نحو تكييف التنظيم القضائي مع الدستور الجديد    دقيقة صمت بوزارة الاتصال    الرئيس غالي: تعيين المبعوث دي ميستورا ليس غاية في حد ذاته    شبيبة القبائل تفوز في المغرب    إجراءات لفائدة المواطنين والمؤسسات لتحسين خدمة الانترنت    حمس تتهم السلطة المستقلة للانتخابات بالإقصاء    سكيكدة:رجل يقتل زوجته الحامل و ينتحر شنقا    6 عقود على المجزرة الشنيعة التي تدون يوما أسودا في سجلات الاحتلال    بلعريبي: زيادة أسعار سكنات البيع بالإيجار "عدل" أمر غير وارد    معركة دبلوماسية قادتها الجزائر لإحباط تحركات المخزن    تعليمات بضبط عمليات التخزين وتفريغ المخزونات الفلاحية    مجلس الطاقة العالمي يكشف اسباب أزمة الغاز في القارة العجوز    "مانجيش" لمصطفى بن غرنوط في الدورة التاسعة من مهرجان سينما المهجر    المسرح الوطني يستأنف نشاطه بمسرحية "شارع المنافقين"    ما هي أفضل السبل لتطوير اللغة العربية وتحديثها؟ كتاب يجيب    وزارة الدفاع: إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    وزير الصناعة يأمر بمراجعة أسعار الحديد المنتج بمصنع بلارة بجيجل    حجز أكثر من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية منذ بداية 2021    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    رقمنة: ضرورة مطابقة الممارسات بما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني    الدفاع عن الذاكرة الوطنية "واجب مقدس" سنلاحق به فرنسا إلى أن تعترف بمسؤولياتها كاملة    مشروع قانون مكافحة المضاربة على طاولة اجتماع مجلس الوزراء اليوم    نهاية التباعد في الحرم المكي الشريف    إلغاء مواجهة «الوام» الودية    الوزير لعمامرة يؤكد إدراج المسألة في أشغال القمة المقبلة    ستون سنة و ما يزال " السين " يُدينكم    إلتماس 3 سنوات للحارس وشريكيه    7 جرحى في 6 حوادث مرور    تسليم 669 مسكن عدل في الفاتح نوفمبر بمستغانم    إن ما تعيشه بلادنا اليوم من أمن وأمان لم يتحقق دون عناء بل كان وليد رؤية شاملة    افتتاح أول مسرع «makers lab» لدعم الشباب حاملي المشاريع    استلام كافة المنشآت الخاضعة للترميم قبل 31 ديسمبر القادم    المثقف من الإنتاج الفكري إلى الفعل الإنساني    الصندوق الولائي يرفع التجميد عن 1,5 مليار سنتيم    استلام محطتين لتوليد الأكسجين    إدراج الداء ضمن الأمراض المزمنة وإنتاج الأغذية بدون غلوتين أهم المطالب    الرئيس تبون يعزي في وفاة نجل الشهيد مصطفى بن بولعيد    5 سنوات سجنا في حق مروجي المؤثرات العقلية    جائزة كتارا تحتفي بالأديب عبد الحميد بن هدوقة    3 وفيات.. 93 إصابة جديدة وشفاء 68 مريض    الإذاعة الجزائرية تستنكر حملة مغرضة ضدها    مواجهة التطرّف بتعزيز قيم الاعتدال والوسطية    اعتقالات في صفوف "الأساتذة المتعاقدين" بالرباط    تأخيرات.. اعتداءات والمخربون في قفص الاتهام    انتخاب أمين صيد رئيسا للجنة تسوية المنازعات المتعلقة بالسرية في منظمة حظر الأسلحة الكيمائية    وزارة الصحة تصدر دليل الاتصال في سياق الأزمة الصحية    مهمتي الدفاع عن الأدب الجزائري في الخارج    تحية لابن باديس    78 بالمائة من التأخيرات سببها الاعتداءات والتخريب    "سكويد غيم"...تحديات دامية من أجل البقاء    ارتياح الطاقم الفني لنجاح تربص تيكجدة    154 اعتداء على شبكتي الكهرباء والغاز    تكافؤ في الخطوط الثلاثة للفريق    في قلوبهم مرض    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    احتفالية بالمولد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التلقيح مجاناً في الصيدليات
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 07 - 2021

فيما تقرّر إعفاء الخواص من الترخيص لاستيراد مكثفات الأكسجين*
التلقيح مجاناً في الصيدليات
* 1544 إصابة جديدة بكورونا و25 وفاة خلال 24 ساعة
*
س. إبراهيم*
أعلن رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري أن الصيادلة الخواص سيباشرون عملية التلقيح ضد كوفيد -19 في إطار إشراكهم من قبل وزارة الصحة التي كانت قد رخصت في وقت سابق للصيادلة والعيادات الخاصة بالمشاركة في عملية التطعيم ويبدو واضحا أن هناك حرصا أكثر من أي وقت مضى على تطعيم أكبر عدد من الجزائر في أقصر وقت ممكن بالاستعانة بكل الهياكل المتاحة بما في ذلك الصيدليات.
وقال مسعود بلعمبري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أمس الثلاثاء إن الصيدلي قريب جدا من المواطن والصيدليات منتشرة بصورة كافية عبر جميع مناطق الوطن وحيث هناك ما لايقل عن 4500 صيدلية متواجدة في مناطق الظل مؤكدا أن كل هذا العوامل تجعل الصيدلية مؤهلة لاستقبال المواطنين والتكفل بعملية تلقيحهم بصفة مجانية.
