اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية بجاية "الموب" تتأهب لمواجهة بلعباس وحصد ثلاث نقاط جديدة
نشر في الهداف يوم 25 - 10 - 2011

شرعت مولودية بجاية بجاية مساء أول أمس الأحد في التحضير لقمة الجولة السابعة التي تنتظرها أمسية هذا الجمعة في ملعب الوحدة المغاربية أمام شريكها في مركز الوصافة اتحاد بلعباس،
حيث استأنفت التدريبات بعد يوم راحة استفادت منه عناصرها بعد نهاية مواجهة شبيبة الساورة التي وضعها رفقاء شاوي في طي النسيان وقرروا التفكير في الموعد القادم الذين يراهنون عليه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي الذي يسمح لهم بتأكيد استفاقتهم الأخيرة وعودتهم إلى سكة الانتصارات.
التشكيلة تستعيد الأجواء الرائعة
وعادت التشكيلة البجاوية إلى التدريبات في أجواء رائعة أعادت إلى الأذهان تلك الأجواء التي كانت تعيشها بعد الانتصارات الثلاثة والتعادل في الجولات الأربع الأولى من البطولة قبل أن تفقدها بسبب الخسارتين المسجلتين أمام البرج ومستغانم. هذه الأجواء سمحت للعنصار البجاوية بالتخلص من الضغط الرهيب الذي عاشته قبل مباراة شبيبة الساورة.
رحموني يجنّد اللاعبين ولا يتحدث سوى عن الفوز
ويعمل المدرب رحموني منذ أمس الأول على تجنيد لاعبيه كما ينبغي تحسبا لموعد هذا الجمعة حتى يتسنى لهم تخطي عقبة المنافس وإحراز الفوز الذي يعتبره ضروريا مثلما أكده في الحديث الذي خص به "الهداف" في عددها الاصدر أمس الاثنين.
اللاعبون مصرون على احراز الفوز الثاني على التوالي
ومن جهتهم يولي لاعبو الفريق البجاوي أهمية بالغة لموعد هذا الجمعة لأنهم يعتبرونه فرصة سانحة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي الذي يسمح لهم بتأكيد انتصارهم الأخير على حساب الساورة والحفاظ على مركز الوصافة الذي يتقاسمونه مع اتحاد بلعباس وجمعية وهران بمجموع 13 نقطة وعلى بعد ست نقاط عن الرائد أهلي البرج.
الاستئناف بدون عيساني وأوسماعيل
استأنفت التشكيلة البجاوية التدريبات في غياب الحارس عيساني واللاعب أوسماعيل اللذين تخلفا عن الموعد بسبب التحاقهما بالمنتخب الوطني العسكري. وعاد اللاعبان سهرة أمس الأول إلى بجاية وشاركا في الحصة التدريبية التي أجراها الفريق صبيحة اليوم الموالي الاثنين في ملعب الوحدة المغاربية.
مجلس الإدارة يرفع أسعار التذاكر من جديد
قرّر مجلس إدارة مولودية بجاية في اجتماعه مساء أول أمس الأحد رفع أسعار تذاكر لقاء اتحاد بلعباس ب 50 و100 دج بسبب أهمية اللقاء والإقبال الجماهيري الكبير الذي سيعرفه لأنه يعد قمة الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية، وتم تحديد ثمن تذاكر المدرجات المكشوفة والمغطاة ب 150 و250 دج بدلا من100 و200 دج، في حين ستباع تذاكر مدرجات المنصة الشرفية ب 600 دج أي يزيادة 100 دج عن الأسعار المطبقة في لقاءات اتحاد بسكرة، أمل مروانة وشبيبة الساورة.
يريد إعادة سيناريو البرج
ويريد أعضاء المجلس من خلال هذا الإجراء إعادة سيناريو لقاء الجولة الخامسة أمام أهلي البرج الذي بلغت فيه مداخيل الملعب 135 مليون سنتيم وهو أكبر مبلغ مقارنة باللقاءات الثلاثة الأخرى التي لعبها الفريق البجاوي فوق ميدانه أمام اتحاد بسكرة، أمل مروانة وشبيبة الساورة التي قدرت مداخلها ب 50، 80 و87 مليون سنتيم على الترتيب.
