نحو إنهاء مهام والي البيض    قايد صالح يزور تمنراست غدا    بلماضي يجدد استهدافه التتويج ب "الكان" ويؤكد أن الجزائر ستقول كلمتها بمصر    عطال في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي    اول هدف لغلام مع نابولي في الموسم ضد بولونيا    تحديد موعد نهائي كأس الجزائر بين شباب بلوزداد ضد شبيبة بجاية    مبولحي يخضع لبرنامج تدريبي خاص بمركز سيدي موسى    توقع إنتاج 446 ألف قنطار من الحبوب بالوادي    بيان للمجلس الدستوري عن رئاسيات 4 جويلية    إيران تعرض توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" على دول الخليج    توقيف 9 تجار مخدرات بعدة ولايات    بيتيس يصرف النظر عن صفقة براهيمي    ترقب تساقط أمطار يومي الأحد و الاثنين على مستوى 9 ولايات    اولياء التلاميذ يكرمون المشرفة التربوية المعتدى عليها في البليدة    المحكمة العليا تباشر اجرءات المتابعة القضائية ضد سلال وأويحيى وآخرين    أنصار شبيبة القبائل يقتحمون مدرجات ملعب 1 نوفمبر    “الضريح الملكي الموريتاني” بتيازة يفتح أبوابه للزائرين بعد 27 سنة من غلقه    المنظمة الوطنية للمجاهدين تقترح حلا للخروج من الأزمة    قتيلان إحداهما طالبة جامعية 13 جريح في اصطدام عنيف بين حافلتي 11 و51 بايسطو    "هواوي" تتلقى ضربة موجعة أخرى    وزير الطاقة ينفي تزويد فرنسا مجانا بالغاز    تجميد كل المتابعات القضائية ضد أصحاب" أونساج، أونجام و كناك"    السديس يطالب المسلمين بتخفيف الزحام على المسجد الحرام لإنجاح القمم العربية    عرقاب ينفي وجود صفقة بين طوطال و مجمع أناداركوا بالجزائر    ممارسو الصحة العمومية يلوحون لحركات احتجاجية مرتقبة    لاستكمال التهيئة و توصيلات الطاقة و المياه: والي عنابة يعد بالتكفل بانشغالات المستفيدين من السكن الريفي    المسيلة: غلق 3 مرامل و إلغاء 12 مشروعا استثماريا    فيما تم ضبط مخططين تحسبا لأي طارئ: تأخر تنفيذ البرنامج البيداغوجي بجامعة الطارف    تنظيم عدة مهرجانات وسهرات فنية‮ ‬    تعيينات جديدة على رأس مؤسسات إعلامية وسونلغاز    نظموا وقفة احتجاجية بموقع فلفلة: مكتتبو عدل 2 بسكيكدة يطالبون بشهادات التخصيص    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    إنطلاق حملة صيد التونة الحمراء لسنة 2019 بمشاركة 22 باخرة    “سوسطارة” والشبيبة في جولة الحسم    هذه حقيقة إرسال مركبة حراك الجزائر إلى المريخ!    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    جددت دعمها لحل النزاع في‮ ‬الصحراء الغربية    بسبب سوء التغذية الحاد    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    القرآن الكريم «سبب عزّتنا.. وطريق نجاتنا..»    مكتب بريدي متنقل يدخل الخدمة قريبا بمستغانم    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    ..الحُرمة المُنتهكة !    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    المقرئ فريمهدي نور الدين و المنشد بلقاسمي منصور يتوجان بالجائزة الأولى في الطبعة الثالثة    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    مخطط واسع للتصنيف والترميم    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    الاعتكاف...تربية للنفس    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب بلوزداد أرينا يؤجّل الكشف عن التّشكيلة الأساسيّة وأكساس قد يضيّع مباراة "السي اس سي"
نشر في الهداف يوم 14 - 10 - 2012

يواصل شباب بلوزداد التحضيرات للمباراة التي تنتظره أمام شباب قسنطينة المنتظرة أمسية الغد في ملعب الشهيد حملاوي، والتي يعول من خلالها على العودة بالنقاط الثلاث بعدما افتقد الفريق طعم الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة...
وما ميز الحصتين التدريبيتين الأخيرتين هي تعمد الطاقم الفني إخفاء أوراقه وعدم الكشف عن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في المباراة، محاولا بعث المنافسة بين اللاعبين والحفاظ على تركيز الجميع.
