألق عاصمي وحصيلة وهرانية محتشمة
البطولة الوطنية لألعاب القوى للأصاغر والمبتدئين تسجل نجاحا ملفتا بوهران
نشر في الجمهورية يوم 07 - 07 - 2018

شارك قرابة ألف رياضي ورياضية في البطولة الوطنية لألعاب القوى لفئتي الأصاغر والمبتدئين ذكور وإناث ، والتي أقيمت يومي 4 و5 جويلية الماضيين لأول مرة بوهران ، حيث أجريت وقائعها بملعب ألعاب القوى بكاسطور. البطولة شملت مختلف التخصصات على غرار سباقات السرعة، وسباقات الحواجز، ورمي الجلة، ورمي الرمح، ورمي المطرقة ، ورمي القرص، والقفز الثلاثي، والقفز بالزانة، إلى جانب سباق المشي، وسباقات التتابع، والقفز الطويل.
المنافسة عرفت سيطرة هامة لأندية بجاية في غالبية التخصصات ، مع تألق ملفت للأندية العاصمية ، فيما كان نصيب المشاركة الوهرانية 5 ميداليات فقط تحصلت عليها كل من بقوق نسرين من نادي اتحاد حي البدر والتي نالت الميدالية الذهبية في سباق 250 متر حواجز والفضية في سباق 80 متر حواجز ، وسامري سميرة من نادي شرطة وهران والتي تحصلت على الميدالية الفضية في سباق 250 متر حواجز والبرونزية في سباق 80 متر حواجز ، ولغريبي كمال من نادي نجم وهران والذي تحصل على الميدالية الفضية في رمي الرمح ، ليحفظ العداؤون الثلاث بذلك ماء وجه المشاركة الوهرانية. وقال لغريبي كمال ، صاحب الميدالية الفضية في رمي الرمح ، عن هذه البطولة: «لقد شاركت في تخصص رمي الرمح وتحصلت على المرتبة الثانية وأنا راض على هذه النتيجة والحمد لله ، أما هدفي القادم فيتمثل في تحسين نتيجتي من خلال اللحاق بالمنافس الذي حل في المرتبة الأولى، فأنا أطمح للوصول إلى القمة». من جهة أخرى تستعد العداءة الصاعدة لنادي نجم وهران باهي مروى للألعاب الأفريقية ، حيث سجلت حضورها بكاسطور رفقة مدربها لخضر عبدلي. وقالت العداءة عن الموعد القاري: «أستعد للألعاب الأفريقية أين أطمح للحصول على ميدالية إن شاء الله و لما لا المرتبة الأولى في تخصص 100 متر». أما مدير ملعب ألعاب القوى محمد عبايدية فقال عن البطولة: «حضرنا رفقة رئيس الرابطة جيدا لهذه البطولة التي كانت جد ناجحة وسط تنظيم محكم ، فقد عرفت مشاركة كبيرة حيث قدم الرياضيون حتى من تمنراست وورقلة وواد سوف». هذا وقد أجمع المشاركون من ضيوف وهران على نجاح البطولة من كل الجوانب ، خاصة وأن بعض التخصصات سجلت عودتها إلى وهران بعد غياب طويل بسبب نقص العتاد على غرار القفز بالزانة.
تحطيم رقم قياسي وطني
عرفت البطولة الوطنية لألعاب القوى للأصاغر والمبتدئين تحطيم الرقم القياسي الوطني في سباق 100 متر حواجز لدى الأصاغر ، من تسجيل عداء نادي بن عكنون ريان لقمان حامد ، حيث سجل توقيت قدره 13ثا20.
