العربي ونوغي مديرا عاما جديدا لوكالة النشر والإشهار    وزير التربية : سنفصل في مصير الموسم الدراسي بإشراك النقابات    تعليمات خاصة لإعادة جدولة ديون المؤسسات العمومية وبعض المؤسسات الخاصة    تحويل 4 مليار دينار من نفقة الاحتياط إلى ميزانية وزارة الصحة        الوالي يؤكد ان الاعلان عن الاصابات من صلاحيات وزارة الصحة    فرنسا: 1873 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد    كورونا : جراد يأمر بتوفير الظروف لتسيير التبرعات    الجزائر تدعو منتجي النفط إلى اتفاق شامل وواسع وفوري لخفض الإنتاج    تحديد نسب ومبالغ أتاوى الملاحة الجوية    بن العمري يرد على إدارة الشباب برسالة مشفرة !!    استلام أول طلبية لوسائل الحماية من فيروس كورونا قادمة من الصين    وزير الصحة: وفرنا 300 ألف علبة من "الكلوروكين"    تخصيص 3 فضاءات إضافية لإستقبال الأشخاص بدون مأوى بالعاصمة    استمرارية الخدمات طوال فترة الحجر الصحي    شبكة إجرامية في قبضة الأمن الحضري الأول بالبرواقية    طلبت من اللاعبين الجدية في التدريبات الفردية    الريال يقترح حلولا لعودة «الليغا»    وضع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية تحت وصاية وزير المؤسسات الصغيرة    دخول أنبوب غاز جديد حيز الخدمة بحاسي الرمل “GR7”    رئيس المجلس الشعبي الوطني يعزي الشعب الصحراوي في رحيل القائد أمحمد خداد    تيسمسيلت :توزيع 2.400 طرد غذائي على الأسر المعوزة    المديرية العامة للضرائب تقر تسهيلات للمؤسسات    ولاة الجمهورية يتبرعون بشهر واحد من راتبهم لمكافحة كورونا    بلايلي يطالب بفسخ عقده مع الأهلي السعودي    “فرانس فوتبول” تنصح مرسيليا بالتعاقد مع إسلام سليماني لهذه الأسباب    8 أشهر حبسا نافذا في حق الصحافي سفيان مراكشي    البيّض: برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    تجميد تصوير الأعمال السينمائية والوثائقية    الدكتور عبد الكريم بن عيسي: فشل العروض المسرحية سببها عدم إدراك صناعها ل”ميقاعية العرض المسرحي”    الكرملين يحذر من زيادة حجم إنتاج النفط    المرأة في الفكر الإرهابي    هل صحيح أن السياسات الخارجية الأمريكية بدون أخلاق؟    كورونا لم يشفع لأطفال فلسطين من بطش الاحتلال    أحكام من 6 أشهر إلى 8 سنوات سجنا نافذا ضد مروجي المخدرات في القصر ببجاية    مكتب بريدي متنقل لتقديم خدمات للموظفين في مقر عملهم بأدرار    خط موريس.. بعد الموت، الحياة تنبعث من جديد في تلمسان    عطال أكبر المستفيدين من توقف المنافسة    باتنة: انطلاق قافلة مساعدات خيرية اتجاه ولاية البليدة    محرز يوجه رسالة مؤثرة!    العاهل المغربي يعفو عن 5654 معتقلا خوفا من تفشي كورونا    17 دولة لم يصلها الوباء    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    .. الاستهتارُ القاتل    توزيع مواد غذائية على 700 عائلة معوزة و متضررة من كورونا    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    "لوندا" تمنح مساعدات للفنانين المتوقفة نشاطاتهم    فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يوسف مدرب الأهلي يحذر من منافسه التالي أهلي بنغازي
نشر في الهداف يوم 20 - 03 - 2014

أفلت الأهلي المصري حامل اللقب من خروج مهين من دور 32 في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمام منافس مغمور، وحذر مدربه محمد يوسف من الوقوع في الموقف نفسه مجددا عندما يواجه أهلي بنغازي الليبي في ذهاب دور الستة عشر غدا الجمعة. وسيلعب أبطال سابقون خارج ملعبهم في جولة الذهاب، إذ يسافر الزمالك المصري الفائز باللقب خمس مرات في رحلة طويلة لجنوب القارة لمواجهة نكانا الزامبي بينما يحل الترجي التونسي ضيفا على ريال باماكو المالي بعد غد السبت.
