رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    الفيفا يصادق على قانون تغيير الجنسية الرياضية    بونجاح يسجل ثنائية أمام العين الاماراتي    الفيفا تُلغي عقوبتها ضد اتحاد العاصمة    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    تنمية مناطق الظل تمر عبر ترقية مواطنيها    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    توزيع عدد الإصابات حسب الولايات    بكالوريا: صدور احكام جديدة ضد عدة اشخاص متورطين في عمليات الغش    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    نقص أطباء التوليد «مشكل وطني»    بن زيان يوقع منشورا وزاريا    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بداية من غد    أرضية ملعب وهران الجديد تستعيد اخضرارها    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا        جراد: الرئيس تبون يولي اهتماما خاصا لمعهد الدراسات الإستراتيجية الشاملة    إطلاق أرضية رقمية لمعالجة طلبات تصنيع واستيراد السيارات    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    من الأفضل تأجيل العودة للتدريبات...    نحو وضع أجهزة لقياس السرعة بالمركبات لوقف مجازر الطرقات    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    مستشفياتنا عاجزة عن التكفل بالحوامل    جراد: الدراسات الإستراتيجية دعامة لتحقيق الالتزامات والأهداف المسطرة لبناء الجزائر الجديدة    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    روسيا.. دواء جديد لعلاج مرض فيروس كورونا أصبح متاحا في الصيدليات    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    مستغانم: إفشال عدة محاولات للهجرة غير الشرعية وتوقيف 21 شخصا    والي مستغانم يعزي في وفاة 8 أشخاص بينهم أطفال خلال انقلاب قارب "حراقة"            فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    المسرح الروماني هيبون جاهز لاستقبال الزوار والسياح        الجزائر تعدل بنود مناقصاتها الدولية لشراء القمح    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    "موجز حياة" أول اصدار لي والكتابة حق أصيل لأي إنسان    معهد "ايسماس" يشرع في تكوين 60 منشطًا تلفزيونيًا بداية من أكتوبر الداخل    أستون فيلا في طريق مفتوح لخطف "بن رحمة" !    30 مليون شخص في العالم مهددون بالموت جوعا    سكان بلدية لحلاف بغليزان يهددون بقطع الطريق    هدنة لازمة بين أميركا والصين في الحرب التقنية الباردة    متى تنتصر الرفات على السجان؟ "مقابر الأرقام"الصندوق الأسود لجرائم العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين والعرب    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    وفاة "محمد زيات" بعد عودته من لندن وتحقيق أمنيته بلقاء والدته    شركات التأمين تقدم هبة للصيدلية المركزية للمستشفيات    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الزمالك والرجاء يتطلعان لحسم تأهلهما في دوري أبطال إفريقيا
نشر في الهداف يوم 13 - 02 - 2014

ستتطلع أندية كبيرة منها الزمالك والرجاء البيضاوي الى حسم تأهلها الى دور 32 في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما تنطلق جولة الاياب في الدور التمهيدي في بداية الاسبوع.. بينما يواجه البطل السابق الجيش الملكي خطر الخروج مبكرا من مسابقة المستوى الأول في القارة.
وضمن وفاق سطيف الجزائري بالفعل التأهل الى دور 32 بعد انسحاب منافسه الغامبي ستيف بيكو كما بات أهلي بنغازي الليبي قاب قوسين أو أدنى من الصعود، بعدما سحق فولاه إديفيس بطل تشاد 4-صفر في لقاء الذهاب الاسبوع الماضي في تونس بفضل ثنائية لمهاجم زيمبابوي إدوارد سادومبا قبل لقاء الاياب خارج ملعبه يوم الاحد.
وأحرز المهاجم محسن ياجور اربعة أهداف ليقود الرجاء المغربي بطل افريقيا ثلاث مرات لسحق دياموند ستارز السيراليوني 6-صفر في الدار البيضاء وسيحل ضيفا على منافسه في فريتاون بعد غد السبت.
وبينما يبدو تأهل الرجاء - المتعثر محليا - مسألة وقت سيكون من المستبعد أيضا أن يواجه الزمالك الفائز باللقب خمس مرات متاعب في نيامي أمام دوان بطل النيجر يوم الاحد بعدما هزمه في القاهرة 2-صفر في الذهاب في واحدة من المباريات النادرة التي اقيمت في حضور الجماهير خلال العامين الماضيين.
وفي المقابل سيتعين على الجيش الملكي بطل افريقيا عام 1985 العودة من مالي منتصرا بعد غد السبت إن اراد الاستمرار في البطولة بعدما تعادل 2-2 على أرضه مع ريال باماكو عقب تأخره بهدفين قرب النهاية في مباراة الذهاب بالرباط.
وقال رشيد الطاوسي مدرب الجيش الملكي "المكسب الوحيد هو العودة من بعيد وتمكننا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من التعادل 2-2 وهو سيناريو لم نكن نتوقعه وأنا لا أعتبره الاسوأ لأن الاسوأ كان البقاء متأخرين 2-صفر أو 2-1."
وتبدو المهمة صعبة أيضا في الاياب أمام المريخ السوداني الذي مني بخسارة مفاجئة 2-صفر على ملعبه أمام كمبالا سيتي الاوغندي في الذهاب يوم السبت الماضي.
ورغم صعوبة الفوز بفارق ثلاثة أهداف في كمبالا بعد غد السبت يثق الالماني مايكل كروجر مدرب المريخ في قدرة فريقه بطل السودان على تعويض الخسارة في العاصمة الاوغندية.
وقال كروجر - الذي قاد المقاولون العرب المصري لاحراز لقب كأس افريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 - لموقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم على الأنترنت: "لا تزال أمامنا فرصة لكن يجب أن نبذل جهدا أكبر. لم نكن محظوظين في مباراة الذهاب ونأمل أن تتحسن الأمور في لقاء العودة."
وأضاف المدرب الالماني: "سنبذل قصارى جهدنا لنضمن التأهل."
وسيواجه البطلان السابقان اشانتي كوتوكو الغاني وانيمبا النيجيري رحلتين محفوفتين بالمخاطر الى مونروفيا ولومي لمواجهة باراك يانغ كونترولرز الليبيري وانجيس بطل توجو على الترتيب.
وفاز كوتوكو 2-1 على أرضه في الذهاب بينما حول انيمبا تأخره الى انتصار 3-1. وسيحاول أيضا كانو بيلارز بطل نيجيريا تعويض خسارته 3-1 أمام فيتا كلوب القادم من الكونغو الديمقراطية في المباراة الأولى عندما يستضيف منافسه بشمال نيجيريا.
وستكون مهمة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي وديناموز بطل زيمبابوي سهلة الى حد كبير في الاياب خارج أرضهما أمام بلاك افريكا الناميبي وموتشودي سنتر تشيفز البوتسواني على الترتيب بعد فوزهما 3-صفر في الذهاب.
وسينضم الفائزون في هذه الجولة الى الأهلي المصري حامل اللقب والهلال السوداني والترجي والصفاقسي التونسيين ومازيمبي الكونجولي وكوتون سبور الكاميروني في دور 32.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.