مسودة تعديل الدستور تهدف إلى الحفاظ على هيبة ومصداقية الدولة    بحث العلاقات الثنائية على أساس المصلحة المشتركة واحترام سيادة البلدين    كويكب قد يقترب من الأرض هذا السبت    حجز 150 قرصا مهلوسا بمسكن مروج    التماس عقوبة 15 سجنا نافذا ضد عبد الغني هامل    وسط مخاوف من تأثيرها على الرئاسيات المقبلة    رفض فكرة مساعد مدرب    الأسعار تعدت 40 دولارا للبرميل    خبر سار للفرق الجزائرية    تضارب في الآراء حول شرطي الجنسية والإقامة للترشح لرئاسة الجمهورية    قوجيل يشيد بتمسك الجزائر باستقلالية قرارها السياسي    وزارة التجارة تدرس مع الشركاء التدابير الوقائية    تزامنا والاحتفال باليوم العالمي للطفولة    شرعت في توزيعها على المشتركين    كتاب جديد يفضح محاولات ركوب الموجة    أزيد من 98 بالمائة من الحالات تماثلت للشفاء    لاختراق مواقيت الحجر الصحي    المنظمة الوطنية للمجاهدين تعرب عن حزنها    رد وتكذيب رئيس بلدية محمد بلوزداد محمد عمامرة    استهدفت قوات حفتر بضواحي الأصابعة    رغم تعهد ترامب بنشر الجيش    الجيش يحجز 16 قنطارا من الكيف المعالج    لجنة الفتوى تدرس جواز الصلاة في إطار الالتزام بقواعد الوقاية    لعريبي يجتمع بإطارات قطاع السكن ويشدد:    توقّع إنتاج 98 ألف قنطار من الحبوب ببومرداس    أثق في لاعبينا، واللعب في مثل هذه الظروف مجازفة    غالبية الإسرائيليين يخشون انتفاضة فلسطينية ثالثة    ندوة تفاعلية دولية عن "الطفولة في مناطق الصراع وأزمة السلام"    الاحتفال بتسعينية كلينت إيستوود    رحيل أحمد بناسي رجل الفلسفة والتاريخ    تمديد التدابير الخاصة بفيروس كورونا إلى نهاية الحجر    الغاية من صلة الإنسان بالله جلّ عُلاه    العالم يحتاج إلى الرّحمة!    المغرب يمارس "حرب كورونا" ضد الصحراويين    الاتحادية تكذّب، وتؤكد ثقتها في مدوار    عودة العرض "هايلة بزاف" بمزايا أكثر    قتيل وجريح في حادث مرور    الإطاحة بشبكة مختصة في التزوير    إدارة وفاق سطيف تندد بالاتهامات    إجراءات لاحترام التباعد بين الركاب    « تعلمت الكثير في «جمعية وهران » وانتظروا صعودا تاريخيا ل «كرماوة» إلى الرابطة الثانية»    مباراة اعتزالية للاعب السابق بن عربة ببوعقل بعد نهاية الحجر    عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة الغربية    «كورونا» تُكسِّر أسعار السيارات المستعملة    مسابقة أحسن بحث حول «الأمير عبد القادر»    الإمام و الفقيه السي قاضي جلول في ذمة الله    «أعيش فوق السطوح رفقة ابنتي وسقفنا مهدد بالانهيار»    مناقشة مذكرات التخرج بداية من سبتمبر إلى أواسط أكتوبر    التنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومعطوبي الجيش تتكفّل بتعقيم الابتدائيات    المكتتبون بمستغانم يترقبون الحلول    « و الجُرُوحُ قِصَاص»    قضية الصحراء الغربية في صلب محادثات بين الخارجية الإسبانية والاتحاد الأفريقي    «أحلم بميدالية أولمبية وأسعى للتتويج باللقب في الألعاب المتوسطية »    تأمينات المسار    ارتياح و صرامة في تطبيق الإجراءات    الأمن يوزّع الكمامات على التجار و سكان المدينة    مراسل وصحفي جريدة الخبر “أمحمد الرخاء” في ذمة الله    الوالي خلوق وصاحبه “باندي”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاق سطيف قطع التيار الكهربائي يحدث طوارئ ويخلط كل تحضيرات للقاء العلمة
نشر في الهداف يوم 27 - 10 - 2011

مرة أخرى تكون تحضيرات الوفاق السطايفي للقاء رسمي متذبذبة، وهذا بسبب الأمر الذي لم يكن في الحسبان من خلال قطع التيار الكهربائي على ملعب 8 ماي.