واتجه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية - ثالث أكثر ناد فوزا باللقب بعد العملاقين المصريين وله أربعة ألقاب - غربا لمواجهة سيوي سبور بطل كوت ديفوار.
واحتاج الأهلي إلى ركلات الترجيح ليتجاوز يانغ أفريكانز التنزاني بعدما تعادلا 1-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في وقت سابق هذا الشهر، ولا يبدو الفريق المصري بطل إفريقيا ثماني مرات في حالة جيدة حاليا مع خسارته للمرة الرابعة في مبارياته السبع الأخيرة بالدوري المحلي هذا الأسبوع.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن المدرب يوسف قوله قبل مباراة الذهاب في ملعب "الشاذلي زويتن" في تونس: "أرفض ما يقال عن أن خوض الفريق الليبي لمباراة الذهاب في تونس سيجعل مهمتنا أسهل.. لا أنظر إلى ذلك".
ولا تلعب الأندية الليبية على أرضها في بطولات الأندية الإفريقية بسبب عدم الاستقرار الأمني في ليبيا، ومع ذلك تجاوز أهلي بنغازي بقيادة مدربه المصري طارق العشري دور 32 على حساب بيريكوم تشيلسي الغاني.
ويشارك أهلي بنغازي في دوري أبطال إفريقيا بشكله الحالي للمرة الأولى في تاريخه بينما انتهى ظهوره الوحيد في كأس إفريقيا للأندية الأبطال القديمة بالخروج من الدور الأول في 1981 و1992.
وأضاف يوسف الذي قاد الأهلي للقبه الثامن في دوري الأبطال والثاني على التوالي في نوفمبر الماضي: "الفريق الليبي سيحضر معه العديد من مشجعيه، والمباراة ستكون سجالا بين الفريقين".
ولا يبدو الزمالك - الذي نال خامس ألقابه عام 2002 - في أفضل وقت له أيضا.
ومني الزمالك بأول هزيمة تحت قيادة مدربه الشاب أحمد حسام (ميدو) الذي عين في جانفي عندما خسر 1-صفر أمام المصري البورسعيدي في الدوري المحلي هذا الأسبوع.
وبالإضافة الى ذلك يخشى الزمالك أن تؤثر رحلة السفر الطويلة الى كيتوي ثاني أكبر مدن زامبيا على الفريق يوم السبت، وقال الزمالك في موقعه على الأنترنت إن ميدو قرر أن يخوض الفريق المران في حديقة الفندق أمس الأربعاء تجنبا للارهاق.
وحقق الترجي انتصارا سهلا بنتيجة 8-2 في المجمل على غورماهيا الكيني في دور 32 وسيواجه ريال باماكو بنشوة انتصاره هذا الأسبوع على غريمه التقليدي الإفريقي وتشديد قبضته على صدارة الدوري التونسي الممتاز.
وقال مدربه الهولندي رود كرول في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء قبل سفر الفريق التونسي إلى عاصمة مالي: "يجب علينا استعادة الحماس لنذهب الى مالي بحثا عن نتيجة إيجابية، هذا ما سنحاول أن نفعله".
وأضاف: "يملك الفريق المالي دفاعا صلبا وهجوما قويا إضافة إلى وجود خط وسط مجتهد ويملك أسلوبا جيدا في اللعب، ولن تكون المواجهة سهلة".
وتابع: "صحيح أن الفريق قد يعاني من الإرهاق بسبب كثرة المباريات وطول رحلة السفر، لكن يجب أن نكون على استعداد، أتمنى أن نكسب التحدي وأن نصل لهدفنا".
ويبلغ الترجي الدور قبل النهائي على الأقل منذ عام 2010 ونال اللقب للمرة الثانية في تاريخه في 2011.
وسيشهد دور الستة عشر مواجهة بين وفاق سطيف الجزائري وكوتون سبور بطل الكاميرون كما سيلعب الصفاقسي بطل تونس أمام هورويا أتلتيك الغيني الذي أطاح بالرجاء البيضاوي المغربي من الدور السابق.
وستتأهل الفرق الثمانية الفائزة في دور الستة عشر الى دور المجموعتين بينما تنتقل الأندية المهزومة الى كأس الاتحاد الإفريقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.