أرينا برمج مباراة تطبيقيّة مزج فيها كل اللّاعبين
وأجرى الشباب حصة أمس في المركب العسكري ببن عكنون ركز خلاله على الجانب التقني للتعود على العشب الطبيعي، بما أن المباراة أمام شباب قسنطينة ستلعب على أرضية ميدان معشوشبة طبيعيا، كما تخللت الحصة التدريبية مباراة تطبيقية، لكن المدرب الإيطالي تعمد مزج اللاعبين وتجنب توظيف التشكيلة الأساسية، وهو ما كان يحبط اللاعبين وتتبعها ردود فعل سلبية تؤثر في المجموعة، ما جعل أرينا يمزج اللاعبين بما أن المباراة كانت مخصصة للتعود على أرضية الميدان.
منزعج من عدم جديّة بعض اللّاعبين
من جهة أخرى، أبدى المدرب الإيطالي عدم رضاه عن بعض اللاعبين بسبب تصرفاتهم التي وصفها بالغير جدية وغياب الوعي منهم، في وقت كان يتوقع من الجميع أن يتدرب بجدية بالنظر إلى أهمية المباراة التي تنتظر الفريق. ولم يهضم المدرب الإيطالي تصرفات بعض اللاعبين الذين ينتقدون عدم استدعائهم أو إشراكهم في المباريات الرسمية في وقت يفتقرون للجدية في التدريبات، وهو ما قد ينعكس على تركيز الفريق لاحقا.
أكساس غاب أمس ومشاركته هذا الثّلاثاء غير مؤكّدة
سبق وأشرنا في عدد أمس إلى إصابة أكساس في الظهر التي حرمته من التدريبات الجمعة الماضية، وهو ما تكرر أمس عندما غاب أكساس بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي يعاني منها. وتبقى مشاركة صخرة دفاع الشباب في المباراة أمام شباب قسنطينة غير مؤكّدة، وهو ما جعله يفكر في الحلول الممكنة في وقت بدأ حرات يستعيد إمكاناته شيئا فشيئا.
مكحوت تدرّب أمس وأراح مدرّبه
في المقابل، عاد مكحوت إلى التدريبات أمس بشكل عاد وتدرب مع زملائه، لكنه كان حذرا نوعا ما تفاديا لإصابة جديدة بعدما اضطر إلى عدم إكمال الحصة التدريبية الجمعة الماضية. ولم يخف المدرب أرينا ارتياحه بعودة مكحوت إلى التدريبات من جديد، بعدما افتقد خدماته في المباراتين أمام اتحاد بلعباس ومولودية وهران في وسط الميدان.
----------------------------
بوجنون ومزياني اجتمعا بالآمال
عقد المدير الفني لشباب بلوزداد بوجنون ومنسق الفئات الشبانية مزياني اجتماعا تقنيا مع لاعبي الآمال أمس، واستغله المسيرون لكي يرفعوا معنويات اللاعبين والحديث عن بعض الأمور التنظيمية وأهداف الفريق، بعد أربعة انهزامات وتعادل أخلطت حسابات المسيرين الذين كانوا يستهدفون لقب البطولة.
حصّة اليوم في 20 أوت
يعود الشباب اليوم إلى التدريبات في ملعب 20 أوت بعدما تدرب أمس في المركب العسكري لبن عكنون للتعود على أرضية الميدان، وسيعود الشباب للتدرب في "الكوزينة" اليوم وسيركز الطاقم الفني على الجانب التقني.
----------------------------
أوسرير: "أنا جاهز لأخذ مكاني أساسيّا وهدفنا النّقاط الثّلاث أمام شباب قسنطينة"
"الزّمن أثبت كلامي أنّ الحارس المحلّي يستدعى للمنتخب لملء القائمة"
كيف تجري التّحضيرات لمباراة شباب قسنطينة؟
كل الأمور عادية، فنحن نحضر في ظروف ممتازة لكي نكون جاهزين للمباراة، لكن هذه المرة الأمور ستكون مختلفة عن المباريات السابقة لأننا سنواجه فريقا صعبا عاد بفوز من بلعباس وسيكون مدعما بعدد كبير من أنصاره، وعليه نحاول التركيز على الجانب المعنوي أيضا.
أنتم أيضا عدتم بتعادل من وهران، ألا يرفع ذلك من معنويّاتكم؟
بكل تأكيد لأن التعادل كان خارج القواعد ويبقى نتيجة إيجابية في حد ذاتها، لكن الأكيد أننا ضيعنا فوزا في متناولنا بالنظر إلى معطيات المباراة، لكن هذه هي كرة القدم والمهم لم نعد فارغي اليدين ونقطة مفيدة من الناحية المعنوية.
