الحجر الصحي يبدأ في 9 ولايات جديدة    توزيع المساعدات الطبية الصينية على مستشفيات الولايات الأكثر تضررا    الجزائر تدين بشدة الهجمات التي استهدفت بلدتين شمال موزمبيق    توزيع مساعدات إنسانية على 2000 عائلة معوزة بثلاث ولايات    النصر السعودي يخطط لضم بلعمري    رونالدو يوافق على تخفيض راتبه في نادي يوفنتوس    الجزائر بكين... تضامن صنعته المواقف وصقلته المحن    رغم التطمينات .. أزمة ندرة مادة السميد متواصلة    حرب الأسعار بين السعودية وروسيا قد تطول .. موسكو تلمح لإشراك واشنطن مقابل التهدئة    توقيف تجار مخدرات وحجز مركبات محملة بمواد غذائية    نواب ومنتخبو التحالف الوطني الجمهوري يتبرعون بنصف راتبهم الشهري    سيال:غلق 29 وكالة للزبائن والتركيز على عمليات التزويد بالمياه الشروب ومعالجة المياه المستعملة    سفارة الجزائر بأنقرة تشرع في إحصاء الجزائريين تحت الحجر بتركيا قصد إعادتهم إلى أرض الوطن    حجز أزيد من طن ملح ومياه معدنية في ميلة    ورقة سياسية لنتنياهو وتستر على ضعف الجهاز الصحي    وفرة في مخزون القمح الصلب والمطاحن توزع للولايات المجاورة    الجزائر: نسبة التضخم تبلغ 8ر1 بالمئة على أساس سنوي الى غاية شهر فبراير 2020    الوباء هزم قوى كبرى في العالم والحجر وقاية منه    تسجيل 3 إصابات بولاية باتنة    زفان: “في الحياة هناك أشياء أهم من كرة القدم”    ثاني اصابة بفيروس كورونا في نادي اتحاد البليدة الجزائري    3 سيناريوهات لاستكمال دوري الأبطال و"الأوروبا ليغ"    فرق طبية متنقلة لمناطق الظل وضبط وحجز سلع غير صالحة للإستهلاك في الاغواط    إرهاب الطرقات يواصل حصد أرواح الجزائريين    دار الثقافة لعين تموشنت: استحداث منصة إلكترونية للأطفال    لفائدة الأطفال بالجلفة: إطلاق مسابقة عن أحسن تعبير للوقاية من كورونا    المسرح الجهوي لمستغانم يعرض مسرحية “خاطيني” الكترونيا    الحجر الصحي بالبليدة: فتح ستة مكاتب بريدية إضافية لتمكين المواطنين من سحب أموالهم    الدكتور يوسف مجقان “يمكن استعمال المسرح كوسيلة في الكشف عن أغوار النفس”    دولة فلسطين تؤكد استحالة تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس    وفاة المدير العام الأسبق للأمن الوطني بشير لحرش    فلسطين/ذكرى يوم الأرض: تأكيد على التمسك بالأرض و مواصلة النضال    الميلان يعلن رسميا عن تأجيل موعد إستئناف التدريبات    رحيل الفنان المصري جورج سيدهم    دراسة علمية: طبقة الأوزون تبدأ في التعافي بعد نقص غازات المصانع والمركبات    استمرار تساقط الأمطار على بعض المناطق    سوناطراك.. السيطرة التامة على حريق بئر ضخ الغاز بحاسي مسعود    تأجيل جلسة المحاكمة تعود قانونا إلى الجهة القضائية وحدها    وزارة العمل تعلن:    عبد المليك لهولو:    أحسّ بها سكان بلدية أولاد سلام    وسط دعوات لوقف النزاعات المسلحة    تولى سابقا منصب وزير البريد    وزارة الاتصال تنبه وسائل الإعلام:    إجراءات جديدة تخص سوق الصرف والخزينة العمومية    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    شخصيات ملكية واميرية ورؤوساء هيئات دولية ضحية داء كورونا    «لا مزيد من الاستهتار .. !!»    دعوة المواطنين إلى الالتزام بقواعد الوقاية    دعوة النواب والإطارات للمساهمة المالية    إعادة العالقين بتركيا فور انتهاء فترة الحجر الصحي    نحو فسخ عقد الكاميروني روني    اختيار رواية "لحاء" لهاجر بالي    تأكيد على غياب شعرية الكتابة المسرحية في الجزائر    دعاء رفع البلاء    الصلاة في البيوت.. أحكام وتوجيهات    واذكر ربك كثيرا    في ظل تمدد كورونا وغلق المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إتحاد الحراش بعدما صنع الحدث مؤخرا... “داربي” المولودية هذا الثلاثاء في 20 أوت
نشر في الهداف يوم 28 - 03 - 2010

أخيرا، وبعد طول انتظار، حسمت الرابطة الوطنية لكرة القدم تاريخ “الداربي” المتأخر بين اتحاد الحراش ومولودية الجزائر،
الذي سيلعب رسميا هذا الثلاثاء 30 مارس بملعب 20 أوت بداية من الساعة الثانية زوالا، حسب مصدر مقرب من رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محمد مشرارة، الذي اتخذ هذا القرار بعد الجدل الذي ساد حول تاريخ برمجة “الداربي” الأربعاء المقبل أو 2 أفريل. لكن مشرارة وهيئته وبعدما أخذ هذا “الداربي” أكثر من حيزه وفقد نكهته لدى الجميع بسبب موعد برمجه قرّر أن يلعب رسميا هذا الثلاثاء.