تحضيرات متذبذبة وبرنامج ڨيڨر يقلب رأسا على عقب
وجاء قطع التيار الكهربائي ليكون بمثابة المشكلة الكبيرة لبرنامج تحضيرات المدرب السويسري ڨيڨر، الذي وجد نفسها في مشكل غير متوقع قلب تحضيراته رأسا على عقب للقاء العلمة.
حصة الثلاثاء توقفت بسبب الظلام
وقد كانت بداية المشاكل التي سببها قطع سونلغاز للتيار الكهربائي عن ملعب 8 ماي بعدم إكمال الحصة التدريبية الأولى التي جرت أمسية الثلاثاء، حين توقفت بعد حوالي 40 دقيقة فقط من بدايتها بسبب الظلام الدامس الذي عم أرجاء ملعب 8 ماي، ولم يعد هناك أي مجال لإكمال الحصة.
...وڨيڨر عوضها بحصة أخرى صبيحة أمس
ولأن الوفاق وجد عناصره تجري نصف حصة تدريبية بعد يومين راحة، طلب المدرب السويسري من لاعبيه الحضور إلى حصة تدريبية لم تكن مبرمجة في بداية الأمر، وهذا صبيحة أمس الأربعاء (أي حصتان أمس عوض حصة واحدة كما كان مقررا في البداية).
الملعب كان مخصصا للقرونة
لكن الحصة التدريبية لم تكن كما برمجها المدرب السويسري، لأن التقسيم الزمني للحصص التدريبية لصبيحة أمس في الساعة العاشرة كان مخصصا لتدريبات إتحاد سطيف، فوجدت عناصر الوفاق نفسها في الملعب في توقيت غير مخصص لها.
الإدارة لم تنسق تماما مع الملعب
والأكثر من ذلك أن ڨيڨر عندما قرر برمجة الحصة التدريبية صبيحة الأربعاء وأعلم لاعبيه بذلك مباشرة بعد نهاية حصة الثلاثاء (أو بالأصح نصف حصة الثلاثاء)، لم يقم بإعلام إدارة ملعب 8 ماي بذلك، لأن إدارة الملعب تقوم بضبط البرنامج الأسبوعي للتدريبات بملعب 8 ماي على ضوء البرنامج الأول الذي يأتيه من إدارة الوفاق حول تدريبات الأكابر.
مدرب القرونة الجديد تنازل عن نصف الملعب
وكان بالإمكان أن تكون العناصر السطايفية في ورطة أخرى ولا تتدرب أصلا صبيحة أمس، لأن التوقيت من حق اتحاد سطيف، لكن المدرب الجديد لاتحاد سطيف نصير بولعينين فضل أن يقتسم الملعب مع لاعبي الوفاق السطايفي، وهو ما سمح للمدرب السويسري ببرمجة الحصة التدريبية.
نصف حصة ونصف ملعب...وبدون دوش
وبالتأكيد أن التحضيرات للقاء العلمة ليست على أحسن ما يرام لأن حصة الثلاثاء جرت في نصف حصة، وحصة صبيحة أمس التي أرادها ڨيڨر لتعويض حصة الثلاثاء جرت في نصف ملعب، دون أن ننسى أن اللاعبين لم يأخذوا "الدوش" لغياب التيار الكهربائي المشغل للسخانات المائية.
...وحصة المساء قدمت إلى الرابعة
وفي الإطار نفسه، قام المدرب السويسري للوفاق ببرمجة الحصة التدريبية لمساء أمس في الساعة الرابعة عصرا عوض الخامسة كما كانت مقررة في البداية، وهذا حتى تنتهي الحصة قبل حلول موعد الظلام.