ستدخلون مباراة تحت حتميّة الفوز بعد تعادلين وخسارة، ما قولك؟
سواء لعبنا في ملعبنا أو خارجه فهدفنا هو النقاط الثلاث، وبهذه الذهنية سنتنقل إلى قسنطينة من أجل العودة بالنقاط الثلاث، وسنبذل كل ما في وسعنا لكي نعود بالفوز ونعود إلى سكة الإنتصارات من جديد.
الفريق استعاد جل لاعبيه المصابين وهذا ربما سيخدمكم...
بطبيعة الحال، كل اللاعبين حاضرون في التدريبات باستثناء لاعب أو اثنين يعانيان من إصابة، لكن الجميع جاهز للمباراة وهذا سيمنح الطاقم الفني حلولا إضافية في المباراة سنستغلها لصالحنا.
عدت إلى المنافسة بعد غيابك عن أربع مباريات، فهل أنت جاهز لمباراة شباب قسنطينة؟
بداية الموسم لم تكن موفقة بالنسبة لي لأني تعرضت لإصابة عشية الجولة الأولى، والحقيقة أن الإصابة لم تأت في وقتها تماما وحرمتني من أربع مباريات، لكن هذه هي كرة القدم واللاعب معرض للإصابة في كل لحظة، أما بخصوص مشاركتي في المباراة هذا السبت، فهذا يعود إلى المدرب لأنني جاهز لأخذ مكاني في التشكيلة وتجاوزت الإصابة وأحضر بصورة عادية للمباراة.
كيف تقيّم مشوار الفريق بعد مرور خمس جولات؟
كان بإمكاننا تحقيق أفضل من هذه الحصيلة لو فزنا في مباراة اتحاد بلعباس في ملعبنا وأيضا مولودية وهران التي كانت في متناولنا، ومثل هذه النقاط تندم عليها مستقبلا، لكن سنحاول التدارك في الأيام المقبلة.
نتحدّث عن شؤون المنتخب الوطني باعتبارك حارسا دوليّا، ما تعليقك على مشكل الحارس الأساسي أمام ليبيا ومكانة الحارس المحلّي؟
الوقت أثبت كلامي، تتذكر أني صرحت لك في وقت سابق أنه لو حدث واستدعاني حليلوزيتش فلن أقبل الدعوة، لأن الحارس المحلي ليس له مكان في المنتخب ويستدعى من أجل ملء القائمة لا غير، لست ضد مبولحي لأنه يملك إمكانات ممتازة، لكنه بعيد عن المنافسة وهذا يؤثر على إمكانات الحارس، وفي وقت لو يغيب حارسا محليا عن أربع مباريات لن يستدعى إلى المنتخب، وهنا يتضح مشكل مدرب الحراس.
كيف ذلك؟
مدرب الحراس في المنتخب ليس له كلمة لأن الناخب الرئيسي هو من يقرر، وطالما أن مدربي الحراس ليست لهم كلمة في المنتخب ستستمر معاناة الحارس المحلي.
----------------------------
الشباب يرفض تأجيل داربي المولوديّة
أبدت إدارة شباب بلوزداد تحفظها من الطلب الذي تقدمت به مولودية الجزائر للرابطة المحترفة لكرة القدم وتطلب فيه تأجيل الداربي العاصمي بين الفريقين المنتظر في الثلاثين من الشهر الجاري، وأكدت الإدارة البلوزدادية أنها لا ترى داعيا لتأجيل الداربي بما أن الفريق سيعود من جزر القمر يوم 24 من الشهر الجاري، بينما سيلعب الداربي ستة أيام بعد ذلك وسيكون لديها الوقت لكي يستعيد اللاعبين لياقتهم البدنية.
التّأجيل يعني ماراطون مباريات لاحقا
ويرى البلوزداديون أن برمجة الداربي يوم الثلاثاء ربما من شأنه يؤثر فيه حضور الأنصار، لكن في المقابل من شأنه أن يضع الفريق في ورطة لأنه سيكون أمام سلسلة من المباريات، خاصة أنه لديه مباراة متأخرة أمام شبيبة القبائل التي تزامنت وسفر الفريق إلى جزر القمر لمواجهة "نوفال ستيل" في ذهاب الدور الأول للكأس العربية. وأكد البلوزداديون أنهم سيرفضون أي تغيير في الرزنامة من شأنه أن يضر بمصلحة فريقهم، في إشارة منهم إلى أن التأجيل يعني بقاء الفريق لفترة معتبرة وبعدها سيضطر إلى الدخول في ماراطون.