برمجته جاءت بعد تقديم لقاء بلوزداد- الوفاق
ومثلما هو معروف فإن هيئة مشرارة كانت اختارت يوم الثلاثاء المقبل من أجل برمجة اللقاء المتأخر بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف بداية من الساعة السادسة مساء قبل أن تقدّم اللقاء إلى سهرة الاثنين وفي التوقيت نفسه ما دفع الرابطة الوطنية إلى تحديد الثلاثاء موعدا لبرمجة “الداربي” بين المولودية والحراش واضعة حدا لهذه القضية
طواهري: معنوياتنا في القمّة وسنهدي الكواسر الفوز على المولودية”
كيف هي أحوال الفريق؟
بخير والحمد للّه، كل شيء يبعث على الارتياح في الحراش، حيث أن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد النتائج الإيجابية المحققة خلال مرحلة العودة وهو ما يضفي على أجواء العمل حيوية رائعة.
وماذا عن تحضيراتكم لمواجهة “العميد”؟
نحن نحضر لهذه المواجهة في ظروف عادية وفي أجواء عائلية، حيث عرفت حصة الاستئناف التي أجريناها أمس (الحوار أجري صباح أمس) بمركب الحماية المدنية بالدار البيضاء حضور جميع اللاعبين الذين أبدوا استعدادهم لخوض غمار هذا اللقاء المحلي، خاصة أن معنوياتنا مرتفعة بعد الفوز الأخير الذي حققناه أمام جمعية الخروب بخماسية كاملة وعليه فإن الفريق بات جاهزا لتقديم أحسن العروض أمام المولودية.
كيف ترون حظوظكم في هذا “الداربي”؟
الحظوظ ستكون متكافئة بين فريقين عريقين، فالمولودية صاحبة الريادة وبالتالي ستسعى إلى الحفاظ على مرتبتها للعودة غانمة، أما الحراش فأضحت الفريق الذي يحسب له ألف حساب نظرا للنتائج المحققة والمرتبة الثالثة الني نحتلها حاليا، هذا يعتبر انجازا رائعا لنا وبالتالي فإننا سنرمي بكل ثقلنا للحفاظ على مركزنا.
إذن تدركون أن الفوز قد يضعكم في المرتبة الثانية؟
نعم، نعلم جيدا أن الفوز على مولودية الجزائر قد يضعنا في المرتبة الثانية خاصة أن فارق النقاط ضئيل بيننا وبين الوصيف وعليه فهذه فرصة يجب عدم تضييعها لأن الفوز سيجعلنا نلعب بارتياح تام خلال التنقل القادم أمام شبيبة بجاية، وهذا لكي نصل في الأخير إلى أهدافنا المسطرة.
أي أهداف تقصد؟
أعني احتلال المرتبة الخامسة على الأقل التي تؤهلنا للمشاركة في منافسة دولية خلال الموسم المقبل، لأنه لدينا تشكيلة متماسكة فيما بينها وبإمكانها الذهاب بعيدا هذا الموسم، خاصة أن مستوى بطولتنا غير مستقر.
