عرض حكواتي ثوري لفائدة الأطفال إحياء ليوم الهجرة بالعاصمة    الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين يندد بإشادة وكالة الأنباء الفرنسية بحركة "الماك" الارهابية    الجزائر تفنّد التمويل المزعوم لميليشيات في مالي    اللعنة تلاحق فرنسا الاستعمارية على مجازرها الوحشية    مستعدون للمساهمة في تلبية احتياجات أشقائنا الأفارقة من لقاح كورونا    رحم الله الشهيد و الشفاء لرفيقيه العريف الأول زبيري و العريف سفاري    استغلال أبحاث المخابر لفائدة الصالح العام    فتح مكتب خاص لتلقي الانشغالات    المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر لن تنجح في تغيير موقفها الداعم لقضيتنا    مجازر أكتوبر ذكرى لمن اعتبر    المجلس الشعبي الوطني يكرم الرياضيين المتوجين    النسور لحسم تأشيرة التأهل قبل لقاء العودة    تشكيلة آيت جودي في آخر اختبار ودي اليوم    مزيد من الردع لفرملة الجرم    توزيع أزيد من 1800 مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة    « معالجة 2.5 مليون حالة مساس بحقوق القُصَر »    14 عارضا بمعرض الفنون التشكيلية    السعيد بوطاجين ضيف ندوة «المثقف والعمل الإنساني»    «أُحضّر لشريط وثائقي ترويجي بعنوان «باب وهران»    في قلوبهم مرض    الجزائر نموذج للاحترافية في تسيير أزمة "كوفيد 19"    لقاء وطني قبل نهاية السنة لتجسيد قانون الصحة الجديد    طيف الحرب الأهلية يخيم على المشهد اللبناني    3 وفيات،، 101 إصابة جديدة و75 حالة شفاء    عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار        استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    تأمين السكنات.. 6 % فقط!    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    الجزائر في خدمة إفريقيا    إحباط ترويج 4282 وحدة مفرقعات    مهلوسات بحوزة مطلوب من العدالة    كشف 3560 قرص مهلوس    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تاسفاوت يرفض التعليق على إنجاز سليماني التاريخي    ما قام به ديلور هو "نكتة السنة"    انتخاب حماد في المكتب التنفيذي    الإعلان عن قائمة الفائزين    منحتُ المهاجرين صوتا يعبّر عن إنسانيتهم    احتفالية بالمولد النبوي    سليمان طيابي أمين عام    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    تثمين ومقترحات جديدة..    أسبوع للطاقة..    تعزيز الشراكة الاقتصادية    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شبيبة بجاية... ميباركي ينتظر وثائقه لترسيم انضمامه إلى الشبيبة
نشر في الهداف يوم 24 - 06 - 2012

ينتظر اللاعب بلال ميباركي الحصول على وثائقه من فريقه جمعية هران لترسيم انضمامه إلى شبيبة بجاية التي اتفق مع مسيريها في وقت سابق حول كلّ النقاط،
ومن المرتقب أن يستلم هذه الوثائق خلال 48 الساعة القادمة، لأن المعطيات التي بحوزتنا تشير إلى أن إدارة الفريق الوهراني مستعدة للتنازل عن خدماته بشرط أن يتم دفع مبلغ مالي لم يكشف عن قيمته المالية، على اعتبار أن ميباركي لا يزال مرتبطا مع "لازمو" حتى ديسمبر 2012.
لا جديد بشأن زياد وبوعامرية
وبخصوص رابح زياد مدافع جمعية الخروب الذي طلب المناجير رجراج خدماته في وقت سابق، فليس هناك أيّ جديد حيث توقفت الاتصالات معه رغم أن الفريق البجاوي يحتاج إلى دافع محوري لتعويض بشيري المنضمّ إلى مولودية الجزائر. وفي سياق ذي صلة بالموضوع، لم تقرّر إدارة الشبيبة بشأن انتداب بوعامرية مدافع جمعية وهران الذي اقترحه مؤخرا أحد المناجرة.
رجراج يستقبل "يليمو" اليوم لتسوية وضعيته المالية
من المرتقب أن تجد قضية اللاعب "ايرنيست يليمو" طريقها إلى الحلّ نهار اليوم، لأن المعلومات التي بحوزتنا تشير إلى أن المناجير رجراج سيستقبل المهاجم البوركينابي لأجل تسوية وضعيته المالية المقدرة ب 7500 أورو. ومن هذا المنطلق لا يستبعد أن يحزم "يليمو" أمتعته بعد غد الاثنين ويعود إلى بلده، وهو الأمر الذي ينتظره منذ أزيد من شهر. وكان المناجير زين دريس طالب عبر يومية "الهداف" الرئيس طياب بتسوية وضعية اللاعب.