... ويعتزم رفع علاوة بلعباس إلى 2.5 مليون سنتيم
ومن جهة أخرى علمنا من مصادرنا بأنّ مسيري مولودية بجاية يعتزمون رفع علاوة الفوز أمام اتحاد بلعباس إلى 2.5 أي بزيادة مليون سنتيم عن علاوة الفوز داخل القواعد التي حددها سلم العلاوات الذي وضعته إدارة الفريق قبل بداية الموسم، وفي سياق متصل ينتظر أن تستلم عناصر "الموب" هذه العلاوة في حال تمكنها من تخطي عقبة بلعباس بحر الأسبوع المقبل إلى جانب منحتي التعادل والفوز المسجلين أمام مولودية قسنطينة وشبيبة الساورة المقدرتين إجمالا بثلاثة ملايين سنتيم.
رحموني غاضب من إديران
غضب مدرب مولودية بجاية مراد رحموني كثيرا من اللاعب سفيان إديران بسبب ما صدر منه في الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة البجاوية مساء أول أمس الأحد مثلما أوضحه المدرب في حديث جمعنا به ظهيرة أمس الاثنين دون الكشف عن طبيعة هذا التصرف والإجراءات التي سيتخذها ضد اللاعب، ويكون رحموني قد تحدث مع إديران في الحصة التدريبية التي أجراها الفريق أمس في الفترة المسائية وطلب منه توضيحات بشأن التصرف الذي بدر منه.
منعه من اللعب أمام أوقاس
وقبل الاستماع إلى أقوال اديران منع المسؤول الأول على العارضة الفنية ل "الموب" اللاعب من خوض المباراة الودية التي أجرتها التشكيلة صبيحة أمس الاثنين أمام شباب أوقاس، حيث أخرجه من أرضية الميدان بعد مرور عشر دقائق عن انطلاق المواجهة وعوّضه باللاعب العرابي بعدما اكتشف رحموني الذي كان يشرف على الحصة التدرييية التي أجرتها بقية عناصر الفريق أنّ مساعده موسوني أقحم إديران في هذه المباراة التحضيرية.
الاحتياطيون يسحقون أوقاس بخماسيبة
وبعيدا عن هذا المشكل الذي سنعود إليه في عدد الغد سحقت مولودية بجاية شباب أوقاس الناشط في بطولة الجهوي الثاني بخماسية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت الفريقين صبيحة أمس الاثنين في ملعب الوحدة المغاربية، وتداول على تسجيل الأهداف الخمسة حنيدر، رحّال، مادن وبن شعبان (هدفان)، وبغض النظر عن نتيجتها الفنية سمحت هذه المباراة للمدرب رحموني بمعاينة اللاعبين الذين لا يشاركون في اللقاءات الرسمية لاسيما أنه لم يجروا أي مقابلة ودية منذ أسبوعين.
الطاقم الفني أشرك 15 لاعبا
وأشرك الطاقم الفني البجاوي في مباراة أوقاس 15 لاعبا من بينهم أربعة لاعبين فقط شاركوا في مباراة الجولة السابعة من البطولة أمام شبيبة الساورة وهم أوسماعيل، رحّال، حنيدر، بن شعبان، ولعبت التشكيلة البجاوية بالعناصر التالية: بلعيد، بولخمير، إديران (العرابي)، بوعلي، مادن (مادي)، أوسماعيل (فرحات)، العرفي، رحّال، سلوم، بن شعبان، حنيدر( خالدي).
حنيدر يشارك في اللقاء وبن شعبان يؤكد
شارك المهاجم بلال حنيدر في مباراة أمس رغم أنه يلعب مع التشكيلة الأساسية وشارك في اللقاءات الثلاثة الأخيرة من البطولة، ومن جهته أحرز غيلاس بن شعبان في لقاء أمس هدفين أكد من خلالهما انتفاضته في مباراة الساورة التي سجل فيها أول هدف له في بطولة هذا الموسم منح به الفوز لفريقه.