ألا ترى أن تفاؤلك بالفوز على المولودية مبالغ فيه، خاصة أن المعطيات في هذا اللقاء مختلفة عن المواجهة الفارطة؟
يجب أن أكون متفائلا وأثق بقدرة الحراش على إلحاق الهزيمة بأي منافس مهما كان حجمه، لا يوجد فرق في مستوى الأندية الجزائرية، لأنك قد تواجه صعوبات كبيرة أمام فريق يحتل مؤخرة الترتيب وقد تلحق الهزيمة بصاحب الريادة وعليه ليس هناك مانع يحرمنا من الظفر بالنقاط الثلاث أمام مولودية الجزائر، خاصة أننا نحن من سيستقبل بشرط أن نتحلى بعزيمة قوية وأن نؤمن بقدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية إلى آخر دقيقة.
هذه المواجهة أجلت أكثر من مرتين، ماذا تقول في هذا الشأن؟
لم نفهم الدواعي التي دفعت إلى تأجيل هذه المواجهة المحلية رغم أن اللقاء يجمع فريقين جزائريين. على كل حال، نتمنى أن تسود اللقاء الروح الرياضية والأخوية وأصارحك أنني لحد الآن لا أعرف متى سيلعب هذا اللقاء.. “راهم تلفوهانا”.
المباراة ستلعب هذا الثلاثاء ب20 أوت، هل من تعليق؟
آه، الحمد لله “اللي فهمو رواحهم”. لقد سئمنا الإنتظار في كل مرة متى ستبرمج هذه المواجهة وبأي ملعب ستقام. اللعب بملعب 20 أوت عشية هذا الثلاثاء أمر جيد، فأرضية ميدانه تخدمنا وستكون الفرصة لجمهورنا للتنقل بكثرة لمساندتنا لأن الحراش هي التي ستستقبل.
على ذكر الجمهور، ماذا تقول ل”الكواسر”؟
أقول للجمهور الحراشي أننا سنعمل المستحيل من أجل إسعاده وإدخال الفرحة في قلبه بشرط أن يقف بجانب فريقه لأنه هو رأس ماله، المواجهة أمام المولودية ستكون فرصة لأنصارنا للحضور بقوة ومشاهدة العروض الكروية الرائعة كالتي قدمناها أمام جمعية الخروب في الجولة الفارطة.
المولودية لا زالت تصرّ على خطف جابو
لا يزال مسيرو مولودية الجزائر يصرّون على ضم صانع ألعاب إتحاد الحراش جابو قصد تدعيم الخط الأمامي ل”العميد” تحسبا للموسم المقبل، ورغم أن اللاعب لم يتلق اتصالا رسميا من إدارة عمروس إلا أن هذا الأخير وحسب مصادر مؤكدة ل”الهداف” بات يستعمل شتى الطرق للوصول إلى ابن سطيف لمحاولة استمالته وإغرائه بقيمة مالية خرافية قد تسيل لعاب “مموش”، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على رئيس الوفاق سرار الذي لا يريد تضييع الصفقات.
اللاعب يرفض ولن يُبدّل الحراش
وكان لنا حديث مع جابو أكد فيه أنه لم يتلق أي اتصال من مولودية الجزائر، وأوضح أنه اطلع على خبر اهتمام “العميد” بخدماته عبر صفحات الجرائد فقط، ولو تعرض عليه إدارة المولودية فكرة حمل اللونين الأحمر والأخضر فإنه سيرفض جملة وتفصيلا ولن يبدل الحراش بفريق آخر، إلا في حال ما إذا تلقى عرضا للاحتراف في الخارج.
جابو: “المولودية لم تتصل بي ولن ألعب لها”
وفي اتصال هاتفي مع مدلل “الصفراء” جابو، أكد لنا هذا الأخير أنه لن يفرط في إتحاد الحراش مهما كانت قيمة العروض المحلية، لأنه مرتاح البال في الإتحاد ولن يبدّله بأي فريق كان في الجزائر، حيث صرح قائلا: “علمت بخبر اهتمام المولودية بخدماتي عبر صفحات الجرائد فقط، بالتالي أؤكد أنه لم يصلني أي اتصال من مسيري “العميد” وإن يحدث هذا فسأرفض الفكرة جملة وتفصيلا لأنني لن أرحل عن الحراش إلا للاحتراف في الخارج”.
“كاين غير الحراش اللّي نلقى فيها راحتي”
وفي السياق نفسه قال اللاعب جابو إن الفريق الوحيد الذي يجد فيه راحته هو إتحاد الحراش وأنه لن يبدل فريق “الكواسر” بفريق جزائري آخر، فهو يعتبر “الصفرا” بمثابة بيته الثاني الذي لقي فيه ذاته، سواء مع الطاقمين الفني والإداري أو الأنصار، واستطرد قائلا: “ليست لدي الرغبة في اللعب لفريق آخر عدا الحراش خاصة إن تعلق الأمر بفريق جزائري. اللعب للحراش جاء عن قناعة فأنا اعتبرها بيتي الثاني الذي أجد فيه راحتي مع الجميع سواء الرئيس العايب، المدرب شارف أو الكواسر”.