حصتا اليوم والغد في العاشرة مسبقا
ومن حسن حظ الطاقم الفني ولاعبي الوفاق أن الحصة التدريبية لنهار اليوم الخميس، وكذا الحصة التدريبية لنهار غد الجمعة مبرمجتان في الصبيحة، ولن يكون هناك خلل سواء أعيد التيار الكهربائي أو لا.
المشكل أعمق من حصة تدريبية
وإضافة إلى الخلل الكبير الذي سببه عدم وجود التيار الكهربائي بملعب 8 ماي، فإن المشكل عميق لأنه تكرر للمرة الثانية بالملعب في فترة زمنية لم تتعد شهر ونصف، الأمر الذي يبعث على التخوف من إمكانية أن يكون هذا المشكل سببا في ورطة للوفاق السطايفي في مقابلة رسمية.
...ويتعلق بفاتورة منتصف سبتمبر الماضي
وجاء القرار الجديد من سونلغاز بقطع التيار الكهربائي على خلفية عدم تسديد الفاتورة السابقة التي كانت قد قطعت بموجبه سونلغاز الكهرباء عن الملعب في منتصف سبتمبر الماضي، وهذا قبل لقاء الوفاق الودي أمام ترجي ڨالمة، أين تم قطع التيار الكهربائي لمدة 72 ساعة واضطر مضوي وقتها (للتذكير) في تغيير توقيت اللقاء أكثر من مرة.
إدارة المركب تعهدت ولكن لم تسدد
وفي تلك الفترة تم إعادة التيار الكهربائي للاستهلاك على مستوى المركب الرياضي، بعد أن تقدمت إدارته إلى سونلغاز بتعهد كتابي بتسديد المبلغ مباشرة بعد المصادقة على ميزانية المركب الأولمبي للتسيير من قبل الهيئة الوصية، لكن الميزانية تأخرت وفاتورة سونلغاز التي تفوق 300 مليون سنتيم لم تسدد، مما اضطر الشركة الوطنية للكهرباء والغاز إلى إعادة قطع التيار أول أمس.
إدارة الوفاق دخلت في طوارئ خوفا على الداربي
وإضافة إلى الاضطراب الكبير الذي عرفه البرنامج التدريبي لڨيڨر، فإن حالة طوارئ حقيقية كانت عند إدارة الوفاق خوفا على مصير داربي الهضاب العليا خاصة أنه مبرمج على الساعة السادسة مساء، وعدم إعادة التيار الكهربائي يعرض الوفاق السطايفي لعقوبات أكبر منه بكثير قد تؤدي حتى إلى الخسارة على البساط، وما قد يلحق هذا باستقرار المدينة في حد ذاتها.
حمّار اتصل بمدير المركب ومدير الديجياس
وقد سارع رئيس النادي حسان حمّار إلى الاتصال بمدير المركب الرياضي 8 ماي عبد الوهاب شلالي ومدير الشباب والرياضة طارق كرّاش هاتفيا لمعرفة الجديد في قضية التيار الكهربائي، خاصة أن إدارة الوفاق فكرت فعلا في مراسلة الرابطة الوطنية للعب في ضوء الطبيعة، إذا لم تعرف المشكلة حلا في الأيام القليلة القادمة.
تلقى تطمينات بأن التيار سيعاد يوم الخميس
وقد تلقى رئيس الوفاق السطايفي تطمينات من الثنائي المعني بأن المصالح المالية لمديرية الشباب وكذا إدارة المركب الرياضي 8 ماي في طور تسوية الفاتورة الكهربائية عند شركة سونلغاز، وتم القيام صبيحة أمس الأربعاء بالإجراءات المالية الخاصة بتسديد الفاتورة وأن التيار الكهربائي سيعاد مجددا إلى المركب الرياضي صبيحة اليوم الخميس على أقصى تقدير.
حذار...فهذه الأمور ليست للعب والمزاح
ويبقى الأهم هو أن هذه الأمور ليست فيها أي نوع من أنواع المزاح، لأن مصالح الديجياس وإدارة المركب الرياضي مطالبتان بتجسيد التطمينات على أرض الواقع، لأن الأمر يتعلق بلقاء محلي وأي اختلال إذا لم يعد التيار الكهربائي لا أحد يعرف عواقبه فيما بعد.
