محادثات حول سبل تعزيز التعاون الصناعي    140 ألف مسكن «عدل» لتلبية طلبات المواطنين    «هناك تطابق في المواقف بين روسيا والجزائر حول ملف الصحراء الغربية»    نقص ب 40 ألف جرعة بمؤسسات الصحة الجوارية    تعليمات بتحسين تزويد السكان بالماء والرفع من درجة اليقظة ضد الوباء    "لدينا مسؤولية تجاه التراث الموسيقي"    "فتح صفحة جديدة مع فرنسا مرهون بالاعتذار عن جرائمها الاستعمارية"    "التصعيد بين المغرب والبوليساريو قد يؤدي إلى تحريك القضية الصحراوية أمميا"    مدوار:"تطبيق البروتوكول الصحي بصرامة كفيلا بإنجاح البطولة"    سفير الجزائر بإيطاليا: أحداث الكركرات "خطيرة للغاية"    إحصاء أزيد من 17690 موقع أثري    حلول مؤقتة لمواجهة أزمة الماء بعد تراجع منسوب سد الموان بسطيف    الإطاحة ب"ميكانيسيان" متلبسا ببيع 2800 حبة "ليريكا" باستعمال سيارة زبونه    تسليم 389 مركبة من الوزن الثقيل وحافلات النقل العمومي    حجز 1780 قرص مهلوس وتوقيف أربعة أشخاص    كرة القدم: شبيبة القبائل تطالب بحقوق البث التلفزيوني للموسم الفارط    ملتزمون ببناء أفضل للعلاقات بين واشنطن والجزائر    إنهاء الفوضى والاختلالات    البرلمان في ندوتين مهمّتين    عدادات خلف أبواب مدرّعة .. وخزائن مملوءة بالخردة    ترامب يمنح الضوء الأخضر لنقل السلطة لجو بايدن    الانتخابات الأمريكية 2020: تقصي حقائق بشأن أبرز مزاعم ترامب عن تزوير الانتخابات    فيلم "أبو ليلى" لأمين سيدي بومدين يتحصل على جائزة "جيرار فرو كوتاز" بفرنسا    اتفاق ليبي على تبادل الأسرى    متوسط سعر خام "أوبك" يرتفع إلى 44,75 دولارا للبرميل    سريع غليزان في نفق مظلم    الإدارة تجتمع مع رئيس البلدية نهاية الأسبوع    نقابة «الكناباست « بتلمسان تحذر من عواقب إهمال التدابير الوقائية    انعدام النظافة والمياه و الصابون بالمراحيض    حرث 70 بالمائة من الأراضي بعين تموشنت في انتظار الأمطار    "لن نتخلى عن الفئات الهشة.. ومبادئنا مستمدة من الدستور"    طوابير من أجل تحيين ملفات طالبي السكن الاجتماعي    السائقون يحتجون ويطالبون باستئناف النشاط    معظمها غير صحية وأسعارها متفاوتة    جائزة خاصة بحملة التشجير    الأزمة الصحية توقف الصيد التقليدي    محرقة الأغواط في صميم الذاكرة    عجز في السياحة الصحراوية رغم انطلاق موسمها    الدكتور منصوري في لقاء تفاعليٍّ    استقبال 200 فيلم دولي و180 جزائريا    عزل 6 حالات مشتبه فيها وسط التلاميذ و المؤطرين    مباراتان وديتان للتدارك التأخر    مجلس علمي لعمال شبه الطبي    تدعيم المخابر ب 3 آلاف كاشف «بي سي آر» قريبا    جمعية "شقراني" تستقبل 15 ألف وصفة طبية سنويا    إحصاء أزيد من 17690 موقعا أثريا خلال الأربع سنوات الأخيرة    لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم    حاجتنا إلى الهداية    محرز ضمن صفقة تبادل بين السيتي وجوفنتوس    ماندي ودوخة يصابان بفيروس كورونا    عنتر يحيى: الانضباط يطبَّق على الجميع    الوزير الأول يترأس اجتماعا لولاة الجمهورية    منشورات "البرزخ" تنشر ثلاث إصدارات جديدة    اتفاقية تعاون بين المسرح الوطني وبلدية القصبة    هزة ارتدادية بقوة 3 درجات بالحروش بولاية سكيكدة    ظَمَأٌ عَلَى ضِفَافِ الْأَلَمِ    مني إلي    الله يجيب الخير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سأعتزل الفن مؤقتا..وهذا هو السبب الحقيقي
نشر في الحوار يوم 19 - 02 - 2019


لا أحد يستطيع المساس بأغنية المالوف
ابني كمال لن يخلفني..وهذا ما يحضر له
كشف الفنان القدير حمدي بناني أنه اختار أن يعتزل الفن مؤقتا بعد سلسلة النشاطات التي قام بها خلال الفترة الأخيرة داخل وخارج الوطن الأمر الذي دفعه لأخذ قسط من الراحة.