بوشريط يودع عقده لدى لجنة المنازعات اليوم
ينتظر أن يقوم اللاعب عنتر بوشريط نهار اليوم بإيداع عقده لدى المنازعات قصد الحصول على مستحقاته المالية المقدرة بأربعة أجور شهرية، مثلما صرّح به في أحد أعدادنا السابقة. ويعدّ بن عنابة رابع لاعب يلجأ إلى هذه العملية بعد معيزة، مروسي وبن شعيرة، الذين أودعوا عقودهم الثلاثاء الماضي، مع الإشارة إلى أن العناصر الأربعة التي تمّ إبعادها رفقة قاسم من الفريق قبل نهاية الموسم المنقضي بجولتين كان بسبب ما يسمى بقضية مباراة مولودية وهران.
إدارة طياب غير قلقة وواثقة من كسب القضية
ولم يقلق إقدام اللاعبين المذكورين على إيداع عقودهم لدى لجنة المنازعات إدارة شبيبة بجاية، لأنها واثقة من كسب القضية على اعتبار أنها قامت في وقت سابق بإيداع ملف ثقيل ومدعم بالأدلة اللازمة لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة، كما أنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضدهم بتهمة تحريض عناصر الفريق على الإضراب وتسببهم في الخسارة التي سجّلتها التشكيلة بميدانها في مباراة الجولة 27 أمام مولودية وهران.
النادي الهاوي يعقد جمعيته العامة قريبا
شرع مسيّرو النادي الهاوي لشبيبة بجاية في إعداد التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2011/2012 تحسبا للجمعية العامة العادية المقرّر عقدها خلال الأيام القادمة. ومن جهة أخرى ينتظر أعضاء المكتب المسيّر دخول مكافأة الولاية المقدرة ب 450 مليون سنتيم، لتوزيعها على أعضاء فريق الآمال المتوّج بلقب البطولة وكأس الجمهورية. ومن المرتقب أن يحرم هذا الإجراء اللاعبين مروقي وبولعينصر من منحة هذا التتويج المزدوج بسبب مغادرتهما الفريق وانضمامهما إلى شبيبة القبائل وشباب باتنة على التوالي، لأن إدارة النادي الهاوي كانت اشترطت على بعض العناصر الإمضاء ثلاثة مواسم مقابل الحصول على هذه المنحة، وهو الطلب الذي استجاب له أيت فرقان و زيان اللذين وقعا عقديهما بحر الأسبوع الفارط، في انتظار بن عتسو، كراوش، ساسي، حموش، زغلي، الذين سيوقعون خلال الأيام القليلة القادمة.
----------------------------
أربعة مغتربين آخرون سيلتحقون قريبا ببجاية
زيادة على العناصر الثلاثة التي جلبها معه المدرب "آلان ميشال" أمس السبت، ينتظر أن يلتحق الأيام القادمة ببجاية أربعة مغتربين، اقترحهم بعض المناجرة على إدارة الفريق البجاوي، التي قررت العودة إلى لعب ورقة المغتربين التي تخلت عنها خلال الموسم الفارط.
كل اللاعبين سيجرون التجارب
وحسب المعلومات التي استقيناها من مصادر على دراية بهذا الموضوع، فإن كل اللاعبين المغتربين بمن فيهم الثلاثي المستقدم من طرف المدرب "آلان ميشال" سيجرون التجارب عند عودة تشكيلة الشبيبة إلى التدريبات المقررة في العاشر جويلية القادم، وسيحتفظ الطاقمان الإداري والفني للشبيبة بالعناصر التي سيقتنعان بإمكاناتها، لتفادي الأخطاء التي ارتكبها الفريق البجاوي خلال المواسم الفارطة، حين جلب لاعبين اتضح في نهاية المطاف أنهم غير قادرين على اللعب في القسم الأول، مثلما كان علية كان عليه الحال مع هاشم، لعراف، آيت وعراب وبودراجي.
الحسم في موضوع اللاعبين الأجانب قبل نهاية الأسبوع
وبخصوص موضوع اللاعبين الأجانب فسيحسم فيه الجهازان الإداري والفني للشبيبة قبل نهاية الأسبوع الجاري، بعد الانتهاء من دراسة السير الذاتية المقترحة عليهما من طرف بعض المناجرة، وسيتم في هذا الإطار ضبط قامة بستة لاعبين سترسل لهم دعوات وتذاكر السفر، لأجل التنقل إلى بجاية وإجراء التجارب ومعاينتهم من طرف المدرب "آلان ميشال" عند استئناف التدريبات، على أن يحتفظ بلاعبين اثنين لدى اقتناعه بإمكاناتهما البدنية والفنية، ولم تتسرب لحد كتابة هذه السطور أي معلومات عن هؤلاء اللاعبين المقترحين، وهم من جنسيات مختلفة كامرونية، بوركينابية، مالية، نيجيرية وكونغولية.