...والمشكل الآخر أن إدارة الوفاق تتفاوض من نقطة ضعف
أما المشكل الآخر في القضية، فإن إدارة الوفاق تتفاوض دوما مع إدارة المركب الرياضي 8 ماي من موقع ضعف، لأن إدارة الوفاق عليها ديون بالجملة تجاه المركب الرياضي منها مليار و300 مليون صدر فيها حكم نهائي من المحكمة، و300 مليون أخرى تعود إلى ما بعد سنة 2008، وأي احتجاج من إدارة الوفاق على المركب سيكون دون شك مصحوبا بعبارة "خلصونا أنتوما وأحنا نخلصو سونلغاز".
===============================
حوار عجاس ألم الكثيرين
إذا كان تفاعل قراء "الهداف" كبيرا مع الحوارات التاريخية التي تصدر في ركن "الوفاق... مجد، ألقاب، وتاريخ لا ينسى"، فإن التأثر كان أكبر مع حوار عجاس، خاصة حادثة المنصة الشرفية التي أثرت كثيرا في كل من قرأها.
حمّار يوجه له الدعوة لحضور الداربي
أول رد فعل من هذه الحادثة جاء من رئيس نادي الوفاق السطايفي حسان حمّار، الذي سارع إلى الاتصال بصحفي "الهدّاف" وطلب رقم كمال عجاس، وأكد أنه سيوجه له الدعوة لحضور مواجهة العلمة هذا السبت، كما يعتذر له عن الحادثة التي وقعت له، والتي أكد حمّار أنه لم يعلم بها سوى عن طريق "الهدّاف" ولا يعرف حتى في أي فترة كانت.
..و4 قدامى مدعوون في كل لقاء
والأكثر من ذلك، أكد حمّار أن الإدارة السطايفية ستقوم من الآن فصاعدا بدعوة 4 إلى 5 لاعبين من القدامى تزامنا مع كل لقاء جديد للوفاق في أرضية ميدانه، وسيكون هؤلاء القدامى هم ضيوف الوفاق في اللقاء ويسمح لهم حتى بكلمة تحفيزية صغيرة للاعبين قبل اللقاء.
مسعودي، بوروبة، شنيتي وعجاس أيضا
وقال حمّار أنه في اللقاء أمام العلمة، ستقوم إدارته بتوجيه الدعوة نهار غد الجمعة أو صبيحة السبت لكل من العيد مسعودي، عمار بوروبة، بوزيد شنيتي وكمال عجاس في هذه المواجهة أمام العلمة، بعد أن تمت دعوة لونيس ماتام ومسعود كوسيم في المواجهة أمام بجاية، وأضاف حمّار أن ما قاله عجاس يبقى مؤثرا ويستحق الاعتذار حتى لو لم يكن هو السبب.
العادة يجب أن تستمر
ويبقى الأهم في رأينا هو ضرورة أن تستمر هذه العادة بتوجيه الدعوة بمناسبة كل لقاء للوفاق في ميدانه لخمسة لاعبين من القدامى، مع التنويع في الأسماء وخاصة المنسيين منهم.
==================================
بولحجيلات لم يبدأ أمس والاختلاف مالي
رغم تقديمه للاعبين على أساس أنه المدرب الجديد لهم في حصة الثلاثاء، إلا أن المدرب ضياء الدين بولحجيلات لم يبدأ عمله أمس مع الآمال عكس ما كان منتظرا، وعملنا أن السبب يعود إلى عدم الاتفاق في القيمة المالية للأجرة الشهرية، وهو الأمر الذي يعيد الأمور إلى نقطة الصفر بالنسبة لتشكيلة الآمال التي ستنهي اليوم أسبوعها الرابع دون مدرب.
...واسم صفيح مقترح
وفي هذه الوضعية، علمنا أن اسم مدرب نجم مڨرة فيصل صفيح يبقى هو الاسم الجديد المقترح ليكون مدربا لآمال وفاق سطيف، هذا إذا حصل الجديد في وضعيته مع نجم مڨرة التي عرفت بعض الخلل، بعد خسارة النجم الأخيرة بميدانه أمام إتحاد خنشلة.
