انطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للتمور ببسكرة    لوكال يتوقع ارتفاع نسبة النمو ب1.8 وعجزا في ميزان المدفوعات ب8.5 مليار دولار    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    الإطاحة بشبكة إجرامية طرحت 8100 دولار مزورة للتداول بالشلف    عنتر يحي يحتفل بذكرى ملحمة أم درمان بتغريدة رائعة    دحمون: "لدينا شرطة مهنية وهي في خدمة المواطن ولها علاقة وثيقة معه"    مفوض الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي يشيد ب"الدور الريادي" للجزائر في مجال مكافحة الإرهاب    القبض على إرهابي وتدمير قنبلة تقليدية الصنع بورقلة وبومرداس    أساتذة التعليم الابتدائي يناشدون الوزارة    حادث وفاة 8 رضع بدار الولادة بالوادي : إدانة 3 متهمين وتبرئة ساحة أربع موقوفين    حوادث المرور: وفاة 6 أشخاص وإصابة آخر بجروح خلال ال24 ساعة الأخيرة    سريع غليزان: المرافقة "المادية والمعنوية" من قبل السلطات المحلية تبعث على الاطمئنان للعودة إلى الرابطة الأولى    كرة القدم / بطولة ما بين الجهات /مجموعة وسط-شرق - الجولة العاشرة/: البرنامج    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    دعوة لتعليق عضوية المغرب من الإتحاد الأفريقي    الانتخابات الرئاسية: حملة انتخابية "غير بارزة" حسب صحف شرق البلاد    اليوم الأول من الحملة الانتخابية : إجماع على دعوة المواطنين للمشاركة في الرئاسيات لتجاوز الوضع المتأزم    “يستاهلوا” .. !    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    الوظيف العمومي يرخص لتوظيف خرجي المدارس الخاصة للشبه الطبي دفعة 2018    الخضر يبحثون عن ثاني انتصار في تصفيات “الكان”    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    طرقات مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وأمطار غزيرة بشرق البلاد    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    السلطة تعرض برنامج الإعلام الآلي الخاص بالانتخابات غدا الثلاثاء    تسليم خط السك الحديدية مشرية-البيض قبل نهاية 2020    مقتل 4 أشخاص في هجوم مسلح على حفل بأمريكا    كيم جونغ أون يشرف على تدريبات جوية    «الجزائر مقبلة على مرحلة حاسمة ولا حل أمامها سوى الانتخابات»    تهدئة على صفيح ساخن    إعادة بعث السد الأخضر‮ ‬ينطوي‮ ‬تحت إستراتيجية هامة    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    استرجاع مركبة مسروقة    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    غزة وغرناطة    عرس الحَمَام    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    وزارة الفلاحة لها القرار النهائي في المصادقة على التوسيم    خرجة إعدادية بصربيا    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    مجموعة وثائقية في المستوى    500 مليون سنتيم لإنجاز ممهلات    محاولة لإنقاذ ذاكرة تعود إلى 174 عاما    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأهلي يخشى الخروج المبكر أمام يانغ أفريكانز ومهام سهلة للترجي والصفاقسي ووفاق سطيف في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا
نشر في الهداف يوم 06 - 03 - 2014

يخشى الأهلي المصري (حامل اللقب) الخروج مبكرا من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حينما يستضيف يانغ أفريكانز التنزاني في إياب دور 32 للمسابقة. وكان يانغ أفريكانز فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على نظيره المصري 1/صفر في مباراة الذهاب التي جرت السبت الماضي بالعاصمة التنزانية دار السلام، لتصبح مهمة الأهلي صعبة في مباراة الإياب حيث يتعين عليه الفوز بفارق هدفين على الأقل إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (8 مرات).
ولم يخرج الأهلي من دور 32 الإفريقي سوى مرتين فقط كانت الأولى أمام البن الإثيوبي عام 1998، والثانية أمام الهلال السوداني عام 2004.
ويسافر الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، إلى أنغولا لملاقاة كابوسكورب في رحلة محفوفة بالمخاطر للفريق الأبيض الذي يحلم بالعودة مجددا إلى منصات التتويج الإفريقية التي غاب عنها 12 عاما.
ويأمل الفريق المصري في الخروج بالتعادل على أقل تقدير من العاصمة الأنغولية لواندا، بعدما اكتفى بالفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالقاهرة، ولكن تبدو مهمته صعبة أيضا في ظل القوة التي أظهرها الفريق الأنغولي بقيادة نجمه مابوتو مابي، الذي انتقل إليه مؤخرا قادما من مازيمبي الكونغولي الديمقراطي.
في المقابل، تبدو مهمة ممثلا الكرة التونسية الترجي والصفاقسي سهلة لبلوغ دور 16 بعدما فازا خارج ملعبيهما ذهابا.
ويكفي الترجي التعادل بأي نتيجة خلال لقائه مع ضيفه غورماهيا الكيني في لقاء الإياب، بعدما فاز الفريق التونسي 3/ 2 في مباراة الذهاب التي جرت بنيروبي، وهو ما ينطبق أيضا على الصفاقسي الذي يواجه ضيفه ديديبيت الإثيوبي بعدما تغلب عليه 2/ 1 في أديس أبابا ذهابا.
ويتطلع أهلي بني غازي الليبي إلى استغلال التعادل الإيجابي 1/1 الذي حققه مع مضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني، حينما يلتقي معه مجددا في لقاء الإياب بالعاصمة التونسية.
ويدخل الرجاء البيضاوي المغربي، الفائز بالمركز الثاني في كأس العالم للأندية الماضية، لقاءه مع ضيفه حوريا كوناكري الغيني تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعدما خسر الفريق المغربي لقاء الذهاب صفر/ 1.
ويعد الرجاء هو الممثل الوحيد للكرة المغربية في البطولة عقب الخروج المفاجيء لغريمه التقليدي الجيش الملكي من الدور التمهيدي.
ويسعى الهلال السوداني للفوز بهدف نظيف على الأقل على ضيفه الملعب المالي لخطف بطاقة التأهل، بعدما تعادل الفريق السوداني سلبيا في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة المالية باماكو.
ويخرج وفاق سطيف الجزائري في نزهة إلى بوركينافاسو لملاقاة مضيفه أسفا ينينجا، بعدما حقق الفريق الجزائري فوزا ساحقا بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب.
ويخرج كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لملاقاة مضيفه موكولمانا مابوتو الموزمبيقي، متسلحا بفوزه الكبير 4/صفر في لقاء الذهاب، في حين يواجه أنيمبا النيجيري، الفائز باللقب عامي 2003، 2004، خطر الخروج المبكر، حيث يسعى لتعويض خسارته 1/ 2 ذهابا حينما يلتقي بمضيفه باماكو المالي في لقاء العودة.
ويستضيف مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية فريق نجوم دوالا الكاميروني، وكان الفريق الكونغولي قد اقتنص تعادلا ثمينا 1/1 في لقاء الذهاب، كما يلتقي أيضا أول أوت الأنغولي مع ضيفه ليوبار الكونغولي الذي فاز ذهابا 4/ 1 ببرازافيل.
ويواجه سيوي سبور الإيفواري ضيفه باراك الليبيري، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا 3/3، كما يلتقي القطن الكاميروني مع ضيفه فلامبو البوروندي، بينما يحل فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي ضيفا على ديناموز هراري الزيمبابوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.