أحلام سلامي
أوضح الفنان حمدي بناني في اتصال هاتفي مع “الحوار” أنه قرر توقيف نشاطاته الفنية مؤقتا بغرض الراحة بعد التعب الذي نال منه نتيجة برنامجه المكثف خاصة الذي قام به خارج الجزائر ويتعلق الأمر بمجموعة من الحفلات الفنية لفائدة الجالية الجزائرية والتي عرفت حسبه إقبالا كبيرا إلى درجة لم يجد عدد كبير من جمهوره مكانا له في القاعة، مضيفا أن هذا القرار سيمكنه من التحضير لمشاريعهم المستقبلية خاصة ما تعلق بشهر رمضان الكريم.
ونفى ملك الكمان الأبيض تراجع أغنية المالوف، ودافع عن هذا الطابع الذي يندرج ضمن التراث الجزائري بشدة، وقال إن مكانته محفوظة ولن تتغير أبدا أمام موجة الأغاني السريعة التي اكتسحت الساحة خلال السنوات الأخيرة.
وفي سياق حديثه عن أغنية المالوف، ذكر أنه لا يسعى إلى ترك مكانه لابنه كمال وإنما الأمر مختلف تماما، مشيرا إلى أن هذا الأخير بصدد التحضير لألبوم جديد يحمل مضمونه لمسة مغايرة له.
واعتبر الفنان بناني التكريم الذي حصل عليه مؤخرا من قبل فرنسا إضافة لمسيرته الفنية وحافزا لمواصلة الغناء على غرار باقي التكريمات التي منحت له من بينها تكريم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في وقت سابق، ووزارة الثقافة بالإضافة إلى تكريمات أخرى حصل عليها من دول أجنبية.
ولد حمدي بناني بمدينة عنابة 1943 في شهر يناير اشتهر بأدائه لأغنية المالوف العنابي. لقب ب “الملاك الابيض” الذي يرافقه دائما الأبيض نسبة إلى كمانه.
اهتم بالفن والغناء وعمره لم يتجاوز 16 سنة حتى اكتشف صوته خاله الفنان محمد الكورد. ذاع صيته بعد استقلال الجزائر، وكانت باكورة أعماله أغنيته “يا باهي الجمال” التي نال عليها جائزة الغناء الأولى في إحدى المسابقات الفنية. استمر النجاح بأغاني مثل «عدالة يا عدالة» و«محبوبتي» و«يا ليلي يا ليلي» و«جاني ما جاني» وغيرها، استطاع بناني من خلال نحو 30 أغنية ناجحة بوضع لمسته على أغنية المالوف. كما ساهم، بدعم من عميد المالوف بقسنطينة الحاج محمد الطاهر الفرقاني في نشر الثقافة الجزائرية عموما والمالوف خصوصا من خلال مشاركاته في المحافل الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.