التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدعم من مجموعة أوريدو وجمعية ليو ميسي: عيادات صحية متنقلة بالجنوب قريبا
نشر في الحياة العربية يوم 10 - 05 - 2014

أعلن كل من مجموعة أوريدو وجمعية ليو ميسي عن مجموعة من المبادرات الجديدة التي ستُغيّر برنامج العيادات المتنقلة المُتوفرة بأندونيسيا إلى قوة عالمية من أجل صحة أفضل في الدول النامية.
تم الإعلان عن هذا المشروع الخميس الماضي في حفل نُظم في برشلونة (إسبانيا) بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة أوريدو، وجوزف جد، المدير العام لأوريدو الجزائر، والنجم العالمي لكرة القدم وسفير علامة أوريدو عبر العالم، ليونيل ميسي، رئيس جمعية ليو ميسي والسيدة سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري.
توفّر مبادرة العيادات الصحية المتنقلة من أوريدو خدمات الرعاية الصحية في المناطق الريفية التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة إلى مرافق الرعاية الصحية. واُطلقت هذه المبادرة بالشراكة مع مؤسسة ليو ميسي في 2013، ويهدف البرنامج إلى توفير هذه الخدمات إلى أكثر من مليوني طفل بحلول عام 2016، مع الاهتمام بشكل خاص بأسواق أوريدو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
ومن خلال شراكة مؤسسة ليو ميسي مع أوريدو، تعزز المؤسسة من قدرتها على التواصل مع فئات المجتمع التي تستهدفها. وتعمل أوريدو مع مؤسسة ليو ميسي سوية لضمان أن تكون الخدمات التي تقدمها العيادات المتنقلة مطابقة للاحتياجات الصحية في كل واحدة من الأسواق.
وبالإضافة إلى ذلك، يوفر ميسي الكثير من الدعم لهذه المبادرة وخاصة بوجود شعار مؤسسته وصورته الشخصية على العيادات المتنقلة (المركبات)، وعلى الأدوات والأجهزة الطبية التي يستخدمها الأطباء.
في سياق توسيع هذه المبادرة للجزائر، أطلق أوريدو الجزائر والهلال الأحمر الجزائري في إطار شراكتهما الاستراتيجية وبدعم من مجموعة أوريدو وجمعية ليو ميسي، مشروع العيادات الصحية المتنقلة التي ستضمن خدمات العلاج في المناطق التي لا تستفيد من ولوج سهل للمرافق الصحية. ستشمل هذه المبادرة المواطنة في مرحلتها الأولى مناطق الجنوب الجزائري قبل توسيعها لمناطق أخرى.
وبهذه المناسبة، قال سعاة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة أوريدو: "بالنيابة عن أوريدو أتقدم بالشكر إلى ليو ميسي على مشاركته شخصياً في مبادرة عيادات أوريدو الصحية المتنقلة، ونشعر بالحماس لالتزامه بزيارة تلك الأسواق ومشاهدة العيادات في مباشرة اعمالها. فباعتباره سفيراً عالمياً لعلامتنا التجارية، فإنه يشاركنا رؤيتنا لإثراء حياة العملاء ودعم التنمية البشرية. فقد كان لهذه العيادات أثراً كبير في إندونيسيا، ونعتقد بأن هناك فرصاً كبيرة لتوفير رعاية صحية أفضل للأطفال في ميانمار والجزائر وتونس في الأشهر والأعوام القادمة".
من جهته، صرح المدير العام لأوريدو الجزائر، جوزف جد: "يتعزز الالتزام المواطن لأوريدو بفضل شراكة جديدة مع الهلال الأحمر الجزائري و جمعية ليو ميسي. سيُساهم مشروع العيادات المتنقلة حتما في تحسين ظروف التكفل الطبي بالسكان في المناطق المعزولة. كما سيُدعم استراتيجية السلطات العمومية التي ترمي إلى ضمان ولوج متساو للعلاج و الصحة لجميع الجزائريين أينما كانوا. سيظل أوريدو حاظر لتقديم مساعدته و تشجيع المبادرات ذات الطابع الاجتماعي والانساني التي تهدف لتحسين حياة السكان".
ومن جانبه قال نجم كرة القدم ليونيل ميسي: "أنا فخور لأن أكون جزءاً من هذه المبادرة. فالأطفال في مختلف بقاع الأرض يستحقون الحصول على فرصة لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، ولذلك فمساعدتهم في الحصول على الرعاية الصحية هي إحدى أفضل الطرق التي نضمن فيها حصولهم على بداية جيدة في حياتهم. ويعتبر أوريدو شريكاً مميزاً للتواصل مع الصغار في معظم المجتمعات التي لا تتوفر فيها الخدمات المماثلة، وتوفير الأمل والمساعدة الحقيقية لهم."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.