الحراش تبدي إهتمامها بدوادي
علمت “الهداف” من مصادر موثوقة أن اتحاد الحراش أبدى اهتمامه بضم صانع لاعب الخروب دوادي، حيث اتصل به مسيرون من إدارة “الصفراء” وعرضوا عليه فكرة حمل اللونين الأصفر والأسود خلال الموسم المقبل بعد أن أعجبوا بإمكاناته الفنية والبدنية في مواجهة الجولة الفارطة بين الحراش وجمعية الخروب، حيث كان العنصر البارز في التشكيلة الخروبية وخلق صعوبات جمة لبن عبد الرحمان وزملائه على مدار التسعين دقيقة، وحسب المصدر ذاته فإن اللاعب بدا متحمسا هو الآخر لخوض تجربة في الحراش.
عقده ينتهي مع الخروب نهاية الموسم
سينتهي عقد صانع لعب جمعية الخروب دوادي مع نهاية الموسم الكروي الجاري، حيث سيكون حرا من أي التزام مادام سيتحصل على وثائقه بصفة رسمية من إدارة الجمعية خلال هذه الصائفة، وهو الأمر الذي سيسهل مهمته في الانتقال إلى صفوف اتحاد الحراش الذي سيكون رئيسه العايب مطالبا بإقناع اللاعب قصد جلبه إلى “الصفراء”، خاصة وأن معظم مهاجمي الفريق العاصمي ستنتهي عقودهم بنهاية هذا الموسم، وعليه فإن تدعيم القاطرة الأمامية بمهاجمين بات من أولويات الإدارة الحراشية.
شارف يمنح الموافقة
وكان المدرب الحراش بوعلام شارف من بين الذين أعجبوا بصانع ألعاب الخروب ذوادي، بعد أن وقف على إمكاناته الفنية والبدنية في المواجهة الماضية لفريقه أمام جمعية الخروب، حيث منح موافقته المبدئية على ضم اللاعب إلى الحراش الموسم القادم، خاصة أن الكلمة الأخيرة تعود إلى شارف الذي منحت له الصلاحيات في جلب الأسماء التي يراها مناسبة، وتسريح الذين لم يظهروا مستوى لائقا.
قد يخلف جابو أو بوعلام
تدرك الإدارة أن البحث عن صانعي ألعاب بات ضروريا، لاسيما أن مصير اللاعبين جابو وبوعلام ليس بيده مادام انتقالهما إلى الحراش كان على شكل إعارة، فعقد جابو سينتهي في ديسمبر المقبل لكنه قد يغادر الاتحاد في جوان إذا تلقى عرضا للاحتراف أو عاد إلى الوفاق، أما صانع الألعاب بوعلام فإن مصير بقائه في “الصفراء” أضحى مرتبطا بما يصنع هذا الموسم فريقه الأصلي جمعية وهران، الذي يلعب على الصعود إلى القسم الأول وإذا تحقق حلم الجمعية فإن حمية سيعود حتما إلى “لازمو” بعد انتهاء مدة الإعارة (ستة أشهر فقط)، وأمام هذه الوضعية يجب على العايب أن يسرع لإقناع لاعب الخروب ذوادي بحمل ألوان “الصفراء” خلال الموسم الجديد.
المدرجات ستكون مناصفة بين الجماهير...
مسؤولو الحراش و”العميد” سيجتمعون اليوم بدائرة حسين داي
اتصلنا عشية أمس بمدير ملعب 20 أوت لمعرفة آخر المستجدات التي تتعلق بالتحضير ل”الداربي” العاصمي المرتقب، الذي سيلعبه إتحاد الحراش أمام مولودية الجزائر بملعب 20 أوت حسب بيان الرابطة، حيث أكد لنا نور الدين بوفسيو في مكالمة هاتفية أن التحضيرات تسير بطريقة جيدة لإنجاح هذا العرس الكروي، وقال إن الملعب جاهزا لاحتضان “الداربي”، كما أوضح لنا أنه سيعقد اليوم اجتماعا بمقر المقاطعة الإدارية لحسين داي بالتنسيق مع الوالي المنتدب والسلطات الأمنية بحضور مسيري الفريقين، باعتبارهم المعنيين بالأمر من أجل الحديث عن الأمور التنظيمية.
