لمنح الثقة للحكومة الجديدة    المغرب تتوج بلقب شمال إفريقيا    المكتب الفيدرالي‮ ‬يرفض تأجيل الجولة    لمقاولي‮ ‬المؤسسات المصغرة    رئيس الجمهورية‮ ‬يتعهّد بتحقيق ما تبقى من مطالبه‮ ‬    فيما تم توقيف‮ ‬38‮ ‬حراڤاً‮ ‬من جنسيات مختلفة    عودة الرحلات تدريجياً‮ ‬في‮ ‬المطارات    استفاد منها أزيد من‮ ‬250‮ ‬شخص بتيسمسيلت‮ ‬    العاصمة بدون ماء‮!‬    بصيغة الترقوي‮ ‬العمومي    تبسة    الضغط ونقص الإمكانيات‮ ‬يزيد من معاناتهم‮ ‬    إثر فتح هذا البلد لقنصلية مزعومة في‮ ‬مدينة العيون    تخص ثلاث قضايا‮ ‬    «الحراك» حمى البلاد من الانهيار والحذر من الاختراق    جثمان الأديب يحياوي يواري الثرى بمسقط رأسه في عين الخضراء    قال أنها تنسف كل مبادرة للحل العادل للقضية الفلسطينية‮.. ‬قوجيل‮: ‬    الوزير بومزار‮ ‬يرافق الصحفيين    سنة كاملة لحراك رسم معالم جزائر جديدة وحارب الفساد    ألمانيا تحذر من تهديد أمني من اليمين المتطرف    وزارة الخارجية تستدعي سفير الجزائر بأبيدجان للتشاور    كورونا: الصحة العالمية تحذر من "مشكلة خطيرة" ووزيرة أكرانية في الحجر الصحي    مشنوق داخل إسطبل    إنقاذ خمسة مختنقين بالغاز    مسابقة لأحسن المشاريع التنموية    “إير آلجيري” تستأنف رحلاتها الدولية والداخلية    إعادة دفن رفات أربعة شهداء    تراجع فاتورة استيراد الجزائر للمواد الغذائية بأكثر من 501 مليون دولار    الإمارات تتكفل بإجلاء رعايا عرب من ووهان الصينية    شروط البناء    الوحدة الإنتاجية لإدارة السجون نموذج رائد    جهاز المراقبة ضد الجراد الجوال في حالة نشاط    عامان حبسا لشخصين زرعا الرعب بالحي الفوضوي    244 قرص مهلوس من مختلف الأنواع    هريات لتعويض لڤرع وشاوطي إحتياطي    « لوما » في العاصمة من أجل العودة غانمة    الانتقال الطاقوي بالجزائر محور ملتقى دولي بجامعة مستغانم    مخرجون شباب يبدعون في تصوير الثورة الجزائرية    « الدّلاطنة» لإبداعات الشباب الحرّ قريبا على ركح وهران    تحسيس الشباب بالتسامح والتعايش اللغوي والأخوة    تسليم جوائز صالون بايزيد عقيل الثقافي    داربي الغرب بدون جمهور    رزيق يلتقى ممثلين عن شُعب إنتاجية في عدة قطاعات    احتجاج على هامش الربح و منع البيع المشروط    العائلة تربط الحالة باللقاح ومديرية الصحة تفند    كورونا.. أنباء سعيدة من الصين ومخيفة في إيطاليا    المدافعة عن فرنسا بامتياز وخادمة المستعمر    ثقافة التبليغ في حالة الشهادة على الجريمة غائبة    التركيز على رقمنة الخدمات    نقاط قسنطينة حتمية للتدارك    تطليق السلبيات    مواجهة بين قطبي الترتيب العام في بسكرة    ويل لكل أفاك أثيم    هزة أرضية بشدة 4.3 بجيجل    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مونديال 2022 (منطقة افريقيا): نتائج القرعة في صالح الخضر
نشر في الجمهورية يوم 22 - 01 - 2020

تقاسمت الجزائر بطل افريقيا المجموعة "أ" مع كل من بوركينافاسو و النيجر و جيبوتي حسب نتائج قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التي نظمت يوم الثلاثاء بالعاصمة المصرية و هي مجموعة سهلة بالنسبة للأفناك.
وسيكون أشبال بلماضي أبطال القارة السمراء على موعد مع ثلاث مباريات سهلة نوعا ما خصوصا و أنهم عازمون على انتزاع تأشيرة الذهاب لمونديال قطر 2022 ليتصالحوا مع الأفراح مجددا بعد ثماني سنوات من الغياب.
وستكون بوركينافاسو من المنتخبات التي ستقابلها الجزائر خلال التصفيات لكنها لم تعد بنفس القوة خاصة و أنها بلغت الدور الأخير للتصفيات المؤهلة لمونديال 2014 حيث أقصيت على يد الخضر (2-3 و 1-0) كما انها لعبت نهائي كان 2013.
وحسب آخر تصنيف للفيفا تحتل بوركينافاسو المرتبة 59 عالميا حيث لم تتمكن من التأهل للدور النهائي لكأس افريقيا 2019 التي احتضنتها مصر إضافة إلى ان نجوم المنتخب البوركينابي على غرار جوناثان بيتروابا أحسن لاعب في كان 2013 و القائد شارلز كابوري و الهدافين أريستيد بانسي و آلان تراوري و المدافع بكاري كوني قد اعتزلوا اللعب دوليا في حين أن الجيل الجديد من اللاعبين يجدون صعوبات في فرض أنفسهم على المستوى الإفريقي.
من جهة أخرى تعتبر جيبوتي و النيجر منتخبات صغيرة حيث ان تواجدهم في الدور الثاني هو في حد ذاته أداء كبير.
إقرأ أيضا :مونديال-2022 (الدور التصفوي الثاني/إفريقيا): الجزائر تتعرف على منافسيها يوم الثلاثاء
ولم يتمكن الفريق النيجري تحت قيادة الناخب الفرنسي جون غي والم منذ نوفمبر 2019 خلفا للإيفواري فرانسوا زهوي من الارتقاء لخانة كبار المنتخبات الافريقية حيث اكتفى بالتركيز على التأهل إلى كأس افريقيا للأمم 2021 التي ستقام بالكاميرون.
وكان منتخب النيجر، الذي يحتل المرتبة 112 في ترتيب الفيفا، قد واجه نظيره الجزائري خلال مناسبتين في تصفيات كأس العالم حيث أن الكلمة الاخيرة كانت للمنتخب الجزائري.
وبخصوص منتخب جيبوتي، الذي لم تسبق له المشاركة في كأس امم افريقيا، فقد تمكن هذا الاخير من تحقيق انجاز مهم بعد بلوغه الدور الثاني من التصفيات حيث تغلب هذا الاخير على منتخب اسواتيني خلال الدور الأول.
وسيتمكن منتخب جيبوتي، تحت قيادة المدرب الفرنسي فرانسوا جوليان مات (37 سنة)، من اللعب في مصاف الكبار بجانب ابطال افريقيا و هو ما يعتبر حلما و تحديا في نفس الوقت.
وقبل مواجهة منتخب استواني ذهابا و ايابا، كان الناخب الفرنسي قد قاد منتخب جيبوتي في ثلاثة مقابلات منها مقابلتين مع منتخب إثيوبيا و اخرى ضد منتخب الصومال و كذا مباراة ضد منتخب استويني.
للتذكير، سيلعب المنتخب الذي يتصدر مجموعته مباراة فاصلة للتأهل الى كأس العالم 2022 حيث ستحجز خمس منتخبات افريقية مقعدا في مونديال قطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.