غريب لم يكتف بالدّاربي في 5 جويلية ويريد تحديد التّواريخ
والغريب أن غريب طلب تأجيل الداربي ويصر على ذلك مهما كان ذلك متحديا الرابطة التي رفضت طلبه، وهو ما أثار امتعاض أبناء العقيبة الذين أكدوا أنهم سيرفضون تغيير برنامج المباريات وفقا لمصلحة الفريق الآخر، وأكدوا أن غريب الذي يحاول فرض منطقه على الجميع بعدما نال موافقة الرابطة ببرمجة الداربيات العاصمية في ملعب 5 جويلية، عاد اليوم ليحدد تاريخ إجرائه وفق ما يليق بفريقه، وهو ما رفضه البلوزداديون جملة وتفصيلا.
ڤانة: "تأجيل داربي المولوديّة قد لا يخدمنا وسنراعي مستقبلنا"
وكان لنا اتصال برئيس مجلس الإدارة عز الدين ڤانة أمس أكد لنا من خلاله أن فريقه سيرفض تأجيل داربي مولودية الجزائر لأنه لا يرى داعيا لذلك من جهة، ولتجنيب فريقه برمجة مكثفة لاحقا قد تؤثر على اللاعبين والنتائج، وأضاف محدثنا قائلا: "مولودية الجزائر طلبت تأجيل الداربي أمام فريقنا، لكن الرابطة رفضت ذلك لأنه سيؤثر على البرمجة، وموقفنا واضح وهو أنه طالما الداربي لا يؤثر علينا بما أننا سنعود من جزر القمر يوم 24 أكتوبر والداربي يوم 30 من الشهر نفسه، سنراعي مصلحنا ونتحفظ على التأجيل في الوقت الحالي".
"قد نستمع ل غريب، لكن سنضع مصلحتنا قبل كلّ شيء"
وكان غريب قد تحدث أمس وأكد أنه سيعمل مع الرئيس البلوزدادي ڤانة للتنسيق في طلب تأجيل الداربي، ولم يمانع ڤانة لقاء غريب للإستماع لموقفه، لكنه أكد أن مصلحة الشباب فوق كل اعتبار: "غريب يقول إنه سيتصل بي ويتحدث معي بشأن تقديم طلب تأجيل الداربي العاصمي، وعلى كل حال سنستمع لما سيقوله غريب، لكن الأكيد أننا سنضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار لأن الإحترافية تقضي أن لا يلعب الفريق مباراتين في يومين، لكن في الوقت الحالي لا يبدو هذا الأمر مطروحا والتأجيل يعني أن الشباب سيلعب سلسلة مباريات في ظرف وجيز وهذا سينعكس سلبا علينا".
----------------------------
الإدارة تودع طلب عقد الجمعيّة العامّة اليوم وأطراف تتّهمها بالعرقلة
رغم أن عقول البلوزداديين في الأيام الأخيرة في المباراة التي ستجمع شباب بلوزداد بشباب قسنطينة هذا الثلاثاء وحتى الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر بعد أسبوعين من الآن، إلا أن هذا لم ينسهم في الجمعية العامة التي لم تنعقد بعدما تأجلت في مناسبتين وسط اتهامات للإدارة حول تعمد ذلك. وكشفت مصادرنا أن الإدارة ستودع طلب الترخيص لعقد الجمعية العامة بعد أسبوعين من الآن وحسم الأمور، خاصة أن التأجيل لا يخدم الفريق كليا.
التّأخر في عقدها جعل المسيّرين تحت الضّغط
ومع مرور الوقت بدأ الضغط يزداد على الإدارة البلوزدادية بسبب اتهامات بعض الأطراف للإدارة بتعمد تأخير أو تأجيل عقد الجمعية العامة للفريق منذ الصائفة الماضية إلى غاية اليوم، في وقت برر المسيرون موقفهم بعدم تلقيهم الترخيص من ولاية الجزائر لعقدها. ويعيش المسيرون تحت الضغط بسبب الإتهامات من بعض الأطراف حول أياد خفية في الكواليس تسعى جاهدة لعرقلة عقد الجمعية، بما فيهم الرئيس النادي الهاوي "المستقيل" محمد بلعيد وحتى الرئيس السابق محفوظ قرباج، وهو ما سخر منه هذا الأخير وأكد انه غير معني بشؤون الفريق طالما لم يعد رئيسه.
الضّغط جعل البعض يفكّر في خروبة وإنهاء الأمر
وأمام الضغط المفروض على الإدارة وتهديد البعض بتصعيد الأمور في الأيام المقبلة، اقترح بعض المسيرين أن تعقد الجمعية العامة في مقر الفريق بخروبة وعدم انتظار الترخيص من الولاية، خاصة أن الوقت يمضي وقد لا تنال الإدارة الترخيص في الوقت المناسب، وهو ما سيجعلها عرضة لاتهامات أخرى. وأكدت مصادرنا أن الضغط جعل المسيرين يفكرون في إنهاء الأمور في أسرع وقت ممكن، في انتظار ما ستسفر عنه عملية إيداع الطلب اليوم على مستوى الولاية.