“الكواسر” يحصلون على “الفيراج” والمدرجات الأولى
وفي السياق نفسه أوضح لنا مدير ملعب 20 أوت بوفسيو أن تقسيم مدرجات الملعب كان وفق معايير محددة من أجل تفادي أي احتكاك بين أنصار الفريقين، حيث أكد لنا أن أنصار الحراش سيحصلون على المنعرج (الفيراج) وهو المكان الذي يفضله مناصرو بلوزداد، كما سيكون بوسعهم متابعة اللقاء المحلي من المدرجات الأولى، خاصة أن خروج “الكواسر” بعد نهاية المباراة سيكون من الباب الجنوبي للملعب، أين سيأخذون طريق “لافارش” للعودة إلى معاقلهم وهذا قصد تسهيل مهمة رجال الأمن.
... و”الشناوة” في المدرجات الثانية
وفي المقابل ستكون المدرجات الثانية و”البولايي” لملعب 20 أوت من نصيب أنصار مولودية الجزائر، وسيكون خروجهم من الباب السفلي للملعب والمؤدي إلى الحامة، وهو الطريق الذي سيسلكه “الشناوة” للعودة إلى باب الوادي والأحياء المجاورة، وبالتالي فإن مناصري الفريقين سيخرجون من أبواب متفرقة وهو ما يجعل الاحتكاك بينهم أمرا صعبا للغاية، مادامت السلطات الأمنية ستبني جدارا عازلا بين “الرويسو” والحامة.
عملية بيع التذاكر تبدأ صبيحة المباراة
وأضاف مدير الملعب بوفسيو أن عملية بيع التذاكر الخاصة بالمواجهة المحلية بين الحراش و”العميد” ستكون صبيحة الثلاثاء أي يوم اللقاء، تفاديا لتزويرها مثلما حدث في مناسبات سابقة، وعليه فإن التذاكر سيشرع في بيعها على الساعة التاسعة صباحا بملعب 20 أوت، من أجل تسهيل مهمة رجال الأمن في تنظيم دخول الأنصار إلى الملعب، الذي سيعرف إقبالا قويا من طرف “الشناوة والكواسر”.
سعر التذكرة 200 دج لجميع المناصرين
وواصل بوفسيو أن سعر تذكرة المباراة حدد بمبلغ 200 دج لأنصار إتحاد الحراش و”الشناوة”، وهو السعر المتعامل به مع جميع أندية القسم الوطني الأول، غير أن مباريات القسم الثاني ستكون بنصف التسعيرة أي 100 دج للتذكرة. وحسب مدير الملعب فإن مبلغ 200 دج في متناول الجمهور الرياضي الذي سيتوافد بقوة لمتابعة اللقاء.
بوفسيو: “كل الأمور مضبوطة وأنا أتوقع نجاح العرس”
صرح لنا مدير ملعب 20 أوت نور الدين بوفسيو في اتصال هاتفي عشية أمس، أن جميع الأمور ضبطت من أجل إنجاح العرس الكروي بين مولودية الجزائر وإتحاد الحراش، وقال إنه سيحضر اجتماع الوالي المنتدب بمقر إدارة حسين داي اليوم والذي سيحضره مسيرو الحراش والمولودية، واستطرد قائلا: “نحن نحضر للداربي العاصمي بين المولودية والحراش بكل ما نملكه من جهود، حيث قسمنا مدرجات الملعب بطريقة عادلة وفق معايير مدروسة، حتى نتفادى احتكاك الجماهير الوافدة، كما سأحضر اليوم الاجتماع الذي سيعقده الوالي المنتدب لحسين داي رفقة رئيس البلدية ومسيري الحراش والمولودية، وعليه أتوقع أن ينجح هذا العرس الكروي”.
الحراش تتدرب اليوم ب 20 أوت
بما أن أولمبي العناصر لن يتدرب اليوم بملعب 20 أوت بحكم أنه لعب أمس مباراته، فإن التشكيلة الحراشية ستتدرب صبيحة اليوم بملعب 20 أوت بداية من الساعة 11 إلى غاية الواحدة زوالا. وستكون هذه الحصة فرصة للمدرب شارف ولاعبيه، للتعرف على هذا الملعب المعشوشب اصطناعيا، والذي سيكون مسرحا للقائهم أمام “العميد”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.