عمور ابراهيم (رئيس رابطة وهران):
«نركز على التنقيب عن المواهب»
وقال رئيس رابطة وهران لألعاب القوى عمور ابراهيم عن هذه البطولة في تصريح ل«الجمهورية»: «لقد كان نجاحا تاما ، حيث سجلنا مشاركة أكثر 750 رياضي قدموا من كل ربوع الوطن ، المستوى الفني كان مقبولا بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة ، وقد وفقنا في تنظيم هذا الحدث الذي استقطب عددا كبيرا من الناس والكل كان راضيا عن التنظيم إذ تلقينا التهاني من طرف كل الضيوف». وعن المستوى العام لألعاب القوى الجزائرية أضاف العداء السابق: «ألعاب القوى عرفت تدهورا كبيرا على المستوى الوطني ككل وليس على المستوى المحلي فحسب ، والدليل أن الجزائر شاركت ب5 عدائين فقط في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ، من ناحيتنا نسعى لإعادة رفع المستوى وسنركز خاصة على التنقيب عن المواهب».
عبدلي لخضر (مدرب نجم وهران) :
«متفائلون بمستقبل ألعاب القوى الوهرانية»
من جهته أبدى المدرب لخضر عبدلي المعروف باسم قشقوش ، والمتخصص في الفئات الصغرى ، تفاؤله بمستقبل ألعاب القوى الوهرانية ، حيث قال ل«الجمهورية»: «ألعاب القوى بدأت في العودة إلى مستواها بوهران وهذا بعد عودة أبنائها من أبطال السبعينات إلى الرابطة ، عموما الرؤساء الذين مروا على الرابطة في الماضي تركوا بصماتهم وهذا لا يمكن نكرانه ، لكن مع قدوم عمور ابراهيم فقد سجلت ألعاب القوى قفزة نوعية بوهران ، والدليل ما شاهدتموه في البطولة الوطنية للأصاغر التي لقيت إعجاب كل الولايات المشاركة ، حتى أنهم شبهوها ببطولة دولية وطلبوا منا تنظيم كل البطولات الوطنية بوهران مستقبلا ، ويبقى النقص الوحيد بوهران هو نقص المرافق الرياضية الخاصة بألعاب القوى».
سماعين مولاي (حكم) :
«بداية جديدة»
من جهته وصف الحكم سماعين مولاي البطولة بالناجحة ، حيث قال: «هذه أول مرة تقام فيها البطولة الوطنية للأصاغر والمبتدئين بوهران ، وأنا جد راض بمستوى التنظيم مقارنة بالإمكانيات التي سخرت لها ، حيث كان الجميع في الموعد من حكام ومحبين لألعاب القوى ، وبودي أن أشكر مسؤولي الرابطة الذين قاموا بلم شمل العدائين السابقين بمناسبة هذه البطولة ، ونتمنى أن تكون هذه بداية جديدة لألعاب القوى الوهرانية». وعن المستوى الفني أضاف نفس المتحدث: «لقد لاحظنا خلال هذه المنافسة العديد من المواهب الصاعدة التي هي بحاجة للمتابعة والإهتمام ، وإذا حدث ذلك فسنشهد العديد من المفاجآت السارة في المستقبل ، وما نتمناه بعد نجاح هذه البطولة أن يكون اهتماما كبيرا بألعاب القوى بوهران وأن تعود إلى مستواها السابق».
صافي مخطارية (عضوة بالإتحادية) :
«الجميع اتحد من أجل إنجاح الحدث»
أبدت عضوة الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى صافي مخطارية إعجابها بمستوى تنظيم البطولة هي الأخرى ، إذ قالت في هذا السياق: «بالرغم من نقص الإمكانيات فقد أجريت هذه البطولة في ظروف جيدة ، فالحكام ورئيس الرابطة والجميع بوهران اتحدوا من أجل إنجاح هذه المنافسة ، فلا يخفى عنكم أن تنظيم بطولة الأصاغر والمبتدئين أصعب من تنظيم بطولة الأكابر والأواسط والأشبال ، لأنها تضم عددا كبيرا من الرياضيين ، وقد سجلنا رقما قياسيا وطنيا لدى الأصاغر في سباق 100 متر حواجز من نادي بن عكنون».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.