إصابة مدنيين صحراويين في هجوم بطائرة مسيرة مغربية    بقرار من مالديني. . ميلان يكافئ بن ناصر بعقد خيالي    محرز وصلاح.. سباق متواصل نحو الأفضل في ليلة أوروبية استثنائية مُكللة بالإبداع    تيزي وزو: مقتل شخصين و إصابة سبعة آخرين بجروح في حادث مرور بأزفون    يوسفي: رفع الحجر الصحي لا يعني التراخي    هلْ أصْبحَت المُؤسَّسة النَّقدِية العَربيَة «دارَ إفْتَاء»    قراءة في 50 رواية عربية… ومثلها أجنبية    الأقطاب الدولية… عودة للحروب البحرية    مجلس قضاء الجزائر: تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته الى 17 نوفمبر القادم    حديث عن انطلاق قوارب للهجرة السرية من شواطئ جيجل    تسعة نقاط تلقيح ضد كوفيد-19 في مؤسسات التعليم العالي    كريم بوزناد: شهادة تحليل "بي سي آر" سلبي إجبارية لركوب السفينة    تأجيل الفصل في قضية جاب الخير إلى غاية رد المجلس الدستوري في العريضة التي قدمها دفاع المتهم    تنظيم عملية الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان خلال السداسي الأول من 2022    مشروع سد العنكوش بشطايبي سيرى النور قريبا    حوادث مرور: وفاة 40 شخصا وإصابة 1422 آخرين بجروح خلال أسبوع    إل جي وان : أداة تواصل سريعة وابتكارية للعمل بطريقة فعالة    بلحيمر: خيارا التجديد و تعزيز التواصل العربي تحد يفرض نفسه على وسائل الإعلام العربي    قصر الرياضة جاهز للألعاب المتوسطية بنسبة 90 بالمائة    رسميا مباراة الجزائر – بوركينا فاسو بحضور الجمهور    بونجاح احسن هداف للموسم في قطر    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    الشروع في إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح نوفمبر القادم    الرئيس تبون يتقدّم بخالص التهاني إلى الشعب الجزائري    صروح عبر الوطن تنتظر التفاتة    جامعة البليدة 02 بالعفرن: تخصصات جديدة في الليسانس والماستر المهني    رفع الحجر الجزئي لمدة 21 يوما    غلام الله يحذر من مخاطر صهينة الإسلام    نهب الثروات الصحراوية يتواصل..    لبنان الجريح    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    روحانيات وتكريمات في مولد خير الخلق    تعزيز العلاقات الثنائية في أجندة اللقاء ...    احتياجات بالقناطير وعرض بالأوقية    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    وفاتان.. 89 إصابة جديدة وشفاء 72 مريضا    12 أمرية رئاسية مطروحة أمام النواب بداية من 26 أكتوبر    الجزائر تولي اهتماما خاصا لإنجاز أنابيب الغاز العابر للصحراء    انعقاد أول مؤتمر وزاري دولي بالعاصمة طرابلس    الجزائر بالمرصاد لمحاولات التضليل الممنهج لأبنائها    لجنة خاصة تتولى تحيين القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية    جولة ركحية ل"كتاب العجائب"    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    يوسف وهبي.. الهارب من أجل الفن    اتفاقية لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة    مشاريع تحققت وأخرى تنتظر التجسيد    دواجي يلتحق ويحي شريف يعود إلى الفريق    المنتخب الوطني في تدريبات مكثفة بالسويدانية    إعادة النظر في نظام المنافسة من أولويات بن جميل    افتتاح شباك للصيرفة الإسلامية    ترسيم 1000 شاب في مناصب قارة    70 عونا لتنظيف شبكات تصريف المياه    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    قبس من حياة النبي الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطاقة التلقيح لدخول الملاعب والقاعات
الترخيص باستئناف النشاطات الرياضية بكل أقسامها وأصنافها
نشر في الجمهورية يوم 28 - 08 - 2021


- القرار يمس جميع الفئات
- «الفاف» ترخص لجميع الفرق بالعودة للنشاط مقابل التطعيم
تعمل وزارة الشباب والرياضة على توسيع عملية التلقيح ضد كورونا لتشمل كافة الأفراد التابعة للقطاع بما فيها الرياضيين، حيث يعتبر هذا الشرط أساسيا من أجل استئناف الأنشطة الرياضية بكل أنواعها وفئاتها. وفي هذا السياق، أشرف وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على انطلاق حملة تلقيح واسعة لفائدة الرياضيين والمشرفين على التأطير والمسيرين في مختلف الهيئات الرياضية الوطنية، وذلك يوم الأربعاء الفارط، حسبما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة.