استيراد ألفي مولد أوكسجين في غضون أيام
من جهة أخرى كشف رئيس نقابة الصيادلة الخواص عن عملية تضامنية واسعة لاستيراد 2000 مولد أوكسجين بصفة عاجلة ستصل في غضون أيام مضيفا أنه سيتم توزيع هذه الأجهزة المكثفة للأوكسجين عبر جميع الولايات.
وفي سياق ذي صلة قررت وزارة الصناعة الصيدلانية إعفاء الخواص من شرط الحصول على ترخيص للقيام بعمليات استيراد مكثفات الأكسجين أو أية أجهزة طبية مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 وموجهة للاستعمال الشخصي.
وجاء في مذكرة نشرتها الوزارة أمس الثلاثاء بصفحتها الرسمية على الفايسبوك أن استيراد مكثفات الأكسجين أو أية أجهزة طبية أخرى مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 من طرف الخواص غير خاضع بشكل استثنائي للترخيص الذي تمنحه مصالح المختصة بالوزارة .
وأكدت المذكرة في مقابل ذلك أن المؤسسات الصيدلانية تخضع لإلزامية الحصول على ترخيص للجمركة من وزارة الصناعة الصيدلانية للقيام بعمليات استيراد مكثفات الأكسجين أو أية اجهزة طبية مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 والاستفادة من رواق أخضر لمعالجة الملف.
أما عمليات استيراد هذه المواد التي تقوم بها المؤسسات من غير المؤسسات الصيدلانية أو المنظمات والجمعيات التي تستلم هبات من الخارج فهي تخضع لرخصة استيراد من طرف مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية للاستفادة من إعفاء من الحقوق الجمركية والرسوم وفقا للتدابير سارية المفعول وفقا لنفس المذكرة.
حصيلة قياسية جديدة
في رقم قياسي مخيف جديد سجلت 1544 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و25 وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر فيما تماثل 728 مريض للشفاء حسب ما كشفت عنه أمس الثلاثاء وزارة الصحة في بيان لها.
وأوضح المصدر ذاته أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 165.204 حالة من بينها 1544 إصابة جديدة بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 112.050 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 4.112 حالة.
وحسب المصدر نفسه يتواجد حاليا 36 مريضا في العناية المركزة.
وأضاف البيان أن 11 ولاية لم تسجل بها خلال ال24 ساعة الماضية أي حالة جديدة و9 ولايات من حالة واحدة إلى 9 حالات فيما سجلت 28 ولاية أخرى 10 حالات فما فوق.
وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة كما تدعوهم أيضا إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.
كما تشدد على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء .
حملة لتلقيح 47 ألف عامل بقطاع الشباب والرياضة
أشرف وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق مرفوقا بوزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد أمس الثلاثاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة) على انطلاق حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا لفائدة أكثر من 47 ألف عامل وعاملة بالقطاع على المستوى الوطني.
واغتنم السيد سبقاق هذه الفرصة لإسداء تعليماته وتوجيهاته لمسؤولي القطاع قصد السهر والحرص على إنجاح هذه العملية الهامة على المستوى الوطني والمساهمة والتنسيق بفعالية مع نظرائهم من قطاع الصحة من خلال وضع الهياكل الرياضية والشبانية تحت تصرفهم لاستغلالها من أجل عمليات تطعيم المواطنين والمواطنات وكذا العمل على توسيع حملات التوعية بأهمية تلقي اللقاح والحث على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار الفيروس.
من جهته ثمن وزير الصحة هذه المبادرة المندرجة في إطار التعاون والتنسيق ما بين قطاعه وجميع القطاعات من أجل التوعية والتحسيس بأهمية أخذ جرعات اللقاح لسلامة المواطنين والمواطنات وكذا ضرورة التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار كوفيد-19.
وشهد اليوم الأول من حملة التلقيح المنظم على مستوى قاعة حرشة حسان إقبالا واسعا من عمال القطاع للتطعيم حيث استحسنوا المبادرة وعبروا عن ارتياحهم للظروف التي سادت العملية متمنين السلامة لهم ولجميع فئات المجتمع ومشددين على إلزامية ارتداء الكمامة واحترام تعليمات التباعد الجسدي.
تفعيل إجراءات تموين السوق المستحدثة في فترة الحجر لسنة 2020
فعلت وزارة التجارة الإجراءات الخاصة بمكافحة تفشي وباء كوفيد-19 وتموين السوق التي استحدثتها في فترة الحجر لسنة 2020 بعد القرارات الصادرة الاحد عن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لمنع تفشي الوباء حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وحسب نص البيان فقد ترأس يوم الاثنين وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق اجتماعا تناول تنفيذ قرارات الوزير الاول حول إجراءات تعديل الحجر الصحي في عدة ولايات.
وأمر السيد رزيق بالتطبيق الصارم والحرفي لقرارات الوزير الاول فيما يخص قطاع التجارة إلى جانب اعادة تفعيل الإجراءات الخاصة بمكافحة تفشي الوباء وتموين السوق التي استحدثتها الوزارة في فترة الحجر لسنة 2020 .
وشدد ذات المسؤول على وجوب سهر كافة اطارات القطاع والعمال لضمان تموين السوق بكل الضروريات والمواد واسعة الاستهلاك في الولايات 35 التي تخضع للحجر المعدل وكذا باقي الولايات خاصة في هذا الظرف الصحي الخاص .
وعرف الاجتماع الذي تم بمقر الوزارة حضور الاطارات المركزية للوزارة والمدراء الجهويين والولائيين ل 58 ولاية بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.