حمّار تحدث مع المدرسيين حول حفلهم
وفي سياق آخر، تحدث حمّار على هامش تواجده في حصة الآمال مع الخماسي المدرسي بخصوص الحفل التكريمي، بعد أن عجزت الإدارة على تنظيمه الأسبوع الماضي لعدم وجود اللاعبين في سطيف، وهذا الأسبوع للانشغال بمدرب الآمال وبدء المنافسة للشبان والالتزامات الدراسية، وطلب حمّار من اللاعبين اختيار التاريخ والتوقيت الذي يناسبهم للحفل مع بداية الأسبوع الجديد.
================================
25 لاعبا في حصة مساء أمس
عرفت الحصة التدريبية لمساء أمس التي أجرتها العناصر السطايفية في 8 ماي، مشاركة 25 لاعبا في فعالياتها، أي كل اللاعبين الموجودين ضمن تعداد الأكابر وكذا الآمال الذين يتدربون بصفة عادية مع الأكابر.
ناجي، بن خوجة وعمور دخلوا متأخرين
وبدأت الحصة في الموعد المحدد لها، أي على الساعة الرابعة مساء، في وقت تأخر دخول (وليس تأخر وصول) إلى أرضية الميدان من قبل الثلاثي ناجي، بن خوجة، وعمور ب 5 دقائق عن بقية اللاعبين.
==============================
مضوي سيلتحق اليوم بسطيف
سينهي المدرب المساعد خير الدين مضوي نهار اليوم الأسبوع الثاني والأخير من تربص المدربين الخاص بالدرجة الثانية، وسيعود إلى سطيف سهرة اليوم على أن يستأنف مهامه في الوفاق في حصة صبيحة غد الجمعة، والتي ستكون الأخيرة قبل داربي العلمة.
=========================
"بن صاوشة" يطمئن على الوفاق من مكة المكرمة
اتصل بنا صبيحة أمس من مكة مكرمة رئيس لجنة أنصار الوفاق (المجمد نشاطها) الحاج نصير بن صاوشة، الموجود ضمن بعثة الحج لوزارة الشؤون الدينية، وذلك للسؤال عن أحوال الوفاق وأمنياته بالتوفيق للفريق، وبالتأكيد أن تواجد بورحلي يسعد هذا الموسم في الأراضي المقدسة سيجعله نعمة الرفيق له، ويكون تذكر بعض ذكريات يسعد مع الوفاق من يومياتهما المشتركة.
===============================
التذاكر ستباع صبيحة السبت
تراجعت إدارة الوفاق السطايفي بصفة مؤكدة عن عملية البيع المسبق للتذاكر، بعد أن كانت تنوي القيام بذلك يوم الخميس والجمعة، ورغم التعهد الكتابي الذي حصلت عليه من المطبعة بعدم تزوير التذاكر، فإن الإدارة تخوفت كثيرا وقررت أن يكون بيع التذاكر يوم السبت.
توقيت فتح الأكشاك سيتحدد اليوم في الاجتماع الأمني
وسيتم تحديد ساعة فتح أكشاك التذاكر للأنصار يوم السبت خلال الاجتماع الأمني الذي سيكون أمسية اليوم في مقر الولاية، إذ تتجه النية من قبل إدارة الفريق السطايفي في اقتراح فتح الأكشاك في الساعة العاشرة صباحا.
الاجتماع الأمني سيحدد أمورا كثيرة
وخلال الاجتماع الأمني الذي سيعقد مساء اليوم، ستحدد أمور كثيرة في داربي الهضاب العليا وفي مقدمتها كل الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمواجهة، مواعيد فتح الأبواب، ترتيبات الفصل بين أنصار الفريقين وعدد رجال الأمن.
