يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





« تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »
المصور الفوتوغرافي هواري إيزيدي المعروف ب « شالابالا » :
نشر في الجمهورية يوم 18 - 08 - 2019

الشاب هواري إيزيدي الملقب في الوسط المهني ب « شالابالا « شاب عصامي من ولاية وهران، مبدع بأفكاره وفنان فوتوغرافي تخصص في تصوير عروض الأزياء و المشاهد التي لها علاقة بالأكشن وأفلام الفنون القتالية ، وكل ما له علاقة برياضة كمال الأجسام و اللياقة البدنية، وهو المصور الوحيد بوهران الذي يلتقط هذا النوع من الصور، ومن أجل التعرف على مسيرته في عالم التصوير الفوتوغرافي وأهم أعماله ومشاريعه اقتربنا منه و أجرينا الحوار التالي :
@ لم يلقبك الناس بهواري شالابالا ؟
^ هواري شالابالا هو اسمي الفني الذي اتخذته في عالم التصوير الفوتوغرافي، و معناه « السرعة في التقاط الصور»، وقد تخصصت في هذا المجال سنة 2010 ، و التصوير بالنسبة لي أكثر من مهنة ، فأنا أعشق الكاميرا و آلة التصوير منذ الصغر، وكانت البداية عندما كنت ألتقط صورا .للأقارب و الأصدقاء و المحيط و، بعدها شيئا فشيئا بدأت أعمل في الأعراس و الحفلات، و أكثر ما يميزني أنني أسعى إلى إفراح الزبون ، وجعله ينبهر بعملي وكأنه يشاهد فيلما بإخراج رائع و تقنيات حديثة، كل هذا دفعني بعدها للتخصص في المجال والعمل على خلق بصمة خاصة بي في عالم التصوير الفوتوغرافي بوهران.
@ هل قمت بتربص في مجال التصوير؟، أم تعتمد على موهبتك فقط ؟
^ في الحقيقة ، التصوير الفوتوغرافي لم يكن بالمرة نابعا عن دراسة أو تكوين بل هو نتيجة موهبة اكتشفتها لدي و اجتهاد كبير، فعندما تحب شيئا تسعى جاهدا لتطويره، و هو ما فعلته ، حيث طورت من قدراتي ، و في عام 2013 أصبحت مصورا محترفا وأنا أستمتع بما أقوم به .
@ من هم المصورين الذين لفتوا نظرك واستوحيت أفكارك منهم ؟
^ تأثرت كثيرا بالمصور المحترف حفيظ زروقي الذي أعتبره مثلي الأعلى ، و من أفضل المصورين داخل و خارج الوطن، و في أحيان كثيرة أستوحي أفكاري من أعماله خاصة مع بداياتي .
@ ما هي الصور الأقرب لك ؟
^ الصور الأقرب لي، والتي أجد متعة في التقاطها أكثر، هي ما نسميه و بال « style sparta» الذي اكتشفته سنة 2017 ، وتعني الفيديوهات و الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و أمور من هذا القبيل، مع الإشارة إلى أنني أميل أيضا إلى صور الرياضة الخاصة بكمال الأجسام و اللياقة البدنية، وأنا الوحيد تقريبا بالولاية الذي ألتقط هذا النوع من الصور، وعندي طموح كبير لتطويره. كما أحب أيضا تصوير الأحصنة بشكل كبير.
@ هل تكون لديك أفكار مسبقة قبل التقاط صورة معينة؟
^ أحيانا تكون لدي أفكار و أحضر لها زوايا التقاط الصورة و الأكسسوارات و الأماكن عندما يكون هناك برنامج عمل ، لكن أحيانا تستهويني صورة « اللحظة» فأقوم بالتقاطها .
ما هي مميزات المصور الناجح في نظرك؟
في رأيي، على المصور الناجح أن يكون مبدعا بالفطرة، ليصنع أفكارا لصوره و زوايا التقاط الصورة ، و أن يكون سريعا حتى لا يضيع أي صورة ، كما عليه أن يكون ملهما ، لأن التصوير الفوتوغرافي فن قبل أن يكون مهنة .
@ ما هي المعارض التي شاركت فيها ؟
^ أغلب مشاركاتي تكون في معارض خاصة بتصميم الأزياء ، بحكم عملي المتواصل مع عارضات الأزياء والمصممين، من خلال إنجاز ألبومات خاصة بهم.
@ هل فكرت في أن تكون لك إصدارات مكتوبة عن التصوير ؟
^ في رأيي، الحديث عن كتاب أو مجلة خاصة بي و بأعمالي، أمر سابق لأوانه لأنه يتطلب وقتا، و بحكم مشاغلي الكثيرة، أعتبره مشروعا مؤجلا.
@ ما هي مشاريعك المستقبلية
^ من بين مشاريعي أن يكون لدي أستوديو للتصوير بمواصفات عالمية، و أن يمتد عملي إلى الخارج و أشارك في معارض عالمية أشرف من خلالها الجزائر، كما أغتنم الفرصة لأشكر كل من ساندني في مشواري المهني خاصة عائلتي و الأخت سليمة بن معتوق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.