المشاركون في لقاء الساورة تدربوا
وموزاة مع اللقاء الودي برمج المدرب رحموني حصة تدريبية للعناصر التي شاركت في لقاء الساورة خصصها للجانب البدني، حيث أجروا حصة لتقوية العضلات وعرفت التشكيلة البجاوية عودة الحارس عيساني الغائب عن حصة الاستنئاف بسب ارتباطه بالمنتخب الوطني العسكري.
حصة جماعية في الفترة المسائية
وبرمج رحموني وموسوني في الفترة المسائية حصة تدريبية ثانية شاركت فيها كل عناصر التشكيلة وخصصت للجانب التقني والتكتيكي، وسيقوم رحموني اليوم بخفض حجم العمل ببرمجة حصة تدريبية واحدة وهو البرنامج نفسه الذي سيطبقه يومي الأربعاء والخميس قبل أن يدخل رفاق كلاه النمر في تربص في فندق "الحماديين" بمدينة تيشي تحسبا للمباراة التي تنتظرهم أمسية هذا الجمعة في ملعب الوحدة المغاربية أمام اتحاد بلعباس.
‪------------‬
بعوالي: "استعدنا الثقة بالنفس ولن نفرّط في نقاط بلعباس"
كيف كانت عودتكم إلى التدريبات؟
لقد سارت الأمور كما ينبغي حيث استعدنا الأجواء الرائعة التي عرفناها في اللقاءات الأربعة الأولى بفضل الفوز المحقق أمام شبيبة الساورة الذي رفعنا به معنوياتنا التي كانت محبطة بسبب خسارتنا أمام البرج ومستغانم، وهذا من شأنه أن يخدمنا كثيرا في المباراة القادمة أمام اتحاد بلعباس.
إذن دخلتم في أجواء هذا اللقاء.
نعم، ونسعى جاهدين إلى التحضير له كما ينبغي بالنظر إلى أهمية نقاطه التي سنقدم كل ما لدينا لانتزاعها حتى نوكد استفاقتنا الأخيرة ونحفاظ على المركز الثاني.
كيف تتوقع أن تكون مهمتكم؟
تبدو صعبة لأننا سنلعب أمام شريكنا في مركز الوصافة الذي سيرمي بكل ثقله من أجل تسجيل نتيجة إيجابية، وبالتالي فإن تخطي عقبة المنافس يتطلب بذل جهود كبيرة وخوض المباراة بأكثر جدية وتركيز طيلة التسعين دقيقة.
ألا تخشى أن تعرّضكم حتمية الفوز للضغط مثلما حدث أمام الساورة؟
لا أتوقع أن نعيش الضغط نفسه لأن المعطيات تختلف ففي لقاء الساورة كنا في وضعية صعبة ومتخوفين كثيرا من تسجيل التعثر الثالث على التوالي بعد الخسارتين المسجلتين أمام البرج ومستغانم وهو ما جعلنا نلعب تحت ضغط شديد، في حين أننا سنحضّر لللقاء بلعباس بمعنويات مرتفعة كما أننا سندخله متحرين من الناحية النفسية بعدما استعدنا نشوة الانتصارات.
لعبت أمام الساورة في محور الدفاع فكيف سارت الأمور على اعتبار أنك خضت اللقاءات السابقة كظهير أيسر؟
على أحسن ما يرام لأن هذا المنصب ليس جيدا عليّ وكنت أشغله قبل التحاقي بتشكيلة "الموب" كما أنني وجدت نفسي مع زميلي شاوي الذي أتفاهم كثيرا معه فوق أرضية الميدان.
ألا ترى أنّ عودة الحارس عيساني خدمت الفريق ومنحت الثقة للدفاع؟
ما تقوله صحيح فقد شعرنا نحن المدافعون بالأمان والاطمئنان مع عيساني الذي فرحنا كثيرا لعودته بالنظر إلى الدور الكبير الذي يلعبه فوق ارضية الميدان، وأنا متيقن بأن الدفاع استعاد عافيته وسيكون أقوى في اللقاءات القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.