================================
حشود سيحصل على صك ضمان
علمنا أن المكالمة الهاتفية التي دارت بين سرّار وحشود بخصوص حل مشكلة الظهير الأيمن المادية، تم الاتفاق فيها على منح المعني صك ضمان بالمبلغ المتبقي من مستحقاته المالية، وهذا قبل موعد اللقاء أمام العلمة، على أن يقوم اللاعب الدولي بتحصيل المبلغ المالي الموجود في الصك الذي سيمنح له فور دخول أموال الدفعة الرابعة من أموال جيزي، والتي ستكون في الخزينة مع بداية شهر نوفمبر الداخل.
==========================
اللاعبون غادروا فندق "زيدان" أمس
مثلما جاء في عدد "الهدّاف" ليوم أمس بخصوص رغبة إدارة الوفاق في مغادرة اللاعبين لفندق زيدان تفاديا لارتفاع الفاتورة، بعد أن بقي اللاعبون طويلا في هذا الفندق منذ دخول الفريق إلى سطيف بعد تربص تونس، غادرت كل العناصر السطايفية الفندق نهار أمس التزاما بقرار الإدارة والمراسلة التي وجهت للفندق، والقاضي برفض بقاء اللاعبين في أجل لا يتعدى نهاية الأسبوع الحالي.
من لم يتدبروا شققا يقيمون مع زملائهم
وقد طلبت الإدارة السطايفية من اللاعبين الذين لم يتدبروا أمرهم في الحصول على شقق بالإقامة مع زملائهم المقيمين بشقق خاصة بهم، إلى غاية تمكن الكل من إيجاد حل لهذا المشكل الذي طال. يذكر أن الإدارة طلبت من كل لاعبين إلى ثلاثة أن يختاروا بأنفسهم الشقة التي تساعدهم على الإقامة، على أن تتكفل الإدارة ب 50 بالمائة من مصاريف الإقامة، على أن تكون 50 بالمائة الأخرى على عاتق اللاعبين.
...و14 منهم سيقيمون في "الفيلتين"
إضافة إلى هذا، فإن الجزء الأكبر من مشكلة الإقامة تم حله من خلال نقل 14 لاعبا من فندق "زيدان" إلى الفيلا التي اكترئتها الإدارة الموسم الماضي بدالاس أين يقيم 8 لاعبين، ونقل 6 آخرين إلى الفيلا الجديدة التي تم كرائها في "دالاس" أيضا في المدة الأخيرة، علما أن الإدارة راعت في عملية الإقامة اختيارات اللاعبين في من يقيمون معهم في نفس الغرفة.
العودة إلى زيدان ستكون ليالي المباريات فقط
ستكون عودة العناصر السطايفية إلى فندق "زيدان" سهرة غد الجمعة، وهذا بالنسبة ل 18 أو 19 لاعبا الذين سيوجه لهم المدرب ڨيڨر الدعوة للمشاركة في اللقاء أمام العلمة، إذ سيواصل الوفاق السطايفي الإقامة بالفندق ليالي المباريات، علما أن المدرب ڨيڨر هو الوحيد الذي سيواصل الإقامة بهذا الفندق بصفة دائمة.
=========================
اللاعبون ينتظرون الألبسة الشتوية
بالنظر إلى تدرب العناصر السطايفية بصفة تقريبا دائمة في السهرة في ظل البرودة التي بدأت تضرب منطقة سطيف، دون نسيان الأمطار الغزيرة كما كان عليه الحال في حصة (نصف الحصة) أول أمس الثلاثاء، فإن لاعبي الوفاق ينتظرون تزويدهم من قبل الإدارة بالألبسة الشتوية الخاصة بالتدريبات.
============================
القائمة الإفريقية من صلاحيات ڨيڨر
طلبت إدارة الوفاق السطايفي من المدرب السويسري ألان ڨيڨر أن يقوم- مباشرة بعد المواجهة أمام العلمة- بإعداد قائمة خاصة باللاعبين الذين يراهم أهلا للتواجد في القائمة القارية للوفاق في كأس الكاف 2012، أين سيكون للمدرب السويسري الكلمة الأولى في هذه القائمة بعد أن قررت إدارة حمّار أن لا تضع اللاعبين المعنيين بالتسريح في جانفي أو القريبين من التسريح في هذه القائمة تفاديا لتضييع إجازات إفريقية "باطل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.