ثاني تواصل بين لعمامرة ونظيره الفرنسي    تشييع جثمان رئيس الدولة السابق بن صالح اليوم    التنمية المحلية وتعزيز القدرة الشرائية للمواطن محور المداخلات    مراجعة قانون النقد والقرض تشرف على نهايتها    مخيمات تندوف: السفير سوالم يرد على ادعاءات منظمة غير حكومية    بغالي يبرز دور الإذاعة في مرافقتها لتحولات البناء في الجزائر الجديدة    الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المغربية    الجزائر تدين "بشدة " بمحاولة الانقلاب الفاشلة في السودان    حسب الوزير الأول..الاستثمار في النقل الجوي و البحري اصبح مفتوحا أمام المستثمرين الخواص    لا طبع للنقود.. ولا استدانة خارجية    الجزائر تشق اليوم طريق التجديد الشامل    مجلس السيادة يحمّل الطبقة السياسية المسؤولية    حفتر يعلن نيته الترشح لرئاسيات ديسمبر    أولياء في حيرة ومديرو المؤسسات التربوية يبررون...    14 وفاة... 174 إصابة جديدة وشفاء 135 مريض    الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطيران المغربي    محرز أغلى لاعب جزائري في العام الأخير وبراهيمي وصيفا    إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر بنك" بغليزان    بلدية تمنطيط تتعزّز بمدرسة رقمية    رفع السعر المرجعي للأسمدة الفلاحية    بلطرش : «عدت إلى بيتي وأشكر زرواطي على الثقة»    لا صفقات ولا تحضيرات    «المهلة ستنتهي والتأجيل ليس في صالح الرابيد»    توقيف شخص في قضية محاولة قتل عمدي    وزارة الداخلية تُقرّر مراجعة قانون الكوارث الكبرى    توقيف تاجرين وحجز 1110 كبسولة من المؤثرات العقلية    إيداع 8800 طعن بعد انتهاء الآجال المحددة    فرق تفتيش لمعاينة البروتوكول الصحي بالمطاعم المدرسية    الشروع في تنفيذ المخطط الاستراتيجي 2035    المتوسطية ..    سعر مرجعي في أكتوبر    «الفيروس لا يزال بيننا و علينا الاحتياط الدائم»    نصف سكان مستغانم تلقّوا الجرعتين    حماية القدرة الشرائية للمواطن    إحباط هجرة غير شرعية لسبعة أشخاص    المجتمع الدولي مطالب بدعم البعثة الأممية في ليبيا    الأمطار الخريفية تغرق أحياء علي منجلي بقسنطينة    حملات جوارية للتلقيح ضد كورونا    مصرع شخص في حادث مرور    الحارس سلاحجي يلتحق بصفوف نادي آميان الفرنسي    الدورة السابعة تكرم الراحل حسين طايلب    أطمح للتربع على عرش صناعة المحتوى    تتويج "بريدج" و"وايت نايت" بالجائزة الفضية    "الحمراوة" يشرعون في التحضيرات مع وعود بالأفضل    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    بن سبعيني يعود ويريح بلماضي    رئيس الاتحاد الإفريقي يبشّر بقرب استئناف مفاوضات سد النهضة    طوابير يومية... فوضى واستياء وسط الأولياء    سكان "عدل" يستفيدون من 4 مؤسسات تربوية    العالم على موعد مع "المتحور الوحش"    عودة المصابين تريح بلماضي قبل موقعتي النيجر    الأمير عبد القادر يعود هذا الأسبوع    أدونيس وحدّاد في ضيافة المركز الجزائري بباريس    «بعد تجربة المسرح قررت اقتحام عالم السينما»    العنف الرمزي في رواية " وادي الحناء " للكاتبة جميلة طلباوي    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الثقافة عز الدين ميهوبي:
القوافل المتنقلة للسينما تسعى إلى جعل الجمهور يتصالح مع الفن السابع
نشر في الحياة العربية يوم 29 - 08 - 2015

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ببرج بوعريريج بأن القوافل المتنقلة للسينما تسعى إلى "جعل الجمهور يتصالح مع الفن السابع وتعزيز شبكة القاعات التي تعرض أفلاما جزائرية".
