هذا ما تقترحه فرنسا لطي ملف الذاكرة    الجيش الوطني الشعبي: تدمير 3 مخابئ للإرهابيين وحجز 32 قنطار كيف معالج    تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية اليوم    كرة اليد: الجزائر في مواجهة فرنسا    بلماضي يبدأ معاينة اللاعبين من قطر    المدير العام للأنشطة التجارية للإذاعة: أحصينا 51 ألف "محل رئيس الجمهورية " و 632 سوقا غير مستغل    حجز مواد وتجهيزات حساسة بالمنيعة في غرداية    المدية: توقيف عصابة أنشأت شبكة بث فضائي أرضي لقنوات مشفرة وحجز أجهزة حساسة    الفريق شنقريحة يشرف على تنصيب اللواء نور الدين مقري مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي    "مويز" يُوجّه رسالة مشفرة ل "بن رحمة" وزملائه !    هذا موعد استلام خط ميترو عين النعجة – براقي    أمريكا تجدّد اعترافها ب"جميل الجزائر " بعد 40 سنة على حادثة إيران    بن فريحة:"لهذا لا يمكن تجسيد مشروع البكالوريا المهنية الآن…!"    مستخدمو قطاع التجارة في إضراب وطني مفتوح بداية من اليوم    "السينا" يعقد جلسة عامة لطرح أسئلة شفوية على 5 وزراء    إندلاع حريق في شاحنة محملة ب7 أطنان زفت في مستغانم    إنطلاق الترشّح لمسابقة تطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لذوي الإحتياجات الخاصة    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    بمناسبة تنصيب بايدن اليوم.. "غوغل" يمدّد حظر قناة ترامب على اليوتيوب    قرية بريطانية كاملة معروضة للبيع.. والسعر سيفاجئك    إجلاء الطلبة الجزائريين العالقين في المغرب عبر 3 رحلات جوية    ابنة ترامب أعلنت خطوبتها قبل ساعات من مغادرة البيت الأبيض!    شيتور: إنشاء مؤسسة لإنتاج وتوزيع الطاقات المتجددة قريبا    هذه الفنانة ردت على ماكرون ب"طلع البدر علينا"!    رياح قوية تتعدى 50 كلم/سا مرتقبة في هذه السواحل    الرئاسة تؤكد تداول وثيقة مزيّفة عبر مواقع إعلامية    الموافقة على البروتوكول الصحي للشركة تحسبا لاستئناف النشاط    25 اتفاقية تسيير خاصة بدور الشباب لفائدة جمعيات شبانية    عودة "مخلوف البومباردي"    جمع 40 مليون لتر من الحليب    مدير "سوناطراك": سنقدم الدعم الضروري للنادي    مشاركة إيجابية للعناصر الوطنية    مستشفيات العاصمة "ضحية" توافد المرضى من كل الولايات    أهلا بشراكة "رابح- رابح"    "تغيير" في وكالة السكك الحديدية    أصحاب عقود ما قبل التشغيل يستعجلون الإدماج    7 سنوات سجنا لتجار المهلوسات    «عدادات مواقف السيارات» لمحاربة الحظائر العشوائية    ناشطون من حركة "السترات الصفراء" في باماكو    قرارات ترامب الارتجالية سيتم مراجعتها    الساحة الأدبية تفقد الكاتبة أم سهام    أغاني "الزنقاوي" متنفس المجتمع وشهرة لن تدوم    « نطالب بفتح قاعات السينما والاستفادة من إمكانيات الشباب»    الساحة الثقافية تفقد الكاتبة أم سهام    هاجس الاصابات يقلق الحمراوة قبل لقاء الداربي    الأنصار يبدعون في صنع» التيفوهات» بوهران    دعم قوي في مجلس الأمن لمبدأ "حلّ الدولتين"    إقبال للزبائن على منتجات العقار والسيارات    استعداد طبي و إداري لتطعيم أنجع    الملقحون ضدّ الأنفلونزا ينتظرون شهرا قبل تلقي الجرعة المضادة لكوفيد    تكوين عمال الصحة وسط تحذيرات بالالتزام بالتدابير    لزهر بخوش مديرا جديدا للشباب والرياضة    الشيخ الناموس يغادرنا عن عمر ناهز القرن    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    التأكيد على الحفاظ على ذاكرة الامة وترسيخها لدى الاجيال الصاعدة    صورةٌ تحت الظل    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الضريبة على الثروة: تمديد أجل اكتتاب تصريح سنة 2020 الى نهاية ديسمبر الجاري
