الجزائر تدين اغتيال رجل الإجماع بمالي سيدي ابراهيم ولد سيداتي    عمّال البريد يواصلون الإضراب لرابع يوم    نشرية خاصة: أمطار ورياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات    الامن الوطني: وفاة 17 شخصا واصابة 509 اخرين بسبب حوادث المرور خلال أسبوع    برنامج لرقمنة القطاع الفلاحي خلال الخماسي الجاري    مفتشو الشؤون الدينية في زيارات مستعجلة إلى المساجد لمراقبة احترام التدابير الوقائية    إلتفاتة إنسانية في مستهلّ الموسم الثالث ل"عاشور العاشر"    تسهيلات في نشاط وكلاء المركبات الجديدة لتشجيع المنافسة    الإنجليز يعترفون بقوة "محرز" !    سلطة الانتخابات تكشف عن شعارات تشريعيات 12 جوان    تمديد تدابير الحجر الصحي الجزئي ل 15 يوما    وزير المالية يتباحث مع مسؤولي قسم المالية العامة بصندوق النقد الدولي    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    فيسبوك تخطّط لاتخاذ قرار جديد بشأن علامات الإعجاب والتفاعل    حجز كمية كبيرة من السموم في البليدة    الملكة إليزابيث تستأنف مهامها    قوارب الموت .. هل تتوقف في رمضان؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    فنون القتالية: جمال تعزيبت المترشح الوحيد للرئاسة    الأعراض الجانبية للقاحات الثلاثة ضد كورونا المستعملة في الجزائر ضئيلة وغير خطيرة    استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها    تدمير 15 مخبأ للجماعات الإرهابية و توقيف 6 عناصر دعم    تعيين أحمد راشدي مستشارا لدى رئيس الجمهورية مكلف بالثقافة والسمعي البصري    ارتفاع منسوب السدود بالجهة الغربية إلى 25 بالمائة    وعود التخفيض في مهبّ الجشع    مصادرة 1907 قرصا مهلوسا داخل 404 «باشي»    التلقيح لفائدة المواطنين اليوم    تسويق «سبوتنيك» بداية سبتمبر    مساعدة الرابطات مرهون بتقسيم جغرافي جديد    انتخابات "الفاف" ستمر عاديا ونحرص على تطبيق القانون    النائب بول لوكوك يتهم الحكومة الفرنسية بالتواطؤ    كينيا تنفي ادعاء المغرب بشأن موقفها من الصحراء الغربية    تصاعد التوتر من حول النووي الإيراني    الجزائر ستصبح أكبر ممون لأوروبا بغاز الهيدروجين    لا مكان ل"البيركولاج"!    شرف الدين عمارة رئيس جديد؟    51 حالة جديدة من السلالة البريطانية والنيجيرية في الجزائر    محمد حلمي غيض من فيض    جمعية "نور" تتضامن مع العائلات الفقيرة بمناطق الظل    تراجع الزيارات والعائدات سنة 2020    أداء محترف لمضمون هزيل    دعم العامل البشري    جريمة ضدّ الإنسانية.. ولا تنازل    بكلّ وضوح وجرأة    26 كلغ مخدرات بحوزة رعية أجنبية    ندوات فكرية و مدائح دينية احياء لشهر الفضيل    لجان تفتيش بموانىء مستغانم    «التاجر الصدوق»    نعماني و بن عمر جاهزان للقاء «البرايجية»    لقاء متأخر ضد جياسكا يوم 25 أفريل    عام حبس نافذ للصوص الثلاثة    الأزمة المالية تشد الخناق على اللاعبين في رمضان    «عصبان في رمضان» عمل تلفزيوني فكاهي في اللمسات الأخيرة قبل التصوير    القرآن الكريم مصدر تاريخي    كينيا تؤكد دعمها للشعب الصحراوي    تنمية المهارات القيادية والعمل الجماعي    لوكوك يتهم الحكومة الفرنسية بأنها وراء فتح مكتب لحزب "الجمهورية الى الأمام" في الداخلة المحتلة    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاهتمام بانشغالات المواطنين أساس الديمقراطية التشاركية
وزير الداخلية كمال بلجود لدى تنصيبه واليي أولاد جلال وتڤرت :
نشر في الجمهورية يوم 04 - 03 - 2021

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, أمس, على تنصيب عيسى عزيز بوراس واليا لأولاد جلال, وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية المتضمن ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب الى ولايات كاملة الصلاحيات.
وقد حضر حفل التنصيب والي بسكرة عبد الله أبي نوار, إلى جانب السلطات المحلية والعسكرية وممثلين عن المجتمع المدني والأعيان والأسرة الثورية لعاصمة الزيبان.
وبعد ان نقل تحيات وتهاني رئيس الجمهورية والوزير الأول الى مواطني أولاد جلال عقب ترقيتها إلى ولاية كاملة الصلاحيات, أكد الوزير أن التقسيم الاداري الجديد جاء «تنفيذا لاستراتيجية وطنية محكمة تسمح بخلق مناخ مناسب للأعمال والثروة ومناصب العمل وفق مقاربة علمية ومنهجية تقوم على حوكمة القطاع الاقتصادي وتلبية حاجيات المواطنين في جميع المجالات».
وجدد الوزير الدعوة الى المشاركة «بقوة» في الانتخابات المحلية والتشريعية القادمة, ملحا على ضرورة خوض الشباب لغمار التنافس الانتخابي حتى تنبثق --كما قال-- «مؤسسات منتخبة تلبي طموحات الشعب في كافة مناطق البلاد».
وشدد السيد بلجود بالمناسبة على ضرورة «اهتمام الوالي والسلطات المحلية بانشغالات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني في إطار الديمقراطية التشاركية التي ترتكز عليها الجزائر الجديدة».
وبعد أن نوه بجهود الجيش الوطني الشعبي وكافة أسلاك الامن في حماية الوطن والمواطن, دعا المسؤولين المحليين الى «الإخلاص في العمل والتفاني في خدمة المواطنين اقتداء بشهداء الثورة التحريرية وقيمها النبيلة».
وقد عبر سكان أولاد جلال عن شكرهم للرئيس عبد المجيد تبون نظير التزامه بترقية أولاد جلال الى ولاية كاملة الصلاحيات.
كما أشرف وزير الداخلية على تنصيب ناصر السبع واليا لتوقرت, وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, المتضمن ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب الى ولايات كاملة الصلاحيات.
وحضر حفل التنصيب والي ورقلة, بوستة أبو بكر الصديق, إلى جانب السلطات المحلية والعسكرية وممثلين عن المجتمع المدني وأعيان المنطقة والأسرة الثورية.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة, أكد الوزير أن ترقية توقرت الى ولاية بصلاحيات كاملة جاء «تنفيذا لإستراتجية وطنية تسمح بخلق مناخ مناسب للأعمال والثروة ومناصب العمل», مشيرا إلى أن «التقسيم الإداري الجديد يتجسد اليوم وفق مقاربة علمية ومنهجية تقوم على حوكمة القطاع الاقتصادي وإشباع حاجات المواطنين».
وبعد أن نقل تحيات رئيس الجمهورية والوزير الأول لسكان الولاية, أوضح الوزير أن «اهتمام الدولة بتوقرت هي أولوية نظير موقعها الاستراتيجي» وهي مهمة -كما قال -»تتشارك فيها السلطات العمومية وفعاليات المجتمع المدني» .
وفي الختام, أشاد الوزير بالمجهودات «الكبيرة» التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي لحماية الحدود تحت قيادة رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.