وأضاف الوزير خلال لقاء مع الصحافة نشطه بدار الثقافة "محمد بوضياف" عقب حفل اختتام القافلة السينماتوغرافية للهضاب العليا بأن "هذه القوافل نجحت في استقطاب الجمهور وجعلته يهتم", مؤكدا "سنعمل على مواصلة هذه التجربة بالمناطق النائية". وأردف في هذا السياق بأن مختلف دورات السينما التي تم الشروع فيها منذ مطلع الصيف قد مكنت من "أن تعيد للسينما الجزائرية المكانة التي كانت تتمتع بها في الماضي", مشيرا إلى أن التجديد في الفن السابع يعد "أولوية بالنسبة لدائرته الوزارية".
وذكر ميهوبي كذلك بضرورة وأهمية استرجاع قاعات العرض السينمائي من البلديات لفائدة قطاع الثقافة من أجل تمكينها كما قال- من الاستفادة بالتمويل اللازم لإعادة تأهيلها وتجهيزها.
وبعد أن أكد بأن السينما تبقى "فعلا جماعيا" يعكس صورة بلد ما رافع السيد ميهوبي من أجل تعميم ونشر الثقافة السينمائية من خلال عروض سينمائية متنقلة.
وعاد الوزير من جهة أخرى للحديث عن أهمية عقلنة تمويل المهرجانات مشيرا إلى عدم الخلط بين العقلنة والترشيد والتقشف. وأوضح في هذا السياق بأن توأمة بعض المهرجانات التي تتشابه في موضوعاتها ومضامينها والتقليص من مدة بعض المهرجانات يندرج ضمن ترشيد التمويل المتعلق بها.
.. وزير الثقافة يستقبل سفيري العراق والصين بالجزائر
استقبل وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الخميس بالجزائر العاصمة سفير جمهورية العراق بالجزائر, عدي موسى عبد الهادي, حيث تناول الطرفان التبادل الثقافي بين البلدين والوسائل الكفيلة لتعزيزه, حسبما أكده بيان للوزارة.
وأعرب وزير الثقافة خلال هذا اللقاء عن "رغبة دائرته الوزارية التعاون مع الجهات العراقية المختصة في الحصول على المنشورات والتسجيلات الصوتية العراقية التي كانت تتغنى برموز الثورة الجزائرية" وهذا في اطار توثيق ذاكرة الثورة, حسبما أوضحه البيان. كما كان اللقاء أيضا فرصة لتقييم الطرفان النشاطات الثقافية بين البلدين واتفقا على تكثيف التبادل الثقافي خاصة في ميادين الأدب والفن والسينما والمسرح. من جهة أخرى, استقبل السيد ميهوبي سفير جمهورية الصين الشعبية, يانغ غوانغ يوحيث عبر الطرفان على ضرورة تكثيف التبادل الثقافي بين البلدين واقامة دورات تكوينية في مجال السينما والمسرح والفن. وأشاد وزير الثقافة, ب"التعاون الثقافي القائم بين البلدين ودور المؤسسات الصينية في تشييد المشاريع الثقافية الكبرى كالقاعة الكبرى للعروض "أحمد باي" بقسنطينية وأوبرا الجزائر" التي ستجهزفي أكتوبر القادم, حسب ما كان قد أفاد به المدير العام لوكالة تسيير إنجاز المشاريع الثقافية الكبرى عبد الحليم سراي في مارس المنصرم. كما ذكر سفير الصين ب"علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي التي تربط البلدين وعن عزم بلاده على إعطاء البعد الثقافي فيها مكانة هامة, خاصة وأن الجزائر تأتي في مقدمة الدول العربية في مجال التبادل الثقافي مع الصين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.