رجراج لن يتنقل إلى الكامرون ومدافع دوالا سيأتي لوحده
عكس ما كان مقررا لن يتنقل المكلف بالاستقدامات في الفريق البجاوي رجراج إلى الكامرون، لمعاينة أحد لاعبي نادي "دوالا" الذي تحدثنا عنه من قبل، وعلمنا في هذا السياق بأن اللاعب البالغ من العمر 19 سنة ويلعب في محور الدفاع، سيتنقل لوحده إلى بجاية لإجراء التجارب، عند شروع تشكيلة الشبيبة في تحضيراتها تحسبا للموسم الجديد.
----------------------------
رجراج يستدعي بوقماشة اليوم
ينتظر أن يستدعي المناجير رجراج ظهيرة اليوم اللاعب نسيم بوقماشة لأجل الحديث معه بشأن الموسم المقبل بعدما انتهت فترة إعارته إلى مولودية وهران على اعتبار أنه لا يزال مرتبطا مع الشبيبة حتى جوان 2013، ولا يستبعد أن يمضي اللاعب خلال هذا اللقاء طلب الإجازة الخاصة بالموسم الكروي الجديد 2012/2013، وكان من المقرر أن تتم هذه العملية أول أمس الخميس غير أن تعرض اللاعب ظهيرة الأربعاء الماضي لحادث مرور حال دون ذلك وتم تأجيلها إلى نهار اليوم.
----------------------------
سعدي يتحصل على وثائقه ومنتظر اليوم ببجاية للإمضاء
يرتقب أن يحل اليوم سعدي لاعب مولودية سعيدة بمدينة بجاية لأجل ترسيم انضمامه إلى صفوف الشبيبة المحلية بإمضاء عقد لموسمين، مثلما اتفق عليه مع المناجير رجراج خلال جلسة المفاوضات التي جمعت الطرفين قبل أسبوعين بمدينة وهران. ويأتي تنقل اللاعب سعيدي بعد حصوله على وثائقه من فريقه مولودية سعيدة التي وافقت إدارتها حسب مصادرنا الخاصة على منحها إياه، بعدما تنازل على مستحقاته المالية المتمثلة في ست أجور شهرية. وسيكون سعدي عند ترسيم انضمامه سابع لاعب جديد يدعم التشكيلة البجاوية بعد كل من: شاوش (م. خميس الخشنة)، حاجي (و. تلمسان)، بورڨبة (نجران السعودي)، بهلول (ش. قسنطينة)، نياطي (ا. المدية)، وسعيدي (ش. القبائل).
----------------------------
رجراج يردّ شخصيا على تصريحات مناحير "يليمو":
"لهذه الأسباب رفضت الردّ عليه في الهاتف"
يواصل البجاويون الردّ على تصريحات مناجير اللاعب "يليمو"، فبعد إدارة طياب جاء دور المكلف بالاستقدامات رجراج الذي قرّر الردّ عليه شخصيا بهدف كشف الستار عن بعض الأمور. واستهل كلامه بالحديث عن قضية رفضه الردّ على مكالمات المناجير وأوضح في هذا الإطار قائلا: "صحصح أني رفضت الردّ عليه في الهاتف ويعود السبب إلى ما أقدم عليه. المعني بالأمر قام بتصرّف غير لائق عندما علم بدخوله في مفاوضات مع سيدهم لاعب ودا تلمسان، حيث اتصل به المناجير ذاته وأكد له أنه تفاوض مع مسيّري شبيبة بجاية بخصوص تحويله، وهو كلام كاذب".
"اللاعب يدين ب 86 مليونا وليس ب 75 مليونا"
ولدى تطرّقه إلى مستحقات اللاعب "يليمو"، أوضح مناجير الشبيبة أن المهاجم البوركينابي يدين للفريق ب 86 مليون سنتيم وليس 75 مليون سنتيم، مثلما تحدث عنه القائم بأعماله في التصريحات التي خصّ بها يومية "الهداف" في عددها الصادر أول أمس الجمعة، وأوضح رجراج قائلا: "أقول لهذا الشخص إن اللاعب يدين ب 86 مليونا وليس 75 مليونا مثلما صرّح، وإذا أردت معرفة المبلغ بالتدقيق فهو 86 مليون سنتيم و675 دينار جزائري".
"كنت مستعدّا لمنحه تذكرة السفر والآن لن أفعل"
وبخصوص تذكرة السفر التي طالب بها القائم بأعمال اللاعب لتمكينه من العودة إلى بوركينافاسو، أوضح رجراج أنه تحدّث مع هذا المناجير خلال اللقاء جمعهما قبل أسبوعين ببجاية في هذا الموضوع، وأكد له أن "يليمو" لا يحقّ له الاستفادة من تذكرة سفر جديدة بعدما استهلك تذكرة العودة من قبل، ورغم هذا أضاف مناجير الشيبة: "كنت مستعدا لمنح اللاعب تذكرة ثانية، لكن بعد الكلام الذي قال مناجيره لن أقم بذلك".
