لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية العامة العادية للفاف: المصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية
نشر في الحياة العربية يوم 05 - 04 - 2021

صادق أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، خلال أشغال الجلسة العادية المنعقدة الاثنين بالجزائر، بالأغلبية على الحصيلتين المادية والمالية لسنة 2020.
وعرفت الحصيلة الأدبية، تصويت عضوين اثنين ب (لا) وامتناع اثنين عن التصويت، فيما تمت المصادقة على الحصيلة المالية بموافقة 91 عضوا وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت وتصويت عشرة أعضاء ب"لا"، خلال الإشغال التي تمت فيها كذلك المصادقة على الميزانية المتوقعة ل 2021. واكتمل نصاب الجمعية العامة العادية، بحضور مجموع 119 عضو من بينهم 104 لهم حق التصويت.
وقبل انطلاق اشغال الجمعية العامة العادية، قام رئيس مديرية مراقبة التسيير المالي على مستوى الاتحادية رضا عبدوش، بتسليم إجازات النادي المحترف للفرق ال20 التي تنشط في بطولة الرابطة المحترفة الاولى. وتمّ خلال اشغال الجمعية العامة العادية تنصيب لجان الترشيحات والطعون وتسليم المهام، تحسبا للجمعية العامة الانتخابية المقررة ليوم 15 ابريل الجاري .
وقال مناجير المنتخب الوطني أمين لابدي بخصوص التقرير المالي : لم يكن هناك أي مانع لعدم المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للمكتب الفيدرالي بالإجماع". مؤكدا أن خير الدين زطشي، سيغادر مرفوع الرأس. مضيفا: "حصيلة رئيس الفاف، خير الدين زطشي، كانت جد ايجابية، ولهذا أقول بأنه سيغادر مرفوع الرأس نظير كل ما قدمه" .
وأعلن الأمين العام "للفاف"، خلال افتتاح أشغال الجمعية العامة العادية للهيئة الكروية. أن خير الدين زطشي المنتهية ولايته، لن يترشح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، للعهدة الأولمبية الجديدة (2021 -2024، واكّد محمد سعد في الكلمة الافتتاحية للجمعية العامة العادية التي اكتمل نصابها بحضور 119 عضوا من بينهم 104 لهم حق التصويت، انّ : "خير الدين زطشي سوف لن يترشح لمنصب رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي ستعقد جمعيتها العامة الانتخابية يوم 15 ابريل الجاري".
وخصصت اشغال الجمعية العامة العادية لعرض ومناقشة الحصيلتين الأدبية والمالية للعهدة الاولمبية (2017- 2021 ) بالإضافة الى المصادقة على الحصيلة الأدبية والمالية لموسم 2020. وتدخل هاتين العمليتين في إطار مسار تجديد الهيئات الرياضية الوطنية تحسبا للعهدة الاولمبية الجديدة (2021- 2024). كما تم خلال أشغال الجمعية العامة العادية كذلك، تنصيب لجنة الترشيحات والطعون وتسليم المهام. التي يرأسها عبد المجيد ياحي ، والتي طعن في شرعيتها الرئيس الأسبق للفاف محمد روراوة ، باعتبار أن ياحي معاقب مدى الحياة، من طرف لجنة الإنضباط".. وعليه من غير المعقول تنصيب عبد المجيد ياحي، طبقا لقوانين الفاف، الكاف والفيفا".
وتجدر الإشارة، انه بعد مقابلة الجزائر/ بوتسوانا، التي فاز فيها الخضر بنتيجة (5-0) سهرة يوم الاثنين المنصرم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2021 قام الناخب الوطني جمال بلماضي ولاعبيه بتوديع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي.
وصرح المدرب الوطني خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء: "لن يكون الرئيس زطشي على رأس الهيئة الفيدرالية خلال العهدة الأولمبية المقبلة (2021-2024)، لأنه أعلن لنا رسميا أنه لن يترشح مجددا. لذلك أردنا أن نشكره في خضم حفل توديعي بسيط، عرفانا منا بالمجهودات التي قام بها وبأن نجاح الفريق الوطني ليس فقط عمل اللاعبين والمدربين ولكن أيضا عمل الرئيس".
وبعد صافرة النهاية، أحاط اللاعبون برئيس "الفاف" خير الدين زطشي واحتفلوا سويا بهذا الانتصار الكبير على بوتسوانا والتأهل إلى العرس القاري، وهم حاملين مجسم كأس أمم إفريقيا-2019 التي توج بها "الخضر" في مصر، كعرفان لمساهمة الرئيس في ذلك الإنجاز القاري.
وتجدر الاشارة انّ خير الدين زطشي، كان قد تولى رئاسة الاتحادية الجزائرية يوم 20 مارس 2017، خلفا للرئيس السابق محمد راوراوة. وفي سياق متصل رفض عنتر يحيى تأكيد أو نفي ترشحه لرئاسة الفاف، خلال الفترة القادمة، وذلك بمناسبة الجمعية العامة وقال المدير الرياضي لاتحاد العاصمة: "المهم حاليا إيجاد من يخدم كرة القدم الجزائرية". وأضاف :"في حالة ما وصلت إلى هذا المنصب مُستقبلا، سأعمل من أجل مصلحة بلادي وتمثيلها أحسن تمثيل". وختم :"في نهاية المطاف، ليس المهم أن يترشح عنتر أم لا، المهم أن يكون الرئيس الجديد في مستوى التحدي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.