الإدارة تصرّ على عين البنيان
ومع هذا تصر الإدارة البلوزدادية على عقد الجمعية العامة للفريق في عين البنيان وحجزوا القاعة من الآن، مؤكدة أن الجمعية العامة ستعقد يوم 29 أكتوبر الجاري والقانون يقضي بإيداع الطلب ثمانية أيام قبل موعد انعقاد الجمعية العامة، وفضلت الإدارة استباق الأحداث وعقد الجمعية العامة في عين البنيان مثلما كان مقررا في وقت سابق. ومن بين الأمور التي جعلت الإدارة ترفض في عقد الجمعية العامة بمقر الفريق في خروبة الأحداث التي وقعت منذ موسمين، عندما عقد الرئيس السابق الجمعية العامة التي أعلن استقالته فيها وتم تقديم عز الدين ڤانة، لتتحول أشغال الجمعية العامة إلى عراك بين أعضاء الجمعية والأنصار أيضا، وهو ما خشي المسيرون أن يتكرر مرة أخرى وجعلهم يصرون على عقدها في "ڤيوفيل".
لا جديد في قائمة المترشّحين ونحو إقناع بلعيد بالبقاء
وفي هذه الأثناء لا جديد يذكر في قائمة المرشحين لرئاسة النادي الهاوي وخلافة محمد بلعيد الذي سبق وأعلن استقالته من منصبه منتصف الموسم الماضي، إذ سبق وتقدم كل من كريم شتوف الذي يحظى بتأييد عدلان جعدي وأعضاء مكتبه السابق، أما المرشح الثاني فهو بوعلام بوكروشة أحد ممولي الفريق، إضافة إلى آيت ڤرين جمال شقيق الرئيس السابق للشباب ولم تعرف انضمام أسماء أخرى في وقت سابق، إلا أن بعض الأصداء تحدثت في هذه الأثناء عن مساعي بعض الأطراف لإقناع بلعيد بترشحه مرة أخرى للبقاء في منصبه. ولم ينف بلعيد هذا الأمر وأكد أن بعض الأطراف يضغطون عليه للبقاء في الفريق وتقديم ترشحه لعهدة جديدة باعتباره الأدرى بشؤون الفريق، ومن المنتظر أن يتخذ قراره الأخير في الأيام القليلة المقبلة خاصة أنه لم يمانع وأبدى نوعا من الليونة في ذلك.
الأنصار يطالبون بفتح رأسمال الشّركة
من جهتهم، يطالب الأنصار بعقد الجمعية العامة في أسرع وقت ممكن لتعيين الرئيس الجديد للنادي الهاوي للفريق، والذي سيكون أول خطوة- حسب تعبيرهم- هو فتح رأسمال الشركة، ويرون أن ذلك هو الحل الأمثل لفتح الباب أمام المستثمرين وإنهاء الأزمة المالية التي يتخبط فيها الفريق. وكان الرئيس مجلس إدارة شباب بلوزداد عز الدين ڤانة قد أكد أنه ينتظر هو الآخر عقد الجمعية العامة لتوضيح الأمور حول مستقبله على رأس الإدارة البلوزدادية، خاصة أنه بات لا يطيق تحمل أعباء الفريق بمفرده.
----------------------------
"الفناتيك رادس" يوضّحون
أصر أعضاء ""إيلتراس شباب بلوزداد "فناتيك رادس" في اتصال ممثليهم ب"الهداف" على توضيح بعض الأمور أكدوا أنها نسبت إليهم، وتتعلق بفرض الضغط على الإدارة من أجل عقد الجمعية العامة وأنهم يستهدفون بعض المسيرين في الأيام المقبلة باعتبارهم السبب في تأخر عقد الجمعية العامة، وهو ما نفوه نفيا قاطعا. كما نفى "إلتراس" بلوزداد أنهم يفرضون الضغط على مدرب الفريق أرينا بحجة عدم اقتناعهم بالعمل الذي يقوم به، وأكدوا أنهم بعيدون عن محيط الفريق تفاديا لمثل هذه الإتهامات التي طالتهم في وقت سابق أنهم يؤثرون على استقرار الفريق، كما أكدوا أن كل ما ينسب إليهم لا علاقة لهم به وقالوا أنهم منشغلون في الوقت الحالي بالتحضير للداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.