بن ناصر يغيب عن اولى مباريات الميلان في الدوري الإيطالي    تقارير صحفية .. نيس يحسم صفقة ضم آدم وناس    حفل سولكينغ يتأخر لأكثر من ساعتين عن موعده!    زغماتي: الفساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    (فيديو)... بداية مثالية لهني مع نادي الغرافة    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الروماني بتريسكو: "كأس العالم سيحدث نقلة نوعية في قطر والشرق الأوسط "
نشر في الهداف يوم 15 - 09 - 2014

يعتقد دان بتريسكو أحد نجوم الجيل الذهبي في المنتخب الرومانيّ أن استضافة قطر لأول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط سيكون له أثرٌ إيجابيّ على لعبة كرة القدم في كل المنطقة. وقال اللاعب الذي مثل بلاده في بطولتي كأس العالم 1994 و1998: "لم تصل شعبية كرة القدم هنا إلى الحدّ الذي وصلته في أوروبا بعد، لكنني أعتقد أن هذه البطولة سيكون لها أثر مشابهٍ لذلك الذي أحدثته البطولة حين استضافتها الولايات المتحدة عام 1994، فقبل تلك البطولة كانت شعبية كرة القدم قليلة جدا وأنا واثق أن كأس العالم في قطر سيكون له أثر إيجابيّ على اللعبة في المنطقة، وكل المدرجات هنا ستكون مليئة بالجماهير عام 2022".
وابدى لاعب تشيلسي السابق، والمدرب الحالي لنادي العربي القطريّ في تصريحات للموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والارث، إعجابه بتقنية التبريد المبتكرة التي ستستُخدم خلال بطولة كأس العالم 2022 لتبريد الملاعب ومواقع التدريب ومناطق المشجعين.
وأوضح "نحن بحاجة لهذه التقنية، وسيكون أمراً رائعاً إن تمكنوا من إنجازها قبل كأس العالم، ليتمكن جميع اللاعبين من الاستعداد وخوض المنافسات في اجواء مثالية.
واضاف خلال كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة لعبنا ضد سويسرا على استاد (بونتياك سيلفردوم) المغطى بولاية ميتشيجن، وقد عانينا كثيراً بسبب حرارة الأجواء لذا أعتقد أن تبريد الملاعب سيمنح اللاعبين فرصة تقديم أفضل ما لديهم".
وخلال زيارته لمقرّ اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدوحة للاطلاع على خطط اللجنة لإقامة أول بطولة كأس عالم متقاربة المدن والملاعب عام 2022، كشف بتريسكو: "لطالما تملكني الفضول لمعرفة كيفية تنظيم كأس العالم، وما رأيته أمر رائع وجديد بالنسبة لي فقد شاركت مرتين في كأس العالم ولكن كلاعب. من الجميل أن ترى عدد الناس الذين يعملون معاً لضمان تنظيم بطولةٍ ناجحة وأنا واثقٌ بأنّ قطر ستستضيف بطولة رائعة لكأس العالم".
ويتمنى بتريسكو الذي تأهل مع منتخب رومانيا للدور الثاني في المرتين اللتين شارك فيهما بكأس العالم أن تكون البطولات القادمة أفضل بالنسبة لمنتخب بلاده ، مشيرا "لم نتأهل لكأس العالم منذ اخر مشاركة لنا في فرنسا عام 1998، أي منذ كنت وأنا وجيلي نُمثل بلادنا. وربما نستطيع الآن التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا عام2016 في فرنسا، ولكنني أتمنى أن نتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 و2022 ، لأن هذه هي المنافسة الرئيسية في عالم كرة القدم".
ويسترجع النجم الروماني السابق لحظاتٍ لا تُنسى عاشها على المستطيل الأخضر خلال مشاركته في مونديال 1994 و1998 قائلاً: "هناك ذكريات رائعة من البطولتين لكن هدفي في الوقت القاتل في شباك انجلترا هو الاغلى في مسيرتي".
وبالانتقال للحديث عن ناديه السابق تشيلسي ،الذي سجل بداية جيدة هذا الموسم، يتوقع بتريسكو أن يُنافس البلوز على اللقب هذا العام مؤكدا "تشيلسي هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي، فحتى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قال أنهم ليسوا مرشحين للمنافسة على اللقب العام الماضي، لكن هذا العام هم أقوياء جداً، وأعتقد أنهم قادرون على منافسة مانشستر سيتي، وأرسنال، وليفربول، ومانشستر يونايتد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.