هذه النتائج الأولية للفائزين في الإنتخابات التشريعية عبر الولايات    لهذه الأسباب تم طرد قناة "فرانس 24" من الجزائر..    عرقاب يُشارك في أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد من أجل المتوسط حول الطاقة    أسعار النفط تتجاوز التوقعات وتصعد لذروة 26 شهرا    سد النهضة: تحرك مصري سوداني مشترك من أجل الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم    المحكمة العسكرية تشرع في مقاضاة رئيس الديوان الملكي السابق للأردن    الكونغرس الأمريكي يعترض على فتح قنصلية بالداخلة وبيع طائرات للمغرب    الوكالة الوطنية للدم: كورونا أثّرت على التبرع بالدم.. وجمع 570 ألف كيس السنة الفارطة    وزارة الثقافة تُنظم قوافل البهجة بمناسبة اليوم العالمي للطفل الإفريقي    الشاب عقيل.. نجوم الفن في الجزائر يستذكرونه في ذكرى وفاته ال8    ما بين الإنتقال للبريميرليغ والعودة لتونس.. بونجاح يُوضح موقفه    اخر ترتيبات لامتحان شهادة التعليم المتوسط    رئيس الفاف يزور المنتخب المحلي    آخر الرتوشات قبل لقاء المنتخب الوطني للمحليين بنظيره الليبيري    «سوسبانس» الكشف عن الوجوه الفائزة    مروج المهلوسات في قبضة الشرطة    هلاك 5 أشخاص و إصابة 172 آخرين خلال 24 ساعة    تشريعيات جوان مرحلة مهمة في مسيرة التطور الديمقراطي في الجزائر    شروحات حول الإجراءات القانونية لمختلف مراحل العملية الإنتخابية    هل بات التسول حرفة مصنفة…؟!    احتمالات وسيناريوهات "الحكومة الجديدة"    6 وفيات.. 318 إصابة جديدة و232 حالة شفاء    مجموعة السبع تقر مبادرة عالمية موازية    تميّز في يوم مميّز    سوناطراك في لقاء أعمال    مواقف متأرجحة بين الإقبال والخوف بتيزي وزو    سجل أنا فلسطيني ..    تسديد الشطر الرابع ل 12 ألف مكتتب غدا    رهان تغيير الذهنيات    3 سنوات حبسا للمتورطين    مساحة الإنتاج ترتفع إلى 5035 هكتار    محياوي يحضر قائمة المسرحين ويفتح الأبواب للرديف    العِيدُ    صامدون    لي في غزةَ..    مصمودي : «ضيعنا مباراة غليزان ولم نضيع أهدافنا»    مخطط لتخزين أكبر كمية من الشعير هذا الموسم    جرعة أكسجين لقطاع الصحة بمستغانم    35 إصابة مؤكدة بفيروس «كوفيد» في 24 ساعة    الجزائر:318 إصابة جديدة و 6 وفيات بفيروس كورونا    ضيف الله يرصد التحولات الإيقاعية    رابطة العالم الإسلامي تؤيد إجراءات السعودية لحج هذا العام    سأعود من حيث أتيت    "قواند" أمل ألعاب القوى الجزائرية على المستوى الدولي    نتطلع لدخول التاريخ في أولمبياد طوكيو    عينوز يعود إلى أصوله في "بحار الجبال"    لهذا تفوقت "الصحراء المكسوّة بالثلج"    تنظيم لقاء أعمال اليوم بين المتعاملين الدانماركيين وسوناطراك    يلتقي بابنه المختطف بعد 58 عاما    غزوة أحد .. عبر ودروس من رحم الهزيمة    لتُسألن يومئذ عن النعيم    المحن تجلب المنح.. سنة الله في الكون    سمك سامّ بميناء سطورة    وفاة شاب في حادث مرور    الجمارك تحجز 56 محركا مستعمَلا    اعتقال 3100 فلسطيني على يد قوات الاحتلال    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    الصين… مقتل 12 شخصا وإصابة 138 آخرين في إنفجار أنبوب كبير للغاز الطبيعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«ترامواي مستغانم» ينطلق في الفاتح نوفمبر
نسبة الأشغال أدركت 95 بالمائة
نشر في الجمهورية يوم 12 - 04 - 2021

من المتوقع أن يدخل ترامواي مستغانم حيز الاستغلال نهاية السنة الجارية وفق ما أكدته مديرية النقل بالولاية و التي أشارت إلى أن التجارب التقنية تجرى على مراحل آخرها كانت في 30 مارس الفارط أين تم تجريب عربات الترامواي من محطة 5 جويلية و إلى غاية حي صلامندر على مسافة 7 كلم .
و وصف مسؤولو المشروع بأن هذه التجارب كانت ناجحة سواء بالنسبة لمسار السكة الحديدية أو الأنظمة الكهربائية أو العربات المركبة من طرف مؤسسة سيتال بعنابة. و حسب ذات المصدر أن السلطات الولائية لمستغانم تسارع الزمن ليكون موعد إعطاء إشارة الانطلاق الفعلي لترامواي مستغانم خلال أول نوفمبر القادم تاريخ الاحتفال بالذكرى ال 67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة و هي الأمنية التي قد لا تتجسد في حال بقاء وتيرة الأشغال بصورة مستقرة. و تبلغ حاليا نسبة انجاز أنظمة تشغيل الترامواي ال 80 في المائة و 95 في المائة بالنسبة للمنشآت القاعدية في حين ينتظر استلام بقية العربات وعددها 23 وحدة من ولاية عنابة في الأيام القليلة القادمة خاصة و أن المحطة الرئيسية للترامواي بصلامندر أصبحت جاهزة بعد انتهاء الأشغال بها. إلى جانب بعض التجهيزات الخاصة بمركز التحكم و استلام الشطر الثاني من المشروع المتواجد بمنطقة خروبة. هذا و شكل توقف بعض السيارات بمسار السكة الحديدية بنهج بن يحي بلقاسم عراقيل لتشغيل التجارب ما دعا مسؤولو المشروع إلى التوجيه نداءات عبر مكبر الأصوات لأصحاب المركبات بإخلاء المكان و هي أمور يتم التفكير فيها من الآن لإزالتها نهائيا من المسار خلال عملية التشغيل الفعلي للترامواي.
مخطط سير جديد يتكيف مع المسار
و من المنتظر ان يتم القيام بتجارب أخرى للترامواي خلال الأيام القليلة القادمة من حيث التشغيل الذاتي باستعمال الطاقة الكهربائية.
من جهتها،كشفت مديرية النقل على انجاز مخطط سير جديد للمركبات بوسط المدينة وأحياء أخرى سيتم تنفيذه غداة انطلاق المشروع و الذي سيتكيف مع مسار ترامواي مستغانم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.