وأشار ذات المصدر أن هذه العملية تدخل في سياق التضامن الحكومي لدعم الجهود الوطنية لإنجاح عملية التلقيح للوصول إلى المناعة الجماعية للحد من تفشي وباء كورونا كوفيد-19. وجاء في بيان ذات الوزارة أيضا: «حث بهذه المناسبة السيد وزير الشباب و الرياضة جميع الفاعلين في الحركة الرياضية الوطنية من رياضيين ومدربين ومؤطرين ومسيرين على التلقيح في أقرب الآجال حتى يتسنى للجميع استئناف التدريبات والمنافسات الرياضية في جميع الأصناف وفي كل الرياضات تحسبا للاستحقاقات القادمة». ويضيف البيان: «من جهته أكد وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على ضرورية التلقيح لفائدة جميع المواطنين لاعتباره الحل الوحيد للتصدي لوباء كورونا كوفيد-19، وأن تلقيح عدد كبير من الرياضيين وكذا المناصرين سوف يعمل لا محال على الحد من تفشي هذا الوباء ما سيسمح بالعودة للحياة الرياضية العادية». وبخصوص موعد إعادة افتتاح الهياكل الرياضية، أكد وزير الشباب و الرياضة أنه «تم الاتفاق مبدئيا بعد موافقة السلطات العمومية العليا على إمكانية فتح الهياكل الرياضية العمومية والخاصة لفائدة الرياضيين والجمهور شريطة الحصول على الجواز الصحي والخضوع للبروتوكول المخصص لهذا الغرض». وتجدر الإشارة أن انطلاق العملية جرى بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة وعرف حضور شخصيات كروية معروفة على غرار محمد عبروق وشعبان مرزقان وحكيم مدان. وعرفت العملية الأولى من نوعها، يضيف البيان نفسه، «تلقيح لاعبي ومدربي ومسيري أندية شباب بلوزداد ومولودية الجزائرو أتليتيك بارادو ونصر حسين داي، على أن تعمم في الأيام القادمة على كل الرياضات على مستوى كامل التراب الوطني». هذا وكان الإتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر في آخر اجتماع لمكتبه الفيدرالي الترخيص باستئناف جميع المنافسات الكروية لجميع الفئات، بشرط امتلاك بطاقة التلقيح ضد كورونا وإجراء التحليل الجيني للكشف عن الإصابة. وجاء في الموقع الرسمي للفاف أنه تقرر السماح لجميع الأندية مهما كانت الدرجة التي ينشطون بها باستئناف نشاطاتها وعلى مستوى كل فئاتها، شريطة خضوع كل أعضائها من لاعبين وتقنيين للتلقيح ضد كورونا. أما بخصوص اللاعبين الصغار، أوضح بيان «الفاف» أن الهيئة بانتظار تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة من أجل مباشرة تلقيح هذه الفئة. وأكد الإتحاد الجزائري أن التلقيح لا يعني التخلي عن الإجراءات الوقائية المعروفة من تحاليل وتباعد وارتداء للقناع واستعمال المعقم وغيرها من الخطوات. كما أكدت «الفاف» في الأخير أن التحاليل يمكن ان تصبح غير حتمية مع مرور الوقت في حال تحسن الوضعية الصحية. يجدر التذكير أن بطولات الرابطتين الأولى والثانية وما بين الجهات ستنطلق شهر أكتوبر المقبل، فيما لم يتم بعد تحديد تاريخ انطلاق بطولات الأقسام الجهوية. ومن المحتمل أن تنطلق هي الأخرى شهر أكتوبر أو شهر نوفمبر على الأكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.