"سياستنا الجديدة لن تقبل بلاعبين مثل يليمو في الشبيبة"
كما دافع رجراج في هذا الحديث عن سياسة الفريق التي انتقدها المناجير زين دريس، وأكد في هذا الإطار أن الشبيبة انتهجت سياسة جديدة لن تقبل من الآن فصاعدا بانتداب لاعبين مثل "يليمو"، وهو الأمر الذي أقلق على حدّ تعبيره هذا الشخص. وختم رجراج حديثه بتذكير زين دريس بقضية موسم 2007/2008 الخاصة بعميلة تمويل بعض فرق القسم الأول من طرف متعامل الهاتف النقال "نجمة" والتي سميت آنذاك ب "عملية زهو"، دون أن يعطينا توضيحات إضافية في هذا الإطار.
----------------------------
بوقماشة: "أتمنى أن تكون عودتي موفقة والشبيبة ستبقى قوية"
كيف هي أحوالك بعد مرور ثلاثة أيام عن حادث المرور الذي تعرضت له (الحوار أجري ظهيرة أمس السبت)؟
كل شيء على أحسن ما يرام، فقد طويت صفحة هذا الحادث الذي مر بسلام ولم يسبب لي أي مشكل، والحمد الله مرة أخرى على خروجي سالما معافى.
علمنا أنك ستلتقي المناجير رجراج غدا الأحد للحديث معه بشأن الموسم المقبل؟
لحد الساعة التي أحدثك فيها لم أتلق أي اتصال في هذا الإطار وقد يكون ذلك خلال الساعات القلية القادمة، وليس هناك أي مشكل فأنا متواجد ببجاية ومستعد للتنقل إلى مقر الفريق والحديث مع المسيرين في أي وقت.
أكيد أنك ستبقي في الشبيبة التي لا تزال مرتبطا معها حتى جوان 2013.
هذا أمر مفروغ منه، وإذا توصلنا إلى إيجاد أرضية اتفاق سأبقى في الشبيبة وأدافع عن ألوانها من جديد بعد تجربة قصيرة خضتها مع مولودية وهران التي لعبت معها خلال مرحلة العودة.
ألم يتصل بك مسيرو مولودية وهران ويطلبوا منك جلب وثائقك من الشبيبة وضمك بصفة نهائية إلى فريقهم؟
لا، لم يفعلوا ذلك حيث اكتفوا بالحديث معي في هذا الموضوع بعد نهاية الموسم المنقضي لأنهم يعلمون بأنني قررت البقاء في بجاية كما أن الشبيبة لن تسرحني.
ما هي طموحاتك مع الشبيبة خلال الموسم القادم؟
أطمح إلى فرض نفسي واستعادة مكانتي في التشكيلة وسأعمل جاهدا لإقناع المدرب ميشال الذي أدرك جيدا أنه سيمنحني فرصة اللعب.
هل تتابع أخبار فريقك؟
نعم، أتابعها يوميا عبر الصحافة حتى أتعرف على الجديد خاصة فيما يخص عملية الاستقدامات.
وماذا تقول عن الاستقدامات التي قام بها المسيرون لحد الآن؟
أعتقد أنهم استقدموا اللاعبين الذين يرون أنهم يناسبون الفريق، وأنا متيقن بأن جل الجدد سيمنحون إضافة للفريق ويشكلون مع اللاعبين القدامى مجموعة متماسكة وقادرة على قول كلمتها خلال الموسم المقبل.
يفهم من كلامك أن الشبيبة لن تتأثر برحيل العديد من ركائز الموسم المنقضي؟
نعم الفريق لن يتأثر وسيبقى واقفا وقويا لأن مصيره ليس مرتبطا ببعض اللاعبين، كما أن العناصر المستقدمة ستقوم بدورها كما ينبغي وتعوض هؤلاء بنجاح، وأؤكد مرة أخرى أنه سيكون سيكون لدينا فريق في المستوى، وسبق للشبيبة أن عرفت مثل هذه الوضعية 2007/2008 وتمكنت في نهاية المطاف من إنهاء البطولة في مرتبة شرفة والتتويج بكأس الجمهورية.
هل تريد قول شيء في ختام حديثنا؟
لقد تلقيت اتصالات عديدة من الأقارب، الأصدقاء وكذا أنصار شبيبة بجاية ومولودية وهران لأجل الاطمئنان علي بعدما علموا عن طريق "الهداف" بحادث المرور الذي تعرضت له، ولذلك أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل هؤلاء جميعا كما أتمنى أن تكون عودتي إلى الشبيبة موفقة للغاية وفأل خير على الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.