نشر في الحياة العربية يوم 05 - 12 - 2020

أعلنت المديرية العامة للضرائب في بيان لها السبت عن تمديد اجل اكتتاب التصريح لسنة 2020 المتعلق بالضريبة على الثروة الى غاية نهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك بسبب الوضعية الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19 وكذا تسهيل إجراءات التصريح. وأوضحت المديرية في البيان الذي نشرته على موقعها الرسمي "حدد اجل التصريح المتعلق بالضريبة على الثروة لسنة 2020 استثناء الى غاية 30 سبتمبر 2020، غير أنه لأسباب متعلقة بالوضعية الصحية (كوفيد-19) وبهدف تسهيل إجراءات التصريح فقد تم تمديد هذا الأجل الى 31 ديسمبر 2020".
في سياق ذي صلة، قالت المديرية العامة للضرائب في بيانها المتعلق باكتتاب التصريح بالضريبة على الثروة، وعملا بالمادة 274 الى 282 من قانون الضرائب المباشرة والرسوم المماثلة، ان" الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم المقدرة عند الفاتح يناير 2020 ب 000. 000. 100 دج أوأكثر، يخضعون للضريبة على الثروة المسماة سابقا بالضريبة على الأملاك".
كما أوضح المصدر ذاته أنه من أجل تقييم الأملاك اللازمة لحساب هذه الضريبة، فإنه يجب على الأشخاص المعنيين بتصريح قيمة الاملاك والحقوق المحددة. ويتعلق الامر بالعقارات المبنية وغير المبنية والحقوق العينية العقارية كحق الانتفاع وحق الاستعمال.
كما تضم قائمة الأملاك المعنية بالتصريح "الأملاك المنقولة على غرار السيارات التي تفوق 2.000 سنتيمتر مكعب (بنزين) وبسعة 2.200 سنتمتر مكعب (مازوت) الى جانب الدراجات النارية بسعة تفوق 250 سنتمتر مكعب وكذا يخوت وسفن النزهة وطائرات سياحية وخيول السباق وتحف فنية ولوحات ذات قيمة تفوق 500.000 دج ".
آما بالنسبة للأملاك المعفاة من وعاء الضريبة على الثروة، فقد أوضحت المديرية العامة للضرائب ان الامر يتعلق بالسكن الرئيسي الذي تكون قيمته التجارية أقل أو تساوي 000. 000 .450 دج. كما تعفى من التصريح المذكور الأملاك التي تشكل تركة قيد التصفية والعقارات الممنوحة للكراء.
وفي هذا الإطار، دعت الإدارة الجبائية الأشخاص المعنيين الى" اكتتاب تصريح بأملاكهم مرة كل أربع سنوات في اجل لا يتجاوز 31 مارس لدى مفتشية الضرائب اوالمركز الجواري للضرائب لموطنهم الجبائي (الإقامة الرئيسية)". كما أكدت على إمكانية استخراج استمارة التصريح لدى المصالح الجبائية أوتحميلها من الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للضرائب .
وأخيرا، افادت المديرية العامة للضرائب انه يرسل للأشخاص الذين اكتتبوا التصريح اشعار بالدفع من طرف الإدارة الجبائية يحدد فيه مبلغ الضريبة على الثروة المستحق والأجل القانوني للتسديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.